واتس اب

استعادة النسخة الاحتياطية للواتس اب من قوقل درايف

استعادة رسائل الواتس اب القديمة بدون نسخ احتياطي

هل ضاعت منك كل المحدثات والصور والفيديوهات على تطبيق واتساب وتبحث عن طريق لاسترجاعها عن طريق Google Drive؟

إذن هذه المقال تخصك كثيرا، حيث سنقدم لكم فيها، جميع الخطوات، التي يمكنكم فيها، استرجاع كل من المحادثات، والوصف والفيديوهات، وغيرها من الأشياء، التي تم إرسالها على الواتساب، وذلك من خلال، النسخ الاحتيايطية، التي تتواجد على جوجل درايف.

فإذا كان هذا الموضوع، يهمكم كثيرا، فأنصحكم بمتابعة القراءة إلى النهاية، ولا تنسو زيارة مقالنا السابق، الذي تطرقنا فيه لموضوع [ كيف اعرف ان جوالي مراقب بالواتس ].

استعادة النسخة الاحتياطية للواتس اب من جوجل درايف

من بين الطرق البسيطة، التي يمكنكم الاعتماد عليها، لاسترجاع الرسائل المحذوفة من الواتساب، عن طريق الخطأ، وهي من خلال الاعتماد على النسخ الإحتياطية، الموجودة في جوجل رايف، وفي هذه الفقرة، سنتعرف على كل الخطوات، التي يمكنكم اتباعها، للقيام بذلك:

1) يجب عليكم أولا إلغاء تثبيت تطبيق واتساب من الهاتف.
2) بعدها قم بتحميله مجددا من المتجر.
3) قم بفتحه. وسيطلب منك كتابة رقم الهاتف. قم بكتابة رقم الهاتف الخاص بك والذي استخدمته عند ضياع الرسائل.
4) عندها ستظهر لك رسالة استعادة النسخة الاحتياطية من جوجل درايف اضغط على استعادة “Restore”.
5) يجب عليك انتظار عملية الاستعادة. وعند انتهاء هذه العملية اضغط على زر التالي “Next” وستعرض عليك جميع الدردشات المحذوفة التي تم نسخها احتياطيا على Google Drive.

تعذر استعادة النسخة الاحتياطية للواتس اب

تنبيه: ولكي تنجح معكم هذه الخطوات في استرجاع كل من المحادثات الصور والفيديوهات من على الواتس اب يجب ان تكون هناك نسخ احتياطية بالفعل وفي الفقرة التالية سنتعرف على كيفية الاحتفاظ بالنسخ الاحتياطية بشكل يديوي.

إقرأ أيضاً: أفضل برنامج استعادة رسائل الواتس اب للاندرويد والايفون

إقرأ أيضاً: طريقة معرفة اخر ظهور في الواتس اب لكل شخص عامل إخفاء للحاله

كيف تحتفظ بنسخة احتياطية من محادثات واتساب على جوجل درايف

كما تعلمون، ان تطبيق واتساب يقوم بعمل نسخ احتياطية، بشكل تلقائي يوميا او اسبوعيا او شهريا، على ذاكرة الهاتف، ويمكنك أيضا أن تقوم بذلك بشكل يديوي، على جوجل درايف، وفي هذه الفقرة، سنتعرف على خطوات، الاحتفاظ بالنسخ الاحتيايطية، على جوجل درايف، حتى لا تضيع كل المحادثات على الواتساب، عند حذف التطبيق، او استخدام هاتف جديد، تابعو معنا الشرح:

1) في الخطوة الأول يجب عليك فتح تطبيق واتساب. ثم الضغط على ثلاث نقاط التي تتواجد في الأعلى.
2) بعدها اضغط على خيار الإعدادات “Settings” من بين الخيارات التي تظهر لك.

3) ثم اضغط على خيار الدردشات “Chats”

4) وبعدها اضغط على خيار النسخ الاحتياطي للدردشات “Chat backup”

5) أما الٱن اضغط على “إجراء نسخ احتياطي من جوجل درايف”. وقم بتحديد الفترة الزمنية التي ترغب بان يتم فيها الاحتفاظ بالنسخ الإحتياطية.

6) قم بتحديد حساب جوجل الذي ترغب فيه بإجراء النسخ الإحتياطي. في حالة لم تكن تتوفر على حساب جوجل يمكنك الضغط على “إضافة حساب” وذلك لإنشاء حساب جديد على جوجل.
7) اضغط على خيار “النسخ الاحتياطي بحسب نوع الاتصال” وذلك لتحديد نوع الشبكة التي ترغب باستخدامها هل شبكة الواي فاي أم بيانات الهاتف.
8) ثم ضع علامة ✓ بجانب “تضمين مقاطع الفيديو” لعمل نسخة احتياطية لمقاطع الفيديو التي يتم إرسالها في المحادثات.
9) ثم اضغط على “نسخ احتياطي” لعمل نسخة احتياطية على الهاتف الخاص بك بشكل يديو.

استعادة النسخة الاحتياطية للواتس اب من قوقل درايف للايفون

ومن خلال اتباع كل هذه الخطوات، يمكنك عمل نسخ إحتياطية، على Google Drive التي يمكنك استرجاعها، في أي وقت رغبت بذلك، اي عند حذف رسائل الواتساب، عن طريق الخطأ، أو تغيير الهاتف.

تنبيه: عند عمل نسخ احتياطية على جوجل درايف فسيتم عملها حتى على ذاكرة الهاتف الداخلية مما سيجعل المساحة تقل في الهاتف لهذا يجب عليك استخدام أحد تطبيقات إدارة مثل ES File Exploree الذي يمكنك من خلالها إدارة ملفات الهاتف وحذف ملفات النسخ الاحتياطية لتوفير مساحة كافية على الهاتف.

إقرأ أيضاً: كيف اعرف ان الشخص متصل في الواتس اب

إقرأ أيضاً: كيفية رفع الحظر عن رقمك في الواتس اب بسرعة

أشياء يجب فعلها قبل استعادة النسخة الاحتياطية للواتس من قوقل درايف

توجد العديد من الأمور، التي يجب عليكم القيام بها، قبل اتباع خطوات، استعادة النسخ النسخ الاحتياطية، من جوجل درايف، حتى تنجح معكم هذه العملية، لاسترجاع كل رسائل المحذوفة، من للواتساب، دعونا نتعرف، على كل هذه الأمور، في الفقرة التالية من هذه المقال:

  • يجب عليك استخدام نفس رقم الهاتف الذي تم إنشاء النسخ الاحتاطية عليه حتى تنجح عملية الإسترجاع.
  • يجب عليك تثبيت تطبيق جوجل درايف في حالة لم تكن تتوفر عليه بشكل مسبق لأن كل هواتف الأندرويد من اصدار 2.3.4 وما فوق تتوفر عليه دون الحاجة لتحميله.
  • يجب عليك التأكد من أن هناك نسخ احتياطية لرسائل واتساب التي تم حذفها عن طريق الخطأ والتي يجب ان تكون في نفس التاريخ أو في مدة قريبة لمدة الحذف.
  • يجب عليك توفير مساحة فارغة على الهاتف الخاص بك حتى يتم استعادة النسخ الإحتياطية عليها من خلال جوجل درايف.
  • استعادة النسخ الاحتياطية يتطلب إنترنت قوية لهذا يجب عليك الاستعانة بشكبة الواي فاي وتجنب استخدام بيانات الهاتف لأن هذه العملية تستهلك الكثير من الإنترنت.
  • تأكد من ان بطارية الهاتف بها شحن كامل لن عملية استعادة النسخ الاحتياطية تستغرق الكثير من الوقت كل مكان هناك العديد من البيانات وهذا ما يستهلك طاقة البطارية بشكل سريع.

طريقة قراءة رسائل الواتس اب من قوقل درايف مباشرة

في الحقيقة، لا يمكن قراءة النسخة الاحتياطية للواتس اب من قوقل درايف، بشكل مباشر، وذلك لأن الرسائل، يتم تشفيرها إلى النسخ الإحتياطية، هذا ما يجعلها، غير قابلة للقراءة.

يمكنكم قرائتها، إلا من خلال استعادتها، على الهاتف او الكمبيوتر، وذلك من خلال اتباع الخطوات، التي شرحنا لكم في الأعلى، غير ذلك لا يمكن، قراءة هذه الرسائل، بشكل مباشر.

إقرأ أيضاً: اخفاء متصل الان في الواتس اب

إقرأ أيضاً: كيفية فك الحظر عن رقمك في الواتس اب WhatsApp

طريق مسح النسخة الاحتياطية للواتس اب من قوقل درايف

1) يجب عليك الدخول إلى صفحة جوجل درايف من خلال الكمبيوتر او عن طريق الهاتف الخاص بك وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

2) قم بتسجيل الدخول إل حسابك على قوقل درايف. وبعدها اضغط على زر الإعدادات الذي يتواجد في الأعلى. ثم اضغط على خيار الإعدادت “Settings”.

3) وبعدها اضغط على عبارة “إدارة التطبيقات” Manage Apps التي تتواجد في القائمة بالجانب.

4) قم بالنزول للأسفل إلى ان تعثر على أيقونة الواتس اب وقم بإزالة علامة الصح ✓ التي تتواجد بجانب عبارة استخدامه بشكل تلقائي “Use by default”

5) أو يمكنك الضغط على زر الخيارات “Options”. ثم اضغط على خيار قطع الاتصال من درايف “Disconnect from Drive. أو في بعض الهواتف الأخرى يظهر خيار حذف بيانات التطبيق المخفية “Delete Hidden App Data”.

6) اما الٱن ستظهر نافذة منبثقة تخبرك بحجم البيانات التي سيتم حذفها. اضغط على حذف “Delete”. وبعدها سيتم حذف النسخ الاحتياطية التي تم الاحتفاظ بها على Google Drive.

استعادة النسخة الاحتياطية للواتس اب من الهاتف

لماذا لا أستطيع إنشاء أو استعادة نسخة قوقل درايف الإحتياطية؟

قد يطرح بعضكم هذا السؤال، لأنه يواجه مشكلة، عدم استعادة النسخ الإحتياطية، من خلال Google Drive، وذلك لأن هناك العديد من الأمور، التي تمتع حدوث ذلك، وفي هذه الفقرة، سنتعرف عليها كلها، حتى تتمكنوا من تجنبها، لاسترجاع نسخة الاحتياطية من قوقل درايف، تابعو معنا الشرح:

  • السبب هو أنك لا تستخدم نفس الحساب الإلكتورني الذي استخدمته فعمل نسخ احتياطية.
  • كما انك لا تستخدم نفس رقم الهاتف الذي استخدمته سابقا في إنشاء النسخ الإحتيايطة على جوجل درايف.
  • كما لا يوجد ملف نسخ الإحتيايطة على حساب Google Drive او على الهاتف الخاص بك.
  • بطاقة الذاكرة الخارجية SD تالفة او بها العديد من الفيروسات والتطبيقات الضارة التي تسببت بخلل في سجل دردشة الواتساب.

كيفية نقل رسائل واتساب إلى هاتف جديد باستخدام جوجل درايف

سنتعرف على طريقتين في هذه الفقرة، التي يمكنكم الاعتماد عليها، لنقل محادثات لواتساب، من هاتف إلى ٱخر، وحتى لا نطيل عليكم أكثر، تابعو معنا الشرح:

  • الطريقة رقم 1:

1) في الهاتف الجديد قم بإضافة نفس حساب جوجل الذي كان على الهاتف القديم والذي من خلاله قم بعمل نسخ إحتياطية.
2) قم بتثبيت تطبيق واتساب على الهاتف الجديد.
3) قم بفتح تطبيق واتساب واضغط على زر الموافقة والمتابعة
4) يجب عليك التحقق من رقم الهاتف المرتبط به تطبيق واتساب.
6) وبعدها اضغط على خيار الإستعادة وهكذا سيتم استرجاع جميع المحادثات الخاصة بتطبيق واتساب على الهاتف الجديد من خلال Google Drive.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو 130-Restore-WhatsApp-backup-from-Google-Drive-1024x704.jpg
  • الطريقة رقم 2:

يمكنكم ايضا الإعتماد، على منصة “Mobile Trans” التي من خلالها، يمكنكم القيام بالعديد من الأشياء المميزة، من بينها نقل محادثات الواتساب، من هاتف إلى ٱخر بكل سهولة، على كل من هواتف الأندرويد، وهواتف الٱيفون. ويمكنكم نقل محادثات الواتساب، من الٱيفون إلى الأندرويد، او العكس بكل سهولة، من خلال هذه المنصة المميزة.

إلى جانب ذلك يمكنكم الإعتماد، على هذه المنصة، لنقل مختلف الملفات، وليس المحادثات فقط، حيث يمكنكم نقل كل من الصور والفيديوهات، والتطبيقات، والٱغاني، غيرها من الأشياء، بكل سهولة، وبكبسة زر واحدة. وفي الفقرة التالية، من هذه المقال، سنتعرف على كيفية نقل محادثات الواتساب، من خلاله، تابعو معنا القراءة.

1) في الخطوة الأولى يجب عليكم تنزيل البرنامج من خلال الضغط على الرابط التالي:

2) بعدها افتحه على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ثم اضغط على خيار “نقل رسائل الواتس اب”

استعادة النسخة الاحتياطية للواتس اب الذهبي

3) يجب عليك في هذه الخطوة توصيل الهاتف مع جهاز الكمبيوتر من خلال كابل USB. ثم اضغط على خيار “واتس اب”. ثم حدد خيار “نقل ورسائل الواتس اب”.

استعادة النسخة الاحتياطية للواتس اب ايفون

4) اضغط على زر “إبدأ” الذي يتواجد في الأسفل. وسيبدأ البرنامج بشكل تلقائي بنقل محادثات الواتس اب بين الهاتفين. يمكنك الضغط على زر “Flip” في حالة لم يكن هناك توافق بين الهاتفين.

أين تحفظ النسخة الاحتياطية للواتس آب

تنبيه: حول عدم فصل الهاتفين عن الكمبيوتر خلال عملية نقل المحادثات حتى تتم العملية بنجاح.

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات، المتعلقة بموضوع استعادة النسخة الاحتياطية للواتس اب من قوقل درايف، شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال، حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *