واتس اب

كيف اعرف ان جوالي مراقب بالواتس

كيف اعرف ان جوالي مراقب *#06#

كيف اعرف ان جوالي مراقب بالواتس

هل تشك ان هاتفك مراقب من طرف شخص ما لكن لست متأكد وتبحث عن طريقة يمكنك من خلالها إكتشاف ذلك عن طريق الواتس اب الخاص بك؟

إذن انت في المقال الصحيح، حيث سنقدم لكم، في هذا المقال، كيفية معرفة إذا كان الواتس اب مراقب، وسنتعرف أيضا على مجموعة من الطرق، التي يمكنكم الإعتماد عليها، لحماية هواتفكم، من التجسس والمراقبة.

فإذا كان هذا الموضوع يهمكم، فأنصحكم بمتابعة القراءة إلى النهاية، كما لا تنسو زيارة مقالنا السابق، الذي تحدثنا فيه، عن موضوع بعنوان [ طرق التجسس على حساب Whatsapp ].

هل يمكن حقا التجسس على الواتساب؟

كيف اعرف أن جوالي مراقب من شخص

قد يسأل بعضكم هذا السؤال في نفسه، ويقول كيف يعقل، ان يتم اختراق الواتساب وهو يعمل على هاتف واحد؟

نعم يصعب اختراق الواتساب، لكن في حقيقة يمكن التجسس عليه، وذلك في حالة قام المستخدم، بفتح حساب واتساب الخاص به، على اجهزة اخرى لا تخصه، ويمكن أيضا اختراقه، عن طريق رسالة بريد الإلكتورني، التي تحتوي على رابط، إذا تم الضغط عليه، يتم الاختراق الجهاز بأكمله، من بينه حساب واتساب، الذي يتم مراقبته والتجسس على كل الرسائل التي تصل عليه. كما يمكن التجسس على الواتساب، عندما يقوم المستخدم بفتحه على الكمبيوتر، عن طريقة ميزة واتساب ويب، ولا يقوم بتسجيل الخروج بشكل صحيح.

كل تلك الطرق، يمكن لأي شخص من خلالها، التجسس على حساباتكم بالواتساب، لهذا سنجيب على سؤال الأول، والذي يقول، هل يمكن حقا التجسس على واتساب؟ نعم وبكل تأكيد، وفي الفقرات التالية، من هذه المقال، سنتعرف على تأكد، من حسابكم على الواتساب، يتم مراقبته، وسنقدم لكم أيضا، مجموعة من الطرق، التي يمكنكم من خلالها، حماية حساباتكم على الواتساب من التجسس والمراقبة، إبقو معنا إلى النهاية.

إقرأ أيضاً: أفضل برنامج استعادة رسائل الواتس اب للاندرويد والايفون

إقرأ أيضاً: طريقة معرفة اخر ظهور في الواتس اب لكل شخص عامل إخفاء للحاله

كيف أعرف ان جوالي مراقب بالواتس

كيف اعرف ان الواتس مراقب من زوجي

في هذه الفقرة، سنتعرف على مجموعة من الطرق، التي يمكنكم من خلالها، التعرف على هل الهاتف مراقب، من خلال الواتساب ام لا، تابعو معنا الشرح:

الطريقة رقم 1: معرفة إذا كان الواتس اب مراقب عن طريق واتساب ويب

يمكنكم اكتشاف، هل الواتساب الخاص بكم، مراقب ام لا، عن طريق استخدام ميزة، واتساب ويب “WhatsApp Web” التي عن طريقها، يمكنكم فتح حساب واتساب، على الكمبيوتر، دعونا نتعرف على خطوات، القيام بذلك، في الفقرة التالية، من هذه المقال، تابعو معنا الشرح:

برنامج تشغيل الواتس على الكمبيوتر

1) يجب عليك أولا فتح تطبيق واتساب على هاتفك. ثم اضغط على ثلاث نقاط التي تتواجد في الأعلى كما هو موضح في الصورة بالأسفل.

فتح واتس اب للكمبيوتر بدون تحميل

2) ستظهر لك مجموعة من الخيارات. يمكنكم الضغط عندها على خيار واتساب ويب “WhatsApp Web” من بين الخيارت.

طريقة فتح الواتس اب على الكمبيوتر

3) ستظهر لك الكاميرا التي من خلالها سيتم مسح الكود على شاشة الكمبيوتر كما هو موضح في الصورة بالأسفل لفتح حساب واتساب على الكمبيوتر. عندها يمكنك تأكد من ان حسابك على واتساب غير مخترق بحث انه غير متصل بأي جهاز كمبيوتر ٱخر.

تنزيل واتس اب للكمبيوتر بدون هاتف وبرامج

4) اما إذا ظهر لك صفحة تخبرك بأن حساب واتساب الخاص بك متصل مع جهاز ٱخر كما هو موضح في الصورة بالأسفل. فعلم لن حسابك مفتوح على أحد الاجهزة ويتم التجسس على كل رسائلك وصورك التي تقوم بإرسالها او تلقيها على الواتساب الخاص بك.

ازاي اعرف ان حد بيراقبني على الواتس

تنبيه: إذا كنت انت أيضا استخدمت هذه الخطوات لفتح حسابك واتساب على الكمبيوتر فسيظهر لك نفس الأمر لهذا تأكد من ان الواتساب مفتوح على جهازك أنت كما ستظهر لك باقي الاجهزة الأخرى في نفس الصفحة إذا كانت متصلة مع حسابك على الواتساب.

إقرأ أيضاً: كيف اعرف ان الشخص متصل في الواتس اب

إقرأ أيضاً: كيفية رفع الحظر عن رقمك في الواتس اب بسرعة

الطريقة رقم 2: تأكد من أن حساب الواتس متصل حاليا

من بين الحيل التي يمكنكم الاعتماد عليها، للتأكد من حسابكم على الواتس اب، يتم للتجسس عليه ام لا، وهو من خلال، تأكد بنفسك هل هو متصل حاليا أم لا، كيف ذلك؟

دعني أشرح لك اكثر.

إذا كان حسابك مفتوح، فستظهر علامة متصل حاليا “Online” حتى وإن لم تكن ان من قام بفتحه، لهذا قم باستخدام هاتف، أحد أصدقائك، وقم بالدخول إلى تطبيق واتساب، وبعدها قم بالدخول، إلى المحادثة التي بينك وبين صديقك ( صاحب الهاتف )، إذا ظهرت لك، أن الهاتف المتصل حاليا، رغم انك غير متصل، فعلم ان أحد ما، يتجسس عليك، وعلى حسابك على الواتساب.

كيف اعرف ان الواتس مخترق للايفون

كما يمكنكم التحقق، من ٱخر ظهور لك، إذا كان مختلف، عن ٱخر مرة كنت فيها متصل، فعلم أن أحد قبلك، قد كان متصل بحسابك على الواتساب.

من خلال هذه الحيلة البسيطة، يمكنكم حقل التحقق، من إذا كان هناك شخص ما، يتجسس على حساباتكم بالواتساب، لهذا يمكنكم الإعتماد على هذه الطريقة، والطريقة الأولى أيضا.

تنبيه: إذا كنت غير متأكد من انك مراقب على الواتساب ورغم استخدام الطرق التي شرحنا لك لازال لديك شك بان هناك من يراقبك فيمكنك تأكد من ذلك عن طريق التحقق من بعض الإشارات مثل وجود رسائل لم ترسلها ووجود رسائل بها رموز غير مفهومة وانتهاء شحن البطارية بشكل سريع. كل هذه الإشارات تدل على ان هاتفك مراقب يمكنك التعرف على إشارات أخرى تدل على أن هاتفك مراقب والتي قدمناها في مقالنا السابق 👇

إقرأ أيضاً: كيفية اختراق واتساب برقم الهاتف

إقرأ أيضاً: قراءة رسائل الواتس اب الأي شخص عن طريق رقم الهاتف

طريقة حماية حساب الواتساب الخاص

كيف اعرف إذا أحد دخل على الواتس

في هذه الفقرة، سنتعرف على مجموعة من الطريق، التي يمكنكم من خلالها، حماية الواتساب اب الخاص بكم، من الاختراق والتجسس والمراقبة، وذلك بعد التأكد، من انكم حقا مراقبون، وذلك من خلال، اتباع الطرق في الاعلى، التي شرحناها لكم، تابعو معنا القراءة، لكي تتعرفو على كل ذلك:

الطريقة رقم 1: تسجيل الخروج من جميع الأجهزة

لحماية الواتساب الخاص بك، من التجسس والمراقبة، يجب عليك تسجيل الخروج من جميع الاجهزة، التي تم فيها فتح حسابك على الواتساب، حتى ولو كنت أنت، من قمت بفتح حسابك، على هذه الأجهزة، وهكذا ستتمكن ك
من حماية حسابك واتساب من الإختراق.

وللقيام بذلك، يجب عليك الدخول، إلى واتساب ويب، بنفس الخطوات التي شرحناها لكم بالصور فس الأعلى، ثم يجب عليكم الضغط على خيار تسجيل الخروج من جميع الأجهزة، وهكذا سيتم قفل حسابك على الواتساب، من كل الأجهزة التي تم استخدام ميزة واتساب ويب، لفتح حساب عليها.

الطريقة رقم 2: حذف تطبيق واتساب

اسهل طريقة، يمكنكم من خلالها، حماية حساباتكم على الواتساب، من التجسس والمراقبة، وهي من خلال حذف تطبيق واتساب من الهاتف، وإعادة تحميله مرة أخرى، وبذلك ستكونوا قد قمت، بتسجيل الخروج، من جميع الأجهزة، بشكل تلقائي، كما سيتم حذف جميع الملفات الخبيثة، والتي تم تحميلها عن طريق الخطأ، في مجلد الواتساب، والتي من خلالها، يقوم المخترق، بالتجسس على حساباتكم على الواتساب.

كيف اعرف ان شخص يتجسس على الواتس اب

تنبيه: لا تقم بتحميل تطبيق واتساب من مصادر غير معروفة ومن موقع اخرى يجب عليكم تحميله من متجر جوجل بلاي وٱب ستور ونفس الامر مع نسخ الواتساب التي يسهل اختراقها لا تقم بتحميلها على هاتفك.

إقرأ أيضاً: اخفاء متصل الان في الواتس اب

إقرأ أيضاً: كيفية فك الحظر عن رقمك في الواتس اب WhatsApp

الطريقة رقم 3: استخدام ميزة التحقق بخطوتين

تعمل ميزة التحقق بخطوتين “Two Step Verification” على حماية حساب واتساب، بكلمة مرور “PIN” التي يجب أن يتوفر عليها المستخدم، لفتح حسابك على الوتساب. حقا يمكنكم حماية حساباتكم من الإختراق، عن طريقة هذه الميزة، التي يوفرها تطبيق واتساب.

وفي الأسطر التالية، من هذه الفقرة، سنتعرف على كيفية تفعيل هذه الميزة، على حسابات واتساب، تابعو معنا القراءة.

1) يجب عليك فس الخطوة الأولى الدخول إلى تطبيق واتساب. وبعدها اضغط على خيار ثلاث نقاط التي تتواجد في الأعلى. بعدها اضغط على خيار الإعدادات “Settings”.

كيف اعرف من يراقب الواتس اب

2) من بين الخيارات التي ستظهر لك إضغط على خيار الحساب “Account”.

كيف الغي مراقبة الواتس اب

3) ستظهر لك مجددا مجموعة من الخطوات الأخرى ثم بالضغط على خيار التحقق بخطوتين “Two Step Verification” كما هو موضح في الصور بالأسفل.

كيف اعرف أن جهازي مخترق

4) أما الٱن قم بالضغط على زر تمكين الذي يتواجد أسفل الصفحة كما هو موضح في الصورة بالأسفل.

كيف اعرف أن هاتفي مراقب

5) سيطلب منك الٱن كتابة رقم مكون من ستة أرقام ويجب ان تكون مختلفة وغير متسلسلة على هذا الشكل ( 123456 ).

كيف الغي مراقبة الواتس اب

6) سيطلب منك كتابة رقم الذي قمت بإدخاله مرة أخرى للتأكيد ومن ثم يجب عليك كتابة البريد الكتروني الخاص بك.

7) وهكذا ومن خلال هذه الخطوات السابقة لن يتمكن أي شخص من الدخول لحسابك على الواتساب حيث سيطلب منه إدخال الكود في كل مرة.

الطريقة رقم 4: تشفير بيانات المحادثات في الواتس اب

يتوفر الواتساب أيضا، هلى ميزة مذهلة، يمكنكم الإعتماد عليها لحماية حسابات الواتساب الخاص بكم، وهي ميزة تشفير الرسائل، والتي يمكنكم من خلالها، تحديد الرسائل، المراد تشفيرها، والتي يمكنكم الدخول إليها، والضغط على إسم من قام بإرسالها.

هكذا سيتم نقلكم، إلى صفحة تتوفر على العديد من الخيارات، والتي يجب عليكم من خلالها، الضغط على خيار تشفير الرسائل، وسيتم إنشاء العديد من الارقام، بشكل عشوائي، والتي تشكل رقم سري، يتم إرسال هذه الارقام إلى الطرف الٱخر، وهكذا تصبح الرسائل بينكم مشفرة، ويصعب التجسس عليها.

سؤال جواب حول موضوع مراقبة واتس اب

كيف اعرف ان الواتس مراقب في الايفون

في هذه الفقرة الأخيرة، من هذه المقال، سنتعرف على مجموعة من الأسئلة، التي تدور، حول موضوع التجسس ومراقبة حسابات واتساب، انصحكم بمتابعة قراءة هذه الفقرة، لكي تسفيدو، من جميع المعلومات، التي سنقدمها لكم.

  • هل يمكن ان يعمل تطبيق واتساب على هاتفين؟

لا يمكن ذلك، حيث إذا كان حساب واتساب مفعل برقم هاتف، وقمت بكتابة بنفس الرقم، على تطبيق واتساب، لفتح حساب جديد، فستظهر لك رسالة الخطأ. لكن يمكن فتح حساب واتساب على اكثر من جهاز كمبيوتر، عن طريق ميزة واتساب ويب، التي قمنا بشرحها لكم في الأعلى.

  • كيف يمكن اكتشاف هل حساب واتساب مخترق أن لا؟

هناك مجموعة من الطرق البسيطة، التي يمكنكم الإعتماد عليها، للتحقق من أن، حساب واتساب الخاص بكم مخترق أم لا. يمكنكم الإطلاع على كافة هذه الطرق، في الأعلى.

  • هل يمكن اختراق حساب واتساب وكيف يمكن ذلك؟

نعم وبكل تأكيد، يمكن ان يتم اختراق، حساب واتساب بكل سهولة، من خلال مجموعة من الطرق، التي ذكرتها لكم في الأعلى، وهناك مجموعة من الطرق الأخرى، التي يمكنكم اكتشافها، في المقالنا السابق، الذي يمكنكم زيارته، من خلال الرابط التالي 👇

  • هل يمكن حماية واتساب من الإختراق؟

نعم، يمكنكم ذلك، من خلال اتباع الطرق التي شرحناها لكم، في الفقرة السابقة، من هذه المقال، إلى جانب ذلك، حاولو ما أمكن، ان تتجنبوا فتح حساب واتساب، في أجهزة عامة، وأجهزة لا تعود لكم، حتى لا يتم اختراقها.

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات، حول موضوع كيف اعرف ان جوالي مراقب بالواتس، شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال، حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *