تقنية

طرق استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات بدون برامج

طرق استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف بعد الفورمات بدون برامج

مشكل فقدان ارقام المسجلة في الهاتف الغالبية العظمى منا يعاني منه، وقد تتعدد الأسباب إما نتيجة المسح بالخطأ أو بالقصد عند قيامك بإعادة ضبط المصنع في الهاتف، وتلك لم تعد مشكلة على الإطلاق حيث هناك أكثر من طريقة يتم بها استرجاع الأرقام المحذوفة للهاتف الأندرويد أو هاتف الأيفون أيضًا، فكن معنا للنهاية لتتعرف على أي الطرق المناسبة لك كي تستخدمها في حال تعرضت لتلك المشكلة بهاتفك أو أردت الحصول على هاتف آخر.

استرجاع الأرقام المحذوفة من هاتفك بواسطة استخراجها من الشريحة

في حالة فقدانك لأرقام هاتفك بأي طريقة كانت يمكنك الآن استرجاعها من خلال الشريحة الخاصة بك ذاتها ففي الغالب تستطيع إيجاد نسخة من تلك الأرقام عليها وفي حالة عدم تواجد نسخة على الشريحة.

فلا داعي للقلق فهناك من الطرق الأخرى التي تمكنك من ذلك،ولكننا نستعين الآن بخاصية استعادة جهات اتصالك من الشريحة الموجودة به اتف الأيفون وكذلك الأندرويد إذا لم توافر تلك الخاصية فيمكنك استخدام تطبيق نقل لنقل أرقامك وجهات اتصالك من الشريحة إلى الهاتف خاصتك، إذًا فقم بالتالي:

الخطوة الأولى/

يمكنك فتح التطبيق الخاص بجهات الاتصال ومن ثم إختيار الإعدادات وبعدها ننتقل إلى خيار “Import/Export    contact”.

الخطوة الثانية/

عليك اختيار هل ترغب في استيراد أو إظهار أسماء جهات اتصالك من الذاكرة الخاصة بالجهاز أو من خلال شريحة SIM.

الخطوة الثالثة/

تخير بعد ذلك حساب الإيميل الذي تستخدمه.

الخطوة الرابعة/

بعد تلك الخطوة يظهر لديك مجموعة من أسماء جهات الاتصال خاصتك حددها ثم قم بتصديرها للذاكرة الهاتف.

الخطوة الرابعة

في حالة عدم ظهور أي شيء، فذلك دليل على عدم وجود أرقام بالشريحة الموجودة في هاتفك حيث تضطر هنا إلى الطرق الأخرى البديلة.

تعرف أكثر على الموضوع من هنا: استرجاع الارقام المحذوفة من الشريحة

استرجاع الأرقام المحذوفة من الجيميل أو حساب جوجل

إليك أيضا أحد أشهر طرق استرجاع الارقام  المحذوفة من الهاتف بطريقة سهلة جدا، إذ تعد أكثر الطرق فاعلية في استعادة أرقام هاتفك المفقودة أو التي حذفت من الهاتف هي استعادة الأرقام من Googleوذلك بالاستعانة بالحساب الخاص بك على جيمايل والذي سبق وأن استعملته على الهاتف خاصتك.

حيث يقوم حساب جوجل ذلك بعملية مزامنة لكافة جهات اتصالك بالإضافة لمعلومات أخرى يمكنك استعادتها عندما تقوم بإعادة ضبط مصنع أو عمل فورمات لهاتفك، ومن خلال التالي سنتعلم ونتعرف على طريقة إيجاد أرقام هاتفك من خلال حسابك في جوجل أو Gmail طريقة تصدير تلك الأرقام إلى الهاتف الذي يخصك حتى ترجع بشكلها العادي مرة أخرى.

ويوجد أكثر من طريقة نتوجه بها إلى أرقامك المحذوفة، فيحدث أنه بعد عمل تسجيل دخول إلى حساب Google من هاتفك تبدأ الأسماء في الظهور على التو وأحيانًا لا تعمل تلك الطريقة مع البعض، لذلك لابد من عمل الآتي:

أولا/

عليك الانتقال إلى المتصفح الخاص بالموبايل، يمكنك الدخول اليه من هنا

ثانثا/

ثم سجل دخول لذلك الحساب الذي سبق وأن استعملته سابقًا على الهاتف القديم.

ثالثا/

بالفعل يظهر لديك مجموعة من أسماء جهات اتصالك بأرقامهم والتي سبق وأن تم عمل مزامنة لها مع ذلك الحساب.

رابط استرجاع الارقام المحذوفة من جوجل

رابعا/

الآن يمكنك عمل تصدير لكل الأرقام هذه إلى الأيفون أو إلى الأندرويد أيًا كان نوع هاتفك، وأيضاً يمكنك استيراد تلك الأسماء بطريقة سهلة للغاية عن طريق عمل تسجيل دخول لحساب Googleمن هاتفك.

خامسا/

وفي حالة قيامك بتسجيل دخول لحساب الأندرويد خاصتك ولم يحدث أية ظهور للأسماء، فهنا لابد من عمل مزامنة لها من خلال انتقال إلى الإعدادات يليها الحساب والمزامنة، وقم بالدخول على الحساب المطلوب ثم حدد مزامنة الأسماء.

الرابط الخاص باسترجاع الأرقام المحذوفة من هاتفك من خلال الفيس بوك

كود استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف عن طريق الفيسبوك

تعتبر تلك الطريقة الثالثة والتي يمكن من خلالها استرداد أرقامك أو الأسماء الخاصة بجهات الاتصال على هاتفك والتي تتم من خلال الرجوع للحساب الخاص بالفيس بوك والتي تمت مزامنتها معه.

فتلك تعد فرصة جيدة لكي تستعيد أرقامك بالاستعانة بتطبيق الفيس بوك،فالطريقة هذه تتسم بالسهولة فكل ما عليك هو التوجه إلى الرابط الذي يختص باسترجاع أرقام هاتفك من خلال الفيس بوك وهو

رابط الدخول إلى ارقام الهاتف المحذوفة من الفيس بوك

لتجد مجموعة من الأرقام التي تخصك تبدأ في الظهور لديك، ويضاف إلى ذلك إمكانية تجربتك لكافة حساباتك على فيس بوك والتي سبق وقمت بتسجيل دخول إليها من خلال ماسنجر فيس بوك.

تابع أيضا: استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف بطريقة سهلة جدا

لاسترجاع أرقام هاتفك المحذوفة من الذاكرة بعد عمل فورمات

الكثير منا قد قام بتجربة كل الطرق السابقة والتي اتخذت المزامنةفي عملها، ولكنها لم تجدي معه نفعًا لذلك عليك الإستعانة بأحد البرامج التي تسهل ذلك عليك كثيرًا وخاصةً إذا كنت ذو حاجة ملحة لاسترجاع تلك الأرقام المحذوفة.

ونقدم لك التطبيق الأفضل في ذلك وهو Mobisaverوالذي يمكنه عمل فحص شامل عميق لهاتفك حيث يقوم ببحث جيد ومتقن عن كافة النسخ السابقة والموجودة بذاكرة هاتفك الممسوحة والتي لم تستعمل أو النسخ التي لم يكتب فوقها وذلك من أجل استعادة ما تم محوه من أسماء بعد فورمات الهاتف، وأيضًا كافة أنواع الملفات طبقًا لرغبتك.

استرجاع الارقام المحذوفة من ذاكرة الهاتف عبر تطبيق Mobisaver

استخدام التطبيق سهل ولا يتضمن أي تعقيدات من خلاله يمكنك استعادة كل ارقامك المحذوفة بسهولة، يكفي أن تتابع كيف من خلال التعليمات البسيطة التالية:

الخطوة 1/

قم بالدخول على الرابط اسفل الفقرة من أجل تحميل تثبيت تطبيق Mobisaver

الخطوة 2/

بعد تحميل التطبيق وتثبيته قم بفتحه ثم انقر على contact من أجل البحث واسترجاع أرقام هاتفك التي فقدت.

الخطوة 3/

تكون أفضل الحالات هي حالة فحص الذاكرة وذلك إذا كانت الصلاحيات التي تخص الروت مفكوكة، ولكن ذلك البرنامج يعمل دون الروت كذلك.

الخطوة 4/

عندما يكتمل الفحص، ستلاحظ ظهور أرقامك التي تم حذفها حينها يمكنك اخذ لقطة لشاشة الهاتف أو حفظ التقرير الخاص بذلك إلى أن تقوم بتسجيل الأرقام فيما بعد.

قد يهمك أكثر استرجاع ارقام الهاتف من جوجل

برنامج tenorshare لاستعادة أرقام هاتفك المحذوفة

إلى جانب كل ما تعرفنا عليه إلى الآن من طرق خاصة لـ استرجاع الأرقام المحذوفة، يمكنك متابعة المزيد من الخيارات الفعالة لأجل الوصول إلى الأرقام المحذوفة من الهاتف، لك أن تجرب أي طريقة حتى تعمل معك إحداها.

أما الآن نقدم لكم برنامج tenorshare والذي يعد من أسهل البرامج التي تستطيع استخدامها كي تتمكن من استعادة أرقام هاتفك المحذوفة من ذاكرته،وتكون طريقة عمل البرنامج كالتالي:

  1. عليك تحميل برنامج tenor share أولًا من خلال الرابط أسفل الفقرة
  2. تقوم بعد ذلك باجراء عميلة فحص من خلال البرنامج للهاتف.
  3. ليظهر بعد ذلك ملف أسمائك ثم تقوم أنت باستردادها.
  4. قم بعدها بتحديد للمكان الذي تريد حفظها فيه.

برنامج Disk Digger لاسترجاع الأرقام المحذوفة من الهاتف

يدخل هذا البرنامج في تعداد البرامج المستخدمة في استيراد واستعادة بيانات الهاتف ويمكننا هنا استخدامه في استرجاع أرقام هاتفك المحذوفة من ذاكرته، حيث يمكننا إتباع الآتي حتىنستعيد أرقام هواتفنا المحذوفة بعد فورمات الهاتف أو القيام بإعادة ضبط للهاتف الأندرويد أو الهاتف الأيفون، وعليك اتباع الآتي:

  1. تكون أول خطوات البدء هي الذهاب لتحميل تطبيق Disk Digger من الرابط التالي اسفل الفقرة
  2. عندما تنتهي من التثبيت للتطبيق، عليك فتح التطبيق واختيار علامة الفحص.
  3. يجب عليك تحديد أي الملفات التي تريد استعادتها من خلال التطبيق.
  4. تمهل قليلًا حتى انتهاء التطبيق من الفحص.
  5. بعد إتمام عملية الفحص داخل التطبيق، عليك اختيار ملف الأرقام أو الأسماء التي تم استردادها، وقم باختيار موضع لحفظها من خلال النقر على موافق.

لاحظ من خلال الطرق السابقة فإن جميع تلك الطرق المستخدمة لاستعادة الأرقام المحذوفة من ذاكرة جهازك فعالة سواء كان الهاتف نوكيا أم هاتف هواوي أم هاتف أيفون أم سامسونجأم شياومي،وبشكل عام فإن جميع الطرق متوافقة مع هواتف الأندرويد وهواتف IOSلما تقوم به من فحص عميق للذاكرة الموجودة في الجهاز أو من خلال المزامنة مع جوجل أو الفيس بوك.

ختام

إلى هنا نكتفي بعرض كل ما يخص موضوعنا اليوم حول طريقة استرجاع الأرقام المحذوفة من الهاتف خاصتك بعد عمل إعادة الضبط له، وقد تابعنا أكثر من طريقة سواء من خلال كود استرجاع الارقام المحذوفة من الهاتف عن طريق الفيسبوك أو عبر رابط استرجاع الارقام المحذوفة من جوجل.

إذا كنت ممن يعاني من ذلك الأمر، تابع كل ما تم عرضه من حلول في الأعلى وستتمكن من استعادة كل الأرقام المسجلة من قبل.

الأكيد أن هذا الموضوع مصدر بحث الكل لك أن تشاركه مع الجميع على مواقع التواصل الاجتماعي، ولا تنسى رأيك في التعليقات.

مع موضوع آخر، شكرا لتتعبكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *