أندرويدتقنية

حل مشكلة بيانات الهاتف لا تعمل ولا يمكن تشغيل النت على الأندرويد

يشتكي عدد مهول من مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد،  من مشكل توقف بيانات الهاتف Mobile Data عن العمل بشكل مفاجئ،  قد تكون واحد من هؤلاء المستخدمين وتبحث بحماس عن أروع وافضل الطرق الفعالة  الإصلاح هذا الإشكال،  الذي يفصلك عن عالمك الخاص عبر شبكة الأنترنت،  حقا أنت محضوض للغاية الأننا استحضرنا لكم اليوم أبرز الطرق والحلول المجربة وااشغالة 100٪،  والتي ستساعدك بقوة في تفعيل خاصية البيانات وتشغيلها بشكل هائل وبسهولة تامة. 

لا يمكن لهاتف الأندرويد أن يستغني عن خاصية البيانات mobile Data أو البيانات الخلوية Cellutar data والتي من خلالها تستطيع الإتصال بعالمك الخاص  داخل شبكة لأنترتت بكل اريحية، ولمن عندما تتعرض هذه البيانات للتوقف عن العمل أو انك لا تستطيع الوصول إليها حقا يتشعر بالقلق الحاد، هذا أمر طبيعي، لكن سأقول لك خد نفسا وتحلى بالهدوء فكل مشكل لديه حل يقضي عليه.

من الشيق بالذكر أن هذا النوع من المشاكل يحدث نتجية العديد من الأسباب المختلفة والتي يغفل عنها الكثير والكثير من مستخدمي هواتف الأندرويد، سوف نتعرف عنها بشكل مدقق خلال الأسطر الموالية، وكيفية التخلص منها إلى الأبد بكل سهولة ومرونة وبدون اي تعقيدات.

قبل الدخول في صلب الموضوع تجذر الإشارة بأننا تعرفنا في مقال سابق عن كيفية استرجاع الأرقام المحذوفة من الهاتف بطريقة سهلة جدا، بصرف النظر عن تحديث بيانات الراجحي عن طريق الهاتف بسهولة ويسر.

سنتعرف خلال مقالنا هذا، عن أروع وافضل الحلول الممتازة و البسيطة التي ستساعدك بقوة في تشغيل وتفعيل بيانات هاتفك الأندرويد، والتخلص من المشكل الذي تعاني منها إلى الأبد.

الحلول الفعالة لمشكلة بيانات الهاتف لا تعمل

هناك الكثير من المستخدمين لهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد، يجدون صعوبة بالغة في الإتصال بشبكة الواي فاي، ويظل احل الأول والأخير الإمكانية توصيل الأنترنت على الهاتف، هو تفعيل بيانات mobile data لكي تستطيع الإتصال بسبمة الأنترنت وقضاء وقت ممتع على منصات التواصل الإجتماعي المفضلة لديك، بصرف النظر عن تصفحك الأروع المواقع والإلكترونية الخاصة بك والعديد من الأمور التي لا يمكن لإستغناء عنها في حياتنا اليومية.

الحل الأول: تفعيل وضع الطيران


من الحلول القوية البسيطة التي يغفل عنها عدد لا يحصى من مستخدمي هواتف الأندرويد، وهي تفعيل وضع الطيران Airplane mode، فعندما ترغب في تفعيل بيانات الهاتف mobile data وتنصدم من عدم قدراتها عن العمل، ماعليك سوى تفعيل وضع الطيران، الأنه يقوم بإعادة دراسة بطاقة sim، ومن الشيق بالذكر ان هذه الطريقة حققت نتائج هائلة.

إذا كيف يمكنني تفعيل وضع الطيران Airplane mode على هاتفي الأندرويد؟ لا داعي للقلق ماعليك سوى اتباع الخطوات البسيطة الموالية:

الخطوة الأولى: قم بالدخول لقائمة الإعدادات settings.
الخطوة الثانية: والأن قم بالتوجه إلى خيار Connections.
الخطوة الثالثة: حدد خيار Airplane mode.
الخطوة الرابعة: إضغط هنا لتفعيل وضع الطيران على هاتفك الأندرويد.
وبالتالي يطب عليك لإنتظار لثواني معدودة وقم بإلغاء Airplane mode عن التشغيل، وستتخلص من مشكل عدم تشغيل بيانات الهاتف بكل بساطة.

الحل الثاني: إغلاق الهاتف وإعادة تشغيله مرة أخرى.


من المحتمل انك قمت بتجربة الحل السابق لكن لا يجدي نفعا، ولزال الإشكال قائم على الإستمرار، ولا تستطيع تشغيل   بيانات الهاتف، فلا داعي للقلق ماعليك سوى إطفاء الهاتف وإعاظة تشغيله من الجديد هذه الخيلة يعتمد عنها المثير وفعالة 100٪، حيث ان الهاتف يعمل على قراءة التطبيقات والبرمجيات القائمة على نظامه الأندرويد  من جديد، وهذا ما يجعل بيانات mobile data تعمل بروح جديدة، إذا لا تتردد للحظة واحدة الإغلاق الهاتف وإعادة تسغيله من جديد،من خلال النقر المستمر على زر الطاقة حتى تصبح شاشة هاتفك سوداء، ثم إنتظر بضعة ثواني، وإعادة تشغيله، وقم باستخدام بيانات الهاتف، وستجدها تعمل وكأن شئ لم يقع.

الحل الثالث: إعادة ضبط  أسماء نقاط الوصول “APN”


من أروع الحلول الممتازة الهائلة التي ستجعلك تتخلص من مشكل البيانات التي لا تعمل بسهولة تامة وبدون اي تعقيدات، وهو التحكم في خاصية’ اسماء نقاط الوصول’ ” Access point Names” والتي تفوم بدور مهم داخل هاتفك الأندرويد، والمتمثل في توصيل الأنترنت بهاتفك عن طريق بطاقة sim الخاصة بك، كما أنها تنطوي على كافة معطيات عنوان ip ناهيك عن معكيات شبكة الأنترنت، بما ان الطرق السابقة لم تحقق أي نتيجة لحد الأن، ماعليك سووى الإنتقال للحل المميز، لتممكن من إعداد خاصية أسماء نقاط الوصول Access point Names عبر الخطوات البسيطة الموالية.

الخطوة الأولى: قم بالدخول لقائمة الإعدادات Settings
الخطوة الثانية: إضغط على خيار Connections
الخطوة الثالثة: والأن انقر على خيار Mobile Network.
الخطوة الرابعة: من خلال الوجهة الظاهرة امامك، حدد Access points Names.
الخطوة الخامسة: من خلال ثلاثة نقاط الظاهرة في الأعلا، انقر عليها، وحدد Reset to default.
الخطوة السادسة: وبالتالي انقر على خيار Reset.

بعد تنفيدك للخطوات المذكورة، قم بإعادة تشغيل هاتفك الأندرويد من جديد، وقم بتفعيل خاصية mobile data، وسوف تحدها شغالة بشكل طبيعي وبدون أي عراقيل او مشاكل كما كانت عليه من قبل.

الحل الرابع: إعادة ضبط إعدادات الشبكة

إذا كنت تتوفر على هاتف الأندرويد بإصدار قوي وحديث، من المحتمل أنك لا تعلم بوجود ميزة غاية في الروعة عليه، والذي يمنحك الفرصة للقيام بعملية Reset لشبكة انترنت الخاصة بك بسرعة هائلة وبنقرة زر واحدة فقك، مما بجعل كافة الإعدادات الإفتراصية تشتغل برؤبة جديدة وبسرعة فائقة، مثل الواي فاي والبولوثوت ناهيك عن بيانات الهاتف mobile data وهذه النقطة يغفل عنها الكثير والكثير من مستخدمي هواتف الأندرويد ذات إصدار حديث.

إذا هيا بنا لنتعرف على كيفية تفعيل هذه الخاصية الشيقة بسهولة وبخطوات واضخة حتى تتمكن من تشغيل بيانات هاتفك بدون اي قيود او عراقيل مزعجة.

أولا: يجب عليك الذهاب إلى قائمة الإعدادات Settings.
ثانيا: هنا قم بالنقر على خيار Baclup & Reset “النسخ الإحتياطي وإعادة الضبط”.
ثالثا: انقر نباسرة على خيار إعادة ضبط الشبكة Reset network settings.
رابعا: من المحتمل انك تتوفر على بطاقتين sim، قم بتحديد البطاقة التي ستقوم بتشغيلها على البيانات mobile data.
خامسا: والأن ماعليك سوى النقر على Reset Settings.
إن كان هاتفك ينطوي على كلمة السر للحماية، قم بفتحه.

بمجرد الإنتهاء من تفعيل مافة الخطوات المسابقة، من على يقين بأن بيانات هاتفك الأندرويد mobile data ستعمل بشمطكل ممتاز ورائع بعيد عن المشاكل والقيود والعراقيل المحبطة.

الحل الخامس: إخراج بطاقة Sim من الهاتف.


في حالة لم تنجح أي طريقة من الطرق السابقة، ولازال إشكال بينات الهاتف لا تشتغل ومتوقفة عن العمل إلى حدود اللحظة، هناك حل بسيط قم بتجربته الأنه فعال وتم تجربته من طرف العدي من المستخدمين لهواتف الأندرويد وأحببت ان أشاركه معكم، والمتمثل في إغلاق الهاتف وإخراج بطاقة sim عنه، والتأكد من انها شغالة 100٪، ولا تحتوي على الغيار ولأوساخ الصغيرة او ان شريحتها لم تتعرض لبعض الإحتكاكات، وبعد التأكد من أنها في حالة جيدة، قم بإعداة تركيبها في المكان الخاص بها، وتشغيل الهاتف من جديد، وقم لتفغيل خاصية  البيانات mobile data وستحدها إنشاء الله فعالة وسغتلة بشكل طبيعي.

الحل السادس: مسح ذاكرة التخزين المؤقت للهاتف


يتوفر هاتفك الأندرويد على ذاكرة التخزين النؤقت phone Cache  بحجم مناسب وجيد، والذي يشرف على تخزين العديد من الأمور المهمة والأساسية داخل النظام، نجد في مقدمتها مختلف التطبيقات التي تعمل على خلفية الهاتف بشكل غير مرئي، تجذر الإشارة بأن كافة العمليات التي تجري على خلفية الهاتف تتم بسرعة جد عالية وتخضع للتطوير  وإعادة التشغيل بشكل تلقائي، بالرغم من ذلك قد تحظث بعض المشاكل والأعطال داخل ذاكرة التخزين المؤقت phone Cache وسيقع خلل في النظام، مما سيؤدي إلى توقف البيانات mobile data عن العمل، ناهيك كافة العملبات والتطبيبات التي ستنعرض للتوقف.

ولكي تتمكن من تنظيف ذاكرة التخزين المؤقت mobile data على هاتفك الأندرويد، الأمر في منتهى السهولة، ماعليك سوى اتباع الخطوات الآتية:

أولا: قم بالنقر المستمر على زر الطاقة زائد زر رفع الصوت في آن واحد.
ثانيا: ستنبثق على شاشة بعص الخيارات المتعلفة بذاكرة التخزين المؤقت، قم بالنقر على زر تخفيض الصوت الإختيار، “Wepe cache partition” ” مسح ذاكرة التخزين المؤقت”

هناك طريقة أخرى جد بسية، من خلالها ستتمكن من مسح ذاكرة التخزين المؤقت، وهي كمايلي.

الخطوة الأولى: قم بالتوجه إلى قسم الإعدادات Settings.
ثانيا: أنقر فوق خيار التطبيقات apps.
ثالثا: قم بالنقر فوق Google play Services.
رابعا: وبالتالي حدد خيار مسح ذاكرة التخزين المؤقت وأنقر فيما بعد على ok.

الحل السابع: أعد ضبط إتصال شبكة هاتفك


إذا كان هاتفك الأندرويد يحتوي شبكات من نوع CDMA، هناك حل مميز سيساعدك بقوة في تسغيل بياناتك المتوقفة عن العما بسهولة، والمتمثل في إدخال رمز SCRTN، والذي تم تخصيصه الإصلاح مشاكل الشبكة بسرعة ودقة عالية.

إذا ماعليك سوى الدخول لقسم الإتصالات والمكالمات على هاتفك الأنرويد، وقم بتركيب الرمز الوضح في الصورة بدقة وبدون أي خطأ.
قم باختيار الرمز المناسب لنوع الهاتف الخاص بك.

هذه الرموز تقوم بإصدارعا الشركات المصنعة للهواتف المحمولة، بهدف مساعدمة المستخدمين على حل المشاكل المتعلقة بالشبكة CDMA. 

الحل الثامنة:  تمكين وضع الشبكة الصحيح

لا يمكن الإستعناء عن هذه الطريقة البسيطة والفعالة 100٪،  الانها سفتح لك المجال للتخلص من عائق بيانات الهاتف التي لا تعمل،  من المحتمل ان هاتفك الأندرويد لا يدعم وضع الشبكة 4G  وفي خالة فمت بتفعيلها،  سيقوم العاتف ببظل مجهود كبير للحصول على إشارة 4G  مما يؤدي بالبطارية للإستنزاف الحاد،  وعدم قدرة البيانات على الإشتغال،  ولهذا الشأن قم بصبط وضع الشبكة حسب إمكانيات هاتفك المحمول،  والتأكد من صخة  الأمر في كل وقت وحين،  لنفترض بأنك تتوفر على هاتف الأندرويد 4G لكن إعدادات الافتراصي للهاتف ليست مضبوطة بالطريقة الصحيحة،  فمن الطبيعي انك لن تستطيع الحصول على شبكة الأنترنت،  ولكي تظل بيانات هاتفك سغالة 100٪،  ماعليك سوى ضبط وصع الشبكة بشكل دقيق ومضبوط،  إنطلاقا من الخطوات البسيطة الموالية. 

أولا:  قم بالدخول الإعدادات الهاتف Settings.
ثانيا:  قم بالنقر على خيار mobile data.
ثالثا:  ثم اضغط ايضا على network mode.
والأن ماعليك سوى ضبط إعدادات الشبكة حسب إمكانية هاتفك الأندرويد الخاص بك. 

الحل التاسع:  إعادة هاتفك إلى اعدادات المصنع لحل مشكل فقدان بيانات الانترنت


إن لم تنجح أي طريقة من الطرق المذكورة في السابقة،  هناك حل نهائي ليس بعده حل أخر،  الى وهو عمل فورمات لهاتفك الأندرويد،  وإخضاعه لعملية  وضع المصنع،  وإعادة تهيئته من جديد، تجذر الإشارة بأن هذه العملية ستقوم بحذف أي شئ داخل هاتفك،  من المهم ان تقوم بالنسخ الإحتياطي لجميع ملفاتك وخصوصياتك الشخصية والمهمة حتى لا تتعرض للفقدان والحذف الكلي،  وبعد ذلك قم بالنقر على  خيار”إعادة ضبط المنصع” ” Factory data reset”. 

إلى هنا ينتهي حديثنا عن أروع وأفضلالحلول الفعالة والمجربة للتخلص من مشكلة بيانات الهاتف لا تعمل ولا يمكن تشغيل النت على الأندرويد، حيث قمنا بشرح وتوضيح مختلف الخطوات والطرق المجربة والشغالة بقوة، نتمنى أن نكون عند حسن ظنكم، فلا تبخلو عنا بتعليقاتكم واستفساراتكم وتساؤلاتكم في صندوق الوصف اسفل المقال، والسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *