واتس اب

كيف اعرف ان الواتس اب مخترق

كيف اعرف من يراقبني في الواتس

كيف اعرف ان الواتس اب مخترق

هل تظن أن الواتس الخاص بك، تم اختراقه، ويتم التجسس عليك، وعلى رسائل الخاصة بك، ولا تعلم، كيفية تاكد من حسابك هل تم اختراقه فعلا؟

إذن هذه المقال ستساعدك كثيرا، وستساعد كل من يظن، انه تم اختراق، حسابه على الواتس اب. حيث انتشرت مؤخرا، مجموعة من الطرق الخطيرة، والتطبيقات، التي تعمل على اختراق، تطبيقات الواتس اب، والتجسس على كل الرسائل، والصور، ومقاطع الفيديو، التي يتم إرسلها، على محادثات الواتساب، وذلك ما تحدثنا عنه في مقالنا السابق، الذي كان بعنوان [ طرق التجسس على حساب Whatsapp ].

لهذا أحبينا في هذه الفقرة، ان نقدم لكم، مجموعة من الطرق، التي يمكنكم من خلالها، التأكد، من حسابكم على الواتساب، مخترق أم لا. لهذا أنصحكم بمتابعة القراءة إلى النهاية، حتى تسفيدو من الشرح، بشكل كامل.

طرق معرفة أن الواتس اب مخترق

كيف اعرف ان الواتس مراقب للاندرويد

في هذه الفقرة، سنقدم لكم، مجموعة من الطرق، التي يمكنكم الاعتماد عليها، للتأكد من حساباتكم، على الواتس اب، تم اختراقها ام لا. وحتى لا نطيل عليكم أكثر، هيا بنا لنتعرف عليها، في الأسطر التالية، من هذه المقال، تابعو معنا الشرح خطوة بخطوة.

الطريقة رقم 1: الحساب متصل حاليا

أول طريقة يمكنك من خلالها، تأكد من أن حسابك مخترق أم لا، وهي من خلال استخدام هاتف أحد الأصدقاء، والدخول إلى الواتساب الخاص به.

كيف اعرف ان الواتس مخترق للايفون

بعدها قم بالدخول للدردشة، التي بينك وبين ذلك الصديق، وستجد ٱخر ظهور لك. إذا وجدت حسابك متصل حاليا، رغم ان هاتف مغلق، وغير متصل مع الإنترنت، أو وجدت ان ٱخر ظهور لك، غير صحيح، حيث تم فتح الحساب، في وقت ٱخر، لم تكن انت فيه متصل.

فتأكد عندها أن حسابك على الواتساب، مخترق، وستم التجسس عليك، وعلى رسائلك، والصور ومقاطع الفيديو، التي تقوم بإرسالها، عبر تطبيق واتساب.

إقرأ أيضاً: أفضل برنامج استعادة رسائل الواتس اب للاندرويد والايفون

إقرأ أيضاً: طريقة معرفة اخر ظهور في الواتس اب لكل شخص عامل إخفاء للحاله

الطريقة الثانية: من خلال واتس اب ويب WhatsApp Web

من أكثر الطرق، التي يمكنك الإعتماد عليها، حتى تكتشف، هل حقا أن حسابك على الواتساب، هل تم اختراقه، وهل هناك من يتجسس على رسائلك ومحادثاتك، وهو من خلال واتساب ويب.

برنامج تشغيل الواتس على الكمبيوتر
  • وتساب ويب: وهي خاصية توجد في اعدادات تطبيق واتساب يمكنك من خلالها فتح حسابك على الكمبيوتر او على مجموعة من الأجهزة الكمبيوتر الأخرى.

في الكثير من الأحيان، ننسى ترك حساباتنا مفتوحة، على اجهزة الكمبيوتر، التي لا تخصنا، او يقوم شخص ما باستخدام هذه الميزة، ليبقى على اطلاع تام، بجميع الرسائل، التي تصلك على تطبيق واتساب.

لهذا سنقدم لكم في هذه الفقرة، كيف لكم انتم أيضا، ان تستغلو هذه الميزة “WhatsApp Web” للتأكد، من حسابكم على الواتساب، هل تم اختراقه، تابعو معنا الخطوات التالية:

1) في الخطوة الأولى يجب عليكم الدخول إلى تطبيق واتساب من خلال هاتفك الخاص. ثم قم بالضغط على ثلاث نقاط التي تتواجد في الأعلى كما هو موضح في الصورة بالأسفل.

فتح واتس اب للكمبيوتر بدون تحميل

2) بعدها ستظهر لك مجموعة من الاختيارات قم بالضغط على خيار واتساب ويب “WhatsApp Web” كما في الصورة بالاسفل.

طريقة فتح الواتس اب على الكمبيوتر

3) إذا ظهرت لك الكاميرا الخاصة بالهاتف فتأكد عندها أن حسابك على الواتساب غير متصل بأي جهاز كمبيوتر ٱخر. كما هو موضح في الصورة بالأسفل.

تنزيل واتس اب للكمبيوتر بدون هاتف وبرامج

4) اما إذا ظهرت لك هذه الصفحة والتي تخبرك بأن حسابك متصل بجهاز ٱخر. كما هو موضح في الصورة بالاسفل. فعلم عندها أن حسابك على واتساب ومخترف وهو مفتوح على جهاز ٱخر الذي يمكنه الاطلاع على جميع رسائلك وصورك ومقاطع الفيديو التي يتم إرسالها من حسابك على الواتساب.

ازاي اعرف ان حد بيراقبني على الواتس

لهذا إذا ظهرت لك، هذه الصفحة، التي تخبرك بالنوع الجهاز المتصل مع حسابك على الواتساب، وتخبرك أيضا، بأن اجهزة الأخرى، المتصلة بحسابك على الواتساب، في حالة كان هناك، أكثر من جهاز متصل. يمكنك عندها تسجيل الخروج، من جميع هذه الأجهزة، وذلك من خلال الضغط على خيار “Log out from all computers”، كما هو موضح في الصورة.

وهكذا ستتمكن من اقفال حسابك على الواتساب، من جميع الأجهزة المفتوح عليها.

إقرأ أيضاً: كيف اعرف ان الشخص متصل في الواتس اب

إقرأ أيضاً: كيفية رفع الحظر عن رقمك في الواتس اب بسرعة

طرق حماية حساب الواتس اب من الاختراق

ازاي أعرف أن الموبايل مهكر

وبعد ان تعرفنا، على طرق يمكنك من خلالها، كشف هل حسابك على الواتس اب مخترق أم لا،دعونا الٱن نقدم لكم، مجموعة من الطرق، التي يمكنكم القيام بها، حتى تتمكنو من إلغاء الإختراق، وذلك في الأسطر التالية، من هذه المقال، تابعو معنا القراءة:

  • هناك من قد يحصل هاتفك، وانت بجانبه، او عند الذهاب للمرحاض بأحد المقاهي، ويكون على علم مسبق بكلمة المرور الخاصة بهاتفك. فيقوم يفتح تطبيق واتساب من هاتف الخاص به، ثم يقوم بفتح حساب جديد، ويكتب رقم الهاتف الخاص بك، فيصل رمز التحقق إلى هاتفك، ويقوم بكتابته، وهكذا يفتح حسابك على هاتفه.

وهكذا لن تستطيع استخدام حسابك على الواتساب، حيث لا يمكن ان يتم استخدامه على هاتفين في نفس الوقت، وستظهر لك رسالة، تخبرك بأن الرقم مسجل على هاتف ٱخر “This phone coulde not be verified”. وهكذا يمكن له استخدام حسابك، والتواصل من خلاله، مع أصدقائك.

لهذا يجب عليك حذف تطبيق واتساب، وتحميله من جديد، لكي يصل رمز التحقق لك، ويتم قفله من الهاتف الٱخر.

  • لكن تذكر، قبل أن تقوم بحذف تطبيق واتساب، لهذا السبب، او لأنك شككت ان هناك شخص ما، يتجسس على هاتف، فيجب عليك عندها، حفظ نسخ احتياطية لسجلات الدردشة، على جهاز الكمبيوتر، او على السحابة، حتى لا تضيع منك، عند تحميل التطبيق من جديد.
  • كما يمكنك، ضبط مصنع الهاتف، وذلك لفرمتة الهاتف، من أي فيروس او برنامج مخفي، على هاتف، الذي يجعل المخترق، يتجسس على هاتفك، وعلى حسابك واتساب.
  • كما لا تقم، بتحميل تطبيق واتساب، من مصادر غي معروفة، او تحميل نسخ الواتساب، التي يسهل اختراقها. قم بتحميل النسخة الأصلية، من تطبيق واتساب، من خلال متجر Google Play، او من متجر App Store
  • كما يمكنك تفعيل خاصية الحماية، التي يتوفر عليها تطبيق واتساب “Two step Verification”، والتي يمكنكم من خلالها، حماية حساباتكم، على واتساب، بكلمة مرور “PIN” الذي يجب إدخاله، حتى يتم فتح الحساب، وللقيام بذلك، يجب إتباع الخطوات التالية:

1) اولا قم بدخول إلى تطبيق واتساب من خلال الهاتف الخاص بك. ثم قم بالضغط على ثلاث نقاط التي تتواجد في الأعلى. كما هو موضح في الصورة بالأسفل.

2) وبعدها قم بالضغط على خيار الإعدادات “Settings”.

كيف اعرف من يراقب الواتس اب

3) ثم اضغط على خيار الحساب “Account”.

كيف الغي مراقبة الواتس اب

4) ستظهر لك مجموعة من الخيارات اضغط على خيار “Two step Verification”.

كيف اعرف أن جهازي مخترق

5) ثم اضغط على خيار “Enable”.

6) يجب عليك الٱن كتابة رمز PIN من اختيارك والذي يتكون من ستة أرقام. وتأكد من عدم نسيانه.

7) سيطلب منك كتابة عنوان البريد الإلكتورني الخاص بك حتى تتمكن من استرجاع رمز PIN عليه في حالة نسيانه.

ومن خلال الانتهاء من هذه الخطوات، تكون قد قمت بتفعيل، خيار الحماية، لحسابك على الواتساب، حتى تتجنب أي اختراق.

إقرأ أيضاً: كيفية اختراق واتساب برقم الهاتف

إقرأ أيضاً: قراءة رسائل الواتس اب الأي شخص عن طريق رقم الهاتف

الأسئلة الشائعة حول اختراق الواتساب

سنقدم لكم في هذه الفقرة، مجموعة من الأسئلة الشائعة، التي تدور، حول موضوع، طريقة معرفة واتساب مخترق، وسنحاول الإجابة عنها، بشكل مختصر، وحتى لا نطيل عليكم اكثر، هيا لنتعرف عليها، في الأسطر التالية من هذه المقال:

  • هل يعمل تطبيق واتساب على هاتفين؟

لا، لا يمكنك ذلك، حيث يعمل تطبيق واتساب، على هاتف واحد. لكن يمكنك فتحه، عل مختلف أجهزة الكمبيوتر، في نفس الوقت، من خلال خاصية “واتساب ويب”، التي شرحنا لكم في الأعلى.

  • هل يمكن اختراق حساب واتس اب؟

نعم بكل تأكيد، هناك العديد من الطرق، التي يمكن من خلالها، اختراق حسابات الواتساب، والتجسس عليها، ولقد تعرفنا عليها، في مقالنا السابق، التي انصحكم بزيارتها، من خلال الضغط على الرابط التالي 👇

  • هل يمكنك اكتشاف هل حسابك على واتس اب مخترق؟

نعم وبكل تاكيد، وإذا كنت لا تعلم، كيفية كشف هل حسابك، على واتساب، مخترق أم لا، فيمكنك اتباع الخطوات، التي قدمناها لكم في للأعلى.

  • هل يمكنني تجنب عملية اختراق او مراقبة حسابي على الواتس اب؟

نعم يمكنك ذلك، ولقد قدمنا لكم، مجموعة من النصائح، التي يمكنكم اتباعها، والقيام بها، لتجنب عملية الاختراق، يمكنك التعرف على جميع هذه النصائح، من خلال فقرة ” طرق حماية حساب الواتس اب من الاختراق ” التي شاركناها معكم في الأعلى.

إقرأ أيضاً: اخفاء متصل الان في الواتس اب

إقرأ أيضاً: كيفية فك الحظر عن رقمك في الواتس اب WhatsApp

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات المتعلقة بموضوع، كيف اعرف ان الواتس اب مخترق، شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال، حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments