تقنية

تظهر علامة الشحن ولا يشحن هواوي

الهاتف يشحن ولا تظهر علامة الشحن

مشكلة عدم ظهور علامة الشحن

من بين المشاكل، التي تواجه مستخدمين هواتف هواوي، وباقي الهواتف الأخرى، هي عدم شحن الهاتف، رغم ظهور علامة الشحن على الهاتف.

فإذا كنت أنت أيضا، تتوفر على هاتف هواوي، وتعاني من هذه المشكلة، فأنصحك بمتابعة القراءة إلى النهاية، حيث سنقدم لكم في هذه المقال، كل الأسباب، التي تجعل الهاتف لا يُشحن، رغم ظهور علامة الشحن، وأيضا سنقدم لكم مجموعة من الطرق، التي يمكنكم الإعتماد عليها، لحل هذا المشكل.

لهذا يجب عليكم متابعة القراءة إلى النهاية، كما لا تنسو زيارة مقالنا السابق، والذي تطرقنا فيه لموضوع [ حل مشكلة الايفون لا يشحن ولا يشتغل طريقة مضمونة ].

أسباب ظهور علامة الشحن ولا يشحن

الموبايل لا يشحن ولا يفتح هواوي

قبل أن نتعرف على حل، لمشكلة تظهر علامة الشحن ولا يشحن، دعونا اولا، نتعرف على جميع الأسباب، التي تؤدي لهذا المشكل، الذي يختلف من هاتف لٱخر، وحتى لا نطيل عليكم أكثر، هيا بنا لنبدأ الشرح:

1) اول سبب الذي يجعل مشكلة تظهر علامة الشحن ولا يشحن هو تلف في في الكابل، الذي يتم استخدامه، لشحن الهاتف، او تلف جهاز الشحن بنفسه.

2) او عند استخدام شاحن مقلد وغير اصلي او استخدام كابل ضعيف ورخيص ولا يتناسب مع الهاتف.

3) تلف بطارية الهاتف لتصبح غير قابلة للشحن رغم ظهور علامة الشحن.

4) تلف في منفذ الشاحن على الهاتف الذي يم وضع فيه كابل.

5) تحميل بعض التطبيقات التي تستنزف من طاقة البطارية إلى أن تجعلها لا تستقبل شحن أبدا.

6) عدم تحديث نظام تشغيل الخاص بالهاتف مما يؤدي لظهور العديد من المشاكل فيه من بينها ظهور مشكلة تظهر علامة الشحن ولا يشحن.

كانت هذه جميع الاسباب، التي تجعل علامة الشحن، تظهر على الهاتف ولا يشحن، دعونا الٱن نتعرف، على كيفية التحقق من الهاتف، هل يتم شحنه أم لا، بعدها نتعرف على بعض الحلول، هيا بنا.

إقرأ أيضاً: حل مشاكل حاسوبك متصل بالكهرباء لكنه لا يشحن

إقرأ أيضاً: كود عمل سوفت وير لبطارية سامسونج خلال دقائق مجانا

طريقة التحقق من سبب مشكلة الهاتف لا يشحن

تظهر علامة الشحن ولا يشحن لينوفو a1000

قبل ان تجرب أي حل، من الحلول، التي سنتحدث عنها في الأسفل، يجب عليك اولا التحقق، من السبب، الذي جعل الهاتف الخاص بك، لا يقبل الشحن، رغم ظهور علامة الشحن، وهذا ما سنقدمه لكم اليوم، في هذه المقال، تابعوا معنا القراءة:

1) من بين الاسباب التي تحدثنا عنها، في الأعلى، والتي من خلالها، لا يتم شحن الهاتف، هي تلف الكابل الشاحن، لهذا يجب عليك التأكد، من انه يعمل، او انه سبب المشكلة.

وذلك من خلال ربط الهاتف بالكمبيوتر الخاص بك، عن طريق الكابل الذي تستخدمه في شحن الهاتف، عندها في خالة لم يتم اكتشاف الهاتف الخاص بك، من قبل جهاز الكمبيوتر، فعلم عندها أن الكابل تالف ولا يعمل، أما إذا ظهر لك الهاتف على الكمبيوتر، فعلم أن السبب في مشكلة، تظهر علامة الشحن ولا يشحن، ليس كابل.

2) يجب عليك أيضا اختبار الشاحن، على هواتف الاندرويد الأخرى، للتأكد من انه يعمل، أم انه سبب المشكلة، في حالة كان يعمل على بافي الهواتف الأخرى، ولا يعمل على الهاتف الخاص بك، فعلم ان منفذ شاحن ( المكان الذي يوضع فيه رأس كابل ) معطل، ويجب عليك تغييره.

3) وللتأكد من ان التطبيقات، التي تتواجد على الهاتف، هل لها دور في ظهور مشكلة تظهر علامة الشحن ولا يشحن، هو عمل الوضع الٱمن على الهاتف، وبعدها يجب عليكم القيام، بربط الشاحن بالهاتف، في حالة استمرت المشكلة، عندها تقوم بإعادة ضبط المصنع، وفي حالة تم خل المشكلة، يجب عليك حذف باقي التطبيقات، المشكوك فيها، والتي تم تحميلها في الٱونة الأخيرة.

إقرأ أيضاً: كود اصلاح بطارية سامسونج

إقرأ أيضاً: طريقة إصلاح البطارية في هاتف الآيفون

جميع حلول مشكلة تظهر علامة الشحن ولا يشحن

تظهر علامة الشحن ولا يشحن سامسونج A70

في هذه الفقرة، سنتعرف على جميع الحلول، التي يمكنكم الإعتماد عليها، لحل مشكلة، عدم شحن الهاتف، رغم ظهور علامة الشحن على الهاتف، وحتى لا نطيل عليكم أكثر، هيا بنا لنتعرف على ذلك، في الأسطر التالية، من هذه المقال:

استخدم الشاحن الأصلي

كما أخبرناكم سابقا، انه من بين الأمور التي تجعل مشكلة، تظهر علامة الشحن ولا يشحن، هو عند استخدام شاحن مقلد، الذي لا يمد الهاتف، بطلقة الكاملة، بل يعمل على تعطيل بطارية الهاتف. لهذا يجب عليكم استخدام، الشاحن الأصلي للهاتف، رغم ان هاتفها مرتفع، مقارنة مع شاحن المقلد، إلى أن هذا الامر، سيحافظ على بطارية الهاتف الخاصة بكم، وهكذا يمكنكم حل مشكلة تظهر علامة الشحن ولا يشحن.

تغيير بطارية الجهاز

في حالة كان السبب، في ظهور مشكلة، تظهر علامة الشحن ولا يشحن، هو تلف في البطارية، التي لن تعد تستقبل الطاقة، من الشاحن، فيجب عليك حينها، تغيير البطارية، بواحد جديدة أصلية، وذلك عن طريق التوجه، لمحلات صيانة الهواتف.

قم بعمل فورمات للهاتف من الريكفري

من بين الحلول التي يجب عليك القيام بها، لحل مشكلة، تظهر علامة الشحن ولا يشحن، هو عمل فورمات للهاتف، من الريكفري، وذلك لحذف جميع التطبيقات، والبرامج المخفية، التي تستنزف طاقة البطارية بسرعة، لكن للقيام بهذا الهل، يجب تتاكد من أن الكابل، والبطارية والشاحن، ليس هم سبب المشكلة.

للقيام بعمل فورمات للهاتف الخاص بك من الريكفري يمكنك اتباع الخطوات التي شرحناها لك بالصور في مقالنا السابق الذي يمكنك زيارته من خلال الضغط على الرابط التالي:

تجنب عمل تحديث للهاتف

عند عمل تحديث بنظام الهاتف هواوي، أو سامسونج، واتش تي سي، وغيرها من الهواتف الأخرى، تظهر مشكلة عدم شحن الهاتف، رغم ظهور علامة الشحن، لهذا إذا كنت قد قمت بالفعل، بعمل تحديث لنظام الهاتف الخاص بك، فيجي عليك القيام ب Reset، عن طريق الريكفري.

تغيير منفذ الكابل

العديد من الأشخاص، يظنون أن المشكل من كابل او من البطارية، فيقومون بشكل مباشر، بشراء بطارية جديدة، او كابل جديد، لكن يستمر ظهور المشكل، لهذا يجب عليكم أولا التحقق من منفذ الكابل، وهو المكان، الذي يوضع فيه، رأس الكابل، لمرور الشحن إلى الهاتف.

وللتاكد من انه معطل ام سليم، قم بتجربة شاحن وكابل ٱخر على الهاتف، في حالة استمر المشكل، فيجب عليك تغيير هذا لمنفذ، عن محلات الصيانة.

تنظيف شاحن الهاتف

من بين الأسباب، التي تجعل مشكلة تظهر علامة الشحن ولا يشحن، هي تراكم والغبار، على فتحت شحن الهاتف، او على الشاحن او على كابل، مما يجعل مرور طاقة للهاتف بطيئ جدا، لهذا حاول تنظيف هذه الادوات.

إقرأ أيضاً: كيف تتغلب على الحرارة السريعة والبطارية المهدرة من HP

أفضل برنامج حل مشكلة جاري الشحن ولا يشحن

الجوال لا يقبل الشحن

سنقدم لكم في هذه الفقرة، بعض البرامج، التي من خلالها، يمكنكم تاكد من الهاتف، يشحن ام لا، والتحقق من حالة البطارية، وغيرها من الاشياء الاخرى، هيا بنا لنتعرف عليها:

برنامج Ampere

تظهر علامة الشحن ولا يشحن آيباد

يمكنكم من خلال هذا البرنامج، الذي يعمل هلى هواتف الأندرويد، التحقق من هل الهاتف يتم شحنه ام لا، كما يمكنكم من خلاله، التحقق من بطارية الهاتف، ومجموعة من اجزاء الهاتف الأخرى.

في حالة كانت هناك مشكلة في الهاتف، فستظهر لك المعلومات، باللون البرتقالي، أما إذا كانت باللون الاخضر، فهذا يدل على ان هاتف ليس به أي مشكل، وفي حالة ظهرت المعلومات، باللون الأزرق، فهذا دليل غلى ان بطارية الهاتف، مشحونة ولا تحتاج للشحن.

برنامج Dr.Fone

يمكنكم الاعتماد على برنامج Dr.Fone، لإصلاح العديد من المشاكل، التي تواجهها هواتف الأندرويد، من بينها، مكشلة جاري الشحن، ولا يشحن الهاتف، هيا بنا لنتعرف على خطوات، استخدام هذا البرنامج، لحل هذه المشكلة، تابعوا معنا الشرح:

1) في الخطوة الأولى يجب عليكم تحميل برنامج Dr.Fone وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

2) بعدها افتح البرنامج واضغط على ايقونة “إصلاح النظام” او بالإنجليزي “System repair”. ثم يجب عليك توصيل الهاتف بالكمبيوتر عن طريق كابل USB.

3) وبعدها اضغط على خيار Android Repair من القائمة التي تظهر في الجانب. ثم اضغط على خيار البدء Start.

4) اما الٱن سيظهر لك نموذج يطلب منك كتابة المعلومات الخاصة بالهاتف. قم بكتابتها واضغط على زر التالي Next.

5) سيطلب منك الٱن الدخول في وضع التنزيل. سيتم عرض طريقة القيام بذلك حسب نوع الهاتف الخاص بك.

6) سيطلي منك إيقاف تشغيل الهاتف من خلال زر الطاقة. ثم الضغط على زر الهوم وزر خفض الصوت في نفس الوقت لمدة 10 ثواني.

7) بعدها ستظهر لك شاشة تتوفر على العديد من الخيارات، اضغك على زر رفع الصوت للدخول في وضع التنزيل. ( في حالة كان الهاتف الخاص بك لا يتوفر على زر الهوم سيعرض عليك البرنامح كيفية الدخول إلى وضع التنزيل ).

8) بعدها اضغط على زر التالي Next ومن ثم ستبدأ عملية اكتشاف سبب مشكلة جاري شحن ولا يشحن الهاتف وحل المشكلة.

مشكلة شحن الهاتف يتوقف عن 80٪

حل مشكلة جاري الشحن بدون شاحن

من بين المشاكل، التي تواجه العديد من الأشخاص، بالخصوص مستخدمين هواتف الايفون، وهي توقف الشحن، عند 80٪، ولا يكتمل الشحن أبدا، إذن ما هو السبب في هذه المشكلة، وما هو الحل؟

السبب في هذه المشكلة، هو ان معضم الهواتف الحديثة، تتوفر عل ميزة الشحن الذكي، التي تعمل على حماية بطارية الهاتف، فإذا تركت على سبيل المثال، الهاتف في الشحن طول الليل، فتقوم هذه الميزة، بتوقيف مرور الشحن للهاتف عن نسبة 80% حتى لا يتسبب هذا في تلف البطارية، او حريق في المنزل.

لهذا فإن هذه الميزة مفيدة جدا، اما إذا كنت تريد إلغائها، فيمكنك ذلك، من خلال اتباع الخطوات التالية، لكن قبل ذلك، أنصحك عند إلغاء هذه الميزة، عدم ترك الهاتف في الشحن بالليل:

1) توجع إلى الإعدادات الخاصة بالهاتف. وابحث عن خيار البطارية واضغط على الاعدادات الخاصة به.
2) ابحث عن خيار Optimized Battery ومن هناك اضغط على خيار الشحن الذكي “Smart Charging”.
3) يمكنك عندها التحكم في ايقاف هذه الميزة.

قد تختلف هذه الإعدادات، من هاتف لٱخر، كما إذا لم تجد خيار الشحن الذكي، على الهاتف الخاص بك، فعلم عندها، ان الهاتف لا يدعم هذه التقنية.

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات، المتعلقة بموضوع، تظهر علامة الشحن ولا يشحن هواوي، شاركونا بتعليقاتكم أسفل الموضوع، حول هذه المقال، وشكرا لكم على القراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *