يوتيوب

كيف أجعل فيديوهاتي مقترحة لمستخدمي اليوتيوب بسهولة

كيف أجعل فيديوهاتي مقترحة لمستخدمي الأنترنت الذين يريدون مشاهدة فيديو ما على منصة اليوتيوب ؟ ، هذا السؤال يبحث عنه بالفعل مجموعة كبيرة من أصحاب وملاك قنوات اليوتيوب .

في الواقع توجد طرق متنوعة تساعد في إظهار الفيديو الخاص بك كمقترح للمستخدمين خلال تضفحهم ومشاهدتهم الفيديوهات التابعة للقنوات الأخرى الموجودة في اليوتيوب .

حيث هناك فئة تقول بأن من الصعب ظهور فيديوهاتك في الإقتراحات بدون أن تقوم بإعلان لقناتك على اليوتيوب ، وفئة أخرى تقول بان الفيديوهات المقترحة تكون ظاهرة للمشتركين في القنوات فقط ، أما فئة أخرى تعتقد بأن الفيديوهات تظهر عن طريق الصدفة.

قد تتساءل عن أي فريق نؤيده حول موضوع ظهور الفيديوهات المقترحة ، أود القول أنه في شرحنا لن نعتمد على ما يقوله الاخرون بل سنعتمد على المنطق والعلم.

لذلك و قبل البدء في أي شئ إن كنت تبحث بالفعل عن جواب لـ كيفية جعل فيديوهاتي مقترحة ، لابد أولاً من معرفة خوارزميات منصة اليوتيوب في عملية إظهار الفيديوهات المقترحة، أعتبره شيء مهم يجب معرفته لأي مهتم بهذا الموضوع.

و لذلك أحبذ أن يكون السؤال كما يلي: ما هي خوارزميات اليوتيوب في إبراز مقاطع الفيديوهات كإقتراحات للمشاهدين ؟ عوض التساؤل حول كيف اجعل فيديوهاتي مقترحة.

أنظر أيضا:
اكثر الكلمات بحثا في اليوتيوب
زيادة عدد المشتركين في اليوتيوب بطريقة قانونية

ما هي خوارزميات اليوتيوب تجاه الفيديوهات المقترحة ؟

اليوتيوب هو منصة ذكية جداً في إرضاء مستخدميها من خلال توفير المعلومة التي يتم البحث عنها عبر تقديم فيديوهات ذات جودة عالية ، و لكن ما دلالة الجملة السابقة بالنسبة لنا كأصحاب قنوات؟

ببساطة الاستنتاج هو أن منصة اليوتيوب تبعث رسالة صريحة لأصحاب القنوات بأن البقاء للأقوى فقط ، والقنوات ذات المحتوى السيء الرديئ لا مكان لها مع المنافسين المبدعين المتميزين ولايمكن أن تحجز مكان معهم.

و لهذا فإن جل الأراء التي نسمعها عن سؤال كيف أجعل فيديوهاتي مقترحة ، تبقى مجرد اراء ولايمكن اعتبارها قواعد ثابتة ، بينما أنا أعتبرها أراء خاطئة، لماذا؟

منصة اليوتيوب تهتم كثيرا بالقنوات التي تضع وتنشر مقاطع فيديوهات لديها جودة عالية ، كما أن كل قنوات اليوتيوب التي تحرص على إرضاء خوارزميات اليوتيوب تحصل على نتائج مذهلة دون أن يكون هناك تدخل من أصحاب القنوات.

لذلك فإن خوارزميات Youtube في إظهار بعض الفيديوهات في قسم الإقتراحات يمكن إرجاعها إلى العمل المحترف لأصحاب قنوات اليوتيوب وعدم استخدام التلاعب بقواعد اليوتيوب أو التلاعب بالزوار للحصول على الربح ، ولكن سوف يظل كيف اجعل فيديوهاتي مقترحة في youtube قائما، تابع معي لمعرفة الإجابة

أنظر أيضا:
افضل التطبيقات لزيادة عدد متابعينك على Youtube.

كيف اجعل فيديوهاتي مقترحة في اليوتيوب ( طرق بسيطة ) .

كما أشرت في الفقرة السابقة بأن الخوارزميات تكون هي المتحكم في إبراز بعض الفيديوهات الخاصة بالقنوات على اليوتيوب كإقتراحات لمستخدمي ومشاهدي القنوات الأخرى.

وبالتالي نحن في هذا المقال سنستعرض معكم طريقتين من شأنها أن تجعل فيديوهاتك مقترحة للمستخدمين الذي يشاهدون الفيديوهات الخاصة بنفس مجالك.

و نفهم من ذلك أن الفيديوهات المقترحة تكون ظاهرة فقط لمن يهمه الأمر الذي يبحث عن المحتوى الذي تقدمه في فيديوهات قناتك، وليس لأي مستخدم يتصفح منصة اليوتيوب .

1- الكلمات المفتاحية إجابة منطقية لسؤال كيف اجعل فيديوهاتي مقترحة

الكلمات المفتاحية هي الكلمات المستخدمة من طرف مشاهدي اليوتيوب في البحث عن مقاطع الفيديوهات التي توفر لهم المعلومة أو الاستمتاع، إذ أنه كلما ارتفعت المنافسة على تلك الكلمات أصبح ظهور فيديوهاتك صعبا في قسم الإقتراحات، والعكس صحيح .

لذا أنصحك بأن تعتمد على الكلمات المفتاحية الطويلة التي يصطلح عليها “Long Tail Keywords” ، فكما ترى في الصورة أدناه بمجرد كتابة عبارة النجاح في الحياة ظهرت أمامي إقتراحات متنوعة.

عند إختيار عبارة “النجاح في الحياة إبراهيم الفقي” سوف تظهر جملة طويلة أكثر، هذا يصطلح عليه بالكلمات المفتاحية طويلة الذيل ، وتمتاز بقلة المنافسة، كما أن معدل البحث عليها كبير ومرتفع، لذلك أصنحك أن تعتمد عليها في عناوين مقاطع فيديوهاتك .

إن كنت تظن أن الكلمات المفتاحية هي العامل الوحيد المتحكم في ظهور فيديوهاتك في نتائج البحث الأولى على اليوتيوب أو جوجل، فهذا إعتقاد خاطئ، والأجدر قولا أنها تلعب دور كبير في إبراز فيديوهاتك ضمن المقترحات .

2- تفعيل خاصية السماح لقناتي بالظهور في المقترحات .

بعد توضيح الخطوة الأولى يتعين عليك تفعيل خاصية السماح لقناتي بالظهور في المقترحات، والغرض من ذلك السماح لليوتيوب بوضع فيديوهاتك في القسم الخاص بالإقتراحات ، فقط تابع معي الخطوات البسيطة التالية:

  • توجه إلى موقع اليوتيوب من الرابط التالي: اليوتيوب 
  • يجب الان تسجيل الدخول إلى قناتك .
  • أنقر على مدير الفيديو .
  • بعدها أنقر علي خيار القناة ( المتواجد في يمين الشاشة من بين الإختيارات ) .
  • الان أنقر على إعدادات متقدمة ، ثم في نهاية الصفحة ستجد هذه الخاصية في قسم القنوات المقترحة، لذا قم بتفعيلها .

أنظر أيضا
أفضل 23 مواقع تحميل من اليوتيوب مباشرة بدون برامج

معلومة هامة حول الفيديوهات المقترحة .

الموضوع كما تلاحظ هو بسيط للفاية، فمنصة اليوتيوب هي من يتحكم في الفيديوهات التي سوف تظهر أمام مرئى المشاهدين في قسم الإقتراحات ، لهذا لا تحاول أن تستخدم التلاعب مثلما ينصح به الاخرون.

حيث تفاجأنا بوجود من يشجع على نسخ عناوين مقاطع الفيديوهات الموجودة في الأقسام المقترحة، وهذا من المؤكد يعتبر خطأ و سوف يجعل فيديوهاتك بعيدة عن قسم الإقتراحات دائما .

لذلك ياعزيزي الموضوع بسيط ، حيث كلما أهتميت بفيديوهات قناتك علي اليوتيوب من جانب الجودة و المحتوي كلما زادت شهرة قناتك علي اليوتيوب ، و هذا سيقودنا في النهاية إلي ظهور فيديوهاتك في الأقسام المقترحة علي اليوتيوب .

كيفية زيادة عدد المشتركين في اليوتيوب بطريقة قانونية

سوف تجد العديد من المقالات التي تتكلم عن اسرع وأروع موقع لرفع من عدد المشاركين  youtube أو التطبيق لزيادة عدد متابعي اليوتيوب بشكل غير مدفوع، المشاهدات المزورة  والمتابعين في القناة الخاص بك على YouTube

 سأخبرك أدناه بالتفصيل عن عن كل الطرق التي ستمكنك من زيادة المتابعيين بشكل قانوني YouTube بسرعة ، على  شكل نصائح وتغرات ستسهل عليك القيام بذلك.

النصيحة الاولى: عرض القيمة واضح – The value proposition is clear

يعتبر عرض القيمة هو إحدى التقنيات التي تستطيع استعمالها لزيادة عدد المشتركين قناتك بسرعة، بحيث تحتاج إلى التحقق من أن عرض القيمة الخاص بك واضح للرؤية، هذا يبين على  أن المتابع يعلم بالضبط ما يرغب، لذلك تستطيع إنشاء محتوى حيث تستطيع عرض ما ترغي الحصول عليه المشاهد بالضبط، لحمله على الاشتراك في قناعك بكل سهولة.

لذلك عند إنشاء قناتك ، عليك أن تجعل مضمون قناتك واضحًا جدًا للمتابعين، وتفادي تنزيل محتويات مغايرة، لأن الأشخاص لن يتابعوك في قناتك إذا قمت بتنزيل كل أنواع الفيديوهات المختلفة، فأنت تحتاج إلى توجيه واضح قناة يسهل رؤيتها، أي يجب أن تكون محددًا جدًا بشأن ما تقدمه للمشتركين لديك. بالإضافة إلى ذلك ، فإن اسم قناتك يدل على محتوى القناة. على سبيل المثال قناة Audioteb المتخصصة في تلخيص الكتب الصوتية فقط.

النصيحة الثانية: التعليقات.

تعد خطوات هي تقنية أخرى للحصول على عدد أكبر من المتابعيين وهي طريقة عامة لزيادة عدد المتابعيين، يتوجب عليك الرد على كل تعليق فردي على الفيديو الخاص بك، عند الرد على التعليقات ، سيرى الآخرون ذلك ويدركون أنك تتفاعل معهم في التعليقات ، لذلك سيرفعون أيضًا التعليقات على الفيديوهاتك. نظرًا لأن الفيديو يتوفر على تعليقات اظافية، فسوف نحصل على مشاركةإظافيين والتي ستكون أيضا سببا رئيسي في زيادة عدد المشتركين و المشاهدين على قناتك.

تستطيع أيضًا الاستفادة من طريقة التعليق من خلال التعليق على فيديوهات متشابهة في المضمون قناتك ، ولكن بدون استجداء، أي عدم كتابة “من فضلك اشترك في قناتي” أو شيء من هذا القبيل ، حتى لا يتم حظرك من قبل القناة و احذف تعليقك. علق على محتوى الفيديو وأعط فكرة عن شيء إضافي لم يتحدث عنه ، مما يجعل القارئ يريد التعرف على القانات.

النصيحة الثالثة: جودة محتوى مقاطع الفيديو

من واقع خبرتي ، كلما زادت جودة محتوى مقاطع الفيديو الخاصة بك ، زاد احتمال اشتراك الأشخاص في قناتك. مثال على ذلك ، قناة جيمس جاني لديها أكثر من 874000 مشترك و 17 مقطع فيديو فقط ، يتم تحميل مقطع واحد فقط كل شهر. لذلك عندما تركز على جودة المحتوى ، سيرغب الأشخاص في الاشتراك في قناتك وانتظار تحميل مقطع فيديو جديد. حاول أن تأخذ وقتك الكامل في إنشاء مقطع فيديو عن طريق كتابة سيناريو وكيفية تقديمه.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments