برامجتقنية

إنشاء حساب في الياهو خطوة بخطوة

عمل حساب جديد على ياهو

العديد من الأشخاص يتساءلون عن كيفية عمل ايميل ياهو Yahoo ولا يعرفون كيف يقومون لذلك نظرا لكون فئة كبيرة من الناس يستعملون ايميل ياهو من أجل التواصل مع الناس عبر البريد الالكتروني لأنه واحد من أفضل وأسرع خدمات البريد الالكتروني، لذا اخترنا في هذا المقال الإجابة على الأسئلة التي تطرح عن كيفية عمل ايميل ياهو، لذا لو كنت تتساءل أنت أيضا عن طريقة إنشاء حساب ياهو فهذا المقال هو ما تبحت عنه، فسوف نقوم بشرح طريقة عمل ايميل ياهو جديد بطريقة سهلة والشرح بالصور، كما سوف نقوم باطلاعك على كيفية انشاء ايميل ياهو بدون رقم هاتف، وأيضا سوف نطلعك على كيفية إرسال اميل ياهو جديد في ياهو ميل، لكي تعرف الإجابة على كل هذه الأسئلة تابع المقال حتى الأخير.

ما هو حساب ياهو؟

كيفية إنشاء حساب بريد ياهو للمبتدئين خطوة بخطوة

حساب ياهو هو عبارة عن حساب بريد الكتروني فهو يمكنك من التواصل بشكل سريع ويهل مع الأصدقاء وزملاء العمل ومع كل مستخدمي حساب ياهو أيضا، ويكتب (بالإنجليزية Yahoo) وله مميزات واستعمالات أخرى من غير أنه حساب بريد إلكتروني لإرسال واستقبال الرسائل الالكترونية فهو ايضا يحتوي على التقويم والأخبار واضافة الملاحظات وهو أيضا يمكن استعماله كدفتر العناوين، فضلا عن كونه يمكن من ادارة حسابات البريد الالكتروني الأخرى، بالإضافة إلى احتوائه على خاصية ارسال الرسائل بشكل اوتوماتيكي والرد عليها.

ولا ننسى أن حساب ياهو ميل هو حساب مجاني ويحتوي على سعة تخزين على الأنترنت تساوي 1 تيرابايت لكل حساب شخصي، ما يمكنك من إرسال وتلقي ملايين الرسائل في البريد الالكتروني وحفظ عدد كبير جدا منها، وتمكنك من ادارة بريدك الالكتروني من أي مكان كنت فيه.

إنشاء إيميل ياهو جديد بسهولة

إنشاء إيميل ياهو ليس بتلك الصعوبة التي قد تتوقع ويستطيع أي شخص مبتدأ أن ينشأ حساب ايميل ياهو ويستمتع ويستفيد من أفضل الخدمات التي يقدمها فهو مزود خدمة بريد الكتروني موثوق وآم وله أقدمية كبيرة في مجال الايميل والدردشة، كما أنه مجاني واستخدامه سهل ولا توجد فيه أي تعقيدات ، لذا تابع معنا حتى الأخير كل الشروحات التي سوف نقدمها لك عزيز القارئ ومع شرح بسيط وبالصور لكي تستفيد بقدر الامكان وتكون قادرا في الأخير على إنشاء ايميل ياهو، وهذه الخطوات يمكن ادراجها كالتالي :

أنضر أيضا:طريقة البحث عن اي شخص في الانترنت عن طريق الاسم أو رقم الهاتف أو البريد الالكتروني

خطوات إنشاء حساب ياهو

الخطوة الأولى : الذهاب إلى موقع ياهو

الخطوة التي ينبغي عليك القيام بها هي الدخول إلى موقع ياهو الرسمي بالعربية، من أجل البدء في إنشاء اميل عن طريق النقر هنا، وسوف تجد في الصفحة التي سوف تظهر أمامك ستجد خانة في الأعلى مكتوب عليها “تسجيل الدخول” وخانة فيها “بريد” انقر على احداهما وسوف تدخلك إلى لكي تبدأ عملية انشاء ايميل ياهو، ولو أردت اختصار كل هذه الخطوات يمكنك الضغط مباشرة هنا، وفي الصورة أسفله توضح كيفية الدخول.

انشاء ايميل ياهو جديد بطريقه سهله بدون رقم هاتف

الخطوة الثانية : تسجيل الحصول على حساب جديد في ياهو

في هذه الخطوة الثانية تقوم بالذهاب إلى الصفحة الخاصة بتسجيل الدخول في ياهو مكتوب وفي تلك البيانان التي سوف تظهر لك سوف تجد خانة مكتوب فيها “ليس لديك حساب؟ التسجيل” وقم بالضغط عليها كما هو موضح في الصورة أسفله :

انشاء ايميل ياهو جديد بطريقة سهلة بدون رقم هاتف

الخطوة الثالثة : ادخال المعلومات الضرورية المتعلقة بإنشاء اميل ياهو.

كل الخطوات مشروحة بالتفصيل في الصورة التالية :

 إنشاء حساب ياهو وفيس بوك

كما هو موضح في الصورة يجب ات تبدأ بإدخال المعلومات الخاصة بك الاسم الأول والاسم الأخير.
وقم بإدخال بريد الكتروني الذي سوف تستخدمه عندما تقوم بالدخول إلى ياهو، وعند ضغطك على خانة البريد الالكتروني سوف تظهر لك قائمة فيها مجموعة من عناوين البريد الالكتروني مقترحة عليك اعتمادا على اسمك واسم عائلتك.

ادخل كلمة مرور تكون قوية ولا يمكن اختراقها، ولكي تدخل كلمة مرور قوية يجب أن تتكون من أحرف كبيرة وصغيرة بعض الرموز مثل (*&#) و أيضا أن تتضمن أرقام، ويجب الحرص على ان لا تكون كلمة السر مكونة من أقل من ثمانية أحرف.

بعد ذلك قم بإدخال رقم هاتفك وذلك من أجل إثبات هويتك وحماية بريدك الالكتروني في حالة نسيت كلمة السر او تعرض حسابك للاختراق.

بعد دلك قم بإدخال تاريخ ميلادك كاملا اليوم والشهر والسنة.
بعده ادخل جنسك وهذه الخطوة هي اختيارية.

الخطوة الرابعة :

وكما هو موضح في الصورة أسفله فإن في هذه الخطوة الرابعة سوف يطلب منك تأكيد أنك لست روبوت من أجل الحماية، وذلك عن طريق الطلب منك إدخال الرمز الذي سوف يظهر لك عن طريق كتابة تلك الأحرف المتواجدة في الرمز في المكان الذي عليك كتابتها فيه.

 طريقة عمل إيميل ياهو على الكمبيوتر

وبعد أن تقوم بتأكيد أنك لست روبوت ( في الخطوة السابقة قد يطلب من البعض تأكيد أنه ليس روبوت وقد لا يطلب منه ذلك )، ثم بعد ذلك يطلب منك التحقق من رقم هاتفك والتأكد منه عن طريق إدخالك لرقم هاتفك و سوف تقوم بالضغط على تلك الخانة المكتوب فيها إرسال رسالة SMS كما في الصورة أسفله :

الخطوة الخامسة :

وفي هذه الخطوة سوف تستلم رسالة نصية مرسلة إلى رقم هاتفك من طرف ياهو وهذه الرسالة تتضمن رمز التحقق، وكما هو موضح في الصورة أسفله فسوف يتوجب عليك ادخال رمز التحقق في تلك الخانة وبعدها تقوم بالضغط على خانة إرسال الرمز.

قد يهمك: كيف اسوي ايميل للكمبيوتر؟ كيفية إنشاء بريد الكتروني جديد للمبتدئين خطوة بخطوة

 تصفح ياهو

انتهاء تسجيل بريد ياهو جديد

 استرجاع حساب ياهو

وبهذا تكون قد انتهيت من تسجيل بريد ياهو وسوف بظهر لك في الشاشة كما هو مبين في الصورة أسفله كلمة تهانينا لقد تم إنشاء حسابك بنجاح.

وهذا يعني أن حسابك ياهو قد تم إنشاؤه بنجاح وسوف تنتظر قليلا وسيظهر لك في الشاشة الصفحة الرئيسية لياهو وشكله وصندوق بريدك الالكتروني مثل الصورة أسفله :

كيف أرسل ايميل ياهو جديد في ياهو ميل؟

 طريقة عمل ايميل ياهو على الموبايل

العديد ممن ينشؤون حساب اميل ياهو يتساءلون عن كيفية إرسال بريد الكتروني والتواصل مع الأصدقاء وزملاء العمل وغيره، وهل طريقة استخدامه صعبة !!

الإجابة بالطبع هي أن ايميل ياهو هو من بين أفضل أنواع الايميلات التي يمكن استخدامها نظرا لكونه سهل الاستخدام ولا يتسم بأي صعوبات أو تعقيدات كما أنه يتيح لك امكانية التواصل مع كل من تريد بسهولة وسرعة كبيرة ووقتما تريد والعديد من المزايا التي ذكرناها سابقا والتي تميزه عن غيره، و لكي نجيب على تساؤلك المتعلق بكيفية استخدام وارسال ايميل جديد في ياهو ما عليك سوى اتباع الخطوات والشروحات التالية :
خطوات إنشاء رسالة جديدة في ياهو ميل :

كما هو مبين في الصورة ستجد كلمة إنشاء قم بالضغط عليها.

 انشاء ايميل ياهو جديد بطريقة سهلة

بعدها سنفتح لك نافدة جديدة من أجل كتابك الرسالة التي تريد كتابتها وكتابة ايميل الشخص الذي ترغب في ارسالها له.

يكفي أن تقوم بكتابة موضوع الرسالة التي ترغب في إرسالها في تلك الخانة المخصصة لكتابة الرسالة، وادخال البريد الالكتروني الخاص بالشخص الذي ترغب في مراسلتها في المكان المخصص له.

 إنشاء حساب ياهو بدون رقم هاتف

وتوجد خاصية أدوات التنسيق في ايميل ياهو ويمكنك استعمالها كما ترغب، وفي أسفل الشاشة ستجد خانة زرقاء اضغط عليها من أجل ارسال رسالتك، وبهذا تكون قد قمت بإنشاء رسالة جديدة بطريقة جد سهلة.

خطوات عمل إيميل ياهو من الموبايل (تطبيق ياهو)

عندما ترغب في إنشاء حساب للياهو على هافك المحمولن ماعليك سوى إنباع الخطوات البسيطة الموالية:

أنضر أيضا: معرفة البريد الالكتروني لاي حساب فيس بوك

 إيميل ياهو عربي

في البجاية الأمر ماعليك سوى تنزيل برنامج ياهو من خلال الروابط المباشر الموالية.

عند الدخول للتطبيق بعد عملية الحميل أنقر على خيار sing up.

هنا ماعليك سوى إدخال جميع المعلومات الخاصة بك، ثم انقر عللا خيار المتتابعة continue.

قم بإدخال رقم هخافك المحمول بشكل مدقق وصحيحن ثم أنقر على خيار “Text me a verification code”.

قد يفيدك: احصل على بريد الكتروني وهمي جاهز

إنتزظر قليلا ثم ستوصل بكود التفعيل مكنون من 6 أرقام من الموقع الرسمي للياهو.

مبروك عليك أصبحت الأن قادر على تشغيل تطبيق الياهو كما شاء وبدون توقف يحق لك التحكم في شكل واجهة استخدامه، عن طريق تمرير لك الدائرة من اليمين إلى اليسار.

هنا سيخبرك تطبيق اليه، هل ترغب في إضافة بعض التطبيقات عليه الخيار بين يديك.

اعدادات ايميل ياهو

بعد أن عرفت كيفية إنشاء حساب اميل ياهو جديد وارسال رسالة عن طريقه لكل من تريد، يجب أن تعرف بأنه يمكنك اختيار الاعدادات التي تناسب والتي ترغب بها في حسابك، فما عليك سوى الذهاب لأيقونة الاعدادات والضغط عليها واختيار الاعدادات التي تناسبك والتي ترغب بها كما هو موضح في الصورة أسفله :

كيفية تغيير كلمة مرور ايميل ياهو

لو كنت ترغب في تغيير كلمة المرور الخاصة بحسابك ياهو سواء أكنت تستعمل المتصفح أو أنك تستعمل تطبيق ياهو في الهاتف، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية :

تغيير كلمة مرور ايميل ياهو من المتصفح :

1 ينبغي عليك أولا الذهاب إلى أيقونة الحساب المتواجدة في أعلى الشاشة في اليسار .

2 بعدها عليك أن تقوم بالضغط على معلومات الحساب.

3 هنا سوف تظهر لك صفحة جديدة على جهازك، وسيظهر لك مجموعة من الاختيارات في اليمين، وقم باختيار امان الحساب.

4 بعد أن تقوم باختيار امان الحساب ستظهر لك خانة باللون الأزرق في جهة اليمين مكتوب فيها “تغيير كلمة السر ” اضغط عليها.

5 بعدها ستجد أنه قد ظهرت لك توصية باستعمال مفتاح حساب ياهو عن طريق الهاتف المحمول عليك أن تقوم بتجاهلها، وقم بالضغط على تلك الكتابة المكتوبة بخط صغير ” أفضل تغيير كلمة السر “.

6 في هذه الخطوة ما قبل الأخيرة سيظهر لك مربع فيه أنا لست روبوت من أجل التأكد الحماية وهوية المستخدم واضغط على ذلك المربع واضغط بعد ذلك على ذلك الزر المكتوب فيه متابعة.

7 وفي هذه الخطوة الأخيرة سيتعين عليك كتابة كلمة المرور الجديدة التي تريدها وقد بكتابتها مرتين، ثم قم بالضغط على زر متابعة، وبهذا تكون قد غيرت كلمة المرور الخاصة بكل سهولة.

تغيير كلمة المرور عن طريق Yahoo Mail :

1 أولا تقوم بالضغط على تلك الخطوط الثلاثة المتواجدة في أعلى الشاشة ناحية اليسار.

2 بعدها تقوم بالضغط على settings.

3 ثم عليك أن تقوم باختيار privacy dashboard .

4 أنقر على خيار your account.

5 سيظهر بعد ذلكستظهر لك خيايرات الحمايةحدد account security .

6 سيظهر لك أسفل الشاشة في هاتفك خيار تغيير كلمة المرور.

خاتمة :

في ختام موضوعنا المتعلق بكيفية انشاء ايميل ياهو جديد، نكون قد أطلعناك عزيز القارئ على بعض المميزات التي يتميز بها ايميل ياهو وكونه من بين أفضل أنواع بريد الالكتروني إلى جانب ايميل جيميل و أوتلوك، فضلا عن أننا قما باطلاعك عزيز القارئ على كيفية وطريقة انشاء حساب ايميل ياهو بالتفصيل وبشرح بسيط وسهل بالصور، كما أطلعناك عزيز القارئ على كيفية ارسال رسالة جديدة في حسابك وكيف تقوم بتغيير كلمة المرور باستعمال المتصفح وفي الهاتف.
ونأمل ان يكون مقالنا قد أفادك بقدر المستطاع واستفدت منه، ولو كان لديك أي تساؤل أو استفسار فلا تترد اتركه لنا في صندوق التعليقات بالأسفل وسوف نجيب عنها في أقرب وقت، واستودعكم الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *