تقنية

نسخ الكلام من الصور

نسخ الكلام من الصور اون لاين

نسخ الكلام من الصور

هل تبحث عن طريقة يمكنك من خلالها نسخ نص موجود داخل الصور؟

إذن انت في المكان الصحيح، حيث سنقدم لك، ولكل من يبحث عن طريقة، لنسخ النص من الصور، مجموعة من الطرق، التي يمكنكم من خلالها، القيام بذلك، بكل سهولة، يمكنكم اختيار الطريقة المناسبة لكم، من بين الطرق، التي سنعرضها عليكم في الأسفل.

كما يمكنكم الإطلاع، على موضوعنا السابق، والذي تطرقنا فيه، لموضوع [ طرق مجانية لاستخراج النصوص من الصور بسهولة ].

كيفية استخراج النص من الصورة

نسخ الكلام من الصور للاندرويد

في هذه الفقرة، سنتعرف على مجموعة من الطرق، التي يمكنكم الإعتماد عليها، لاستخراج نصوص، من أي صورة بكل سهولة، كل ما عليكم، هو اتباع الخطوات، التي سنعرضها عليكم، في الأسفل، وحتى لا نطيل عليكم أكثر، هيا بنا لنتعرف، على كيفية القيام بذلك، في الأسطر التالية، تابعو معنا الشرح:

الطريقة رقم 1: كيفية استخراج النص من الصورة بإستخدام Google Docs

أول طريقة، سنشرحها لكم اليوم، لنسخ النص من الصورة، هي عن طريق Google Docs، والذي يعتبر محرر المستندات، الخاص بجوجل، دعونا نتعرف على خطوات استخدامه، لنسخ النص من الصورة، وذلك في الأسطر التالية، من هذه الفقرة:

1) يجب عليك في الخطوة الأولى الدخول إلى جوجل درايف وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

2) في حالة كان البريد الإلكتورني الخاص بك مقفولا يجب عليك تسجيل الدخول له. ثم اضغط على زر جديد “New” كما هو موضح في الصورة بالاسفل.

نسخ النص من الصور للكمبيوتر

3) ستظهر لك الٱن بعض الخيارات اضغط على خيار “تحميل ملف”.

نسخ النص العربي من الصور
برنامج نسخ الكلام من على الصور

4) عند تحميل للصورة المراد استخراج النص منها يجب عليك الضغط عليها بالزر الأيمن من المواس. ثم اضغط على خيار “فتح باستخدام” Open With. وقم بالضغط على “مستندات” كما هو موضح في الصورة بالأسفل.

موقع نسخ النص من الصور للكمبيوتر

5) في الأخير ستظهر لك الصورة وفي الاسفل النص الموجود بداخلها يمكنك نسخه عندها بكل سهولة.

برنامج نسخ النصوص من الكتب

الطريقة رقم 2: استخراج النص من الصور بإستخدام Microsoft Office OneNote

اما في هذه الطريقة، سنعتمد على برنامج Microsoft Office OneNote، الذي يعتبر أحد برامج، شركة المايكروسوفت، والذي يمكنكم من خلاله، إستخراج النصوص من الصور، بكل سهولة، ومن خلال إتباع الخطوات التالية:

1) يجب عليك أولا تحميل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

برنامج نسخ الكلام من الصور للكمبيوتر

2) بعدها قم بفتح البرنامج واضغط على خيار الصور “Pictures”. ثم اضغط على خيار “From File” كما هو موضح في الصورة بالأسفل.

3) ثم بتحديد الصورة وستظهر على برنامج. قم بالضغط عليها من خلال الزر الأيمن من الماوس. ثم اضغط على خيار نسخ النص من الصورة “Copy Text from Picture”.
4) يمكنك الٱن لصق ذلك النص في أي تطبيق او برنامج وذلك حسب رغبتك.

 إقرأ أيضاً: افضل برامج عرض الصور للكمبيوتر

 إقرأ أيضاً: تحميل برنامج ترجمة الصور إلى نصوص

الطريقة رقم 3: استخراج النص من الصور اونلاين بدون برامج

وفي هذه الطريقة، سنعتمد على بعض المواقع، التي تقدم خدمة، نسخ النصوص من الصور، وهكذا لن نحتاج لأي برنامج، في هذه الطريقة، لاستخراج النصوص من الصور، دعونا نتعرف على هذه المواقع، في الأسطر التالية، من هذه المقال:

موقع Online OCR

يعتبر موقع Online OCR، أحد أفضل المواقع، التي يمكنكم الإعتماد عليها، لاستخراج النصوص من الصور، بشكل مجاني، وبدون الحاجة للدفع، وبخطوات جد سهلة، دعونا نتعرف عليها، في هذه الفقرة، تابعو معنا الشرح:

1) يجب عليك الدخول إلى موقع Online OCR وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

2) قم بتحديد الصورة التي ترغب باستخراج من خلالها وذاك من خلال الضغط غلى خيار “Select file”.
3) ثم قم بتحديد اللغة التي تتواجد داخل الصور.
4) ثم اضغط على خيار تحويل “Convert” كما هو موضح في الصورة بالأسفل.

تنبيه: هذا الموقع لا يدعم اللغة العربية بمعنى لا يمكنك استخراج النص من الصورة في حالة كان باللغة العربية لكن يمكن الإعتماد عليه في حالة كان النص باللغة الإنجليزية.

موقع SodaPDF

هذا الموقع هو الٱخر، من بين المواقع، التي تقدم خدمة، تحول الصور إلى النصوص، بشكل مجاني، وبكل سهولة. وليس ذلك فقط، بل يمكنكم من خلال موقع SodaPDF، تحويل النص، الموجود داخل الصور، إلى PDF.

وللقيام بذلك، يجب عليكم الدخول إلى الموقع، من خلال الضغط على الرابط الموجود في الأسفل، ثم الضغط على خيار تحديد الملف “CHOOSE File” وقم بتحديد الصورة التي ترغب، باستخراج النص منها، وهكذا ولكل سهولة، يمكنكم نسخ النص من الصور، عن طرق موقع SodaPDF.

موقع FreeOCR

في الحقيقة، يعتبر FreeOCR، أحد البرامح، التي يمكنكم أيضا من خلال تحميلها، على الكمبيوتر الخاص بكم، من استخراج النصوص، من الصور، بكل سهولة، وتصديرها إلى ملف الوورد Word، لإعادة مشاركتها.

الجميل في الأمر، هو ان برنامج FreeOCR، يدعم العديد من اللغات، التي يصل عددها، إلى 20 لغة مختلفة، كما كأنه يدعم مختلف نسخ الوينداوز، وكل ذلك يمكنكم الحصول عليه، بشكل مجاني، وبدون الحاجة للدفع.

 إقرأ أيضاً: كيفية تحويل الفيديو إلى صور اون لاين وببرامج لحفظ الصور من الفيديو بدقة عالية مجانا

 إقرأ أيضاً: أفضل 11 برنامج حذف الصور المكررة من الكمبيوتر مجانا

الطريقة رقم 4: استخراج النص من الصورة من خلال التطبيقات

وفي هذه الفقرة، سنتعرف على مجموعة من التطبيقات، التي يمكنكم الإعتماد عليها، لإستخراج النصوص من الصور، من الصور، بكل سهولة، سنقدم لكم تطبيقات، خاصة بهواتف الأندرويد، وتطبيقات أيضا خاصة، بالٱيفون، وحتى لا نطيل عليكم أكثر، دعونا نتعرف عليهم في الأسطر التالية، من هذه المقال، تابعو معنا الشرح.

  • تطبيقات الأندرويد:

تطبيق Google Translate

الجميع يستخدم تطبيق Google Translate، لترجمة النصوص، حيث يعتبر من أشهر تطبيقات الترجمة. لكن الذي لا يعلمه الكثير منكم، هو ان تطبيق Google Translate، يتوفر على مميزات أخرى، من بينها استخراج النص من الصور.

وفي الفقرة التالية، من هذه المقال، سنتعرف على كيفية استخدام هذا التطبيق، لاستخراج النصوص من الصور، تابعو معنا الشرح:

1) يجب عليك أولا تنزيل تطبيق Google Translate في حالة لم تكن تتوفر عليه. ثم حدد اللغة كما هو موضح في الصورة بالاسفل والتي يجب ان تكون نفس لغة النص الموجود في الصور.
2) ثم اضغط على زر الكاميرا الموجود في الأسفل.

3) بعدها مباشرة ستفتح معك كاميرا الهاتف. ثم بالضغط على ايقونة الصورة كما هو موضح في الصورة بالأسفل. ثم قم بتحديد الصورة التي ترغب بإستخراج النص من داخلها من الصور الموجودة في الهاتف.

4) وعندما تعرض عليك الصورة ثم بتحديد النص الذي ترغب بإستخراجه من خلال تحديده بإصبعك. وهكذا سيقوم تطبيق Google Translate بقراءته واستخراج الترجمة الخاصة به. يمكنك عندها نسخ النص الأصلي وحفظه على الهاتف.

تطبيق Google Lens

هذا التطبيق هو الٱخر، أحد تطبيقات جوجل، والمتوفر بشكل مسبق، على هواتف الأندرويد الحديثة، كما انه متاح للتحميل على هواتف الٱيفون أيضا.

يمكنكم من خلال تطبيق Google Lens، نسخ الكلام من الصور، بكل سهولة، وفي الأسطر التالية من هذه الفقرة، سنتعرف على كيفية استخدامه، لاستخراج النص من الصور، تابعو معنا الشرح:

1) اولا يجب عليك تحميل تطبيق Google Lens في حالة لم يكن موجود على الهاتف بشكل مسبق وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

2) ربما سيطلب منك تسجيل الدخول إلى حسابك على جوجل.
3) قم بالضغط على زر الكاميرا كما هو موضح في الصورة بالأسفل. ثم قم بتحديد الصورة المراد استخراج النص من خلالها.

4) وقم بالضغط على زر الفحص.

5) يمكنك الٱن نسخ النص من الصورة بكل سهولة.

 إقرأ أيضاً: افضل 25 برنامج لتصميم الصور باحترافية للاندرويد والايفون

 إقرأ أيضاً: أفضل برامج قص الصور باحتراف للكمبيوتر مجانا

تطبيق Photo Scan

يعتبر تطبيق Photo Scan، أحد تطبيقات الأندرويد، والذي يقدم خدمة استخراج النصوص، من الصور، بكل سهولة، وبشكل مجاني، وهناك أيضا، مجموعة من المميزات الأخرى، التي يتوفر عليها، هذا التطبيق، هذا ما جعل اكثر من 3 ملايين شخص، يقومون بتحميل هذا التطبيق.

بضغطة زر واحدة، يمكنكم استخراج النص، من اي صورة، من خلال هذا التطبيق، ومشاركة النص، في تطبيقات التواصل الإجتماعي، مثل فيس بوك، والواتساب، وغيرها من التطبيقات الأخرى.

جميل في الأمر، انه يمكنكم فقط من خلال توجيه الكاميرا، لأحد الصور، سيتم استخراج النص من داخلها، عن طريق تطبيق Photo Scan. كما يمكنكم أيضا تحميل هذا التطبيق، على هواتف الٱيفون، والإستفادة من جميع المميزات، التي يقدمها لكم.

تطبيق Text fairy

هذا التطبيق ٱخر، لاستخراج النصوص، من الصور، بأكثر من 50 لغة، والشيء الجميل، في هذا التطبيق، هو انه يمكنكم، تحويل النص، الذي تم إستخراجه من الصور، إلى PDF، وهذا ما لا تتوفر عليه، باقي التطبيقات الأخرى، التي تقدم نفس الخدمة.

يمكنكم أيضا إلتقاط الصور، من داخل التطبيق، لاستخراج النصوص من داخلها، بكل سهولة، كما ان هذا التطبيق مجاني، ولا يتوفر على اي إعلانات مزعجة، يمكنكم الٱن تحميله، والاستفادة من جميع المميزات التي يقدمها.

تطبيق Copy text on screen

إذا كنت تبحث عن تطبيق أندرويد، بسيطة وسهل الإستخدام، ويمكنك من خلاله، استخراج النص من الصور، بكل سهولة، فيمكنك الاعتماد، على تطبيق Copy text on screen، الذي يقدم كل ذلك، بشكل مجاني، وبدون الحاجة للدفع، كل ذلك جعل من تطبيق مشهور، ليتم تحميله د، من متجر Google Play، لاكثر من مليون مرة.

يدعم التطبيق، العديد من اللغات، من بينها اللغة العربية، والإنجليزية أيضا، كما يتوفر Copy text on screen، على نسخة مدفوعة منه، والتي تتوفر على العديد من المميزات الإضافية.

تطبيق Copy to Read

هذا التطبيق هو الٱخر، احد تطبيقات، استخراج النصوص من الصور، بكل سهولة، وبضغطة زر واحدة، والجميل في الأمر، هو أن تطبيق Copy to Read، يستطيع ان يتعرف أيضا، على خط اليد، وهذا ما لا تتوفر عليه، مجموعة من التطبيقات الأخرى، وكل ذلك يمكنكم الحصول عليه، بشكل مجاني، بدون الحاجة للدفع.

حصل التطبيق، على أكثر من 3 ملايين عملية تحميل، من متجر جوجل بلاي، وهذا دليل، على ان هذا التطبيق، يعتبر احد أفضل تطبيقات، استخراج النصوص من الصور.

 إقرأ أيضاً: دمج الصور اون لاين بدون برامج على جميع الأجهزة مجانا

 إقرأ أيضاً: برنامج تفريغ الصور من الخلفية

تطبيق Cam Scanner

هذا التطبيق، مثله مثل باقي التطبيقات التي تحدثنا عنها، في الأعلى، حيث هو الٱخر، يقدم خدمة، استخراج النصوص من الصور، بكل سهولة، وبشكل مجاني، دون الحاجة للدفع. هذا ما جعل أكثر من 100 مليون شخص، يقومون بتحميل هذا التطبيق، من مختلف أنحاء العالم.

وهذا يدل على ان هذا التطبيق مميز حقا، ويمكنكم انتم الاعتماد عليه، لاستخراج النصوص من الصور. كما يمكنكم إلقاط الصوة، ليتم استخراج النس من داخلها، بكل سهولة، عن طريق تطبيق Cam Scanner.

تطبيق OCR Scanner Image en Text

يعتبر تطبيق OCR Scanner Image en Text، احد أفضل تطبيقات الاندرويد، لاستخراج النصوص من الصور، بجودة عالية، ويمكنكم أيا من خلاله، تحويل النص إلى PDF، بعد استخراجه من الصورة، بكل سهولة.

كل هذه المميزات، التي يتوفر عليها، تطبيق OCR Scanner Image en Text، جعلت أكثر من 5 ملابين شخص، يقومون بتحميل هذا التطبيق، والإعتماد عليه، لإستخراج النصوص من الصور.

تطبيق OCR Text Scanner

ٱخر تطبيق، سنتحدث عنه اليوم، في هذه القائمة، هو تطبيق OCR Text Scanner، الذي يمكنكم من خلاله، استخراج النص من الصور، بكل سهولة، كما انه يدعم اكثر من 97 لغة، من بينها اللغة العربية. كما انه سهل الإستخدام، كل ذلك جعل من أحد أشهر التطبيقات، لاستخراج النصوص من الصور، ليتم تحميل، اكثر من 10 مليون مرة.

  • تطبيقات الايفون:

تطبيق Prizmo Go

يمكنكم من خلال تطبيق OCR Text Scanner، الذي يعمل على هواتف الٱيفون، من استخراج النصوص من الصور، بشكل سهل، وبسرعة كبيرة، وبأكثر من للغة، ضمنهم اللغة العربية. تم تقييم هذا التطبيق، ب 4.5، على متجر ٱب ستور، هذا ما يجعل منه من التطبيقات، التي يمكنكم الإعتماد عليها، لإستخراج النصوص من الصور.

تطبيق Text grabble

ٱخر تطبيق، سنتحدث عنه في هذه المقال، هو تطبيق Text grabble، الي يعمل على الهواتف، التي تشتغل بنظام iOS، والذي يمكنكم من خلاله، استخراج النصوص من الصور، بجودة عالية، وبكل سهولة، وبمختلف اللغات.

كما يمكنكم من هلال تطبيق Text grabble، إلتقاط الصور، واستخراج النصوص من داخلها، بشكل تلقائي، يمكنكم انتم أيضا الإعتماد على هذا التطبيق المذهل، لاستخراج النصوص من الصور.

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات، المتعلقة بموضوع، نسخ الكلام من الصور، شاركونا بتعليقاتكم، أسفل هذه المقال، وشاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال، حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments