تقنية

شرح كيفية تحويل الارقام الى حروف بدون برامج بعدة طرق 2022

في بعض الأحيان قد يكون لديك رقم كبير وتريد كتابة هذا الرقم ولكن بالأحرف أو بمعنى أكثر تحديدًا من خلال الكلمات لأنه من الخطأ كتابته بالأرقام ولا تعرف الطريقة الصحيحة لكتابة هذا الرقم بالحروف.

لهذا الغرض من خلال هذه المقالة اليوم ستتعرف على شرح كيفية تحويل الارقام الى حروف بدون برامج بعدة طرق ، كما سنتعرف على أفضل المواقع التي توفر لك هذه الخدمة بشكل مجاني تماماً.

اقرأ أيضا:
تحويل الارقام الى عربي في الوورد 2016

تحويل الأرقام إلى حروف بدون برامج

في حالة لديك رقم و تريد تحويله إلى أحرف ، أو بشكل أدق تحويله إلى كتابة ، فأنت تحتاج الى موقع يقدم هذه الخدمة بشكل مجاني من أجل توفير الوقت والتأكد من أن ما كتبته للتو هو رقم صحيح وأنه لا توجد مشاكل ، ومن خلال الأسطر التالية سنشرح لك كيفية تحويل الأرقام إلى حروف بدون برامج بسهولة  من خلال بعض المواقع التي تقدم هذه الخدمة.

جدير بالذكر أن هذه العملية تعرف باسم “تفقيط” أي تحويل الأرقام إلى أحرف وهي من أشهر العمليات التي يمكنك إجراؤها باللغة العربية ، او اللغة الإنجليزية او اي لغة تريد ، يختلف الآخر عن العديد من المواقع الأخرى التي تقدم هذه الخدمة ولا تقدم سوى لغة واحدة. أما بالنسبة لعملية الاستخدام ، فهي بسيطة للغاية.

تحويل الارقام الى كتابة موقع UN Web

يعتبر موقع UN Web من المواقع العربية المميزة والتي يمكن من خلالها تحويل الارقام الى حروف ، موقع UN Web هو موقع عربي مخصص لتحويل الأرقام الى حروف من خلال العديد من اللغات منها العربية والفرنسية والانجليزية والتركية وغيرها الكثير ، الموقع سهل الاستخدام ومجاني تماماً ، وكل ما عليك للحصول على خدمات هذا الموقع هو اتباع الخطوات التالية التي سنشرحها لك في الأسطر التالية.

شرح كيفية استخدام موقع UN Web لتحويل الأرقام الى حروف

تعتبر عملية تحويل الأرقام الى حروف من خلال موقع UN Web من لأمور السهلة والتي ليست بالمعقدة ، ولتتعرف على كيفية استخدامه ما عليك هو فقط اتباع الخطوات التالية البسيطة :

1- أولاً ، قم بالتوجه إلى موقع UN Web من خلال الرابط التالي:

لبدء عملية الاستخدام.

2- على الفور سترى الواجهة الرئيسية للموقع كما هي في هذه الصورة بالضبط ، وبما أنها واضحة فإن الموقع يتمتع بواجهة منظمة للغاية وبسيطة ولا يحتوي على الكثير من الإعلانات المزعجة.

3- الآن كل ما عليك فعله هو وضع الرقم الذي تريد تحويله لكتابته في الخانة المخصصة ومن ثم النقر فوق خيار التحويل.

4– مباشرةً ستبدأ عملية تحويل أو ترجمة الأرقام إلى اللغة العربية وعدة لغات أخرى بسهولة ، لن تستغرق هذه العملية بضع ثوان وستكتمل بسرعة.

5- ستظهر لك النتيجة النهائية تمامًا كما هي في هذه الصورة ، وكما هو واضح ، فقد تمت عملية تحويل الأرقام إلى أحرف بأكثر من لغة ، وهذه ميزة رائعة جدًا لهذا الموقع الذي لن تجدها في موقع آخر.

وهكذا من خلال هذه الخطوات البسيطة والسهلة ستكون قد تمكنت من التعرف على كيفية تحويل الارقام الى حروف بدون برامج.

اقرأ أيضا:
الارقام اليونانية ونطقها

تحويل الارقام الى كتابة – احسبلي – حساب العمر – تفقيط أداة Number to Word Converter

الطريقة الثاية في مقالنا لكيفية تحويل الأرقام الى حروف دون برامج هي أداة Number to Word Converter ، وتعد Number to Word Converter أداة مثيرة للاهتمام للغاية يمكنك القيام من خلالها بتحويل كل نوع من الأرقام إلى كلمات إنجليزية فقط ، بغض النظر عن طول الرقم ، هذا ما يجعل هذه الأداة فعالة للغاية لأنها تتيح لك تحويل أكبر عدد إلى كلمات دون أي أخطاء ، وهذا النوع من الوظائف مفيد للغاية من نواح كثيرة ، لكن لسوء الحظ فإنها لا تدعم اللغة العربية للأسف.

يمكن استخدام أداة Number to Word Converter لعدة أسباب ، مثل: التحقق من عملك أو حساب عملك أو واجباتك المنزلية أو أي غرض آخر ، كما يجب أن يتمتع الطلاب أيضًا بمعرفة جيدة على تحويل الرقم إلى كلمات والعكس صحيح.

شرح كيفية استخدام أداة Number to Word Converter لتحويل الأرقام الى حروف

تعد أداة Number to Word Converter أداة فعالة للغاية لأنها قادرة على تحويل الرقم إلى كلمات باللغة الإنجليزية بدقة وسرعة ، ومن خلال الخطوات التالية ستتعرف عل كيفية استخدام هذه الأداة المميزة:

1- أولاً توجه الى موقع madeintext من الرابط التالي للوصول الى أداة Number to Word Converter من هنا:

2- الآن من الواجهة الرئيسية لموقع madeintext ستجد في الأعلى الأداة التي ستمكنك من تحويل الأرقام الى حروف.

3- في خانة Enter the Number here قم بكتابة الرقم الذي ترغب في تحويله.

4- ومن ثم مباشرةً سيتم تحويل الرقم الى الحروف بالإنجليزية بكل بساطة.

وهكذا وبهذه السهولة ستكون قد تمكنت من تحويل الارقام الى حروف دون الاستعانة بأي برامج.

موقع tafqit تحويل الأرقام إلى حروف ( تفقيط الأرقام ) باللغة العربية

الخيار الثالث في قائمتنا هو موقع tafqit الذي يعتبر من المواقع المهمة التي يمكن لأي شخص الاستعانة بها لتحويل أي رقم الى حروف ، والمميز أن موقع tafqit مجاني وبسيط ويعتبر من المواقع الأوائل التي قدمة خدمة تحويل الأرقام الى حروف بشكل صحيح ويراعي   القواعد العربية.

في الصفحة الرئيسية لموقع tafqit ستجد واجهة بها شريط فارغ به ادخل العدد وفي الجانب ستجد الريال السعودي والعديد من العملات في حالة كنت تريد تحويل الأرقام لأغراض تجارية.

تعتبر عملية استخدام موقع tafqit هذا من الأمور السهلة والبسيطة والتي يمكن لأي شخص القيام بها.

1- فقط انقر على الرابط التالي :

2- من ثم اكتب الرقم الذي ترغب في تحويله الى أرقام

3- هكذا سيتم تحويله مباشرة في أسفل الصفحة.

تفقيط الارقام باللغة العربية

من الممكن أن تسمع كلكة تفقيط وتظهر لك هذه الكلمة غريبة نوعا ما ولا تعرف معناها، بالفعل، هي كلمة غير متداولة كثيرا لهذا أغلب الأشخاص حينما يسمعون تفقيط الحروف لا يعرفون المعنى.

عملية تفقيط الحروف هي طريقة تحويل الالأرقام من الحالة الحسابية إلى الحروف أي تحويل الأرقام وكتابتها بالحروف، حينما نقوم بهذه العملية نكون في إطار تفقيط الحروف.

يمكن تحويل الأرقام إلى حروف بالعديد من اللغات مثل تحويل الأرقام إلى حروف بالعربية أو تحويل الأرقام إلى حروف بالإنجليزية أو تحويل الأرقام إلى حروف بالفرنسية أو بالتركية وجميع اللغات الأخرى.

من خلال المواقع السابقة يمكنك القيام بهذه العملية بكل سهولة سيعرض لك الموقع الكتابة الصحيحة للأرقام التي تريد بجميع اللغات.

خلاصة:

ختاماً ، في هذا المقال اليوم وضعنا لك شرح كيفية تحويل الارقام الى حروف بدون برامج بعدة طرق ، المواقع المذكورة أعلاه كلها موثوقة ومضمونة لتحويل الأرقام الى حروف لكن يبقى UN Web الخيار الأفضل لك في هذا المقال لأنه يوفر لك كتابة الأرقام بلغات متعددة ، ويمكن الاستعانة به بشكل كامل لتحويل الأرقام.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments