برامج

تنزيل أفضل برنامج تسجيل صوت للكمبيوتر 2023 مجاناً

هل تحتاج إلى أفضل برنامج تسجيل الصوت بجودة عالية للكمبيوتر؟ قد تكون في حاجة إلى برنامج لتسجيل صوت المايكروفون أو تسجيل الصوت والتعديل عليه.

بعد تسحيل الصوت على جهازك، من الممكن أن تحتاج أيضا إلى تحميل برنامج تنقية الصوت للكمبيوتر مجانا وذلك من أجل إزالة التشويش من الصوت.

في هذا المقال سنشرح أفضل برنامج تسجيل صوت للكمبيوتر مجانا وطريقة استخدامه خطوة بخطوة حتى لا تجد أي صعوبة، فقط تابع معي الشرح بتركيز.

اقرأ أيضا:
أفضل 10 برامج تعديل الصوت للكمبيوتر مجانا
برنامج تسجيل فيديو لشاشة الكمبيوتر

برنامج Audacity لتسجيل صوت الكمبيوتر مجاناً

برنامج Audacity هو أحد أفضل وأشهر البرامج المجانية التي يمكنك استخدامها لتسجيل صوتك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وعلى الرغم من أن واجهة البرنامج تبدو قديمة بعض الشيء ، إلا أنها مريحة وبسيطة للغاية.

من المعروف أن هذا النوع من البرامج يتطلب الكثير من الخطوات لتتمكن من استخدامه، كما هو الحال في برامج تحرير الصور وبرامج تحرير الفيديو ، ولكن في الحقيقة ، كل قاعدة لها استثناء ، فهناك بالفعل العديد من البرامج التي تحتاج إلى الكثير من الخطوات لتسجيل صوتك من خلالها ، ولذلك برنامج Audacity شيء آخر لن تحتاج من خلاله القيام بالكثير من الخطوات.

يمكنك التسجيل صوتك أو إنشاء مقطع موسيقي مضمّن في وقت قصير ودون الحاجة إلى تنفيذ العديد من الخطوات المعقدة ، وبفضل الفقرات التالية ، سنتعلم كيفية تنزيل هذا البرنامج وتثبيته واستخدامه بسهولة. فقط اتبع ما يلي معرفة المزيد عن أفضل برامج تسجيل الصوت للكمبيوتر.

شرح تنزيل برنامج Audacity

الخطوة 1:

كالعادة، عملية تنزيل أي برنامج ستطلب منك في البداية زيارة موقعه الرسمي ، ويمكنك القيام بذلك من خلال النقر على الرابط التالي:

الخطوة 2:

بعد ذلك ، انقر فوق خيار تنزيل مجاني أو تنزيل مجاني لتنزيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة 3:

بعد ذلك، انتظر حتى تكتمل عملية التنزيل ، والتي لن تستغرق الكثير من الوقت.

في النهاية، عزيزي القارئ، ستكون قد تمكنت بسهولة من تنزيل أفضل برنامج تسجيل صوت للكمبيوتر الشخصي مجاناً وبدون أي صعوبات.

شرح تثبيت أفضل برنامج تسجيل صوت للكمبيوتر

الخطوة 1:

في البداية، ستحتاج الى فتح الملف الذي قمنا بتنزيله معًا من خلال الفقرات السابقة، وستظهر لك الواجهة تمامًا كما هي في هذه الصورة، وهنا ستضغط على خيار Ok.

الخطوة 2:

بعد ذلك، انقر فوق الخيار التالي عدة مرات لمتابعة عملية التثبيت، والتي لن تستغرق الكثير من الوقت.

ومن ثم أخيرًا، انقر فوق خيار التثبيت وستبدأ على الفور عملية التثبيت النهائية وبعد ذلك يمكنك بدء عملية الاستخدام.

شرح عمل برنامج تسجيل الصوت للكمبيوتر

بعد الانتهاء من عملية التنزيل والتثبيت التي أجريناها في الفقرات السابقة ، افتح البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وستظهر لك واجهة البرنامج تمامًا كما هي في هذه الصورة أذناه.

كل ما عليك فعله في هذه المرحلة هو البدء في تسجيل صوتك أو يمكنك إضافة ملف صوتي لتحريره بسهولة ، وكما هو واضح فإن خيارات التحرير كلها متاحة وبسيطة للغاية.

يمكنك الاستمتاع بمجموعة كبيرة من المؤثرات المتوفرة في البرنامج من خلال خيار Effect الموجود أعلاه، تمامًا كما في هذه الصورة بالضبط.

اقرأ أيضا:
أفضل 13 برنامج فصل الموسيقى عن الصوت للكمبيوتر مجانا
تحميل FL Studio 12 برابط مباشر للكمبيوتر: افضل برنامج تحرير الصوت

برنامج Mixcraft 9

الخيار الثاني معنا يعتبر أفضل برنامج تسجيل صوت للكمبيوتر وهو برنامج Mixcraft 9، بعد التعرف على الكثير من المعلومات حول أفضل برنامج تسجيل صوتي للكمبيوتر أعلاه ، حان الوقت للانتقال إلى البرنامج الثاني وهو برنامج Mixcraft 9

Mixcraft 9 هو من أقوى البرامج التي يمكنك استخدامها على الكمبيوتر لتسجيل الصوت للكمبيوتر MP3 وهذا يتعلق بالتجربة التي أستخدمها شخصيًا برنامج Mixcraft حيث أن الإصدار الأخير منه كان الإصدار الخامس ويعتبر من البرامج البسيطة جدًا والبسيطة التي تمنحك أحد أفضل المستخدمين الخبرات التي يمكنك الحصول عليها بطريقة بسيطة وسهلة.

برنامج تسجيل الصوت للكمبيوتر Wavosaur

Wavosaur هو برنامج آخر لتسجيل صوت MP3 على الكمبيوترمجاناً، و ما يميزه هو أنه خفيف الحجم على الكمبيوتر ويمكن استخدامه بدون تثبيت، ويتميز بواجهة بسيطة والقدرة على تسجيل الصوت بالضغط على الزر الأحمر وبدء التسجيل ، يمكنك أيضًا تعديل الصوت إذا كنت تريد وقطع الأجزاء التي لا تريدها أو نسخها ونقلها.

يدعم البرنامج مجموعة من المؤثرات البسيطة التي ستمنعك من تنزيل برنامج تحسين الصوت ، ويمكن إضافة التأثيرات بسهولة بالغة ، كما أنه متخصص في قسم التعديل حيث يوفر لك أدوات لقص ولصق وحذف مقطع الصوت بدقة مما سيوفر عليك تحميل برنامج قص الاغاني لذلك فهو افضل برنامج تحرير وتحرير. تحسين الصوت للأجهزة الضعيفة.

يمكنك أيضًا تحويل الصوت من أحادي إلى ستريو أو تغيير نمط الصوت نفسه بسهولة من الإعدادات أو حتى تغيير مستوى الصوت إما بزيادة أو خفض الصوت وكل هذا والبرنامج مجاني ويمكن تنزيله على الإصدارات الأقدم من Windows مثل Windows 98و Windows XP و Windows Vista ويعمل على 32/64 بت.

برنامج Ocenaudio لتسجيل صوت الحاسوب

أولاً ، حجم برنامج تسجيل الصور Ocenaudioصغير جدًا ويمكن استخدامه على أي جهاز كمبيوتر ،كما إنه ليس فقط برنامج تسجيل صوتي عالي الجودة من الكمبيوتر، ولكنه يسمح لك أيضًا بتحرير الصوت بعد التسجيل، إذا كان هناك خطأ أو تشويه ، فهذا يساعدك على زيادة جودة الصوت ورفع الكسب.

والمميز في تنزيل برنامج Ocenaudio للتسجيل الصوتي للكمبيوتر هو طريقته القائمة على الموجات الصوتية لتسهيل أماكن الخطأ أو العيب من أجل تسهيل الوصول إليها وتعديلها بدقة ، أي إمكانية اختيار أجزاء صغيرة فقط من مقطع صوتي لوضع تأثير معين عليها وترك الباقي بدون تأثير.

 من أهم مميزات برنامج التسجيل الصوتي للكمبيوتر بتأثيرات Ocenaudio أنه لا توجد حدود سواء في حجم الملف أو طول المقطع الصوتي ، وهذه الميزة لن تجدها في كثير من البرامج ولكن مع هذا البرنامج لن تواجه أي تهيج أو صعوبة في ضبط الصوت بالرغم من طوله.

برنامج Leawo Music Recorder تسجيل الصوت

Leawo Music Recorder هي أداة لتسجيل الموسيقى أو الصوت من صوت الكمبيوتر وكذلك إدخال الصوت ، تتكون الأداة من إمكانيات مختلفة مثل جدولة المهام ، ومكتشف غلاف الألبوم ، وما إلى ذلك.

وهو يدعم مصادر الموسيقى المختلفة مثل YouTubeو AOL Music وغيرها الكثير / سيسمح لك أيضًا بتسجيل الموسيقى من خلال الميكروفون أو دفق صوتي مدمج آخر.

ومن مميزات برنامج Leawo Music Recorder هو أنه يتميز بميزات التقسيم التلقائي للأغاني وفقًا لمدة زمنية محددة مسبقًا ، وكذلك سيسمح لك برنامج جدولة المهام المتقدم بتعيين وقت بدء التسجيل ومدته، كما أنه للبرنامج وظائف الكمال التلقائي للموسيقى مثل إضافة واستكمال معلومات الموسيقى.

يحتوي Leawo Music Recorderعلى عناصر تحكم في التسجيل مخصصة للمستخدم مثل ضبط الفجوة الزمنية بين تسجيلين موسيقيين.

برنامج WavePad

WavePad يحتل مكانة عالية جدًا بين برامج تسجيل الصوت للكمبيوتر ، كما أنه يحتوي على واجهة مستخدم نظيفة وأساسية ولكنه يحزم في حد ذاته عددًا كبيرًا من الميزات المتقدمة التي تكسبه حقًا مكانًا في هذه القائمة ،ويمكنك استخدام WavePad لتسجيل الصوت وخلطه وتعديل الصمت والتخلص من ضوضاء الخلفية.

تحتوي الأداة على شريط أدوات قابل للتخصيص للغاية ، والذي يسمح للمستخدمين بإزالة وتهيئة الأدوات داخل البرنامج حسب ما يناسب المستخدمين. يتيح ذلك للمستخدمين إنشاء تجربة أكثر تخصيصًا.

يأتي WavePad أيضًا مع عدد كبير من المرشحات والتأثيرات التي يمكن استخدامها يدويًا أو تلقائيًا لتحسين جودة التسجيل الخاص بك. يمكنك إضافة تأثيرات مثل التشويه والتردد والتضخيم والتلاشي أثناء التغيير والتبديل أيضًا في الموسيقى التصويرية.

برنامج GarageBand وتحرير وتسجيل الصوت

على الرغم من أن GarageBand مسجل صوت جيد ، إلا أنه معروف بشكل خاص في مجتمع الموسيقى كمحطة عمل موسيقية قوية، هذا في المقام الأول لأنه يأتي مع برنامج موسيقي مجهز بالكامل يسمح لك بإنشاء إيقاعات بأصوات طبيعية ومجموعة كبيرة من تأثيرات الآلات الموسيقية.

يأتي البرنامج مزودًا بالعديد من الإعدادات المسبقة للغيتار، والبيانو، والطبول، وغير ذلك الكثير، والتي يمكن استخدامها لإنشاء أرقام موسيقية فريدة دون استخدام أي آلات فعلية. تأتي الأداة بعدد من الأمبيرات والتأثيرات الرائعة التي يمكن استخدامها مع الصوت المسجل لإنشاء موسيقى رائعة.

إنها أداة يمكن أن تساعدك على استعراض مهاراتك الموسيقية الإبداعية، وتساعدك على استحضار مسارات لا تُنسى في عدد من الأنواع المختلفة مثل Hip Hop و EDM و Indie وغيرها الكثير.

برنامج Ardour

الخيار التالي هو Ardour والذي تعتبر أعلى أنها أداة أخرى رائعة لتسجيل الصوت ، وهي مثالية للموسيقيين. على عكس GarageBand ، الذي يوفر محطة عمل موسيقية كاملة لتحرير الصوت والموسيقى ، يركز Ardor بشكل أكبر على تحسين الصوت المسجل وحده.

إنه برنامج مجاني متوافق مع جميع أنظمة التشغيل الموجودة اليوم تقريبًا ، كما إنه مزود بواجهة نظيفة ومجموعة كبيرة من الميزات البديهية التي تساعد في تحسين جودة الصوت المسجل ،ويمكنك بسهولة قص أو تمديد أو تقسيم الصوت المسجل بسهولة هنا.

Ardor مفيد أيضًا للتسجيل متعدد المسارات وتحرير الصوت / يمكنك أيضًا استيراد ملفات MIDI والصوت من قاعدة بيانات الصوت المجانية أو محرك الأقراص الثابتة بجهاز الكمبيوتر لمزج الصوت والإبداع في تسجيلاتك.

برنامج Adobe Audition لتسجيل صوت الكمبيوتر مجاناَ

يمكن القول إن Adobe Audition هو واحد من أفضل برامج تسجيل صوت للكمبيوتر 2022 مجاناًالموجودة اليوم ، إنها أداة موصى بها غالبًا من قبل مهندسي الصوت المحترفين ،البرنامج يتوفر على أدوات مليئة بالميزات التي تتيح لك تسجيل الصوت وتحريره وخلطه واستعادته لخدمة مجموعة متنوعة من الأغراض.

يشتهر البرنامج بشاشة العرض القوية متعددة المسارات وميزة الشكل الموجي / بصرف النظر عن ما سبق ، تتيح الأداة أيضًا للمستخدمين دمج مقاطع صوتية متعددة في ملف واحد وإصلاح فواصل الصوت وإنشاء ملفات صوتية بتنسيقات متعددة.

الأداة مثالية أثناء مزج المحتوى الصوتي للبودكاست ، كما يمكنك القول أن محطة العمل الصوتية التي يوفرها Adobe Audition كانت مصممة خصيصًا لإنشاء ملفات بودكاست احترافية.

مواضيع ذات صلة:

أفضل برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر HD
طريقة سهلة وفعالة لتسجيل شاشة هاتف هواوي بدون برامج

شرح برنامج OBS Studio لتسجيل الالعاب و الشاشة وعمل بث مباشر
برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر للالعاب HD

خلاصة:

ختاماً، في هذا المقال اليوم شاركنا معك شرح لتنزيل أفضل برنامج تسجيل صوت للكمبيوتر مجاناً، وكل البرامج المذكورة أعلاه مضمونة وموثوقة يمكن الاستفادة منها و استعمالها بدون أي خبرة مسبقة بطريقة سهلو وبسيطة، فقط اختر البرنامج الذي يناسبك وتحميله ثم ابدأ في تسجيل الصوت في الكمبيوتر الخاص بك.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments