برامج

تحميل برنامج صنع فيديو من الصور والاغاني للكمبيوتر HD

تعتبر برامج صانع الفيديوهات من الصور والاغاني للكمبيوتر من البرامج المهمة التي يجب أن تتوفر في كل كمبيوتر وذلك لما لها من العديد من المميزات التي يمكن أن تحتاجها في يومك ، وإذا كنت تبحث عن تحميل برنامج صانع الفيديو من الصور والاغاني للكمبيوتر فأنت في المكان الصحيح.

في هذا المقال اليوم سنشارك معك شرح تحميل برنامج صانع الفيديو من الصور والاغاني للكمبيوتر ، بالإضافة الى برامج يمكن استخدامها للهاتف الذكي.

البرامج الذي سنشرحها لك مجانية وستستطيع من خلالها تصميم أروع الفيديوهات سواء من الكمبيوتر سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول بطريقة احترافية تمامًا وبدون الحاجة إلى برامج مدفوعة.

اقرأ أيضا:
أفضل برنامج تجميع الصور وعمل فيديو مجانا
أفضل 8 موقع تعديل الفيديو اون لاين مجانا

أفضل برنامج صنع الفيديو من الصور والاغاني

إذا كنت تبحث عن برامج سهلة الاستخدام ومجانية في نفس الوقت ، في ما يلي سنشارك معك قائمة تضم  أفضل برامج صناعة الفيديو التي تستخدم الصور والأغاني بطريقة سهلة تمامًا وبدون أي خبرة أو معرفة مسبقة ، فقك تابع معنا القائمة التالية للتعرف على أفضل برنامج صانع الفيديو من الصور والاغاني.

1- إنشاء فيديو من الصور والأغاني Bolide Slideshow Creator

الخيار الأول في قائمتنا لأفضل برامج صانع الفيديو من الصور والاغاني للكمبيوتر هو برنامج Bolide Slideshow ، ويعد Bolide Slideshow ، صانع الصور والفيديو للكمبيوتر الشخصيز

أحد البرامج الرائعة التي تتميز بسهولة الاستخدام وواجهة بسيطة ويبرز جودة احترافية وتأثيرات فريدة مع إمكانية وضع الموسيقى في الفيديو وانتقالات جذابة ، في كثير من الأحيان نحتاج إلى طريقة لإنشاء مقطع فيديو بالصور ، خاصةً عندما يكون لدينا صور الذكريات ونريد استعادتها بالتأثيرات والانتقالات بين الصور جنبًا إلى جنب مع الموسيقى أو الأغنية التي نختارها.

باستخدام برنامج Bolide Slideshow لعمل فيديو بالصور والأغاني للكمبيوتر ، بمجرد اختيار الصور وتهيئتها ووضعها على البرنامج ، ستحصل على فيديو احترافي للغاية ويمكنك بسهولة تصدير الفيديو إلى تنسيقات مختلفة مثل MP4 ، AVI ، WMV، MKV وغيرها.

برنامج Bolide يقدم ايضا برنامج عمل فيديو احترافي من الصور مع امكانية تجميع الصور والكتابة عليها بحيث يمكن أن يفيدك تحميل برنامج فيديو بالصور والاغاني في كثير من المجالات.

بعض من مميزات برنامج Bolide Slideshow

قبل التعرف على كيفية تحميل واستخدام برنامج Bolide Slideshow من المهم التعرف على أهم المميزات التي يتوفر عليها هذا البرنامج المميز، وفي ما يلي ستتعرف على أبرز هذه المميزات :

  • يمكنك تنزيل Bolide Slideshow للكمبيوتر الشخصي واستخدامه مجانًا تمامًا ، لذلك لن تضطر إلى دفع أي رسوم.
  • برنامج صانع فيديو يسمح لك بتجميع مجموعة كبيرة جدًا من الصور ووضع تأثيرات انتقالية رائعة بينها مع إمكانية التحكم في مدة الصور والانتقالات وجميع المعلمات.
  • يمكنك تنزيل برنامج Bolide video maker واستيراد أي تنسيق صورة ، لأنه يدعم جميع تنسيقات الصور الشائعة ولن تواجه مشكلة في دمج الصور.
  • بعد تنزيل برنامج صانع الفيديو من الصور والاغاني  للكمبيوتر والانتهاء من وضع صورك ، ستتمكن من تصدير مقاطع الفيديو بجودة عالية جدًا تصل إلى Full HD. ومع ذلك ، لن يكون حجم الفيديو كبيرًا.
  • يحتوي البرنامج على العديد من المؤثرات والانتقالات الشهيرة مثل التحريك والتكبير وعشرات التحولات الرائعة التي ستنتج لك فيديو احترافي.
  • بعد الانتهاء من تصميم الفيديو الخاص بك من الصور والأغاني ، يمكنك تصدير الفيديو إلى تنسيقات مختلفة مثل AVI و MKV و WMV و MP4 و FLV والجودة الفائقة.
  • البرنامج سهل الاستخدام ولن تواجهك أي مشكلة في التعامل مع واجهته ، لأنه بسيط ، وأدواته بسيطة وسريعة الاستجابة ، ومتاح لجميع إصدارات ويندوز بما فيها XP / 7/8/10.

صنع الفيديو من الصور والاغاني عن طريق Bolide Slideshow

تعتبر عملية تحميل واستخدام برنامج Bolide Slideshow من الأمور السهلة التي يمكن لأي شخص القيام بها ، وفي ما يلي إليك الخطوات المهمة للقيام بهذه العملية :

الخطوة 1:

أولاً ، قم بالنقر على الرابط التالي:

من ثم قم بتحميل البرنامج الى الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة 2:

من ثم ما عليك هو اتمام عملية التثبيت من خلال اختيار لغة التثبيت ثم الموافقة على الشروط والنقر على “التالي” في كل مرة لتكون قد تمكنت من تثبيت البرنامج على جهازك.

الخطوة 3:

الآن ، قم بفتح البرنامج وسيظهر لك البرنامج الواجهة الرئيسية للبرنامج كما هو موضح في هذه الصورة أذناه.

الخطوة 4:

هنا كل ما عليك فعله هو إضافة مجموعة الصور التي تريد دمجها في فيديو واحد عن طريق سحبها وإفلاتها في البرنامج أو الضغط بسهولة على خيار photo وإضافة الصور التي تريد.

الخطوة 5:

من أجل بدء صنع الفيديو من الصور التي قمت بإضافتها إلى الشريط في الأسفل حسب الترتيب الذي تريد عرضها به، قم بسحب صورة تلو أخرى.

قم أيضا بسحب الأغاني أو الموسيقى التي تريد إضافتها على الفيديو.

الخطوة 6:

هناك مجموعة من الأيقونات التي ستظهر لك في الأعلى، والتي يمكنك من خلالها التعديل على الفيديو الذي تنشؤه، مثل تكبير الصور من خلال أيقونة + أو إضافة الألوان والمؤثرات، وغيرها من خيارات التعديل الأخرى.

الخطوة 7:

في الأخير بعد الانتهاء من إنشاء الفيديو الذي تريد، يمكنك اختيار الصيغة التي تريد حفظه بها والجودة أيضا من خلال النقر على الأيقونة الحمراء كما في الصورة، ثم اختيار الصيغة والجودة التي تريد.

ثم قم بالضغط على خيار “go” من أجل حفظ الفيديو على جهازك.

وهكذا أخيراً ستكون قد انتهيت من التحرير ويمكنك بسهولة حفظ مقطع الفيديو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بحيث يمكنك مشاركته بسهولة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

2- برنامج عمل فيديو من الصور مع أغنية PhotoStage Maker

أحد أفضل برامج صنع الفيديو لذي يمكنك أيضا اختياره من أحل صنف فيديو من الصور والأغاني للكمبيوتر هو برنامج PhotoStage Maker، يتم استخدام هذا البرنامج من طرف أغلب الأشخاص الذين يعملون في مجال المونتاج وتحرير الفيديوهات، وذلك لسهولةه في العمل وجودته.

يتيح لك البرنامج إضافة عدد غير محدود من الصور التي تريد ومن ثم ترتيبها بالطريقة والترتيب الذي تريد، بعد ذلك يمكنك إضافة مقطع موسيقى على الصور من أجل عرضها على شكل فيديو.

مميزات برنامج PhotoStage Maker

  • ابرنامج سهل في الاستخدام على خلاف بعض البرامج الأخرى.
  • يتيح لك صنع فيديو من عدد غير محدود من الصور.
  • يدعم جميع صيغ الصور التي يمكنك إضافتها.
  • البرنامج مجاني يمكنك تحميله وتثبيته واستخدامه من دون أي قيود.

شرح برنامج PhotoStage Maker

من أجل استخدام البرنامج بالشكل الصحيح، ما عليك سوى اتباع بعض الخطوات كما يلي:

الخطوة 1:

قم بالدخول على الرابط التالي من أجل تحميل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

بعد تحميله، قم بتثبيته بشكل عادي.

الخطوة 2

الآن قم بفتح البرنامج والدخول عليه من أجل إضافة الصور، قم بالنقر على خيار “Add photo” ثم قم بإضافة الصور التي تريد واحدة تلو الأخرى.

الخطوة 3:

الآن بعد إضافة جميع الصور التي تريد، قم بالنقر على كل صورة ثم النقر على خيار “sur diaporama” من أجل إضافتها إلى شريط العرض في الاسفل. قم بهذا الأمر مع جميع الصور التي تريد.

الخطوة 4:

يمكنك الضغط على أيقونة الصغرة كما في الصورة، وستظهر لك قائمة يمكنك من خلالها اختيار طريقة عرض الصور.

الخطوة 5:

بعد إضافة جميع الصور التي تريد، يمكنك أيضا إضافة الموسيقى إلى الصور، من خلال خيار “Add audio“.

يمكنك التديل على الفيديو من خلال مجموعة من الخيارات الأخرى مثل إضافة فيديو إلى الصور ودمجه معها أو إضافة الكتابة أو التأثيرات، وغيرها.

في الأخير يمكنك حفظ الفيديو على جهازك.

تحميل برنامج صانع الفيديو من الصور والأغاني مجانا للكمبيوتر وللهاتف

3- تحميل برنامج دمج الصور مع الاغانى لعمل كليب للكمبيوتر OpenShot

الخيار الثاني في قائمتنا هو برنامج OpenShot ، ويعتبر برنامج OpenShot من أقوى البرامج التي يمكن استعمالها لصانعة الفيديو من الصور والاغاني للكمبيوتر.

بفضل واجهة المستخدم سهلة الاستخدام للغاية ، يضع OpenShot نفسه كبرنامج ممتاز لتحرير الفيديو للمبتدئين وهو متاح على العديد من الأنظمة الأساسية ، بما في ذلك ويندوز و Linux و Mac OS.

على الرغم من أن البرامج المصممة للشاشات الاحترافية قد توفر أدوات تحرير أكثر تقدمًا ، إلا أن الواجهة تتميز بتصميم بسيط وسهلة الاستخدام للغاية ، الشيء سوف يسمح لك OpenShot بعمل مونتاج للفيديو الخاص بك بسهولة كبيرة.

بعض من مميزات برنامج OpenShot

  • مسارات تحرير غير محدودة لإضافة مقاطع فيديو وإضافة موسيقى خلفية وتراكب الصور والعلامات المائية.
  • وظيفة السحب والإفلات لإضافة ملفات الفيديو أو الصوت أو الصور بسهولة إلى المخطط الزمني.
  • تأثيرات الفيديو الرقمية ، بما في ذلك الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد المعدة مسبقًا والقابلة للتخصيص.
  • أدوات لإدارة السطوع والصبغة ومستويات جاما وتدرج الرمادي ومفتاح الألوان لإنشاء تأثيرات شاشة خضراء أو زرقاء والمزيد.

اقرأ أيضا:
أفضل 12 مواقع لتحرير وصناعة الفيديوهات مجانا اون لاين

4- عمل فيديو من الصور مع اغنية برنامج LightWorks

LightWorks هو برنامج تحرير فيديو احترافي قوي ويتوفر واجهة سلسة وبديهية ، يتطلب البرنامج منحنى تعليمي معين لإتقانه بشكل كامل ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالتحرير الإحترافي.

على سبيل المثال ، إذا كنت تريد صناعة فيديوهات من الصور والأغاني بشكل احترافي ومتناسق بشكل كبير فمن الضروري الاطلاع على المسار التعليمي ، لكن إذا كنت تريد فيديو بسيط فيمكن بسهولة القيام بإنشائه وبدون خبرة ، LightWorks هو أيضًا حل تحرير يستخدمه محترفو الأفلام وخبراء التسويق.

بعض من مميزات برنامج LightWorks

  • يحتوي الإصدار المجاني على جميع ميزات التحرير الأساسية.
  • القدرة على تصدير مقاطع الفيديو بتنسيق MPEG / H.264 إلى YouTube و Vimeo مع الإصدار المجاني.
  • يحد الإصدار المجاني من تصدير الفيديو إلى دقة قصوى تبلغ 720 بكسل.
  • القدرة على استيراد عدد مذهل من تنسيقات الفيديو.
  • مكتبة من المقاطع والموسيقى والمؤثرات المجانية والخالية من حقوق الملكية لتضمينها في فيديوهاتك.
  • ميزات قص مقاطع قوية لتحرير الفيديو بسرعة ودقة.

5- تحميل برنامج صانع الفيديو من الصور والاغاني مجانا Shotcut

الخيار الأخير في قائمتنا لأفضل برنامج صانع الفيديو من الصور والاغاني للكمبيوتر هو برنامج Shotcut ، و Shotcut هو عبارة عن برنامج تحرير فيديو مجاني وقوي للمبتدئين والمحترفين على حد سواء. وهي متوفرة على العديد من أنظمة التشغيل ، بما في ذلك ويندوز و Linux و Mac OS.

يحتوي Shotcut على واجهة مبسطة وبديهية تدعم علامات تبويب الترميز والتصفية ، وعرض قائمة التشغيل مع الصور المصغرة ، وإمكانية الوصول إلى الملفات الحديثة ، والسحب والإفلات من الملفات ، والمزيد. كما يوفر الكثير من عوامل تصفية الفيديو وميزات تحرير الصوت.

يعض من مميزات برنامج Shotcut

  • دعم لأحدث تنسيقات الفيديو والصوت من خلال الأداة المساعدة FFmpeg.
  • دعم مقاطع الفيديو بدقة 4K.
  • واجهة تحرير أصلية تسمح باستيراد ملفات الفيديو مباشرة إلى المشروع بدلاً من مكتبة الوسائط.
  • واجهة تحرير متعددة التنسيقات تسمح بمزج ومطابقة الدقة ومعدلات الإطارات في المشروع.

6- صانع الفيديو من الصور والاغاني مجانا Movavi

Movavi هو برنامج غني عن التعريب وقد سبق أن شرناه في العديد من المواضيع السابقة، يتيح لك هذا البرنامج هو الآخر جميع الخيارات التي تتيحها لك البرامج السابقة.

يمكنك صنع فيديو احترافي عن طريق برنامج Movavi كما يمكنك إضافة الموسيقى إلى الفيديو بكل حترافية. يدعم البرنامج أيضا جميع صيغ الصور والموسيقى بالإضافة إلى تحرير الفيديو بجودة عالية.

مميزات برنامج Movavi

  • البرنامج متوفر للتحميل والاستخدام بالمجان.
  • يتيتح لك عمل فيديو باحترافية وبجودة عالية.
  • طريقة استخدامه سهلة وبسيطة.
  • يدعم جميع الصيغ، كما يمكن حفظ الفيديو على الكمبيوتر بصيغ متعددة وجودات متعددة.

7- برنامج صنع الفيديو Icecream Video Editor

Icecream Video Editor هو بالتأكيد البرنامج الأكثر إثارة للاهتمام وبديهية في هذه القائمة لإنشاء مقاطع فيديو رائعة للشبكات الاجتماعية من خلال الصور والأغانيز

يحتوي البرنامج على واجهة بالفرنسية تعمل بسلاسة تامة ، مما يضمن تجربة مستخدم جيدة. يمكنك إضافة مقاطع الفيديو والصور والموسيقى الخاصة بك بسحب وإفلات بسيط ، وتعد إضافة الملفات المرئية إلى الجدول الزمني فورية.

كما أن تطبيق التأثيرات الاحترافية يعد سريعًا مقارنة بالتعقيد في واجهات التحرير الأخرى ، مع جدول زمني مخصص لإضافة الصوت بكل سلاسة ويسر.

بعض من مميزات برنامج Icecream Video Editor

  • وظيفة إضافة العناوين بخطوط مختلفة ، وإمكانية تخصيص الموضع والأبعاد وسرعة عرض النص.
  • أدوات للتدوير والوجه والاقتصاص والتسريع والإبطاء بنقرة واحدة.
  • أدوات لتصحيح السطوع والتباين والتشبع والصبغة ، مثل تلك الموجودة في واجهات تحرير الصور.
  • الكثير من الفلاتر بنقرة واحدة ، بما في ذلك تقسيم الشاشة وتأثير نموذج بالحجم الطبيعي وإلغاء ضبط بؤرة الخلفية.
  • إمكانية الاختيار من بين العديد من تنسيقات الفيديو ، بما في ذلك تنسيق Instagram.
  • القدرة على تصدير مقاطع الفيديو بدقة عالية الجودة و HD و Full HD و 4K.
  • القدرة على تصدير الفيديوهات التي تمت صناعتها  إلى YouTube أو Google Drive أو Dropbox مباشرة من الواجهة.

8- برنامج عمل فيديو من الصور مع أغنية Media Composer

Media Composer هو برنامج تحرير متطور للغاية ، وهو متوفر في 4 إصدارات ، بما في ذلك إصدار مجاني يسمى Media Composer First.

يتيح لك هذا الإصدار المتاح باللغة الفرنسية إجراء تحرير الفيديو الخاص بك باستخدام نفس الأدوات والإضافات التي يستخدمها المحررون والمخرجون المحترفون ، عند التنزيل سيتم إرسال رابط تنزيل البرنامج إليك عبر البريد الإلكتروني بمجرد إنشاء حساب مجاني على موقع الويب الخاص بالبرنامج.

بعض من مميزات برنامج Media Composer

  • يتوفر البرنامج على أفضل الأدوات لصناعة فيديو من الصور والأغاني.
  • تأثيرات الفيديو المتقدمة ، مثل تأثير TimeWarp.
  • ميزات تحرير الصوت الأساسية لمواءمة الصوت ، مثل خفض الصوت و التعديل الصوتي.
  • أدوات تصحيح الألوان الأساسية ، مثل أداة Luma Range و HSL Controls.

خلاصة:

ختاماً ، في هذا المقال شاركنا معك كيفية تحميل برنامج صانع الفيديو من الصور والاغاني للكمبيوتر ، هذا بالإضافة الى ذلك شاركنا معك قائمة تضم أفضل برامج صناعة الفيديوهات من الصور والأغاني ، وللإشارة فإن كل البرامج المذكورة أعلاه مجانية وسهلة الاستخدام وبالتأكيد ستتمكن من خلالها من صنع فيديو من الصور والأغاني كما تريد.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments