برامج

أفضل برنامج تجميع الصور وعمل فيديو مجانا

أفضل برنامج تجميع الصور وعمل فيديو مجانًا والبحث عن البرامج المتميزة لعمل فيديو محترف، من الأمور الضرورية في ظل انتشار مواقع التواصل الاجتماعي والمشاركة مع الأصدقاء.

قد تكون هذه البرامج هامة لأي شخص يبحث عن برامج تحرير الفيديو باحترافية مجاني، وبالتالي فنحن أمام أفضل برامج عرض شرائح الصور الفوتوغرافية الذي يمكنه تلبية احتياجاتك وتوفير البيئة المناسبة لتتمكن من إنجاز عملك بشكل احترافي.

لهذا سأشرح لك اليوم أفضل برامج التجميع الصور وعمل فيديو احترافي مجانا بكل سهولة. سوف أشرح لك جميع الخطوات اللازم اتباعها من أجل عمل فيديو احترافي من الصور والاغاني مجانا.

على عكس برامج المونتاج الاحترافية مثل Sony Vegas و After Effects التي تستخدم في إنتاج الأفلام، فإن إنشاء فيديو من الصور والموسيقى مجانا هو عملية بسيطة للغاية.

معظم برامج صناعة الفيديو عن طريق تحويل الصور إلى مقاطع فيديو مع الأغاني أو أي صوت غالبًا ما يكون الملف بتنسيق mp3 سهل الاستخدام، فهي برامج تتطلب منك معرفة كيفية عمل المونتاج قبل أن تتمكن من استخدامها.

اقرأ أيضا:
أفضل موقع تصميم فيديو اونلاين
برنامج تحسين جودة الفيديو إلى 4k للاندرويد

أفضل برنامج تجميع الصور وعمل فيديو مجانا

برنامج صانع الفيديو من الصور والأغاني وعمل الفيديو، من خلال تجميع الصور ودمج الموسيقى هو نظام أساسي بسيط وسهل الاستخدام يتيح لك الاتصال بمجموعة من الصور أو مقاطع الفيديو أو ملف صوتي أو أغنية ثم دمجها في فيديو واحد.

تتيح لك هذه البرامج أيضا إمكانية إضافة الكتابة أو التسميات التوضيحية على الفيديو بالإضافة إلى بعض المؤثرات التي تجعلها تبدو أكثر احترافية، كما يمكنك التحكم في جودة عرض الفيديو وإضافة الألوان والتحسينات حتى تحصل على الفيديو بالطريقة التي تريد.

دعنا نتعرف الآن على أفضل برنامج تجميع الصور وعمل فيديو مجانا:

برنامج Photostage Slideshow لدمج الصور مع الأغاني للكمبيوتر مجانا

يستخدم تطبيق Photostage Slideshow لإنشاء أفلام ويسمح أيضًا بدمج الصور والأغاني بطريقة فريدة وبسيطة، إنه برنامج يمكنك من خلاله إضافة الصور التي تريدها دفعة واحدة بسرعة باستخدام مقطع الصوت الذي تريد إنشاء الفيديو وحفظه بأعلى جودة ممكنة. نتيجة لذلك، يمكّنك البرنامج من إنشاء وتصميم فيلم عالي الجودة يمكنك إعادة استخدامه على مواقع التواصل الاجتماعي ومشاركته مع الأصدقاء.

مميزات برنامج Photostage Slideshow

ميزات عرض شرائح الصور الفوتوغرافية تتمثل فيما يلي:

  • البرنامج المجاني متاح لجميع أنظمة تشغيل الكمبيوتر.
  • البرنامج سهل الاستخدام، مع نافذة تحتوي على أزرار وأدوات بسيطة لدمج وإنشاء مقاطع الفيديو.
  • يأتي مع عدد من التأثيرات التي يمكنك تطبيقها على الصور ومقاطع الفيديو لجعلها أكثر تخصيصًا.
  • تتضمن ملفات الصور وملحقاتها PNG و JPG و JPEG.
  • تتم معالجة الصور لإزالة العيوب أو الإضافات التي تتلاعب بها. تتم معالجة الصور وتحريرها وزيادة التباين ومعالجة الصور لإزالة العيوب أو الإضافات التي تتلاعب بها.
  • في الفيديو، يمكن استخدام مقاطع صوتية بامتدادات MP3.
  • التحكم في التباين والأسطح الخاصة بالفيديو.
  • يمكنك الكتابة على الصور وترك التعليقات على مقاطع الفيديو باللغتين العربية والإنجليزية.

طريقة تحميل وتثبيت البرنامج

الخطوة 1

عند فتح ملف التثبيت من الموقع الذي تم حفظه فيه ، سترى النافذة التالية، حدد الخيار الأول بقبول الشروط ثم الضغط على زر “التالي”:

الخطوة 2:

قم بمتابعة عملية التثبيت بالضغط على “التالي” في جميع المراحل حتى يتم تثبيت البرنامج على جهازك.

الخطوة 3:

انتظر بضع لحظات حتى ينتهي تثبيت Photostage Slideshow على جهاز الكمبيوتر الخاص بك،ثم ستظهر نافذة التطبيق الرئيسية مباشرة، إذا لم تظهر قم بفتح البرنامج والدخول عليه.

كيفية استخدام برنامج دمج الصور الفوتوغرافية والموسيقى

الخطوة الأولى

ستحتوي نافذة التطبيق الرئيسية على العديد من الأزرار التي ستساعدك في الجمع بين الصور الفوتوغرافية والإيقاعات وإعداد مقاطع الفيديو ومونتاج مقاطع الفيديو.

الخطوة 2:

لإنشاء مقطع فيديو من الصور الفوتوغرافية والصوت بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، انتقل إلى Add Files from Add Media واختر جميع الصور التي تريدها في الفيديو، بالإضافة إلى مقاطع الصور التي ترغب في دمجها.

الخطوة 3:

قم بسحب وإفلات الصور في الشريط السفلي للبرنامج بالترتيب الذي تريده أن تظهر به، وكذلك مقطع الصوت الذي تريد استخدامه في الصورة السابقة.

الخطوة 4:

هي إضافة التأثيرات والحركات التي ستستخدمها لتحريك الصور في التأثيرات المختلفة المحفوظة مسبقًا في التطبيق، وهي إحدى الخطوات المطلوبة في استخدام برنامج عرض الشرائح للصور للكمبيوتر مجانًا.

قم بسحب وإسقاط التأثيرات التي تعتقد أنها مناسبة للفيديو.

ستصل أيضًا إلى مكون مهم، وهو القدرة على الكتابة على الفيديو في أي مكان وفي أي لحظة عن طريق إضافة خط نص. اكتب ما تريد مع المرونة في اختيار الخط والحجم واللون الذي تراه مناسبًا عن طريق إضافة خط نص.

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة، احفظ الفيديو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بالتنسيقات والإضافات المختلفة التي تريدها، واضبط الجودة حسب الحاجة حتى تصل إلى Full HD.

دمج الصور مع الاغاني مع تطبيق pixgram- video photo slideshow

يعد أفضل تطبيق لدمج الصور مع أغاني mp3 والكتابة عليها، وكذلك تخصيص عروض شرائح الفيديو والصور بالموسيقى في ثلاث خطوات بسيطة فقط يمكنك التقاط مقاطع فيديو أوالصور وتحديد مرشح وتأثيرات موسيقية، ثم يمكنك عمل أفلام ومشاركة اللحظات التي لا تنسى مع عائلتك وأصدقائك بشكل يومي.

مميزات تطبيق pixgram- video photo slideshow

يعد التطبيق من أهم تطبيقات دمج الصور والفيديوهات مع الأغاني حيث يتيح لك ما يلي:

  • يمكن استيراد مقاطع الفيديو والصور:أي يمكنك إنشاء عروض تقديمية جميلة من خلال الجمع بين مقاطع الفيديو والصور المفضلة لديك.
  • أضف الموسيقى إلى المزيج:أضف مساراتك المفضلة إلى مقاطع الفيديو وعروض الشرائح، وتعرف على أنواع الموسيقى المختلفة.
  • محرر بسيط وقوي: حيث يتيح لك استخدام شرائح الفيديو وتحريرها بسهولة في مكان واحد، وهو أمر مريح حقًا!
  • تصفية للفيديو: قم بتحسين الفيديو الخاص بك باستخدام عوامل تصفية مذهلة وجميع المرشحات الشائعة.
  • شارك هذا مع أصدقائك: يمكن مشاركة العروض التقديمية بسرعة على Facebook و Instagram و Twitter و Tumblr باستخدام التطبيق.
  • ويشمل أيضًا مقاطع فيديو بأحجام مختلفة: حيث يمكنك حفظ مقاطع الفيديو وعروض الشرائح بالتنسيقات التالية: 1: 1 أو 16: 9 أو 09:16، وكلها متوافقة مع وسائل التواصل الاجتماعي.

تحميل تطبيق pixgram- video photo slideshow من خلال متجر جوجل بلاي لهواتف أندرويد، يمكنك الحصول على برنامج دمج الصور بالفيديو والكتابة عليها بالضغط على الرابط التالي:

اقرأ أيضا:
أفضل 12 مواقع لتحرير وصناعة الفيديوهات مجانا اون لاين

برنامج GiliSoft Free Slideshow Maker لدمج الصور ومقاطع الفيديو

يمكنك ببساطة من خلال هذا البرنامج تحويل مجموعات الصور الخاصة بك إلى مقاطع فيديو مخصصة بتنسيقات AVI و MPEG و WMV و DivX و MP4 و H.264 / AVC و AVCHD أو MKV أو RM أو MOV أو XviD أو 3GP.

يمكنك بسهولة مزج صورك في فيديو مع موسيقى وتأثيرات انتقال ثنائية أو ثلاثية الأبعاد لمشاركتها مع أصدقائك،فيمكنك أيضًا إنشاء أفلام صور أكثر تخصيصًا عن طريق إلحاق موسيقى خلفية من الأصوات المستوردة، وإضافة تأثيرات انتقالية بين الصور، وضبط اتجاه وترتيب عرض الصور المستوردة، وما إلى ذلك.

مميزات برنامج GiliSoft Free Slideshow Maker لدمج الصور

يتميز البرنامج بعدد كبير من المميزات التي تتمثل فيما يلي:

  • يعمل التطبيق مع جميع إصدارات Windows، بما في ذلك Windows XP و Windows 7 و Windows 10.
  • يعد البرنامج من أبسط البرامج ومجانيتها في مجال إنتاج الفيديو من الصور الفوتوغرافية الموجودة على جهاز الكمبيوتر.
  • تم تقسيم واجهة البرنامج بشكل جيد لتسهيل التحكم في جميع الأدوات المتاحة للمستخدم.
  • ليس من الضروري أن تدفع مقابل استخدام التطبيق.
  • واجهة بسيطة يمكن للمستخدم غير التقني استخدامها دون صعوبة.
  • يسمح لك بدمج الصور والأفلام مع مجموعة متنوعة من المؤثرات الجاهزة للاستخدام.
  • القدرة على إنشاء مقطع فيديو احترافي بسرعة وسهولة من مجموعة من الصور والصوت على جهاز الكمبيوتر.
  • مناسب بشكل أفضل للمبتدئين ويسمح لهم بإنشاء مقاطع فيديو عالية الجودة في بضع خطوات بسيطة.

يسهل تحميل البرنامج بشكل مجاني ويمكنك تحميله وتثبيته مباشرة من الرابط التالي:

برنامج Fotophire Slideshow Maker

هو برنامج يتيح لك إنشاء عروض شرائح مذهلة للصور لمجموعة من المناسبات، بما في ذلك أعياد الميلاد والذكريات المميزة لك، حيث يتمتع المستخدمون بالتحكم الكامل في صورهم ويمكنهم التعبير عن إبداعهم باستخدام مجموعة من برامج تحرير الصور.

فضلاً عن إنشاء ألبومات وإنتاج العروض التقديمية، يمكنك استخدام التطبيق أيضا لإنشاء وعرض شرائح من الألف إلى الياء، للبدء ستحتاج أولًا إلى استيراد مجموعة من الصور إلى البرنامج، ثم اختيار التصميم الذي يناسب احتياجاتك، ثم بعد ذلك يمكنك أيضًا استخدام البرنامج لاستيراد مقطع موسيقى من جهازك، والذي سيتم مزجه وتصديره بعدة تنسيقات.

مميزات برنامج Fotophire Slideshow Maker

يتميز البرنامج بالعديد من المميزات أبرزها ما يلي:

  • لا يصنف على أنه برنامج مونتاج لأنه لا يمكن استخدامه إلا لإنشاء فيديو باستخدام الصور الفوتوغرافية والموسيقى.
  • يتضمن مجموعة من القوالب الجاهزة للاستخدام لتقديم الصور في مقاطع الفيديو.
  • يمكنك تحديد الطراز المناسب لك، ثم إضافة صور فوتوغرافية وموسيقى أو ملف صوتي وحفظ الفيديو بتنسيق mp4 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • لذلك يهدف هذا البرنامج إلى إنتاج أفلام مخصصة للمناسبات الخاصة مثل أعياد الميلاد والحفلات.
  • فأقترح OpenShot أو Icecream Video Editor إذا كنت تريد المزيد من الأدوات الاحترافية لتحرير وإنشاء مقاطع فيديو احترافية.

لتحميل البرنامج يمكنك مباشرة الدخول على الرابط التالي:

برنامج ProShow Producer لدمج الصور وعمل فيديو

من خلال هذا التطبيق يمكنك ببساطة تحرير الأفلام وتحريرها، وإنشاء عرض فيديو احترافي من الصور الفوتوغرافية، وإضافة تأثيرات، وإنشاء مونتاج فيديو مذهل باستخدام هذه الأداة الضخمة المدمجة في الحجم وتستهلك القليل من موارد الكمبيوتر، حيث يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه أعظم أداة فيديو احترافية لإنشاء مقاطع فيديو من الصور في غضون دقائق.

 مميزات برنامج ProShow Producer لدمج الصور

  • تتعدد المميزات الخاصة بالبرنامج من حيث المعاينة، وتعديل مدة الانتقال بين اللقطات، وبالإضافة إلى تحرير الفيديو، وضبط المسارات الصوتية،وعمل إنشاء تسلسل الفيديو، وإضافة العناوين المتميزة.
  • يمكن للمستخدم الوصول إلى مجموعة متنوعة من خيارات عرض الشرائح، بالإضافة إلى القدرة على تصدير المشروع إلى مجموعة متنوعة من تنسيقات الفيديو واستخدام المؤثرات الخاصة المدمجة الفريدة.
  • يمكنك تعديل الفيديو وإضافة أصوات وتقليم الأفلام وإضافة تأثيرات إلى الفيديو وإنتاجه بطريقة احترافية ومهنية باستخدام هذا التطبيق.
  • يتضمن أيضًا القدرة على فصل الصورة عن الصوت، وتغيير تباين الفيديو وسطوعه، والعديد من الوظائف المفيدة الأخرى مع أفضل تطبيق لإنشاء مقاطع الفيديو والأفلام المتاح مجانًا على المواقع المختلفة.
  • ProShow Producer متاح للتنزيل المجاني على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، مما يسمح لك باختبار قدرة الأداة على إنشاء تسلسلات فيديو عالية الجودة مع الموسيقى من صورك. النسخة التجريبية صالحة لمدة 15 يومًا وتتضمن لافتة إعلانية على موقع الويب الخاص بك.
  • تتميز واجهة البرنامج بأنها جذابة، ولكن يصعب فهمها في البداية، ويزيد عدم وجود ترجمة عربية من تعقيد الأمور.

يمكنك تحميل البرنامج مباشرة من الرابط التالي:

ختامًا فإن برامج تجميع الصور مع الفيديو لإنشاء فيلم متميز على جهاز الكمبيوتر مع توفير الوقت والجهد،من أهم البرامج التي يبحث عنها عديد من المستخدمين لإنشاء فيديو مميز يجمع بين الذكريات والإبداع في التصميم، فيجب البحث عن أفضل هذه البرامج للوصول لأفضل جودة.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments