احتراف مجال الصوتيات

افضل 10 موقع مجربة لـ تحويل mp3 إلى نص مكتوب مجانا

في هذا المقال سنشرح كيفية تحويل ملف صوتي إلى نص مكتوب بطريقة سهلة ومجانية لكي تتمكن من تحويل المحاضرات من صيغة mp3 إلى نص أو أي ملفات صوتية أخرى بطريقة سهلة جدا يمكن استخدامها من هاتفك أو على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. أسهل طريقة هي استخدام موقع آمن لتحويل mp3 إلى نص مكتوب مجانا.

سنحاول أن نشرح بالخطوات كيفية تحويل مقطع صوتي الى نص مكتوب من خلال مواقع وبرامح بسهولة وفي ثواني فقط، كل ما عليك هو التركيز في الطرق وتطبيقها

أفضل موقع تحويل mp3 إلى نص مكتوب مجانا

عند استخدام المواقع الموثوقة لتحويل الملفات الصوتي إلى نص فإنها تخفف الجهد و توفر الوقت،

  • تسجيل محاضرة معينة بدل الكتابة بسرعة
  • تسجيل مقابلة عمل لأجل كتابة تقرير
  • نسخ النص من مقاطع فيديوهات وتحويلها إلى نصوص مكتوبة

    هذه فقط بعض الميزات التي تقدمها مواقع تحويل ملف صوتي إلى نص جميع هذه الأدوات التي سنشرح هنا مجانية وبسيطة يمكن للجميع استخدامها كما سنشرح في الخطوات.

    1- موقع تحويل mp3 إلى نص مكتوب مجانا 360converter

    كيف احول مقطع صوتي إلى pdf

    للحصول على نتيجة أفضل في تحويل الصوت إلى نص بشكل إلكتروني، فإن أفضل أداة أونلاين لتحويل التسجيلات الصوتية إلى نص مكتوب هي 360converter. تعمل هذه الأداة بجودة عالية جدا، يمكن تنزيل النتائج كملفات على شكل PDF  أو Word.

    لا يقتصر 360converter على تحويل الصوت إلى نص فقط، بل يتوفر على خاصية أخرى رائعة جدا وهي تحويل الفيديو إلى نص. الطريقة الاستخدام سهلة وبسيطة لا تحتاج منك لأي خبرة.

    طريقة استخدام 360converter

    1- أول شيء تقوم بالدخول على موقع 360converter

    2- النزول قليلا إلى الأسفل، سوف تجد خيارين، هما تحويل الفيديو وتحويل صوت إلى نص Audio to Text. قم بالضغط على get started.

    تحويل التسجيل الصوتي الى نص

    3- اضغط على خيار choose local file ثم قم برفع المف الصوتي من جهازك الذي تريد تحويله إلى نص.

    برنامج تحويل mp3 إلى نص مكتوب للاندرويد

    4- بعد رفع الملف سوف يظهر لك اسم الملف، الآن فقط اضغط على خيار continue

    برنامج تحويل التسجيل الصوتي الى كتابة

    5- اختر لغة الملف الصوتي الذي تيد تحويله، ثم قم بالنزول للأسفل والضغط على transcript.

    6- ستبدأ عملية تحويل الفيديو الآن، كل ما عليك هو الانتظار بعض الوقت حتى تكتمل عملية التحويل وسيتم عرض النص. تستطيع نسخه بالضغط على copy transcript.

    يمكنك بعد ذلك لصق النص على عى ملف وورد للتعديل عليه.

    2- تحويل مقطع صوتي الى نص مكتوب converter

    converter.app هو محول MP3 إلى نص مجاني يمكن استخدامه على الكمبيوتر أو الهاتف، إذا كنت تريد تحويل المحاضرات إلى نص مكتوب في أسرع وقت وبشكل تلقائي. يمكن استخدام converter.app أنه أفضل وأسرع موقع مجاني لتحويل التسجيل الصوتي أو المقاطع الموسيقية الى نصوص مكتوبة وتحميلها.

    ما يميز هذه الأداة أنها لا تطلب منك إنشاء حساب أو التسجيل حتى تتمكن من استخدامها، كل ما عليك هو فتح الأداة ثم رفع الملف الذي تريد تحويله وستبدأ عملية التحويل وايتخراج النص من المقطع الصتي بشكل تلقائي. بعدها تستيع تنزيل النث على شكل ملف txt.

    3- موقع تحويل المحاضرات الصوتية الى كتابة zamzar

    إذا كانت لديك محاظرات مسجلة بالصوت وتريد أن تحصل على نص مكتوب لهذه المحاضرات، يمكنك استخدام موقع zamzar. المميز فيه هو أنه يتعرف تلقائيا على اللغة الخاصة بمقطع mp3 بدون أن تقوم بدلك بشكل يدوي، كما يعمل على تحويل الصوتيات إلى نصوص بشكل مباشر بدون أي خطوات كثيرة. بالإضافة إلى ذلك الموقع مجاني تماما ولا يحتاج منك إلى إمشاء حساب.

    4- تحويل mp3 إلى نص عربي veed.io

    veed.io هي أداة التعرف التلقائي على الكلام والترجمة الصوتية الفورية. استنادًا إلى برنامج Google، تتوفر هذه الأداة أيضا على خوارزميات جيدة للترقيم التلقائي، ونسخ اللغة. يوفر النظام إمكانية التصدير إلى وسائل الإيضاح. الأداة مجانية ولا يحتاج المستخدم إلى ذكر اسمه أو التسجيل للاستفادة من وظائف البرنامج.

    5- موقع  تحويل mp3 إلى نص تلقائيًا  maestra

    هل فكرت يومًا في استخدام صوتك لتدوين كل ما تريد كتابته؟ يمكنك القيام بذلك من خلال أداة مجانية لتحويل النص عبر الإنترنت. بفضل خدمة النسخ التلقائي وتحويل الصوت إلى نص maestra، يمكن نسخ كل ما تقول وتحويله إلى نص

    طريقة استخدام هذا الموقع سهلة جدا، كل ما عليك القيام به هو النقر فوق بدء الإملاء والسماح باستخدام الميكروفون. ابدأ في إملاء ما تريد قوله، مباشرة سوف يتم نسخ ما تقوم بإملائه وتحويله إلى نص مكتوب في نفس الوقت.

    6- محول الصوت إلى نص notta

    تحويل mp3 إلى نص مكتوب يمكن القيام به مجانُا عن طريق notta. متاح للجميع و يدعم كافة المتصفحات. لن تكون في حاجة إلى تحميل أي برنامج يمكن استخدامه اون لاينلتحويل ملف صوتي إلى نص عربي أو لغة أخرى.

    كل ما عليك هو الدخول على الموقع وإنشاء حساب ثم رفع المقطع الصوتي الذي تريد تحويله واختيار اللغة وسيتكلف الموقع بشطل تلقائي بالقيام بعملية التحويل.

    7- تحويل الصوت باللغة العربية transkriptor

    أداة أخرى يمكنك أيضا استخدامها في تحويل الصوت إلى نص مكتوب هي transkriptor. إذا كنت تحتاج دائما إلى تحويل الصوت إلى نص مكتوب بالعربية فهذا هو الخيار الأمثل بالنسبة لك. هذه الأداة تحتاج إلى الاشتراك، لكنها تقدم لمستخدميها إمكانية استخدام الإصدار التجريبي لمدة معينة

    المميز في هذه الأداة هي طريقة استخدامها الفريدة من نوعها والبسيطة جدا، يمكنك استخدامه بنقرة واحدة على خيار المايك ثم البدء في استخدامه. تقدم لك أيضا دليل شامل لكيفية استخدامها حتى لا تجد أدنى مشكل او صعوبة في القيام بطلك الأمر.

    8- تحويل الاغنية إلى نص Dictation

    تحويل الملفات الصوتية الى نص

    عن طريق هذا الموقع يمكنك القيام بتحويل أي صوت بأي لغة تريد إلى نص في ثواني فقط وبطريقة سهلة جدا وبسيطة. يعمل الموقع على نسخ حديثك وتحويله إلى نص بجودة عالية وبدقة عالية أيضا، يمكنك، بعد ذلك إضافة علامات الترقيم إلى النص أو تقسيمه إلى فقرات.

    • يمكن Dictation التعرف على اللغات الشائعة وتحويلها إلى لغات عالمية مثل الإنجليزية والإسبانية والفرنسية والإيطالية والبرتغالية وغيرها.
    • يتيح لك إضافة العيد من الخيارات بعد تحويل الصوت إلى نص مصل علامات ترقيم أو وجوه ضاحكة
    • يستخدم Google Speech Recognition لتحويل الكلمات المنطوقة إلى نص.
    • يعمل على تخزين النص بعد تحويله في متصفحك محليًا.

    9- موقع تحويل mp3 إلى نصSpeechTexter

    تحويل ملف صوتي إلى نص

    SpeechTexter هو موقع مجاني متعدد اللغات لتحويل الكلام إلى نص يهدف إلى مساعدتك في نسخ أي نوع من المستندات أو الكتب أو التقارير أو منشورات المدونات باستخدام صوتك. يسمح SpeechTexter بإضافة أوامر صوتية مخصصة لعلامات الترقيم وبعض الإجراءات (التراجع ، الإعادة ، عمل فقرة جديدة).

    سواء كنت طالب أو مدرس وتريد ربح المزيد من الوقت دون الحاجة إلى إضاعة الوقت في التدوين، يمكنك الدخول على الموقع ومن ثم قول ما تريد نسخه، وسيتكلف الموقع بالنسخ على شكل نص.

    10- موقع تحويل الصوت إلى نص Bear File converter

    تحويل مقطع صوتي إلى نص مكتوب للايفون

    من خلال برنامج Bear File converter يمكنك تحويل الملفات الصوتية الى نص بشكل بسيط، كما يضم خيارات لائقة استنادا إلى المحرك المعروف بايدو Baidu ما يعاب على هذه الأداة من خلال استخدامه بواسطة الانترنت هو عنصر الدقة، كونه غير دقيق في تحويل MP3 إلى ملف نصي. كما أنه لا يسجل إلا الملفات الصوتية التي لا تتعدى ثلاثة دقائق.

    بالإضافة إلى المواقع التي شرحنا أعلاه، يمن أيضا استخدام برامج للقيام بعملية التحويل من المقاطع الصوتية إلى النصوص المكتوبة، بعض هذه البرامج مجانية وبعضها مدفوع.

    1- برنامج Sobolsoft

    تحويل المقطع الصوتي الى كتابة

    Sobolsoft هو واحد من برامج تحويل مقطع صوتي الى نص للكمبيوتر، يقدم لك نتائج رائعة في هذا المجال. تتوفر نسخة مجانية، لكن صلاحيتها محدودة، يعني بعد انتهاء المدة المجانية يجب عليك القيام بعملية شراء النسخة المدفوعة. لا توجد حدود زمنية فيما يتعلق باستخراج النص من الصوت، كما توجد خيارات متعددة تسمح بتحويل الملفات الكثيرة و المتنوعة. طريقة استخدامه سهلة بسيطة لن تجد فيها أي مشكل.

    2- برنامج Inqscribe

    برنامج تحويل مقطع صوتي الى نص

    هذا البرنامج هو أداة نسخ رقمية بسيطة وسهلة الاستخدام. عند استخدام البرنامج يمكنك تحويل تسجيل صوتي الى نص وإدخال الرموز و العلامات الزمنية بشكل سريع في أي جزء بالنص مع تشغيل الباقي مثل معالج النص. يمكنك أيضا تعيين اختصارات اللوحة التي تخص المفاتيح ، ثم إدراج متغيرات القصاصة لإنزال النص الذي يستخدم بكثرة بنقرة مفتاح واحدة.

    من بين عيوب البرنامج هم أنه ليس مجاني بشكل دائم. يمكن استخدام إصدار تجريبي لمدة محددة تتمثل في 14 يوما دون الحاجة إلى الدفع .

    3- برنامج تحويل mp3 الى كتابة للاندرويد Speechnotes

    تحويل التسجيل الصوتي الى كتابة

    هذا التطبيق مخصص لأصحاب الهواتف الذكية في حالة وجود مصدر الصوت أو ملف الصوت بالهاتف، فيمكن تحميل Speechnotes لتحويل المقطع الصوتي الى نص . يمكن الحصول على هذا التطبيق بشكل مجاني وتحميله من متجر جوجل بلاي من أجل تحويل مقطع موسقي الى نص مكتوب، كما أنه متاح للجميع و الأهم في ذلك هو أنه يعطي نتائج رائعة ودقيقة .

    كيفية تحويل التسجيل الصوتي الى كتابة في GOOGLE Docs أو WORD

    تعتبر هذه الطريقة في تحويل الملف الصوتي إلى نص حلا بسيطا يمكنك تحويل كل ما تقوله إلى نص مكتوب بكل سهولة وبدون أن تحتاج إلى استخدام البرامج أو المواقع كا ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

    1- فتح مستندات جوجل GOOGLE Docs على جهازك.

    2- بعد فتح ملفات جوجل GOOGLE Docs على جهازك اضغط على علامة الزائد + لفتح صفحة تحرير جديدة.

    3- انقر على خيار الأدوات ثم النزول إلى “الكتابة بالصوت”.

    4- سيظهر لك المايكروفون، انقر على السهم واختر اللغة العربية من بين اللغات.

    5- أخيرا قم بالنقر على زر المايكروفون وسيظهر بالأحمر على أنه شغال، سيتم الآن تحويل كل ما تقوله إلى نص مكتوب.

    خاتمة:

    نرجو أن نكون قد وفقنا في نقل المعلومة ونشرها وحققنا الاستفادة المرجوة وتمكنتم من التعرف على طريقة تحويل الملفات الصوتية التي تتوفر عندكم لنصوص بنجاح من خلال هذه البرامج. لا تنسو دعمنا، وإذا كانت لديكم أي أسئلة أخرى حول هذا الموضوعلا تنسو تركها في التعليقات.

    فريق التحرير H

    خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
    Subscribe
    نبّهني عن

    6 تعليقات
    Inline Feedbacks
    View all comments