استعادة الملفات المحذوفة

أفضل برنامج استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر ويندوز 10

مرحبا بكم متابعينا الكرام، اليوم سنسلط الضوء على موضوع يتردد كثيرا في مجال الويب، والذي يتمحور حول أفضل برنامج الملفات المحذوفة من الكمبيوتر ويندوز 10، فبعد التطور الخارق الذي وصلت له التكنولوجيا في العصر الحالي، الذي ظهرت فيه مجموعة من التطبيقات المضرة للأشخاص الأخرين كالتقنيات والبرامج التي تقوم تهكير الاب توب، وسرقة كل معلوماته الشخصية، وكذلك ظهور العديد من الفيروسات التي تخترق الحواسب ثم تتلف كل المعلومات الموجودة فيه.

فبعد ان تضيع منك كل المعلومات الخاص التي يكون سببها أحد الطرق التي ذكرتها في السابق أو أسباب أخرى، وترغب في إسترجاع كل البيانات التي ضاعت منك فما عليك، سوى الإستعانة بأحد البرامج التي سنعرضها عنك في هذا المقال، فهي تعد تطبيقات لها فعالية كبيرة في إسترداد البيانات المفقودة بمختلف أنواعها، تابعو معنا الفقرات الموالية سنقدم لك أفضل 6 برنامج استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر ويندوز 10.

1 ـ برنامج Recuva (Windows)

تحميل برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر عربي مجانا 2020

يعتبر برنامج Recuva من أروع البرامج التي تمكنك من إستعادة كل البيانات المفقودة بشكل كلي، وكما أنه يقوم بإسترداد كل الملفات المفقودة من القرص الصلب للحواسب التي تشتغل بنظام ويندوز 10، من  سلة المهملات و أيضا كلي USB،  والمميز في هذا البرنامج فهو مجاني بشكل كلي ، ويشتغل بشكل جيد على الحواسيب التي تشتغل بنظام ويندوز  10 و8و7و XPوVista.

وبعد النقر على وضع المسح العميق للقرص الصلب، يجب عليك ألا تفعل أي شيء حتى تنتهي عملية الفحص الكلي التي يقوم بها البرنامج، لكم المشكلة الوحيدة الموجودة في هذا التطبيق هو أن صفحة التحميل الخاصة به غير واضحة، ولم يثم تحديث الإصدار الغير المدفوع مند مدة طويلة والبرنامج لم يشتغل بشكل جيد على الحواسب التي تشتغل بظام ويندوز 10.

كيفية استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر

في هذا المحور سنقوم بشرح الطريقة الصحيحة لاسترجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر، بحيت يمكنك مشاهدة الشرح من خلال الفيديو أعلاه أو بإمكانك متابعة الصور التالية لفهم طبيعة عمل البرنامج.

1- عند انتهائك من تحميل البرنامج قم بتشغيل البرنامج، سيكون بإمكانك تغيير لغة البرنامج الى اللغة العربية.

برنامج استرجاع الملفات المحذوفة عربي

2- اضغط على Run لتشغيل البرنامج فور انتهائك من تثبيت البرنامج.

تحميل برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر عربي مجانا 2018

3- قم بالضغط على التالي في الصورة لكي تبدأ ضبط اعدادات فحص “الهارد ديسك”.

استعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر

4- يمكنك تحديد كافة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر أو تحديد الملفات التي تود استرجاعها.

برنامج استعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر

5- قم بتحديد الملف المحذوف الذي تود استعادته أو حدد ‘أنا غير متأكد’ لفحص الهارد ديسك.

تحميل برنامج استعادة الملفات المحذوفة

6- اضغط على بدأ لتفعيل خيار ‘تمكين الفحص العميق’

تحميل برنامج استعادة الملفات المحذوفة بعد الفورمات كامل مجانا عربي

7- انتظر البرنامج حتى يقوم بالفحص العميق في الهارد لاستعادة كل ملف ممكن.

تحميل برنامج استعادة الفيديوهات المحذوفة للكمبيوتر

8- ستظهر لك الملفات التي تمت استعادتها بعد انتهاء الفحص، ستقوم بالتبديل الى النمط المتقدم.

برنامج استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر مجانا

9- اضغط على Recover بعد تحديد الملفات التي تريد استرجاعها.

تنزيل برنامج استرجاع الصور والفيديو للكمبيوتر

أنظر أيضا :
أفضل برنامج ريكفري استرجاع الملفات المحذوفة

2 ـ Recoverit Free Data Recovery

برنامج Recoverit Data Recovery من أروع البرامج الغير المدفوعة، والتي تتمتع بإحترافية في الأداء، من أجل إسترجاع كل البيانات التي ضاعت منك عن طريق الخطأ، أو بسبب أحد الطرق الأخرى التي قمنا بذكرها في السابق، وهو برنامج يقوم بإسترداد كل المعلومات المفقودة من لاب توب أو الكمبيوتر المكتبي، القرص الصلب الداخلي والخارجي، وكلي USB، وكارت ميموري SD، وغيرها من وسائل التخزين الأخرى، عبر القيام معملية الفحص العميق، والتي تحتاج الإنتظار لبعض الوقت.

كيفية استخدام برنامج Recoverit

من مميزات هذا البرنلمج أنه برنامج سهل الاستخدام، وكونه متوفر على واجهة مستخدم بسيطة، ناهيك عن عدم احتياجه الكثير من الاعدات التي لا غرض منها، فهو برنامج سهل، ولبرهنة ذلك سنطرح الطريقة أمامك من داخل البرنامج ببعض الصور التي بإمكانها إيصال فكرة الستخدام بشكل صحيح.

1- قم بتشغيل البرنامج بعد تحميله لأجهزة الماك والويندوز.

2- بعدها ستقوم باختيار البيانات التي تريد استرجاعها مرة أخرى.

3- بإمكانك اختيار All Around للبحث في كامل الجهاز أو تحديد مكان البحث.

4- بعد قليل ستظهر الملفات التي قمت بالبحث عنها، الا أنه يجب عليك الضغط على Recover لاستعادة الملفات التي تريد.

3 ـ برنامج EaseUS Data Recovery 

يعد البرنامج مجاني من أفضل البرامج في مجال إستعادة الملفات المحذوفة من وحدات التخزين المخلتفة الهارد ديسك، وحدات التخزين USB والفلاش ميموري وغيرها.

يدعم البرنامج إستعادة جميع أنواع الملفات، الصور، الفيديوهات، الوثائق والمستندات، الصوتيات وغيرها، كما ان البرنامج يتميز بالكفاءة في إستعادة الملفات المحذوفة حيث ان الكثير من برامج إستعادة الملفات الاخري إما انها لا تظهر جميع الملفات أو ان الملفات تكون معطوبة ولا تعمل بعد إستعادتها.

أنظر أيضا :
أفضل برامج استعادة بيانات ويندوز للكمبيوتر (لاستعادة الملفات المحذوفة)
أفضل 6 برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد عن طريق الكمبيوتر

كيفية استخدام برنامج Recovery Data Ease

سنقوم بشرح كيفية استخدام هذا البرنامج عن طريق عرض الصور من داخل البرنامج، كل ما عليك هو انتباع الخطوات التالية.

1- عليك القيام بتحميل البرنامج على الجهاز الخاص بك,اضغط هنا لتحميله

2- عليم فتح البرنامج واختيار البارتشن أو المكان الذي تريد البحث فيه عن الملف المفقود.

3- بعدها سيقوم البرنامج بفحص سريع وسيظهر لك كافة الملفات المفقودة.

4-بعده يمكنك عمل فحص عميق في القسم ولكن سيتغرق هذا بعض الوقت.

5- ستظهر لك جميع الملفات التي تم العثور عليها، ما عليك هو أن تجد الملفات التي تريد استعادتها وعندما تجدها قن بالضغط على Recover وقم بحفظه على قرص آخر غير ذاك القرص.

إقرأ أيضاً: 
برنامج مجاني الإستعادة الملفات ونظام التشغيل وكلمات السر Lazesoft Recovery Suite

4 ـ برنامج Disk Drill

يصنف برنامج Disk Drill ضمن أروع البرامج المجانية لإسترداد البيانات المفقودة، والتي تعمل بشكل جيد على الحواسيب التي تشتغل بنظام ويندوز كذلك التي تعمل بنظام الماك، وكما أنه يمكن أن يقوم بإسترجاع لك كل المعلومات المفقودة من ويندوز 10 في وقت وجيز، ومن أي جهاز التخزين، كالقرص الصلب الداخلي والخارجي، وكذلك كارت ميمروي، وكلي USB، وغيرها من أجهزة التخزين الأخرى، وكما أن طريقة إستخدامه جد بسيطة، ويمكنك أن تقوم بتفعيل عملية المسح العميق لعمل بحث على البيانات المفقودة التي تبحث عنها ، ولكن هذا سيطلب منك ، إنتظار الوقت الكافي لإنتهاء عملية المسح الشامل، وكي تظهر لك نتائج جيدة.

5ـ Stellar Data Recovery (Windows, Mac)

كذلك برنامج Stellar Data Recovery من الخيارات الجيدة لإستعادة البيانات المفقودة بمختلف أنواعها، فهو برنامج غير مدفوع ويعمل على النظاميين معا الويندوز والماك، ويمكنك من إسترداد كل البيانات المفقودة من جميع أجهز التخزين، محرك الأقراص الصلبة،  أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، ومحرك USB وبطاقة Micro SD ، ويمكن للبرنامج إسترجاع حتى الملفات التي كنت تخزنها في البريد الإلكتروني، Microsoft Outlook (PST ،  DBX) وكل أنواع الملفات الأخرى كالصور ومقاطع الفيديو هات والأفلام، والملفات، وهو برنامج يضم العديد من المميزات الخرافية والمتطورة، وكما أنه يمكنك من إسترجاع كل البيانات المفقودة في وقت وجيز، عكس البرامج الأخرى التي تحتاج إلى الوقت طويل لإستعادة الملفات المحذوفة.

أنظر أيضا :
استرجاع الملفات المحذوفه من الكمبيوتر ويندوز 7 و 8 و 10

6ـ برنامج Puran File Recovery (Windows)

يعد تطبيق Puran File Recovery (Windows) أحد أروع البرامج الغير مدفوعة وتوفر لك إمكانية إسترداد كل المعلومات المفقودة،  ولكن المخبر المقلق هو أن هذا البرنامج تشتغل فقط للمستغدم المنزلي، ولا يمكنك إستعماله في العمل  أو في المعاملات التجارية، وكما ،نعلم أن هذا البرنامج لم يثم تحديته مند سنة 2016، ويمكنك إسترجاع كل الملفات والبيانات المفقودة من الاب توب الخاص بك، مثل NTFS و FAT12 / 16/32. ويقوم بدعم المسح العميق وخيار الفحص الشامل  لروسيرش، وكما أنه يمكنك معانية الملفات المسترجعة.

7ـ برنامج SALVAGEDATA

برنامج SALVAGEDATA لاسترجاع البيانات المحذوفة هو برنامج جيد لاستعادة البيانات لأجهزة Windows و Mac و Linux، سنقوم بإجراء نظرة عامة على بعض المميزات الأساسية وبعدها الذهاب إلى الواجهة الخاصة بالمستخدم، إليك بعض أهم المميزات الأساسية للتحميل المجاني لبرنامج استرداد الملفات SALVAGEDATA لنظام التشغيل Windows 10.

 مميزات البرنامج

  1. استعادة كل البيانات المفقودة
  2. مسح سريع ومفصل
  3. يدعم معظم أنظمة الملفات والتنسيقات
  4. نسخ الملفات المفقودة
  5. فصح امان للملفات المحذوفة
  6. واجهة المستخدم وسهولة الاستخدام
  7. يدعم التطبيق جميع أنظمة تشغيل سطح المكتب الرئيسية الثلاثة بما في ذلك Windows و macOS و Linux . 
  8. ممتاز البرمجيات الحرة لاستعادة البيانات  

 8 ـ برنامج Recover My Files 

برنامج استعادة المحذوفات للكمبيوتر

هو برنامج متميز فى استعادة الملفات المحذوفة من جهاز الكمبيوتر حيث يقوم البرنامج بإسترجاع جميع انواع الملفات من خلال إجراء عملية بحث شاملة لجميع الملفات التى تم حذفها منذ فترة او عن طريق الخطأ، البرنامج يقوم إيضا بفحص الملفات المفقودة من الاقراص الخارجية مثل الفلاشات USB و الكارت الميموري، اذا كنت قد حذفت ملفات مهمة عن طريق الخطأ أو لعدم الاحتياج اليها.

9- برنامج R-Studio

برنامج استعادة المحذوفات

يعد الحل السحرى والفعال لاستعادة الملفات والبيانات المحذوفة من على الكمبيوتر، يسترد البرنامج جميع المعلومات والملفات التى تم حذفها بطريقو الخطأ او من خلال الفيروسات والبرمجيات الخبيثة، يعمل البرنامج على العديد من انظمة التشغيل المختلفة مثل الويندوز والماك، يقوم البرنامج باستعادة الملفات التى تم حذفها من الفلاشات او الهارد ديسك او الكاميرات الرقمية وايضا الملفات والبيانات التى تم حذفها من السحابة الالكترونية.

10- برنامج Ashampoo Photo Recovery

برنامج اعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر

يعمل على استعادة جميع الصور المحذوفة من على الكمبيوتر سواء كان الحذف بالخطأ او بواسطة عطل فنى او فيروسات، يسبب البرنامج سعادة بالغة للمستخدم عندما يسترجع الصور القيمة والتى تذكرنا باللحظات السعيدة فى حياته مثل صور الزفاف او الصور العائلية او صور الطفولة.

أنظر أيضا :
تحميل متصفح Brave للكمبيوتر والهاتف أخف وأسرع متصفح
تحميل برنامج إنترنت داونلود مانجر IDM مجانا

11- برنامج Hasleo Data Recovery

تحميل برنامج استعادة ملفات محذوفة

اداة قوية ومميزة فى استعادة البيانات المحذوفة وحل جميع مشاكل فقدان البيانات ، يقوم البرنامج باسترجاع جميع انواع البيانات مثل الصور والفيديوهات والوثائق ورسائل البريد الالكترونى والملفات الصوتية و ملفات PDF وغيرها.

12- برنامج Acronis Revive

استعادة المحذوفات من الكمبيوتر

 

هو اداة فعالة فى حذف و إستعادة الملفات التى حذفها عن طريق الخطأ من جهاز الكمبيوتر، يمكن أن تختفي الملفات لأسباب عديدة، او يتم حذفها من جهاز الكمبيوتر سواء بالخطأ او عند فحص جهاز الكمبيوتر من الفيروسات  ولكن هذا لا يعني أنك لا يمكن الحصول عليها مرة أخرى فى حالة تم حذفها من الهارد ديسك فيمكن من خلال أكرونيس ريفيف المساعدة في استرداد بعض الملفات و تمكين المستخدم من استعادة البيانات بواسطه التقنيات التي يستخدمها البرنامج 

13- برنامج Ashampoo Photo Recovery

اعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر

 من البرامج التى تساعد المستخدم على استعادة الصور التى يتم فقدها اما بدون قصد او بسبب اعطال فنية، البرنامج الجديد لا يحتاج الى خبرات لتتمكن من العمل على البرنامج فهو يسمح لك باستعادة الصور من مختلف انواع الاقراص و الهارد فى خطوات بسيطة و سريعة.

14- برنامج IsoBuster

برنامج استرجاع الصور من الكمبيوتر

اداة فعالة لاستعادة المعلومات والبيانات من على الاقراص التالفة، يعمل البرنامج من على جميع انواع وسائط التخزين مثل اسطوانات CD و DVD واسطوانات دى فى دى عالية الجودة Blu Ray disc بالاضافة الى استرداد البيانات المحذوفة من القرص الصلب و فلاش ديسك وجميع وسائل التخزين التى تتصل بالكمبيوتر من خلال USB وكروت SD و SSD و MMC و بطاقة ذاكرة الهاتف المحمول و بطاقات الذاكرة التي تستخدم في الكاميرات الرقمية و مشغلات MP3 وغيرها.

كانت هذه قائمتنا الضخمة حول أفضل برامج استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر ويندوز 10

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments