أفضل برنامج ريكفري استرجاع الملفات المحذوفة

 يوجد الكثير من الحلول التي تستطيع من خلالها القيام باسترجاع الملفات المحذوفة والقيام بما يسمى بـ ريكفري لجميع البيانات التي قد تكون قد حذفتها عن طريق الخطأ.

بإمكانك اليوم القيام باسترجاع كل الملفات التي تم حذفها باستخدام برنامج ريكفري خاص بهذا الأمر يمكنك من استرجاع البيانات المحذوفة التي كانت بداخل جهازك بكل سهولة و في وقت قياسي.

في هذا المقال سوف أعرض لك شرح مفصل حول أفضل برنامج ريكفري المستخدمة في هذا المجال حتى تتمكن من استرجاع جميع الملفات التي تم حذفها بسهولة كبيرة.

اقرأ أيضا:
برنامج اصلاح ويندوز 7 كامل
افضل برنامج تقسيم الهارد

أفضل برنامج ريكفري

 هذا البرنامج ستستفيد منه خاصة إن كنت تستعمل نظام تشغيل الخاص بالويندوز، برنامج ريكفري الذي سأعرض لك هنا، مهم ويجب أن يكون متوفر على حاسوبك، لذا أنصح به بشدة لأنه واحد من أفضل برامج ريكفي الموجودة حاليا والذي تعمل على استرجاع الملفات المحذوفة كما أنه سيمكنك من استرجاع معظم الملفات التي خسرتها والاستفادة من الكثير من الميزات الرائعة.

في الكثير من الأحيان، تحذف الملفات بشكل كبير من قبل مستخدمي الكمبيوتر وحتى الهواتف بشكل لا إرادي، هذا يسبب الكثير من المشاكل خاصة و إن كان مستعمل الكمبيوتر طالبا لديه ملفات متعلقة بالدراسة أو موظفا يعتمد على حاسوبه لتخزين ملفات خاصة بالعمل.

اكتشاف هذا المشكل دون أن تملك نسخة احتياطية من الملفات قد يكون أحد أكبر المشاكل التي قد تواجهها في حياتك، بحيث أن الاحتفاظ بنسخة احتياطية يجنبك فقدان الكثير من البيانات المهمة، لكن هذا المشكل يمكن حله لذا لا داعي للقلق.

برنامج CleverFiles Disk Drill

أفضل برنامج يمكنك الاعتماد عليه لاسترجاع الملفات المحذوفة بداخل جهازك هو برنامج CleverFiles Disk Drill، هذا البرنامج غني جدا عن التعريف بحيث يستطيع القيام بالكثير من التحسينات على ملفاتك بعد استرجاعها ، كما أنه من البرامج القليلة المتخصصة في استرجاع البيانات المحذوفة، فإن كنت من بين الأشخاص الذين حذفوا ملفاتهم عن طريق الخطأ فهذا البرنامج موجه لك.

برنامج Clever Files Disk Drill هو من بين البرامج الرائعة في مجال استرجاع الملفات المحذوفة بل يعتبر هو الأفضل بلا منازع بحيث يستخدمه الكثير من المستخدمين عبر العالم وأيضا  يُشيد به عدد كبير من المختصين في مجال الحاسوب بالإضافة إلى ضحايا هذه المواقف الصعبة.

مع فقدان أي ملف بسبب خطأ صغير منك أو بسبب مشكل داخل النظام، قد يشكل مشكل كبير لحياتك المهنية أو الدراسية، وكما قلنا فالأسباب تختلف من خطأ غير مقصود إلى خطأ بداخل الجهاز نفسه، بحيث تتعد الأسباب في هذا المنحى.

أحيانا قد يكون بسبب هجوم فيروسي على جهازك، أو إنقطاع الكهرباء من جهازك، نعم هذا هو سبب الذي يؤدي أيضا في فقدان بيانات بجهازك.

أحيانا أخرى ظهور أي مشكلة بنظام الويندوز داخل جهازك تجبرك أيضا على استبدال القرص الصلب بالكامل بواحد جديد.

لكل هذه الأسباب وأكثر، فإن برنامج Cleverfiles Disk Drill  يجب أن يكون خيارك الأول في كل مرة تواجه فيها هذا المشكل، لأن هذا البرنامج سيمكنك من استرجاع البيانات الخاصة بك في غضون دقائق قليلة جدا.

اقرأ أيضا:
تحميل برنامج WINRAR لضغط وفك ضغط الملفات

مميزات برنامج ريكفري Cleverfiles Disk Drill 

  • تجدر الإشارة أن هذا البرنامج متخصص أيضا في استرجاع الملفات من الأقراص الصلبة الخارجية أيضا وليس الداخلية التي يحتوي عليها جهازك، بالإضافة إلى استرجاع البيانات المتواجدة بداخل بطاقات الذاكرة (SD Cards ) والفلاش ميموري usb  وغيرها من مختلف وسائل تخزين البيانات دون اعتبار حجمها.
  • كما أن هذا البرنامج يقدم دعما للعديد من الخوارزميات المتقدمة كي تستطيع استرجاع البيانات خاصة ملفات من نوع NTFS، FAT32 EXT، HFS وغيرها ، فقط مشاهدة واجهة البرنامج ستكتشف أنها واجهة فريدة وسهلة جدا في التعامل، بحيث تقوم بتنظيم جميع الخيارات التي تمكنك من عمل الكثير من المهام بكبسة زر واحدة.

بهذا سوف تتخلى على فكرة أن استرجاع الملفات المحذوفة هو أمر صعب أو مستحيل، كما أن برنامج هو مثالي جدا لك تقوم باسترجاع الملفات الخاصة بك بشكل مجاني تماما ، بحيث لن تضطر لكي ترتقي إلى نسخة احترافية مادام كل ما تسترجعه لا يفوق 500 ميغابايت من الملفات والبيانات.

(تحميل برنامج Cleverfiles Disk Drill من هنا)

تشغيل برنامج ريكفري للكمبيوتر

 في حال كانت كمية الملفات أكبر من 500 ميغا ستضطر في هذه الحالة إلى الترقية إلى النسخة الاحترافية.

 لكي تبدأ استعادة الملفات عليك تنزيل البرنامج من موقعه الرسمي، وليس من المواقع الجانبية كي تضمن أنه يعمل بالكفاءة المطلوبة يمكنك استخدام البرنامج من خلال اتباع بعض الخطوات

الخطوة الأولى:
بعد أن تقوم بتحميل البرنامج على جهاز الكميپوتر ستظهر لك واجهة رئيسية تعرض أمامك أهم الخيارات التي ستحتاجها في استرجاع ملفاتك، وذلك عن طريق تحديد وسائل التخزين الخاصة بجهازك ، سواء كانت هذه الوسائط أقراص صلبة أو أقراص خارجية ، بالإضافة إلى أجهزة ال usb و sd cards.

الخطوة الثانية:
الخطوة الأساسية التي عليك أن تقوم بها هي الضغط على زر أمام القرص أو البارتشين الذي تريد القيام باسترجاع الملفات التي حذفت به، بعد ذلك سيقوم البرنامج بإجراء فحص شامل لكل أجزاء الجهاز وفحص في الملفات العالقة كي يستطيع إيجاد الملفات السليمة والعالقة والتي تم حذفها من القرص والجهاز المحدد.

 بهذا ستجد الملف الذي فقدته بكل سهولة، قد تستغرق العملية في المجمل دقائق قليلة جدا خاصة إن كان حجم الملف مساحته صغيرة جدا.

 بعد أن يجد البرنامج ملفاتك المفقودة سيقوم بإجراء بحث معمق قد يستغرق دقائق كثيرة جدا ، لا تقلق عند الإنتظار فمن المهم في هذه الخطوة إيجاد الملفات المحذوفة و القديمة عن طريق البحث بشكل منفرد في كل قطاع من القرص على حدا .

بعد القيام بفحص شامل ومعمق داخل الملفات الخاصة بجهازك، يقوم برنامج Cleverfiles Disk Drill بترتيب الملفات المحذوفة بحيث تستطيع الوصول إليها مجددا وقتما تريد.

اقرأ أيضا:
فتح المواقع المحجوبة مجانا وبعدة طرق 2020 جميع الأجهزة

الملفات التي يستطيع البرنامج استرجتعها

 بالنسبة لأنواع الملفات التي يسمح لك برنامج Cleverfiles Disk Drill بعرضها هي ملفات التي هي عبارة عن صور وفيديوهات بالإضافة إلى ملفات mp3.

كما أن هذا البرنامج يتيح لك البحث عن الملفات التي تريد انطلاقا من الإسم، وهذا أمر يختصر عليك الكثير من الوقت، بعد استخراج الملفات التي تريدها والتي لا يتجاوز حجمها 500 ميغا بايت، تستطيع استخراجها وحفظها على مكان في الكمبيوتر الخاص بك.

طريقة استرجاع الملفات المحذوفة

1- لكي تستطيع استخراج الملفات الخاصة بك ينصح بوضعها داخل مكان آمن، ويستحسن استعمال قرص تخزين خارجي لكي تستطيع الوصول إليه في كل مرة تريد.

2- كما يمكنك تفعيل خاصية  Recovery Vault التي تمكنك من الحفاظ على ملفاتك كي لا تفقدها مرة أخرى في المستقبل.

3- باستطاعتك تفعيل الخاصية السابقة عن طريق النقر النقر على زرProtect أمام قرص التخزين في واجهة البرنامج، تم تفعيل الزر الخاص ب (Recovery Vault ON).

4- بعد ذلك أضغط على Choose folders to protect و قم بتحديد الملفات و المجلدات التي تود حمايتها و عدم خسارتها مرة أخرى.

إذا وجدت اي صعوبة في تطبيق الخطوات الخاصة باسترجاع الملفات المحذوفة عن طريق برنامج Cleverfiles Disk Drill، يمكنك مشاهدة الشرح بالتفصيل حتى تتمكن من استرجاع جميع الملفات التي حذفت من حاسوبك بكل سهولة، شاهد هذا الفيديو.

اقرأ أيضا:
تحميل برنامج إخفاء التطبيقات مجانا آخر إصدار

أسباب حذف الملفات من الكمبيوتر

لكن قبل التعرف على هذا البرنامج ومميزاته الكثيرة لنتعرف أولا على الأسباب التي تجعلك تفقد بياناتك على جهازك، بحيث أنه توجد الكثير من الأسباب التي قد تكون سببا في فقدانك لمعظم بياناتك، والهدف من التعرف على هذه الأسباب هو من باب الاحتياط كي لا تقع في نفس المشكل في المرات القادمة.

  • مسح الملفات والمعلومات الموجودة في سلة المهملات في الويندوز بطريقة خاطئة  ، خاصة عندما تمسحها بطريقة عادة ، فقد تحتاج للعودة إليها مرة أخرى لكن تتفاجئ باختفائها  .
  • السبب الثاني هو حدوث مشاكل في نظام التشغيل ، هذا المشكل قد يتسبب بشكل كبير بفقدان في البيانات حتى لو استعدت النظام  بشكل جديد .
  • تواجد مشكلة داخل البرامج أو الملفات عن طريق وجود فيروسات، بحيث  تؤدي إلى ضياع الكثير من الملفات ومسحها كذلك .
  • حدوث ضرر معين بداخل  أداة تخزين الملفات ، بحيث قد يمس الهارد ديسك الخاص بجهازك ضرر معين أثناء سقوطه أو وجود غبار كثير عليه ، مما يتسبب في فقدان البيانات .

 هذه الأسباب وأخرى قد تتسبب في فقدان الملفات الخاصة بك في وقت قصير جدا و بالتالي ضياع مجهوداتك، أو حتى قد تضطر إلى ترك بعض الملفات الدراسية بعد فقدان الأمل في استرجاعها.

لهذه الأسباب ظهرت الضرورة الملحة لإنتاج برنامج ريكفري خاص باستعادة الملفات المحذوفة، وظهرت العديد من الإصدارات حسب كل جهاز ونوعيته وإصدار نظام التشغيل الخاص به.

 منذ سنوات تنافست هذه البرامج لتقدم أفضل ما لديها حتى أصبحت اليوم المئات من البرامج ، هذا الأمر قد يسبب توترا أمام المستخدم و ارتباكا ، لهذا هذا المقال جاء ليعرفك على أفضل برنامج خاص باسترجاع الملفات الضائعة بكل سهولة .

خلاصة:

في الأخير نخلص إلى القول بأن استرجاع الملفات المحذوفة عن طريق برنامج ريكفري من أهم الاشياء التي يجب أن تتعلمها، حتى تتمكن من استرجاع اي ملفات مهمة تم حذفها بالخطأ من حاسوبك، أو حذفت عن طريق مشكل في النظام.

برنامج رريكفري الذي قدمت لك هنا يمكن أن يعفيك من استخدام أي برنامج آخر، لأنه الأفضل بدون منازع، وذلك من خلال تجربة شخصية، يمكنك تحميله من الرابط السابقن واستخدامه دون أي مشاكل.

أرجو أن يكون هذا الموضوع مفيد بالنسبة لك وأن تكون قد استفد من برنامج ريكفري الذي شرحت لك هنا. كالعادة، في حال وجود أي أسئلة أخرى أو استفسارات حول هذا الموضوع، ما عليك سوى تركها في التعليقات.

السلام عليكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *