تقنية

إنشاء حساب هوتميل عن طريق الجوال

في هذا المقال سوف نشرح كيفية إنشاء حساب هوتميل عن طريق الجوال.

من المعلوم أن شركة مايكروسوفت استحوذت على هوتميل  في سنة 2013 وتغير اسمه الجديد إلى outlook ولكن مازال توجد طريقة يمكنك بواسطتها إنشاء حساب هوتميل من خلال Outlook ، لذلك في السطور الموالية سنذكر لكم كيفية إنشاء حساب هوتميل جديد. 

تقدم شَركة مايكروسوفت واجهة أنيقة حديثة و خيارات متعددة لإدارة رسائل البَريد الإِلكتروني المتعلقة بك، حيث سهّل مطوروها إنشاء بريد إلكتروني في مايكروسوفت لأي شخص.

و بالرغم من ذلك، لا يزال بإمكانكم انشاء حساب هوت ميل، ويمكن لمن لا يتوفر على حساب في مايكروسوفت إنشاء ايميل هوتميل بسهولة في دقيقة ، مما يتيح لكم الوصول للبريد الإِلكتروني وجهات الاتصال والتقويم ومجموعة أخرى من الوظائف في Microsoft Outlook.

خطوات إنشاء حساب هوتميل عن طريق الجوال:

  1. قم بفتح موقع مايكروسوفت  في متصفح هاتفك ( مثل جوجل كروم)
  2. اضغط على أيقونة “إنشاء حساب بالمجان ( create free account ).
  3. قم بإدخال اسم المستخدم المرغوب فيه
  4. حدد المربع الموجود على يمين أيقونة اسم المستخدم لتحويله من Outlook.com  إلى Hotmail.com.
  5. قم بإدخال كلمة المرور، ثم قم بتأكيدها من جديد.
  6. أكتب اسمك الأول و الأخير داخل الحقول المخصصة لها.
  7. قم بتحديد منطقتك الجغرافية
  8. قم بإدخال تاريخ ميلادك
  9. قم بغدخال رمز التحقق الذي هو عبارة عن  حروف من صورة CAPTCHA  من أجل التأكد من أنك لست روبوت

وهكذا سوف تتمكن من عمل إيميل هوتميل بدون الحاجة إلى رقم هاتف.

اقرأ أيضا:
إنشاء بريد إلكتروني مجاني (شرح بالصور والخطوات)

طريقة إنشاء حساب هوتميل Hotmail [شرح بالصور ]

1. قم بزيارة موقع هوتميل من خلال الرابط التالي: 

وسوف يتم تحويلك إلى عنوان (اوتلوك)، ثم في الصفحة الرئيسية أنقر على أيقونة “Create Free Account” كما هو مبين في الصورة التالية:

2. بعد ذلك، سوف يتم توجيهك إلى صفحة جديدة لاختيار نوع البريد الذي ترغب في اختياره، ثم أنقر على السهم المتواجد على الجانب، وبعدها اختر “hotmail.com”

3. في الخطوة الموالية، أدخل اسم البريد الإلكتروني الذي تريد تسجيله، وينبغي أن يكون هذا الاسم متاح وغير مأخوذ من شخص تسجل به قبلك، وفي حالة كان مكرر فإن العملية لن تنجح. ثم أضغط على خيار “Next”

4. الآن أدخل كلمة السر الخاصة بحساب هوتميل الجديد، وينبغي أن تكون هذه الكلمة قوية من أجل تأمين حسابك. ثم اضغط على خيار “Next”

5. في هذه الخيارات، أكتب اسمك الشخصي الأول، ثم أكتب اسم العائلة، وأنقر على خيار “Next”

6. في الخطوة الموالية، قم بتحديد الدولة الخاصة بك من الخيارات الموجودة، وبعدها قم بإدخال تاريخ ميلادك (الشهر، اليوم، والسنة).

7. في الخطوة النهائية، قم بإدخال النص الموجود في الصورة الظاهرة أمامك، ثم اكتبه في المربع المتواجد بالأسفل، في حالة كنت تواجه مشكلة في قراءة النص، يمكن الضغط على خيار “New” من أجل إظهار صورة جديدة.

8. لقد تم إنشاء حساب هوتميل بنجاح، وبإمكانك الآن فتح ايميلك هوتميل واستعماله في إرسال الرسائل وتسلمها، وكذلك التسجيل في تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضا:
افضل مواقع لإنشاء بريد الإلكتروني مؤقت لتجنب الرسائل المزعجة

كيفية تسجيل الدخول hotmail

1. بعد عمل حساب هوتميل كما شرحنا في الأعلى، الآن قم بالدخول إلى هوتميل من خلال الرابط التالي:

2. ثم اضغط على أيقونة “Sign in” كما هو مبين في الصورة التالية:

3. أدخل البريد الإلكتروني الخاص بك داخل المربع، ويتوجب أن يحتوي الايميل على عبارة @hotmail.com، وأضغط على خيار “Next” كما ترى في الصورة:

4. بعد ذلك، أدخل كلمة المرور المتعلقة ببريدك الإلكتروني، وأضغط على خيار “Next” لتسجيل الدخول إلى حسابك الهوتميل.

لقد تم إنشاء حساب هوتميل Hotmail بشكل ناجح.

اقرأ أيضا:
أفضل 6 مواقع توفر خدمة بريد إلكتروني مجاني

طَريقة فتح الحساب في هوتميل

الكثير من مستخدمي الهوتميل يستخدمون الهوتميل  بصورة خاطئة بعد قضائهم ساعات في البحث عن الصفحة الخاصة بتسجيل الدخول. 

في التحديث الجَديد  قامت شَركة مايكروسوفت بتحويل صفحة تسجيل الدخول الى hotmail إلى واجهة المستخدم التي تسمى ،Outlook وتم إعادة إعداد خِدمة البَريد الالكتروني المجانية على الأنترنت بشكل كامل، حيث تحاول microsoft التعامل مع خدمات أخرى كخدمة gmail من Google.

اليوم يستعمل هوتميل أزيد من نصف مليار فرد، ما يجعله واحد من أشهر خِدمات البريد الإلكتروني على الويب، و في حالة كنت تتوفر على حساب هوتميل وترغب في فتحه ما عليك إلا الذهاب الى www.hotmail.com أو www.outlook.com  إذ يمكن استعمال معلومات تَسجيل الدخول القديمة  أو في حالة كنت تتوفر على حساب مايكروسوفت يمكنك استعماله أيضًا. 

اقرأ أيضا:
كيفية إنشاء حساب gmail بسهولة

كيفية فتح حساب هوتميل قديم

في حالة كان حسابك في هوتميل قديم من المحتمل أن تكون نسيت أسئلة الأمان الخاصة به  وعلى الرغم من ذلك يمكن استعمال نموذج استرجاع حساب Microsoft  المتاح من خلال  موقع account.live.com/acsr ، ما عليك إلا إِدخال ايميلك أو رقم هاتفك أو اسم المستخدم المتعلق بحسابك

ثم بعد ذلك يجب توفير بريد إلكتروني آخر يمكن لمايكرسوفت استعماله للتواصل معك بخصوص طلبك و سوف يُطلب منك بعد ذلك كتابة الحروف الظاهرة على الشاشة من أجل التحقق، و سوف تظهر شاشة تطلب التأكد من بريدك الإكتروني. 

قم بفتح البريد الإلكتروني الذي قدمته، ثم ابحث عن رسالة من microsoft تتضمن رمز الأمان، ثم قم بإدخال الرمز واضغط على تحقق ثم اختر خيار إرسال عند انتهائك من المعلية، و سوف تقوم مايكروسوفت بالرد عليك في فترة زمنية لا تتجاوز 24 ساعة .

هكذا في هذا المَقال قد أوضحنا لكم طريقة إنشاء حساب هوتميل عن طريق الجوال بخطوات سهلة ومبسطة، ماذا تنتظرالآن؟ افتح outlook وقم بإنشاء عنوان بريد الكتروني حديث في الهوتميل بكيفية مجانية.

فاخر هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments