تقنية

أفضل 12 مواقع توفر خدمة بريد إلكتروني مجاني

تعتبر خدمات البريد الإلكتروني من أهم الخدمات التي يحتاجها المستخدم بشكل مهم للغاية فهي أداة مساعدة على التواصل مع الآخرين بشكل مميز، ويجدر بالذكر أنه يتم الإعتماد على هذه الخدمات في الإستفادة عن خدمات المواقع والبنوك و**مواقع التسوق** الرسمية وغيرها…

لذلك يتوجب اختيار أفضل خدمة بريد إلكتروني وبعناية كبرى لأن إنشاء البريد الإلكتروني على خدمات سيئة سوف يسبب لك الكثير من المشاكل، هنا تجد قائمة بأفضل خدمات إنشاء بريد إلكتروني مجانية مع شرح كل خدمة على حدة.

يجدر الإشارة أنها تختلف عن مواقع إنشاء بريد مؤقت وهمي السريعة، هذه خدمات موثوقة اكثر من مواقع إرسال بريد إلكتروني مشفر، جوجل ومايكروسوفت احداهما بالتأكيد!!

1- خدمة جيميل Gmail من جوجل

تعتبر خدمة جيميل Gmail من أفضل خدمات إنشاء بريد إلكتروني مجانية وإن لم نقل أنها الخدمة الأفضل على الإطلاق حيث تتسم هذه الخدمة الموفرة من طرف جوجل بحماية وأمن لا تمتلكها باقي الخدمات في هذا المجال.

والجميل في الأمر أنها توفر المستخدم مساحة تصل 15 جيجا للتخزين مجانا مع القدرة على ترقيتها، بالإضافة الى توفير منصة ذات واجهة مرتبة ومقسمة بشكل احترافي.

تعمل هذه الخدمة على تقسيم الرسائل بشكل تلقائي وتجعل البريد الإلكتروني منظم بشكل مميز للغاية، وذلك بتوفير تبويب لكل نوع من الرسائل وذلك حتى يتمكن المستخدم من فهم المنصة بشكل جيد للغاية، كما توفر خدمة جيميل فيلتر مميز وقوي جدا يعمل على فلترة رسائل سبام Spam.

تقدم لك هذه الخدمة تحكم جد رائع على حساب بريد إلكتروني وواجهة مميزة، لديها ايضا القدرة على نقل الرسائل من ملف لآخر بشكل سهل كما في Google TakeOut، مع توفير إمكانية التحكم في شكل البريد من الخلفية والأيقونات وترتيب الرسائل وغيرها، عموما خدمة جيميل هي أفضل خدمة بريد الكتروني مجاني.

رابط الموقع

👍🏼 الايجابيات:

  • وقت التشغيل رائع
  • تحرير النص باحترافية
  • اختصارات لوحة المفاتيح
  • حماية ممتازة من البريد العشوائي
  • تطبيقات الهاتف المحمول موجودة
  • مساحة تخزين كبيرة للبريد الإلكتروني
  • التكامل السلس مع خدمات جوجل الأخرى

👎🏼 السلبيات:

× جميع عناوين البريد الإلكتروني ذات المظهر الجميل مأخوذة بالفعل
× تتم مشاركة مساحة تخزين البريد الإلكتروني مع خدمات جوجل الأخرى

كيفية إنشاء بريد الكتروني مجاني على خدمة Gmail

سوف نتعرف في هذه الفقرة على كيفية إنشاء بريد الكتروني مجاني على خدمة جيميل خطوة بخطوة وهي كالتالي:

توجه إلى موقع Gmail من هنا أو توجه لصفحة جوجل كما يظهر على الصورة.

قم بالضغط على خيار Add account.

بعد قم بالضغط على خيار Create Account.

قم بتعبئة بياناتك كالإسم واختيار Username ثم وضع كلمة مرور ووضع عمرك ورقم هاتفك

بعد ذلك قم بالضغط على خيا Next Step وقم بقبول قوانين وشروط الخدمة بالنقر على I agree.

وبهذا تكون قد تمكنت من معرفة كيفية عمل ايميل شخصي على خدمة جيميل بشكل سهل وبسيط، يمكنك الاطلاع على طرق مشروحة ومفصلة اكثر على كيفية إنشاء حساب جيميل من الكمبيوتر والهاتف بعدة طرق!!

تعتبر خدمة Outlook من أفضل خدمات إنشاء بريد إلكتروني مجانية على الإنترنت والتي توفر مساحة تخزينية بنفس الخدمة السابقة لعملائها، وهي تعتبر من أفضل الخدمات التي تأتي مع واجهة جميلة تقدم مختلف تصنيفات الرسائل، والجميل في الأمر أنها تركز على إظهار الرسائل الواردة على حسابك وهذا طبعا لأهمية الرسائل الواردة.

توفر خدمة خدمة Outlook فلتر قوي للغاية يعمل على فلترة رسائل “سبام Spam” التي تصلك، حيث توفر لك هذه المنصة القدرة على تغيير شكل الواجهة بشكل كامل مصل خدمة جيميل.

وتتيح لك القدرة على البحث عن بعض الرسائل المعينة وإمكانية تشفير رسائل من مرسل ما وغيرها العديد من المميزات، خدمة اوتلوك هي خدمة تم توفيرها من طرف شركة مايكروسوفت الغنية عن التعريف والتي تم اطلاقها سنة 1997.

ويصل مستخدمي هذه الخدمة إلى ملايين المستخدمين مع تقديم خدمات مميزة دات كفاءة عالية، والجميل في الأمر أنها توفر تطبيق يعمل على مختلف الهواتف الذكية.

رابط الموقع

👍🏼 الايجابيات:

  • سهل الاستخدام
  • تطبيقات لجميع المنصات الشعبية
  • تكامل رائع مع منتجات Microsoft الأخرى
  • يستخدم التعلم الآلي لفرز رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك

👎🏼 السلبيات:

× يتم أحيانا وضع علامة على رسائل البريد الإلكتروني المشروعة على أنها رسائل غير مرغوب فيها

طريقة إنشاء حساب Outlook

سوف نتعرف الأن على كيفية عمل بريد إلكتروني خاص بي على خدمة Outlook عبر الخطوات التالية:

توجه إلى الموقع الرسمي لخدمة اوتلوك من هنا ثم إضغط على “إنشاء حساب مجاني Create Free Account”.

بعد ذلك قم باختيار البريد الذي تريد هوتمايل أو اوتلوك واكتب اليوزرنيم كما يظهر على اليسار ثم إضغط على “التالي Next“، بعد ذلك قم بوضع كلمة مرور والضغط على “التالي Next”.

بعدها أدخل اسمك الكامل ثم اضغط على “التالي Next”.

قم بإدخال تاريخ ميلادك وبلدك ثم اضغط على “التالي Next”.

قم بكتابة الحروف والأرقام الظاهرة بالصورة ثم اضغط على “التالي Next“.

وبهذا تكون تمكنت من الحصول على بريد إلكتروني جاهز على خدمة اوتلوك Outlook، يمكنك الاطلاع على دليلنا الشامل حول طرق إنشاء حساب مايكروسوفت هوتميل او اوتلوك بالتفصيل!!

3- خدمة ProtonMail

من أحد أفضل خدمات البريد الإلكتروني المجاني هو خدمة ProtonMail الذي يعمل على توفير أقوى درجة تشفي وحماية للمستخدم، مع القدرة على إنشاء إيميل مشفر بشكل مميز عبر هذا الموقع، يمكنك العودة الى شرح موقع ProtonMail الذي تجد فيه شرح مفصل حول هذه الخدمة المميزة.

توفر خدمة ProtonMail إمكانية عمل بريد إلكتروني مشفر لا يمكن لأي شخص معرفة هويتك عليه مع عدم القدرة على تتبع رسائلك، حيث تستخدم خدمة ProtonMail من طرف التقنيين وهذا لأنهم يعلمون جودة الخدمة التي يوفرها هذا الموقع المميز.

يمكنك من خلال هذه الخدمة عمل بريد إلكتروني دون تقديم أي بيانات أو معلومات شخصية تخصك، والجميل في الأمر أن هذا الموقع لا يقوم بحفظ أي معلومات تسجيل الدخول الخاصة بالعملاء، مع تقديم قوة تشفير عالية الجودة.

موقع ProtonMail هو موقع مسجل في دولة سويسرا وهذا أفضل دليل على احترام الحقوق الشخصية للمستخدم، وعموما قم بعمل حساب على هذه الخدمة المميزة وقم باكتشاف مميزاتها وخصائصها.

رابط الموقع

👍🏼 الايجابيات:

  • تشفير عالي
  • مفتوح المصدر
  • اجتاز العديد من عمليات التدقيق الأمني المستقلة
  • خدمة بريد إلكتروني مجانية موجهة نحو الخصوصية

👎🏼 السلبيات:

× دعم العملاء ضعيف
× حجم صندوق البريد محدود مع الخطة المجانية
× لا يتكامل مع خدمات البريد الإلكتروني التابعة لجهات خارجية

4- خدمة Yandex

تعتبر خدمة Yandex من أفضل خدمات البريد الإلكتروني على الإنترنت، فإن كنت تبحث عن إنشاء بريد إلكتروني مجاني فخدمة ياندكس توفر أفضل الخدمات في هذا المجال.

حيث يمنحك هذا الموقع سعة تخزين تصل إلى 10 جيجا بايت تستطيع الإستفادة منها في تخزين كل رسائلك على البريد، والجميل في الأمر أنه يمكنك زيادتها في حالة استخدامها في الكامل بشكل مجاني.

توفر خدمة ياندكس خاصية الخلاصة RSS التي سوف توفر لك القدرة على الحصول على مواضيع ومقالات الموقع، حيث سوف تصلك على ملف منفصل لكي لا تحجب عنك رسائلك الواردة، كما تقدم لمستخدميها مترجم تم إدماجه مع الخدمة حتى تتمكن من ترجمة الرسائل التي تصلك على البرد بشكل سهل وبسيط.

توفر هذه الخدمة خصائص مميزة للغاية منها توفسر القدرة على فتح مختلف الصيغ التي يتم إرفاقها مع الرسائل مثل:

  • صيغ PDF.
  • صيغ Doc.
  • صيغ XLS.
  • وغيرها.

وهذا حتى تتمكن من كسب الوقت بدل تنزيلها على حاسوبك وقراءتها، والجميل في هذه الخدمة بصراحة هي أنها توفر لك منبه يعمل على تنبيهك وتذكيرك في حالة لم تتلقى أي رد عن رسالة ما على بريدك في فترة معينة.

تستطيع من خلال خدمة ياندكس أن تقوم بعمل جدولة لرسائلك حتى تستطيع إرسال كل واحدة منها في وقت محدد، وغيرها العديد من الخدمات التي أدعوك إلى اكتشافها عبر إنشاء حساب بريد إلكتروني على هذه الخدمة المميزة.

رابط الموقع

👍🏼 الايجابيات:

  • 10 جيجابايت من التخزين
  • مرشحات البريد العشوائي
  • مرشحات فرز البريد الإلكتروني
  • المدمج في الحماية من الفيروسات
  • صناديق بريد وارد متعددة لـ Yandex ضمن حساب واحد
  • واجهة قابلة للتخصيص لتخصيص مظهر البريد الوارد الخاص بك
  • مؤقت لجدولة رسائل البريد الإلكتروني ليتم تسليمها في وقت لاحق
  • استعادة كلمة المرور بشكل بسيط حتى لا يتم حظر دخولك إلى جهازك
  • امكانية تسجيل الدخول الآمن إلى التطبيق باستخدام بصمة الإصبع أو رقم التعريف الشخصي

👎🏼 السلبيات:

× الخطط المدفوعة غير متوفرة في جميع البلدان.

رابط الموقع

بالنسبة لرواد الأعمال والشركات الصغيرة الذين يبحثون عن عنوان بريد إلكتروني احترافي، تقدم Neo منصة بريد إلكتروني تتضمن نطاق Neo مجاني لأولئك الذين لا يملكون واحد وموقع مجاني من صفحة واحدة لإنشاء علامتهم التجارية وبناء المصداقية.

تتميز عملية إعداد Neo بأنها سريعة وسهلة، والمنصة مجهزة بأدوات سهلة الاستخدام تمكن مستخدميها من توسيع علامتهم التجارية وتعزيزها.

بفضل الميزات المضمنة المفيدة مثل اسم النطاق المجاني، وموقع الويب المكون من صفحة واحدة، وإيصالات القراءة، وقوالب البريد الإلكتروني، وجدولة الإرسال، وتذكيرات المتابعة وغيرها، يوفر Neo الأدوات اللازمة لمساعدة الشركات الصغيرة على التركيز على تنمية أعمالها.

👍🏼 الايجابيات:

  • من الممكن عرض عدة حسابات في وقت واحد
  • ميزات مصممة خصيصا لنجاح الأعمال الصغيرة
  • وهو متوافق مع كل من منصات الأجهزة المحمولة وسطح المكتب
  • مزود البريد الإلكتروني الرئيسي الوحيد الذي يقدم إيصالات القراءة
  • يتم تضمين اسم نطاق co.site وموقع ويب من صفحة واحدة وعنوان بريد إلكتروني مجانا

👎🏼 السلبيات:

× تيتان أفضل مزود خدمة البريد الإلكتروني
× البريد الإلكتروني ليس لديه وظيفة دون اتصال

رابط الموقع

تايتان Titan عبارة عن منصة بريد إلكتروني مبتكرة للأعمال مصممة خصيصا لتمكين المهنيين والشركات الصغيرة من تطوير علاقات أكثر فائدة مع عملائهم، تم تأسيسه في عام 2018، وهو منتج البريد الإلكتروني الأعلى تقييمًا على G2 بتقييم 4.8 ويصنف ضمن أفضل 5 منتجات للبريد الإلكتروني للأعمال.

بفضل الميزات المضمنة المفيدة مثل إيصالات القراءة وقوالب البريد الإلكتروني وجدولة الإرسال وتذكيرات المتابعة وغيرها، يوفر Titan الأدوات اللازمة لمساعدة الشركات الصغيرة على التركيز على تنمية أعمالها.

يوفر التقويم وجهات الاتصال والتخزين في Titan الكفاءة من داخل البريد الوارد مباشرة، ستقوم ميزة “البريد الوارد” الخاصة بهم تلقائيا بفرز رسائل البريد الإلكتروني المهمة عن الباقي نيابة عنك حتى توفر الوقت وتركز على الأشياء الصحيحة.

يتيح لك Titan أيضا استيراد جهات الاتصال من منصات البريد الإلكتروني الأخرى وإدارة حسابات متعددة ضمن واجهة واحدة! بالإضافة إلى ذلك، فإن فريق دعم العملاء الودود وذو المعرفة متاح على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لتقديم أي مساعدة، مع ضمان وقت تشغيل بنسبة 99.99%، يمكن للشركات الصغيرة أن تطمئن إلى أن رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بها سيتم استلامها دائما.

👍🏼 الايجابيات:

  • دعم لأسماء النطاقات المخصصة
  • مصممة خصيصا للشركات الصغيرة
  • يعمل عبر جميع منصات المحمول وسطح المكتب
  • حل البريد الإلكتروني للأعمال فعال من حيث التكلفة
  • يمكن الاطلاع على حسابات متعددة في نفس الوقت

👎🏼 السلبيات:

× لا يقدم خدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني

رابط الموقع

إذا كنت تستثمر بشكل كبير في النظام البيئي الواسع لشركة Apple أو تمتلك أجهزة أبل، فيجب عليك التفكير في الاشتراك في iCloud Mail، وهي خدمة بريد إلكتروني مجانية من Apple.

لاستخدامه، يجب عليك إعداد عنوان بريد إلكتروني @icloud.com، والذي يمكنك القيام به إما على جهاز iOS أو كمبيوتر Mac عن طريق الانتقال إلى حساب iCloud وتحديد خيار البريد.

أفضل ما في iCloud Mail هو مدى تكامله بسلاسة مع كل من macOS و iOS، تماما كما هو الحال مع جميع منتجات وخدمات آبل تقريبا، كل شيء يعمل بشكل جيد، هل تنافس بعضا من أفضل خدمات البريد الإلكتروني الأخرى الموضحة في هذه المقالة من حيث الميزات؟

لا، ولكن على الأرجح لن يهتم الجمهور المستهدف لـ iCloud Mail لأن iCloud مصمم ليكون خدمة بريد إلكتروني شخصية وليس خدمة احترافية، يحصل مستخدمو iCloud Mail على 5 غيغابايت من سعة تخزين البريد الإلكتروني مجانا، ويمكنهم الترقية إلى خطة تخزين أكبر في أي وقت وبأسعار معقولة.

تبلغ تكلفة مساحة التخزين الإضافية البالغة 50 جيجابايت 0.99 دولار في الشهر، وتكلفة 200 جيجابايت 2.99 دولار في الشهر، وتكلفة 2 تيرابايت 9.99 دولار، يمكن مشاركة خطط 200 جيجابايت و2 تيرابايت بين أفراد العائلة، مما يجعل الصفقة أكثر متعة.

👍🏼 الايجابيات:

  • قيمة جيدة
  • سهل الاستخدام
  • تكامل رائع مع أجهزة أبل
  • دعم العملاء المقدم عبر الدردشة الحية

👎🏼 السلبيات:

× ميزات محدودة
× غير مناسب للمستخدمين الذين لا يستثمرون في النظام البيئي لشركة Apple

رابط الموقع

خدمة GMX (Global Mail eXchange) هي خدمة بريد إلكتروني مجانية تقدمها GMX بأربع لغات؛ الألمانية (اللغة الأساسية للخدمة)، والإنجليزية، والإسبانية، والفرنسية، يتفوق GMX على جميع خدمات البريد الإلكتروني الأخرى في هذه القائمة بحد أقصى كبير بشكل مدهش للمرفقات يبلغ 50 ميجابايت.

تجد على الموقع الرسمي عبارة “نحن نمنحك الفرصة لإرسال ملفات كبيرة؛ يصل حجمها إلى 50 ميجابايت! إنه أكثر بكثير مما يمكن أن يقدمه لك موفرو البريد الإلكتروني الآخرون، مع مرفقات بحجم 50 ميغابايت، لديك إمكانية إرسال ملفات كبيرة عبر البريد الإلكتروني مثل المستندات والكثير من الصور ومقاطع الفيديو!”

إلى جانب القدرة على إرسال مرفقات كبيرة الحجم، يوفر GMX أيضا مساحة تخزين غير محدودة، مما يسمح لك بالاحتفاظ برسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك في مكان واحد دون القلق بشأن نفاد المساحة! ومع ذلك، نوصيك بالحفاظ على صندوق البريد الخاص بك منظم باستخدام Clean Email، وهو أفضل حل لتنظيف البريد الوارد في السوق.

يوجد في الواقع إصداران من GMX Mail؛ أحدهما متاح للمستخدمين الألمان والآخر متاح للمستخدمين الدوليين، لسبب ما، لا تدعم النسخة الدولية المصادقة الثنائية، في عصر الخروقات الأمنية واسعة النطاق، يبدو عدم دعم المصادقة الثنائية بالإضافة إلى حماية كلمة المرور أمر غير مبرر، ونحن لا نفهم سبب عدم تمكين GMX Mail لمستخدميه الدوليين من تأمين حساباتهم بشكل أفضل.

👍🏼 الايجابيات:

  • مقرها في ألمانيا
  • تطبيقات الموبايل
  • يدعم مرفقات الملفات الكبيرة
  • مساحة تخزين غير محدودة للبريد الإلكتروني

👎🏼 السلبيات:

× لا يدعم الإصدار المجاني الوصول عبر POP وIMAP
× لا يدعم الإصدار الدولي من GMX Mail المصادقة الثنائية

رابط الموقع

تم إطلاق Yahoo Mail في عام 1997، وهي واحدة من أقدم خدمات البريد الإلكتروني، يوفر الإصدار الأحدث واجهة ويب بمظهر بسيط ودعم لاختصارات لوحة المفاتيح والكثير من الميزات الأخرى التي تجعله مزود خدمة بريد إلكتروني مجانيًا رائعًا.

يحصل جميع المستخدمين على 1 تيرابايت من مساحة تخزين البريد الإلكتروني مجانا، وهو ما يعد أكبر بكثير مقارنة بما تقدمه جميع أفضل خدمات البريد الإلكتروني المجانية الأخرى في هذه القائمة.

تستطيع شركة Yahoo توفير الكثير من مساحة تخزين البريد الإلكتروني مجانا لسببين! أولا، فهو يعلم أن معظم المستخدمين لن يستخدموا حتى جزء صغير منه! ثانيا، يعرض إعلانات تسويقية في البريد الوارد لتحقيق إيرادات إضافية.

يمكنك التخلص من الإعلانات عن طريق شراء اشتراك Yahoo Mail Pro، مقابل مبلغ يصل إلى 3.49 دولار شهريا، لا يمكنك الاستمتاع بتجربة بريد خالية من الإعلانات فحسب، بل يمكنك أيضا الاستمتاع بدعم العملاء ذي الأولوية والأداء الأفضل وأرشفة البريد الإلكتروني دون أي حدود زمنية.

إذا كنت مالك تجاري، فيجب عليك أيضا التفكير في خطة أعمال Yahoo لأنها تتيح لك بسهولة إعداد عنوان بريد إلكتروني يحمل علامة تجارية لترك انطباع دائم لدى عملائك وشركاء العمل على حدٍ سواء.

👍🏼 الايجابيات:

  • واجهة مستخدم جميلة
  • الرسائل القصيرة المتكاملة
  • دعم اختصارات لوحة المفاتيح
  • يأتي مع مساحة تخزين كبيرة للبريد الإلكتروني

👎🏼 السلبيات:

× حوادث أمنية متعددة في الماضي
× مرشح البريد العشوائي يترك الكثير مما هو مرغوب فيه

رابط الموقع

خدمة Zoho Mail هي خدمة بريد إلكتروني احترافية وعضو في مجموعة Zoho المكتبية المستندة إلى السحابة، فهو يوفر مستوى عالي من الأمان والمراقبة، مع وقت تشغيل موثوق بنسبة 99.9% وتشفير شامل، يسهل Zoho Mail الحصول على اسم نطاق احترافي يبرز ويجذب العملاء على الفور.

مع الخطة المجانية، يمكنك الحصول على 5 جيجابايت من مساحة تخزين البريد الإلكتروني لما يصل إلى خمسة صناديق بريد! مقابل 4 يورو شهريا، يمكنك الترقية إلى خطة Zoho’s Mail Premium وزيادة مساحة تخزين بريدك الإلكتروني إلى 50 جيجابايت.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم خطة Mail Premium دعم لمرفقات الملفات الضخمة (حتى 250 ميجابايت)، والنسخ الاحتياطي للبريد الإلكتروني واستعادته، ووضع العلامات البيضاء، والعديد من الميزات المفيدة الأخرى. يمكنك تجربة الخطة المميزة لمدة 15 يوم دون مشاركة تفاصيل بطاقتك الائتمانية مع Zoho.

بالإضافة إلى البريد الإلكتروني الجاهز للأعمال، يتيح لك حساب Zoho تنظيم موعد التقويم الخاص بك وتدوين الملاحظات وإنشاء المهام وإدارة جهات الاتصال الخاصة بك من مكان واحد.

بفضل تطبيق Zoho Mail لنظامي التشغيل اندرويد وآيفون، يمكنك الاستمتاع بكل ما يقدمه Zoho Mail أثناء التنقل، بشكل عام، يعد Zoho Mail بديل ممتاز لموفري خدمات البريد الإلكتروني المجانية الأكثر شهرة، وهو بديل يلبي احتياجات أصحاب الأعمال ورجال الأعمال بشكل كامل.

👍🏼 الايجابيات:

  • الوصول عبر POP وIMAP
  • خيارات تنظيم البريد الإلكتروني الشاملة
  • يتكامل مع مجموعة المكاتب المستندة إلى السحابة من Zoho

👎🏼 السلبيات:

× ليس أكبر قدرا من مساحة تخزين البريد الإلكتروني مع الخطة المجانية

رابط الموقع

من أفضل خدمات البريد الإلكتروني هو barid.com حساب بريد إلكتروني جديد، والذي يعد من أفضل الخدمات المميزة في هذا المجال، حيث تعمل على تقديم سعة تخزين تصل ل 50 جيجا بايت للمستخدم من أجل تخزين الرسائل، هذه السعة قد لا تجدها في خدمات اخرى عملاقة.

توفر خدمة Barid أفضل حماية من البريد المزعج في الوطن العربي مع تقديم القدرة على حماية المستخدم لمكافحة الفيروسات وغيره من الأمور المساعدة في حماية المستخدم.

تقدم خدمة Barid.com العديد من الأدوات مثل المدقق الإملائي الذي سوف يساعدك كثيرا عند كتابة الرسائل من أجل تجنب الأخطاء، والقدرة على إرفاق ملفات متعدد في نفس الوقت وتقديم صورة رمزية عند الرسائل وكذلك الإتصالات.

من خلال خدمة بريد سوف تتمكن من الوصول لخدمة بريدك الإلكتروني في أي مكان وزمان، والجميل في الأمر هو تقديم واجهة مميزة للغاية تعمل إظهار حسابك بشكل احترافي مع وضع تصنيف للرسائل بشكل مميز، وتقديم مفاتيح واختصارات لتسهيل العمل على هذه الخدمة.

رابط الموقع

12- خدمة AIM

تعتبر خدمة AIM من ضمن أفضل مواقع إنشاء بريد إلكتروني مجاني على الإنترنت حيث تقدم لمستخدميها مساحة تخزين غير محدودة مع القدرة على التعديل على أكواد HTML الخاصة بالرسائل.

توفر خدمة AIM القدرة على عمل محادثات مع الأصدقاء وإرسال رسالة SMS، والجميل في الأمر أنه يوفر تطبيق يعمل على الهواتف الذكية، كما يمكنك التحكم بفلتر خاص على الخدمة من أجل فلترة الرسائل التي تردك على البريد.

يوفر القدرة على إرسال رسالة جماعية لكل الأشخاص على بريدك مع توفير القدرة على تفعيل العديد من الخيارات على الخدمة مثل الأمن والحماية وغيرها العديد الأمر الذي سوف يساعدك على:

  • الحماية من البرمجيات الضارة.
  • منع الروابط والصور المرسلة من أشخاص غير معروفين لحماية جهازك.

رابط الموقع

يتم إرسال البريد الإلكتروني واستلامه من خلال نوعين من الحسابات؛ عملاء البريد الإلكتروني وبريد الويب! على الرغم من أن بريد الويب يبدو أكثر شيوعا، إلا أن هناك فوائد لاستخدام عملاء البريد الإلكتروني أيضا، ستحتاج إلى تحديد النوع الأفضل بالنسبة لك.

1- عملاء البريد الإلكتروني Email Clients

عميل البريد الإلكتروني هو برنامج مثبت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك للوصول إلى حساب بريد إلكتروني وإدارته، يتصل عميل البريد الإلكتروني بالإنترنت ويتفاعل مع خادم البريد الإلكتروني الخاص بالموفر لإرسال الرسائل واستقبالها.

يمكن أن يكون عملاء البريد الإلكتروني مفيد للشركات، غالبا ما توفر وظائف إدارة صندوق بريد أكثر تقدما من بريد الويب، وقد تتكامل بشكل أكثر كفاءة مع البرامج الأخرى التي تستخدمها الشركة.

تعد Microsoft Outlook وMozilla Thunderbird وApple Mail أمثلة على عملاء البريد الإلكتروني المشهورين.

2- بريد الويب Webmail

يتم إنشاء حساب بريد الويب عبر الإنترنت، ويتم إرسال الرسائل واستلامها عبر الإنترنت من خلال متصفح الويب بدلا من البرامج المثبتة.

يسمح لك بريد الويب بالوصول مباشرة إلى بريدك الإلكتروني من خادم الموفر عن طريق تسجيل الدخول إلى موقع الويب الذي يتصل بحساب بريدك الإلكتروني، يعد فتح حساب بريد الويب مجاني بشكل عام، ويمكن الوصول إلى بريد الويب من أي مكان متصل بالإنترنت.

جوجل، ياهو و AOL من الأمثلة على موفري بريد الويب المشهورين.

بغض النظر عن نوع حساب البريد الإلكتروني الذي تستخدمه، تتوفر أدوات وبروتوكولات التسويق عبر البريد الإلكتروني والتي تتيح لك أيضا التحقق من الرسائل من هاتفك والأجهزة الأخرى.

ما هي بروتوكولات البريد الإلكتروني بالضبط؟ ببساطة، بروتوكول البريد الإلكتروني هو طريقة أو نظام لاسترداد البريد الإلكتروني أو الوصول إليه.

على سبيل المثال، إذا كان لديك حساب بريد ويب يمكنك الوصول إليه من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فربما ترغب أيضا في إدارة بريدك الإلكتروني من خلال تطبيق على هاتفك.

يستخدم موفر استضافة بريد الويب أحد هذه البروتوكولات لتحقيق ذلك، سنناقش بإيجاز بروتوكولات POP3 و IMAP و Exchange.

1- بروتوكول POP3

كلمة POP3 اختصار لعبارة POP3 Post Office Protocol الإصدار 3، يقوم باسترداد بريدك الإلكتروني من خادم الموفر وتنزيله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، مما يسمح لك بمشاهدة البريد الإلكتروني أثناء عدم الاتصال بالإنترنت.

يتم بعد ذلك حذف رسائل البريد الإلكتروني من الخادم ولا يمكن الوصول إليها إلا من نفس الكمبيوتر، يعمل هذا البروتوكول بشكل أفضل للأشخاص الذين لديهم حساب بريد إلكتروني واحد وجهاز كمبيوتر واحد.

2- بروتوكول IMAP

كلمة IMAP اختصار لعبارة Internet Message Access Protocol، ويتمتع بمزايا مقارنة ببروتوكول POP3 لأنه يقوم بتخزين بيانات بريدك الإلكتروني بدلا من حذفها على خادم الموفر.

بدلا من تنزيل رسائل البريد الإلكتروني مباشرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يتيح لك IMAP الوصول إلى بريدك الإلكتروني وإدارته من أي جهاز ومن أي مكان عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابك عبر الإنترنت.

يعد هذا البروتوكول هو الأفضل للأشخاص الذين لديهم حسابات بريد إلكتروني مختلفة والذين يرغبون في الوصول إليها من أجهزة متعددة.

3- بروتوكول Exchange

بروتوكول Exchange هو بروتوكول Microsoft مشابه لـ IMAP، ويستخدم خادمًا حيث يتم تكوين حسابات البريد الإلكتروني، ويسمح لك بمزامنة رسائل البريد الإلكتروني عبر أجهزة متعددة، ويتيح لك الوصول إلى حساب البريد الإلكتروني الخاص بك عبر الإنترنت.

يمكنك من خلال Exchange أيضا مزامنة التقويمات والمهام وجهات الاتصال مع زملاء العمل، مما يجعل هذا البروتوكول مفيد بشكل خاص للشركات والمؤسسات.

يتطلب أي شيء على الويب تقريبا عنوان بريد إلكتروني، سواء كان ذلك تلقي فاتورة شحن أو الاشتراك في منصة ما، ستستخدم بريدك الإلكتروني كثيرا، لذا عليك أن تقوم بذلك بشكل صحيح.

فيما يلي بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند اختيار مزود بريد إلكتروني مجاني:

1- الخصوصية

يقولون: “إذا كان هناك شيء مجاني، فأنت البضاعة”، بعد كل شيء، هذه الشركات لا تدير مؤسسة خيرية.

من المحتمل أن يقوم العديد من موفري خدمة البريد الإلكتروني ببيع معلوماتك لأطراف ثالثة ما لم يُنص على خلاف ذلك! وبطبيعة الحال، سوف يكشفون عن هذا علنا كما هو مطلوب قانونا، ولكن هذا لا يجعل الأمر أقل إثارة للقلق.

يعد بيع المعلومات إحدى الطرق التي يكسبون بها الأموال من خدمتهم “المجانية”، إذا كانت الخصوصية مهمة بالنسبة لك، ففكر في اختيار مزود استضافة بريد إلكتروني يركز على الخصوصية مثل Proton Mail أو Tutanota.

2- سعة التخزين

عند إعداد بريدك الإلكتروني لأول مرة، ربما تكون مساحة التخزين هي أبعد ما يخطر في بالك، المشكلة هي أن رسائل البريد الإلكتروني يمكن أن تتراكم بسرعة، مما يؤدي إلى انخفاض مساحة التخزين الخاصة بك بنفس السرعة.

إذا كنت لا ترغب في التركيز على مساحة التخزين، فكر في توفير مساحة تخزين كبيرة.

3- الميزات

لم تعد معظم خدمات البريد الإلكتروني توفر البريد الإلكتروني فقط، كما أنها توفر التقويمات وكتب جهات الاتصال وقوائم المهام، ويأخذ البعض هذا الأمر إلى أبعد من ذلك باستخدام أدوات إنتاجية واسعة النطاق.

النقطة المهمة هي أنه ليس كل موفري خدمة البريد الإلكتروني متساوون؛ يقدم بعضها تجارب أكثر ثراءً من غيرها، مع أخذ ذلك في الاعتبار، فكر بعناية في مجموعة الميزات لأي مزود بريد إلكتروني، على الرغم من أنك لن تحتاج إليها جميعا، فمن المحتمل أن تجد بعضها مفيد جدا.

من المحتمل أن ينتهي بك الأمر باستخدام عناوين بريد إلكتروني متعددة، يمكن أن يحدث هذا لعدة أسباب؛ عناوين العمل والعناوين الشخصية، ورسائل البريد الإلكتروني المهملة، وما إلى ذلك.

مهما كانت الحالة، فهي ليست مسألة ما إذا كانت؛ إنها مسألة متى، وعندما تصبح هذه الحسابات مرهقة، فإن عملاء البريد الإلكتروني المتكاملين هم أفضل طريقة لتنظيمها.

تحتوي بعض الإدخالات الموجودة في قائمة موفري خدمة البريد الإلكتروني المجانية لدينا على وظيفة الكل في واحد (Yahoo، على سبيل المثال)، هناك أيضا منصات سطح مكتب لهذا الغرض، مثل Mailbird أو Thunderbird.

هذا هو الحال! لقد قمنا بتضييق نطاق البحث عن أفضل موفري خدمة البريد الإلكتروني وأكثرهم شهرة، وأفضل ما في الأمر هو أنهم مجانيون! ويمكنك الترقية إلى ميزات من الدرجة الأولى بسعر مناسب.

حان الوقت الآن لاتخاذ الإجراءات اللازمة والإجابة على السؤال:

ما هو مزود خدمة البريد الإلكتروني الذي يناسب احتياجات عملك؟

لن أقرر مكانك، اذا كنت بالفعل ركزت على مراجعة المقال فقد رأيت قائمة بأفضل خدمات البريد الالكتروني المجانية التي يمكنك الاعتماد عليها، يمكنك من خلال تجربتك المتواضعة مساعدة الزوار الآخرين بالتعليق أدناه على أفضل ايميل لديك ولماذا!!

فريق التحرير N

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments