تقنية

أفضل 13 موقع تنسيق الالوان مجانا

عند الشروع في تصميم موقع ويب أو تصميم على الويب، فإن الأولوية القصوى هي اختيار تنسيق للألوان التي ستستخدمها في موقع الويب أو التصميم الخاص بك.

أفضل طريقة للقيام بذلك هي إلقاء نظرة على مواقع تنسيق الألوان الحالية والبحث عن المنافسين، تنسيق الألوان دائماً ما يحدث تأثير إيجابي على الزائرين سواء لموقعك أو مدونتك أو تصميمك وهذا هو الشيء الذي سيأثر في زيادة عدد المبيعات أو المتابعين الخاصين بك.

في هذا المقال خصصت لك قائمة بأفضل مواقع تنسيق الالوان مجانية التي يمكنك الإعتماد عليها في مشروعك أو علامتك التجارية القادمة، من أجل ترك انطباع إيجابي عند الزائرين والرفع من قيمة موقعك.

أفضل مواقع تنسيق الألوان للملابس والتصاميم

العثور على ألوان “تبدو متناسقة” معًا ليس سهلاً كما يبدو. تساهم العديد من العوامل في كيفية معالجة الألوان على المستوى البصري والعاطفي. هذا يجعل من الصعب إنشاء مخطط ألوان فعال وأصلي لموقع الويب من البداية.

هناك العديد من المواقع الموجودة على الانترنت التي يمكن من خلالها الحصول على تنسيق الالوان، سواء تنسيق ألوان الملابس للنساء أو موقع تنسيق ألوان الملابس للرجال، وفي جميع المجالات.

لكي تتفادى البحث وإضاعة الوقت في إيجاد الموقع المناسب، سأقتصر لك هنا على أفضل هذه المواقع التي يمكنك استخدامها مجانا، والحصول على تنسيقات الوان احترافية.

الاسمالوصفرابط الموقع
Colorhuntتنسيق الالوان في الديكوررابط
 COLOURLoversأحد أفضل مواقع تنسيق ألوان الملابس للنساءرابط
 logoblyموقع يعطيك أكواد الألوان المتناسقة للتصميمرابط
Brand Colorsموقع تنسيق الالوان الملابس للرجالرابط
ColorDropموقع تنسيق الألوان الأثاثرابط
Adobe Colorتنسيق الألوان في الديكوررابط
 Color Lisaافضل موقع للحصول على الوان متناسقة و تدرج الالوان بشكل أحترافي
رابط
Material Design Paletteموقع تنسيق الالوان في الملابس بالصور والتصاميمرابط
 Coolersأحد أفضل المواقع المجانية التي تعطيك أكواد الألوان المتناسقة للمصممينرابط
Design Seedsموقع لتنسيق الالوان والمخططاترابط
Color Leapيقدم لوحات جاهزة لاختيار الالوان التي تناسبكرابط

دعنا الآن تننتقل إلى عرض أفضل مواقع تنسيق الألوان التي يمكنك استخدامها بطريقة سهلة وبشكل مجاني.

1- موقع Colorhunt

ColorHunt أحد أفضل مواقع تنسيق الالوان الملابس والتصميم مجاني ومفتوح، تم إنشاؤه بواسطة Gal Shir.

بدأ موقع ColorHunt كمشروع شخصي صغير تم إنشاؤه لمشاركة مجموعات الألوان العصرية بين مجموعة من الأصدقاء المصممين، لكن سرعان ما تم توسيع نطاق المجموعة ويتم استخدامها الآن يوميًا كمصدر مفيد لتنسيق الألوان من قبل عشرات الآلاف من الأشخاص في مختلف أنحاء العالم.

للعثور على مجموعة ألوان متناسقة، ما عليك سوى زيارة الموقع وستظهر لك صفحة مليئة بالألوان التي أنشأها المستخدم.

يتم تعيين الموقع افتراضيًا على أحدث عينات الألوان. للعثور على أفضل تنسيقات الألوان، انقر فوق القائمة المنسدلة وحدد شائع. يمكنك رؤية مجموعات الألوان الأكثر شيوعًا.

بمجرد تحديد تنسيق الالوان المطلوب، سيتم تقديمه لك في عرض كبير حيث يمكنك نسخ قيم الألوان أو تنزيلها كصورة أو وضعها كمفضلة للرجوع اليها فيما بعد.

2- موقع COLOURLovers

COLOURlovers هو موقع عالمي من المصممين والفنانين من جميع الأنواع الذين يزورون الموقع للحصول على إلهام الألوان والأفكار والتعليقات لمشاريعهم المهنية والشخصية وتنسيق الالوان بالعديد من الأشكال.

يتم استخدام هذا الموقع من طرف الناس من جميع دول العالم في العثور على التصميمات والتنسيقات المناسبة للألوان، حيث يتم مشاركة الألوان واللوحات والتصاميم، حتى يستفيد منهاآخرون مجانا

3- موقع logobly

يعد موقع logobly أفضل موقع تنسيق الالوان جاهزة وإنشاء شعار وفي نفس الوقت الموقع يخصص مجموعة تسمى بـ Startup Colors، وهي عبارة عن مجموعة مختارة من ألوان متناسقة يمكن استعمالها بكل حرية للشركات الناشئة أو المواقع أو الشعارات وما الى ذلك.

يتميز الموقع بمجموعة متزايدة من مجموعات الألوان المتناسقة الشائعة التي تعمل بشكل جميل معًا.

أحد الأشياء الرائعة حول Startup Colors من Logobly هو أنه يمكنك تنزيل لوحة الألوان المفضلة لديك. تم تفضيل مخططات الألوان هذه أيضًا من قبل 1000 شخص، حتى تعرف أن الألوان في هذا الموقع محبوبة جدًا، كما أنه مثالي للاستخدام وسهل مع واجهة بسيطة.

4- موقع Brand Colors

يعتبر هذا الموقع من أكبر المواقع التي يمكن أن تجد بها كل ألوان العلامة التجارية والشعارات الرسمية العالمية، وما هو رائع في هذا الموقع هو أنه يحتوي على لوحة تنسيق الألوان من جميع العلامات التجارية المفضلة لديك، إذ يمكنك البحث في القائمة أو التمرير لأسفل للعثور على مخططات وتنسيق الالوان لأي علامة تجارية تقريبًا.

هذا الموقع مفيد للغاية إذا كنت تريد استخدام أنظمة الألوان التي تستخدمها العلامات التجارية الكبرى بالفعل.

ما يميز هذا الموقع أيضاً هو نهج مجموعات الألوان لأنه من الجيد رؤية مخططات الألوان التي تستخدمها أفضل العلامات التجارية، الموقع سهل للاستخدام ويمكنك التصفح بسهولة.

5- موقع ColorDrop

ColorDrop هو موقع ويب آخر يحتوي على مجموعة كاملة من مجموعات الألوان المتناسقة وأنظمة الألوان المذهلة، هذا الموقع موجود منذ فترة لذلك فهو يحتوي على الكثير من مجموعات الألوان الجدابة والرائعة التي تعتبر مصدر تنسيق الألوان لأي شركة ناشئة جديدة أو موقع.

يمكنك أيضًا حفظ مجموعات الألوان المفضلة لديك وتنزيل لوحة الألوان بسرعة وسهولة، بالإضافة الى أنه يمكنك أيضًا التصفية حسب مخططات الألوان الجديدة والشائعة، الموقع عالي الجودة ويتوفر على لوحات الألوان الرائعة ومجموعات الألوان للعلامات التجارية أو لأي غرض كيف ما كان.

6- موقع Adobe Color

يعد Adobe Color من Adobe قوة أخرى عندما يتعلق الأمر بتنسيق الالوان، ما عليك فقط هو زيارة الموقع واضغط على Explore أو Trends لتكشف عن آلاف من لوحات الألوان الرائعة التي أنشأها آلاف المصممين المحترفين في مجتمع التصميم والإبداع، كما يمكنك الضغط على مجموعة الألوان التي ترغب في عرضها على نطاق أوسع.

بمجرد فتح اللوحة، يمكنك أن تقوم بنسخ رموز تنسيقات الألوان المفضلة لذيك، أو يمكنك تنزيلها لاستخدامها مع برامج التصميم المفضل لديك أو في موقع الويب الخاص بك.

كما يتوفر Adobe Color على خاصية أخرى متميزة وهي أنه يمكنك تحديد مجموعات الألوان المستخدمة في الصور.

7- موقع Color Lisa

يعتبر موقع Color Lisa من بين أفضل المواقع التي يمكنك استعمالها في اختيار تنسيق الالوان المفضلة لديك، إذ أن الموقع يتضمن قائمة منسقة من لوحات الألوان بناءً على روائع أعظم الفنانين في العالم، تم إنشاء كل لوحة بشق الأنفس من قبل المصممين المهووسين بالألوان والفنانين وأمناء المتاحف وأساتذة نظرية الألوان.

لاستخدام موقع Color Lisa، ما عليك سوى تحديد اسم الفنان الخاص بك والنقر فوق لوحة الألوان. عند النقر فوق لوحة الألوان، ستظهر لك مجموعة من تنسيق الالوان من فنان معين وقيم الألوان السداسية التي يمكنك نسخ أرقامها ومن ثم لصقها في برامج التصميم أو موقع الويب أو في أ] شيء تحتاجها.

من بين جميع مواقع عينات الألوان على الويب، يعد موقع Color Lisa بالتأكيد الأكثر تميزًا إذ يخلق بعض من مجموعات الألوان الرائعة.

8- موقع Material Design Palette

تم تصميم موقع Material Design Palette خصيصًا للتصميم المستند إلى الويب بما في ذلك مواقع الويب والشعارات، إلخ، وهو موقع رائع عندما يكون لديك فكرة عن اللون الذي تريد أن تبدأ به مشروعك أو تصميمك الإلكتروني.

ما عليك سوى زيارة الموقع واختيار مجموعتين من الألوان وستقوم لوحة التصميم المتعدد الأبعاد بالباقي، ستعرض عليك مجموعة من تنسيقات الألوان وأنت يمكنك الاختيارمن بينها.

يقوم الموقع بإنشاء لوحة تنسيق الالوان من 8 ألوان بما في ذلك الألوان الأساسية وألوان النص والرموز والفواصل.

عندما تريد استخدام ألوانك، ما عليك سوى نسخ قيم الألوان مباشرة من الموقع أو تنزيلها لاستخدامها مع برنامجك المفضل بكل حرية.

9- موقع Coolers

خيارنا التالي في قائمة أفضل مواقع تنسيق الألوان هو موقع Coolers، يعتبر هذا الموقع من بين أفضل المواقع التي يمكنك الإعتماد عليها في اختيار تنسيق الالوان المناسب لموقعك أو شعارك أو أي شيء يحتاج الى ألوان، في هذا الموقع توجد آلاف من مجموعات الألوان المذهلة المبتكرة من قبل آلاف المصممين المحترفين.

كما ذكرنا فإن موقع Coolers مثالي للاستخدام في تصميم شعار أو موقع ويب جديد، لاكتشاف مجموعات الألوان الشائعة، ما عليك سوى النقر على علامة التبويب “explore ” والتصفية حسب الأحدث والاختيارات والأفضل.

الأفضل هي مجموعات الألوان الأكثر شيوعًا التي صوت عليها مستخدمي Coolers. عندما تعثر على مجموعة الألوان المفضلة لديك، ما عليك سوى الضغط على “حفظ” أو “عرض” أو “تصدير” لاستخدامها في برنامجك المفضل.

10- موقع Design Seeds

Design Seeds هو موقع يتوفر على مجموعة كبيرة من تنسيقات الألوان التي يمكنك استعمالها في أعمالك الفنية أو الإلكترونية، تنسيقات موقع Design Seeds تأتي من صور حقيقية.

بدأت المؤلفة جيسيكا كولالوكا المجموعة بنفسها، حيث جمعت كتابًا ملونًا واسعًا من رحلاتها الخاصة، يركز الموقع على الالوان بشكل عام، ولا يستهدف التصميم المستند إلى الشاشة.

إذا كنت تبحث عن إلهام الألوان ومجموعة الألوان متناسقة، فإن موقع Design Seeds هو خيارك الأفضل، إذ يحظى موقع Design Seeds بشعبية كبيرة، خاصة على منصة Instagram.

11- موقع Color Leap

شاهد ألوان التاريخ، الموقع عبارة عن تحفة فنية تجمع بين ألوان الحقب التاريخية القديمة، من خلال هذا الموقع ستأخذ قفزة في تنسيقات الألوان على مر الزمن.

يسافر بك الموقع من قرن الى قرن. يحتوي على لوحة ألوان لكل قرن ومعظم العقود، كما ينتج عن هذا الموقع الفريد من نوعه إلى حد ما بعض النتائج الفريدة والجميلة إلى حد ما.

لاستخدام الموقع، عليك التمرير على طول الخط الزمني واختيار عصر، وبمجرد اختيارك لعصر ما، يتم تقديمك بصورة من تلك الحقبة مع تنسيقات الألوان الموجودة في كل صورة، يمكنك النقر فوق الألوان لنسخها واستعمالها في مشاريعك، كما يمكنك أيضًا تسجيل الإعجاب باللوحة.

إذا كنت تبحث عن مجموعات ألوان فريدة، فمن المؤكد أن موقع Color Leap هو أحد أفضل الخيارات.

مواقع أخرى يمكنك استخدامها

بالرغم من وجود كم كبير من هذه المواقع، إلا أنه لا يمكن أن تعول عليها جميع، لأن بعضها يقدم خدمات ضعيفة، والبعض الآخر يتيح لك تجربة تنسيق الألوان بشكل احترافي سواء تنسيق الوان موقع الكتروني أو مدونة، أو تنسيق الوان أثاث أو تنسيق ألوان الملابس وغيرها.

  • موقع colorsontheweb
  • موقع infohound
  • موقع colorhunter

خلاصة:

ختاماً، في هذا المقال حاولت أن أجمع لك قائمة تضم أفضل مواقع تنسيق الألوان مجانا التي يمكن أن تستعملها في مشروعك الإلكتروني أو تصاميمك أو أي شيء يحتاج الى ألوان، المواقع المذكورة في المقال كلها مجانية ويمكنك استعمالها بكل حرية وفي أي وقت.
أرجو أن تكون هذه المواقع التي عرضت لك هنا مفيدة بالنسبة لك، كل ما عليك القيام به هو الدخول على أحد المواقع السابقة، ثم البدء في تنسيق الالوان بالكيفية التي تريد.

انتهى.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments