ويندوز

معرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر ويندوز XP و 7 و 10 Windows

كما جرت العادة اعزائنا المتابعين نعمل على تخصيص سلسلات كثير في مختلف المواضيع التقنية التي يكون اغلبها تحت طلبكم، وقد سبق لنا وأن خصصنا عدة مواضيع في هذا المجال من أجل حماية الشبكة اللاسلكية “الواي فاي” عبر اختيار أحد مستويات تشفير الواي فاي مثل تشفير الواي فاي WPA2 أو كذا بروتوكول WPA3 لتشفير وحماية الواي فاي من الاختراق.

التشفير يشكل أهمية من أجل أن تحمي معلوماتك عند استخدام شبكة واي فاي، ويفضل في الكثير من الأحيان إخفاء شبكة الواي فاي Wi-Fi لحمايتها من الاختراق ولإظهارها يمكنك الاعتماد على برنامج إظهار شبكات الواي فاي المخفية، كما يمكنك المحافظة على الواي فاي الخاص بك عبر معرفة الأجهزة المتصلة بالراوتر وبالتالي حماية الراوتر من الاختراق عبر مجموعة من الخطوات الحاسمة.

لقد تعرفنا أيضا فيما سبق على طريقة تغيير باسوورد الواي فاي لكافة أنواع الراوتر كما عملنا على شرح طريقة تغيير باسوورد راوتر تي إي داتا وكذا كيفية إغلاق WPS في الراوتر نظرا لتشكيله عدة مشاكل، وتحدثنا أيضا عن برامج مراقبة استهلاك الإنترنت لمعرفة سعة النت لديك، واستكمالا لهذه السلسلة سنتحدث اليوم عن معرفة باسورد الواي فاي.

معرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر

لقد أصبحت الأجهزة الخاصة بالواي فاي تقريبا في كل منزل في مختلف أنحاء العالم فهي توفر اتصال جيد بالإنترنت وتمكن الاشخاص من تلبية الكثير من المتطلبات من خلالها لكافة الأشخاص في المنزل، ولكن رغم التقدم التكنولوجي الملحوظ وتقدم التقنيات إلا أنه يمكن اختراق باسورد الواي فاي من الكمبيوتر.

ومن اجل تفادي ذلك الاختراق سبق وأن خصصنا مجموعة من المواضيع بخصوص ذلك كما سنتعرف اليوم عن هاته الطريقة التي يمكن من خلالها معرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر لكافة أنظمة التشغيل من أجل حماية الشبكة الخاصة بك وتفادي الاختراق عبر معرفة كيفية عمله من قبل الهاكرز.

يحدث احيانا أن ينسى الشخص كلمة سر الواي فاي عند عدم قيامه بتغييره منذ وقت طويل او عند استخدامه للكثير من المواقع مع كلمات سر متقاربة وبالتالي انت تنسى الباسورد، وفي هذا الإطار يجب أن تستخدم برنامج لإدارة كلمات المرور أو أحد برامج إدارة كلمات المرور من أجل الاحتفاظ بأي باسورد تستخدمه.

معرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر ويندوز XP و 7 و 10

لقد ظهرت في الأوان الأخيرة الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها معرفة باسورد الواي فاي، ولكن تختلف الطرق حسب كل نظام ولكن ليس بعد اليوم فقد أتيت لكم بطريقة شاملة يمكنك من خلالها معرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر XP ومعرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر ويندوز 10 ومعرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر ويندوز 7 وغيرها.

يمكنك من خلال الطريقة التي سأستعرضها عليكم اليوم التعرف أيضا على كيفية معرفة باسورد الواى فاي من الكمبيوتر ويندوز 8 ومعرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر XP بكل سهولة، وستتمكن عزيزي القارئ من التعرف على طريقة معرفة كلمة السر للواى فاي عن طريق الويندوز، وعلى أفضل طريقة لمعرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر بدون برامج.

طريقة معرفة باسورد الواي فاي من الويندوز

يمكنك معرفة كلمة سر الواي فاي بدون برامج على ويندوز وكشف كلمة مرور الشبكة اللاسلكية على الحاسوب، ويمكنك الاعتماد على موجه الأوامر ويندوز لمعرفة كلمات المرور لأي شبكة تتصل بها، والطريقة جد سهلة سنفصلها لك في السطور القادمة.

1- أولا وقبل كل شيء وجب عليك الدخول الى نافذة Run أو يمكنك الضغط من خلال لوحة المفاتيح على زر ويندوز +R .
2- بعد ذلك أكتب أمر “cmd” ثم ضغط إدخال Enter.

4- عليك الآن القيام بنسخ السطر أسفله ولصقه بعد الذهاب الى النافذة السواء ثم الضغط على Enter.
netsh Wlan show profiles

5- لابد أن تلاحظ هنا ظهور جميع شبكات الواي فاي التي قمت بالاتصال بها سابقا.
6- لمعرفة كود الشبكة يمكنك نسخ السطر أسفله ولصقه بنفس الطريقة السابقة ثم الضغط إدخال.
netsh wlan show profile name=# key=clear

ملاحظة: يجب عليك استبدال رمز # بإسم الشبكة التي تود معرفة الباسورد الخاص بها.

7- قم بالبحث بالأسفل عن Key Content وستجد الباسورد امامه بالشبكة المتصل بها.

كيفية معرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر

الكثير من الأشخاص يحتارون في معرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر وإن كنت منهم عزيزي القارئ فصدقني إنك في المكان الصحيح بلا أدنى شك، ستتمكن إن شاء الله من معرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر cmd وكذا معرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر XP في آن واحد.

تمكنك الطريقة التي سنعرضها عليك من معرفة باسورد الواى فاي من الكمبيوتر المتصل بكابل من أجل اظهار كلمة السر لأي شبكة واي فاي wifi على حاسوبك بكل سهولة، وفي شتى الحالات يمكنك معرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر ويندوز 10 كما ستتعرف على كيفية معرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر ويندوز 8 وغيرها:

لنكتشف ذلك!!

1- ادخل الى لوحة المفاتيح Control Panel ثم قم بالضغط على Network & Sharing Center.

2- قم بالضغط على الواي فاي المتصل به.

3- قم بالضغط على Wireless Properties.

4- ابحث عن خيار Security ثم قم بتشغيل Show Characters.

5- لابد وأن تظهر لك كلمة سر الواي فاي الآن بنجاح.

ملاحظة: أسلفنا الكر بالطبع أن هذه الطريقة ناجحة ويمكنك القيام ليها لمعرفة باسوورد الواي فاي على أغلب نسخ الويندوز.

كيفية معرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر ويندوز 10

يمكنك عزيزي القارئ الاعتماد على الطرق السابقة أو الاعتماد على هذه الطريقة أيضا والتي تمدك ببعض المزايا وتتجاوز الأمان احيانا، فبعدما تعرفنا على طريقة معرفة باسورد الواى فاي من الكمبيوتر cmd وطريقة معرفة باسورد الواي فاي عن طريق pin إليك طريقة أخرى مميزة.

1- قم بالدخول إلى قائمة بدء Start.
2- قم بكتابة أمر Run وقم باختيارها.
3- قم بكتابة الأمر التالي Control.exe /name Microsoft.NetworkAndSharingCenter.
4- بعد ذلك قم بالضغط على موافق Ok.
5- ستظهر لك الشبكة التي تتصل بها.
6- اضغط على خيار Wireless Properties.
7- قم باختيار Security لإظهار كافة الإعدادات بما فيها الرقم السري.
8- اضغط على المربع الفارغ جنب Show Characters لإظهار باسورد الواي فاي.

كيفية معرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر ويندوز 8

هناك طريقة سهلة مميزة يمكن من خلالها معرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر بكل سهولة على نظام التشغيل ويندوز 8 وغيره، ويمكن الاعتماد على هذه الطريقة من أجل معرفة باسورد الواي فاي للاب توب او الكمبيوتر المكتبي، وبالتالي معرفة باسورد الواي فاي المتصل به بسهولة.

1- قم بالدخول إلى قائمة بدء Start.
2- بعدها قم بالبحث عن Control Panel.
3- ستظهر لك نافذة اخرى قم باختيار منها Network And Sharing Center.
4- بعد ذلك قم بالضغط على موافق Ok.
5- ستظهر لك الشبكة التي تتصل بها.
6- اضغط على خيار Wireless Properties.
7- قم باختيار Security لإظهار كافة الإعدادات بما فيها الرقم السري.
8- اضغط على المربع الفارغ جنب Show Characters لإظهار باسورد الواي فاي.

كيفية معرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر ويندوز 7

يمكنك عزيزي الاعتماد على الطرق السابقة من أجل معرفة باسورد الواي فاي بدون برامج، بحيث ستتمكن من التعرف على كيفية معرفة أي باسورد مسجل في كمبيوتر ومعرفة باسورد الواى فاي المتصل به فودافون وغيرها من انواع الأجهزة، والآن معنا طريقة معرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر ويندوز 7 اخرى.

يمكن من خلالها الاعتماد على برنامج معرفة باسورد الواي فاي Wireless Key الذي له الكثير من المميزات والخصائص، بحيث يمكنك من خلاله معرفة باسورد الواي فاي بشكل مباشر ودون الحاجة إلى العديد من النقرات على الحاسوب الخاص بك، وهناك أيضا برنامج Wifi Password Decryptor لمعرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر ويندوز XP وغيره.

✓✓✓ الى هنا عزيزي القارئ يكون موضوعنا اليوم قد انتهى آملين بأن ينال إعجابكم وتستفيدو منه حق استفادة مع التمنيات بأن تتمكن من فهم الموضوع والاستفادة من طرق معرفة باسورد الواي فاي المنسي، وفي الأخير لا تنسى وضع بصمتك ومشاركتنا رأيك.

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments