الواي فاي

12 طريقة معرفة باسورد الواي فاي المتصل به من الموبايل بدون روت

معرفة باسورد الواي فاي المتصل به من الموبايل بدون روت
  • هل يمكن معرفة باسورد الواي فاي؟
  • برنامج كيف اعرف الباسورد؟
  • كيف تعرف اسم الشبكة المتصل بها؟
  • ما هو الباسورد الخاص بي؟

وغيرها العديد من التساؤلات المختلفة التي تدور حول معرفة باسورد الواي فاي المتصل به، لذا نجد أن هناك عدد كبير من المستخدمين يبحثون عن كيفية معرفة باسورد الواي فاي بحيث تستعصي الأجهزة في الوقت الحالي إظهار الباسورد الخاص بالواي فاي، لهذا أعيننا لكم بهاته المقالة الرائعة والتي ستدور إن شاء الله حول كيفية معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل بدون برامج، ولكن سنأتي لك ببرنامج وتطبيق إن أردت الاعتماد على ذلك أيضا، ولن تخرج من هذا الموضوع بإذن الله إلا ومعك طريقة إظهار كلمة سر الواي فاي المتصل بها على الأندرويد بدون روت بل وأيضا كيفية معرفة كلمة سر الواي فاي المتصل بها بدون برامج وبكافة الطرق المتاحة في الوقت الحالي فتابع معنا الموضوع الى النهاية.

✅ ستجد في هذا المقال ما يلي : عرض

كيف اعرف الرقم السري للشبكة المتصل بها

معرفة باسورد الواي فاي المتصل به من الموبايل بدون روت

ينسى عادة الأشخاص الباسورد الذي قامو بإدخاله في هواتفهم بجانب عدم توفر ميزة إظهار كلمة السر في الهواتف حتى الوقت الحالي، ولكن هناك الكثير من الطرق التمكن من معرفة باسورد للموبايل فيمكن بالتالي معرفة باسورد الواي فاي المتصل به والمخزن على الاندرويد بل وكذا الآيفون بسهولة.

ستتعرف على مجموعة من الطرق المميزة التي تمكنك من معرفة باسورد الواي فاي على الهاتف الذكي، فقد تكاثرت مؤخرا الطرق التي غدت يعرف بها الشخص باسورد الواي فاي من الهاتف، ويمكنك بالطبع الاكتفاء باعتماد طريقة أو كذا الانتقال الى طريقة أخرى في حالة عدم توافقها مع جهازك.

كيف اعرف الرقم السري للشبكة المتصل بها ( جميع الحلول المجربة )

يتساءل العديد من المستخدمين حول كيف اعرف الرقم السري للشبكة المتصل بها الأمر الذي من خلاله سوف أشارك معكم جميع الطرق المجربة حول كل ما يخص كيفية معرفة كلمة مرور الواي فاي او الشبكة، حيث سوف اشارك معكم طريقة معرفة باسورد الراوتر من الموبايل وكذا معرفة رمز الشبكة المتصل بها بدون برامج وغيرها من الطرق التي سوف توفر لك القدرة على معرفة باسورد شبكة واي فاي.

فكيف ذلك!!

الحل 1: طريقة معرفة الرقم السري لشبكة واي فاي بدون برامج

كيف اعرف الرقم السري للشبكة المتصل بها؟ هي أحد التساؤلات التي من خلالها اليوم سوف أشارك معكم العديد من طرق معرفة الرقم السري لشبكة واي فاي، ومن ضمن هذه الطرق سنجبكم في الطريقة الاولى عن كيف اعرف الرقم السري للشبكة المتصل بها للاندرويد من خلال خطوات سهلة وبسيطة دون الاعتماد على اي برامج.

الخطوة رقم 1:

توجه إلى “الإعدادات Settings” على هاتفك.

الخطوة رقم 2:

بعد ذلك توجه الى خيار “الشبكة والانترنت Network & Internet”.

الخطوة رقم 3:

قم بالضغط على خيار “واي فاي Wi-Fi” وستظهر قائمة شبكات الواي فاي منها المتصل به ومنها القريبة منك كما هو موضح على الصورة.

الخطوة رقم 4:

الان كل ما عليك هو الضغط على الشبكة التي انت متصل بها او الشبكة التي تريد معرفة الرقم السري الخاص بها.

ملحوضة: ان كنت ترغب بمعرفة الرقم السري للشبكة الغير متصل بها او معرفة رمز الشبكة الغير متصل بها فهنا عليك التوجه الى خيار “الشبكات المحفوضة” وسوف تجد بها كل الشبكات المحفوظة مع كلمة سرها.

الخطوة رقم 5:

بعدها اضغط على هيار “المشاركة Share” وسوف تظهر لك صفحة اخرى ستجد بها الرقم السري عبارة عن Qr-code وبالأسفل منه سوف تجد الرمز السري للشبكة المتصل بها كما يظهر بالصورة.

وبهذا نكون اجبناكم عن تساءل كيف اعرف الرقم السري للشبكة المتصل بها دون الاعتماد على برنامج معرفة رمز الشبكة المتصل بها للاندرويد بدون روت.

هام: هناك بعض هواتف الاندرويد التي لن تجدي معها هذه الطريقة وهذا بسبب ان ها تمتلك اصدار اندرويد قديم، لذلك في حالة عدم عمل هذه الطريقة قم باكتشاف الطرق بالأسفل.

الحل 2: طريقة كشف كلمة السر Wifi للأندرويد “بإصدار اندرويد قديم”

تعرفنا بالاعلى على كيف اعرف الرقم السري للشبكة المتصل بها على هواتف الاندرويد الا ان تلك الطريقة تعمل على هواتف الاندرويد التي تمتلك اصدار حديث، لذلك سوف نشارك معكم في هذه الفقرة طريقة كشف كلمة سر الواي فاي لهواتف الاندرويد التي تمتلك اصدار قديم.

من الجدير بالذكر على اننا سوف نعتمد على برنامج معرفة باسورد الواي فاي المتصل به وهو برنامج Solid Explorer.

الخطوة رقم 1:

الخطوة رقم 2:

بعد تحميل البرنامج قم بفتحه وبعد ذلك قم بالضغط على خيار “Data” وبعدها على خيار “Misc” ثم بعدها خيار “Wifi” كما هو موضح على الصورة.

الخطوة رقم 3:

الأن افتح ملف “wpa_supplicant.conf” والذي يظهر لكم على الصورة.

الخطوة رقم 4:

وسوف تظهر لكم الأن جميع الشبكات التي اتصلت بها سابقا مع الرقم السري الخاص بكل شبكة.

ملحوضة:
هذه الطريقة تحتاج لعمل روت لجهازك الأندرويد.

الحل 3: معرفة كلمة سر الراوتر المتصل به من الكمبيوتر

سوف نتعرف في هده الفقرة على طريقة معرفة باسورد الشبكة المتصل بها للكمبيوتر وهذا لكل من يتساءل حول كيف اعرف الرقم السري للشبكة المتصل بها خطوة بخطوة.

الخطوة رقم 1:

توجه إلى “لوحة التحكم Control panel” من خلال البحث عنها عبر خيار البحث بجهازك، ثم قم بالضغط على خيار “Network and sharing Center”.

الخطوة رقم 2:

بعد ذلك قم بالضغط على “شبكة الواي فاي” التي انت متصل بها واضغط على خيار “Wirless Properies”.

الخطوة رقم 3:

بعد ذلك قم بالضغط على خيار Security وفعل بعدها خيار Show Characters وسوف يظهر لك الرمز السري الخاص بالشبكة التي انت متصل بها كما هو موضح على الصورة.

للإشارة فقط فإن هذه الطريقة تعمل على اغلب نسخ الويندوز وتكون تمكنت من التعرف على اجابة كيف اعرف الرقم السري للشبكة المتصل بها للكمبيوتر من خلال خطوات سهلة وبسيطة.

الحل 4: معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل بدون روت

يحتاج العديد من المستخدمين إلى طريقة معرفة باسورد الواى فاي المتصل به لهذا يتساءل البعض عن كيف اعرف رقم الواي فاي المتصل به؟ وما هي أسهل طريقة لمعرفة باسورد الواى فاي؟ وكيف يمكن معرفه باسورد واي فاي متصل؟

لذلك قررنا في هذه الفقرة مشاركتكم معرفة كلمة سر الواى فاي المتصل بها بدون برامج وكذا معرفة باسورد الواى فاي المتصل به بدون روت، لذا كل ما عليك القيام به هو اتباع الشرح الخاص ب معرفة كلمة سر الواي فاي المتصل بها بدون روت خطوة بخطوة.

طريقة معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل بدون روت

سوف نتعرف في هذه الفقرة على معرفة رقم الواي فاي المتصل به بدون روت دون البحث عن لينك معرفة باسورد الواي فاي أو رابط معرفة كلمة سر الواي فاي المتصل بها وبالتالي لن تتساءل بعض اليوم عن ازاي اعرف باسورد الواي فاي المتصل بيه.

فكيف ذلك!!

الخطوة رقم 1:

توجه إلى متصفحك على الهاتف مثل متصفح كروم.

الخطوة رقم 2:

بعد ذلك قم بكتابة رمز IP الخاص بالراوتر وهو الذي يوجد خلف الراوتر وغالبا سيكون هو : 192.168.8.1 على شريط البحث بمتصفحك والبحث عنه.

الخطوة رقم 3:

بعدها سوف تظهر لك صفحة تسجيل دخول الراوتر، لذا قم بإدخال كلمة المستخدم ورمز المرور، أما إن كنت ترغب في معرفة معرفة كلمة سر الراوتر المتصل به فسوف تجده بخلف الراوتر نفسه.

برنامج معرفة باسورد الواي فاي المتصل به

الخطوة رقم 4:

بعدها سوف يتم الدخول إلى اعدادات الراوتر ثم كل ما عليك القيام به التوجه إلى قسم الإعدادات من خلال الضغط على خيار Wifi-Settings.

الخطوة رقم 5:

بعد ذلم سوف تظهر لك قائمة من الخيارات وكل ما عليك هو الضغط على ايقونة “العين” لكي تظهر لك كلمة مرور الواي فاي كما هو موضح على الصورة.

طريقة معرفة باسورد الواى فاي المتصل به

وبهذا تكون تعرفت على طريقة معرفة باسورد الواي فاي المتصل به الأمر الذي لن يجعلك تتساءل بعد اليو عن كيفيه معرفه باسورد واي فاي متصل به أو كيف اعرف باسورد الواي فاي المتصل به من خلال شرح خطوات معرفة رقم الواي فاي المتصل به التي تعرفنا عنها، كما يجدر بالذكر على أنه يمكن استخدام معرفة كلمة سر الواى فاي المتصل بها للاجهزة القديمة كذلك.

الحل 5: معرفة باسورد الواي فاي المتصل به للايفون

بالحديث عن اظهار باسورد الواي فاي المتصل به وبعد التعرف على طريقه معرفة باسورد واي فاي متصل به بدون روت سوف نتطرق في هذه الفقرة لشرح كيفية معرفة رقم الواي فاي المتصل به على الايفون.

لذا إن كنت تتساءل حول كيف اعرف الرقم السري للشبكة المتصل بها للايفون فأنت في المكان الصحيح.

طريقة معرفة باسورد الواي فاي المتصل به للايفون خطوة بخطوة

سوف نتعرف الأن على طريقة معرفه باسورد شبكه واي فاي المتصل بها على الايفون خطوة بخطوة.

الخطوة رقم 1:

توجه إلى متصفحك كروم أو سفاري.

الخطوة رقم 2:

بعد ذلك من هلال مربع البحث بالأعلى قم بكتابك ip الخاص بالراوتر وهو على الشكل التالي: 192.168.1.1

الخطوة رقم 3:

بعد ذلك سوف يتم توجيهك لصفحة تسجيل الدخول إلى الراوتر الذي سوف يطالبك باسم المستخدم وكلمة المرور للولوج اليه.

ملحوضة: معلومات الراوتر تتواجد خلف الراوتر في خالة لم تقم بتغييرها.

ملحوضة 2: في حالة نسيت كلمة مرور الراوتر قم بالإتصال على شركة الإتصالات التي تستخدمها وسوف يوفرون لك معلومات تسجيل الدخول الخاصك بك.

الخطوة رقم 4:

بعد الدخول إلى الراوتر قم بالضغط على “الإعدادات المتقدمة Advanced Settings”.

الخطوة رقم 5:

بعد ذلك قم بالضغط على أيقونة “القلم” التي تتواجد أسفل الخيارات الظاهرة أمامك.

الخطوة رقم 6:

الأن سوف تلاحظ ظهور معلومات مثل اسم شبكة الواي فاي وكلمة السر.

الخطوة رقم 7:

الأن قم بالضغط على خيار “كلمة سر الوايفاي” ثم بعدها اضغط على ايقونة “العين” لأجل إظهار كلمة سر الواي فاي المتصل به.

وبهذا تكون تمكنت من معرفة باسورد الواى فاي المتصل به كما يمكنك تغيير كلمة المرور من نفس المكان.

الحل 6: معرفة باسورد الواي فاي المتصل به

تعتبر هذه الطريقة هي أسهل طريقة لمعرفة باسورد الشبكة المتصل بها وذلك للأنها لا سيما لا تحتاج الى الدخول إلى أي إعدادات الراوتر، بحيث ستتعرف على كيفية معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل بدون برامج وبالتالي التمكن من معرفة باسورد الراوتر من الموبايل بكل سهولة من خلال خاصية موجودة في كافة الهواتف الذكية تقريبا، بحيث يجب عليك معرفة الرقم السري الواي فاي من الموبايل بسهولة  لابد أن تمكنك هذه الطريقة من معرفة باسورد الواي فاي المتصل به ايفون وكذا معرفة باسورد الواي فاي المتصل به اندرويد بل وأيضا معرفة باسورد الواي فاي المتصل به من اللاب، ويمكنك متابعة الفيديو للعمل بهذه الطريقة وفي بعض الأحيان لا توجد لدى بعض الهواتف القديمة هذه الخاصية وبالتالي يمكنك متابعة الطرق التي وفرناها لك بالأسفل.

الحل 7: معرفة كلمة سر الواي فاي المتصل بها

يعتمد الكثير من الأشخاص على هذه الطريقة لكونها لا تأخذ الكثير من الوقت من الشخص ويمكن تطبيقها بسهولة من خلال رابط وحيد ومباشر، وبالتالي تمكنك من معرفة باسورد الواى فاي المتصل به بدون روت ودون متطلبات كما يمكنك معرفة باسورد الواي فاي المخزن في اجهزة الاندرويد والآيفون، وبالتالي ستتمكن من أخذ كافة المعلومات الخاصة بالشبكة، وندعك مع الشرح الأبسط لهاته الطريقة المميزة كما يلي:

1- أولا عليك الدخول الى الرابط

معرفة باسورد الواي فاي المتصل به من الموبايل بدون روت

2- قم بالذهاب الى خانة Passphrase WPA وستجد فيها كلمة الشبكة المتصل بها وكذا إسمها وتشفيرها.

ملاحظة: تنجح هذه العملية غالبا ولكن إن حدث لك معها عطب ما من أي نوع فأنصحك بمتابعة الطريقة الأولى أو الطرق الموالية.

الحل 8: برنامج معرفة كلمة سر الشبكة المتصل بها

إذا لم تنجح معك الطرق السابقة فلابد أن هذه الطريقة ستنجح معك إن شاء الله لأنه طريقة معتمدة وهي الاعتماد على تطبيق معرفة باسورد الواي فاي من الهاتف.

يجب التنبيه إلى أن نجاح هذه الطريقة ومثل هذه البرامج تستلزم وجود الروت على الهاتف وذلك من أجل تمكن البرنامج من العمل ومعرفة باسورد الواي فاي.

ملاحظة: إذا لم يكن هاتفك يمتلك صلاحية الروت فأنصحك بالاعتماد على الطرق السابقة من أجل إظهار كلمة سر الواي فاي المتصل بها.

منبه أيضا إلى أن هذه الطريقة تحتاج الى برنامج كشف الشبكات من أجل إظهار كلمة السر بحيث يمكن الاعتماد عليه من أجل معرفة باسورد الشبكة المتصل بها.

1- أولا عليك القيام بتحميل التطبيق

2- يجب عليك منح التطبيق صلاحية Super User بعد التحميل.

معرفة باسورد الواى فاي المتصل به بدون باركود

3- يمكنك الآن معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل لأي شبكة قمت بالاتصال بها.

معرفة باسورد الواى فاي من جوجل

الحل 9: كيفية معرفة كلمة سر الواي فاي في الموبايل

بعد التعرف على الطرق السابقة المميزة لابد والتعرف الى هاته الطريقة أيضا والتي يقوم بتطبيقها الكثير من الأشخاص في العالم العربي، وبالرغم من أنها طريقة ليست بنفس سهولة الطرق السابقة إلا أنها فعالة وتحتاج منك التطبيق الصحيح والذي سنوفره لك إن شاء الله في الخطوات القادمة فكل ما عليك هو العمل بها، وذلك من أجل التعرف على كيفية معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل وبالتالي التمكن من معرفة رمز الراوتر المتصل به بكل سهولة.

لا تحتاج هذه الطريقة المميزة إلى أية برامج أو تطبيقات بحيث يمكنك معرفة كلمة سر الواي فاي بدون برامج أو تطبيقات سواء لأجهزة الأندرويد أو الآيفون، كما تعتبر بحد ذاتها طريقة معرفة باسورد الواي فاي بدون روت للأنها لا تحتاج الى الروت على الهاتف، كما أن الكثير من الأشخاص لا يقومون في العادة لتأمين شبكات الواي فاي وبالتالي تبقى افتراضية وهذا ما يعاكس طرق حماية الواي فاي من الاختراق، وبعض النظر عن هذا إليك الخطوات التي تمكنك من النجاح في هذه العملية.

1- عليك أولا القيام بالاتصال بالواي فاي الذي تود معرفة الباسورد الخاص به.

2- الآن يجب عليك القيام بوضع عنوان 192.168.1.1 في المتصفح.

3- بعد ذلك لابد وأن تظهر لك واجهة الإعدادات الخاصة بالراوتر قم بالدخول إليها مستعملا كلمة Admin في كل من اسم المستخدم وكلمة السر إن لم تقم سابقا بتغيير باسورد الراوتر.

4- بعد دخولك الى إعدادات الراوتر يجب عليك القيام بالضغط على Network.

5- قم باتباع المسار التالي الضغط على WLAN ثم Security ثم WPA Pass Phrase وستجد في هذه الأخيرة كلمة المرور بلا شك.

ملاحظة: هذه الطريقة طريقة مميزة ولكنها تنجح إذا لم يقم صاحب الشبكة قد قام بتغيير باسوورد الواي فاي في السابق.


الحل 10: كيفية معرفة باسورد الواي فاي المتصل به بدون روت على الاندرويد

معرفة باسورد الواي فاي المتصل به ايفون

الطرق التي تتناولها في المقال خاصة بمعرفة باسورد الواي فاي من الهاتف وليست لأجل معرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر التي تمكنك من معرفة باسورد الواى فاي المتصل به ويندوز 10، لهذا يمكنك الاطلاع على هذا الموضوع الذي تناولته سابقا إن أردت معرفة باسورد الواي فاي من الكمبيوتر XP.

اذا كان لديك اندرويد 9 فما فوق والعديد من الهواتف الذكية الأخرى وتريد معرفة باسورد الواي فاي المتصل به يمكنك الاعتماد على تقنية مشاركة الشبكة بتقنية كود QR ولن تحتاج الى الروت، ويمكنك تطبيق هذه الطريقة بالاعتماد على الخطوات التالية:

1- قم بالتوجه الى شبكة الواي فاي المتصل بها ثم قم بالضغط عليها كما في الصورة.

2- قم بالضغط على ايقونة القفل كما في الصورة، سيظهر لك كود QR قم بحفظ لقطة الشاشة على هاتفك وأرسلها الى أي هاتف.

2- قم بتحميل QR CODE من هنا في حالة عدم توفر هاتفك عليه.

3- بعد ذلك قم بفحص QR CODE من خلال تطبيق الفحص وسيظهر لك الباسورد.

الحل 11: تطبيق معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل

تستطيع الحصول على كلمة السر بسرعة عبر تطبيقات اظهار الباسوورد المخزن على اجهزة الاندرويدفي حال قررت فك صلاحيات الروت للجهاز الخاص بك، ويمكنك الاعتماد على  تطبيق WiFi Password Viewer أو يمكنك الاعتماد على تطبيقات أخرى من اختيارك.

1- قم بتحميل WiFi Password Viewer

2- قم بفتح التطبيق وستظهر لك قائمة الشبكات المتصلة والمحفوظة على هاتفك.

3- ستظر لك كلمة السر أسفل اسم الشبكة قم بالضغط عليها واختر نسخ الباسورد.

الحل 12: معرفة كلمة سر الواي فاي من خلال مدير الملفات

هذه الطريقة هي طريقة مميزة أيضا ولكنها تحتاج إلى فك الروت أيضا بحيث ستتمكن عن طريق تصفح ملفات النظام والدخول الى ملف محفوظ فيه جميع كلمات مرور الواي فاي المحفوظة على الهاتف، ويجب عليك اتباع الخطوات التالية لتطبيق ذلك بشكل صحيح.

1- قم بتحميل مدير الملفات ES File Explorer

2- قم بفتح التطبيق واختر القائمة الجانبية ثم انقر على تصفح ملفات النظام Local ثم Device.

3- قم بفتح مجلد System ثم مجلد etc ثم WiFi.

4-  قم بفتح ملف بإسم wpa_supplicant.conf.

5- ومبروك ستظهر لك كلمات السر المحفوظة.

ما هو الرقم الذي يفتح جميع شبكات الواي فاي؟

للأسف ليس هناك اي رقم يوفر القدرة على فتح شبكات الواي فاي، فهذا ليس سوى محض كذب واشاعة لهذف ربح المال.

هل يوجد طريقة لمعرفة كلمة سر الواي فاي؟

هناك العديد من طرق معرفة كلمة سر الواي فاي، حيث ان كنت تقصد الوصول الى رمز شبكة مرور انت متصل بها او سبق وان اتصلت بها فيمكنك الاعتماد على الطرق المشروحة بالأعلى، اما في حالة كنت ترغب في طريقة معرفة كلمة سر واي فاي اي “اختراقها” فهنا اوفر لك مقال مميز انصحك بمراجعته.

ما هو رقم الباسورد الخاص بي؟

هناك العديد من الطريق التي سوف تجيبك عن كيفية ايجاد الرقم السري لشبكتك وذلك من خلال اتباعها وهي ما قمنا بشرحها بالأعلى.

✓✓✓ إلى هنا عزيزي القارئ يكون موضوعنا قد انتهى آملين أن يعجبكم الموضوع وتستفيدو من المعلومات التي استطعنا جلبها لكم فيما يخص هذا المجال، وفي الأخير لا تنسو وضع بصمتكم ومشاركتنا آرائكم.


رمزاسم البرنامجالاندرويدالايفونشرح
تطبيق Wifi Map Proتحميلتحميلشرح
تطبيق Wifi Finderتحميلتحميلشرح
Find Wi-Fiتحميل
تطبيق Mandic Magicتحميلتحميلشرح
سرقة الويفي من الجيران بالهاتف

تطبيق AndroDumpperتحميل
تطبيق Free Zoneتحميل
Instabridgeتحميلتحميل

كيف تعمل هذه التطبيقات ؟ الحقيقة

كل شخص يقوم بتحميل هذه التطبيقات ويتصل بشبكة واي فاي عامة مثلا شبكة وايفاي مقهى او مطعم فالتطبيق يقوم بتخزين كلمة المرور في قاعدة البيانات، عندما يأتي شخص اخر ليجلس في المطع ولديه نفس التطبيق على الهاتف، لن يحتاج لكلمة سر للاتصال بالواي فاي. لان التطبيق قام باخذ كلمة المرور من الشخص الاول وسوف يقوم بمشاركتها مع باقي مستخدمي التطبيق.

فريق التحرير N

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

2 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments