تقنية

كيف يمكنني استرداد ملف وورد لم تقم بحفظه؟

هناك عدد كبير جدا من مستخدمين الأجهزة الكمبيوتر،  يقضون ساعات طويلة أمام واجهة برنامج “مايكروسوفت   وورد” “microsoft woord لكتابة مقال او بحث دراسي او تقرير وظيفي إلى غير ذلك،  وفي نهاية الأمر تقوم بالنقر على عدم حفظ ملف الوورد بدون قصد،  وتفقد اعصابك امام هذا الموقف العويص. وتفكر في إنحجاز المعمة من حديد ومن نقطة الصفر مع العلم أنك قدمت مطهود جبار،  وضاع منك وقت كبير لكتابة ذلك الموضوع على برنامج الوورد.

ليس هذا فحسب تتعدد الأسباب وراء ضياع ملفات الوورد وعدم حفظها،  نجد في مقدمتها تعرض نظامك جهازك الكمبيوتر للتوقف المفاجئ،  أو عندما ينقطع الكهرباء داخل البيت،  ناهيك عن النقر بدون قصد على زر إغلاق برنامج الوورد دون حفظ ما يحتوي عليه،  إذا كنت من اامستخدمين الشي يواجهون هذه المشاكل فلا داعي للقلق أبدا،  وحافظ على هدوئك الأننا استخضرنا لكم اليوم أفضل واروع الطرق الممتازة والفعالة 100٪،  التي تستاعدك في استعادة ملفات الوورد الغير محفوظة في نظام ويندوز بسهولة ويسر. 

من التساؤلات التي اشغلت بال الكثير من المستخدمين الراغبين قي استرداد مستند word 2010 بكل سهولة وبدون اي تعقيدات. 

  • كيفي يمكنني استرجاع الوورد بعد انقطاع الكهرباء؟
  • هل استطيع إسترداد ملف الوورد لم يتم حفظه؟
  • هل أستطيع استعادة ملف وورد التالف؟
  • كيف يمكنني استعادة ملف الورد تم التعديل عليه بكل اريحية؟
  • فقدت ملف الوورد بسبب عطل اصاب البرنامج،  ولم أقم بحفظه،  هل استطبه استعادته بسهولة؟
  • لقد تعرض برنامج الوورد للتوفق المفاجئ،  هل يمكنني استرداد ملف الوورد بالرغم من عدم حفظه؟

إلى غير ذلك من التساؤلات العديدة والناعددة في هذا السايق،  فلا داعي للقلق أبدا،  الأنك في المكان الصحيح،  وسنقوم بشرح أروع الحلول المجربة والفعالة 100٪،  التي ستحعلك تيتعيد ملف الوورد الضائع والغير المحفوظ على حاسوبك الخاص بكل بساطة. 

أولا:  طريقة استعادة ملفات مايكروسوفت وورد 2010 التي لم يتم حفظها

هناك كم هائل من المستخدمين لبرامج مايكروسوفت وورد يغفلون عن دقة مميزاته المذهشة والتي تفتح لك المجال للقيام بالعديد من الأمور الممتازة داخل برنامج وورد التي لم تخطر ببالك،  ومن اهم مميزات برنامج microsoft woord،  انه ينطوي على إمكانية إستعادة الملفات بسرعة فائقة. 

سنقوم بشرح مستند قائم على برنامج مايكروسوفت وورد 2010  حتى تنمكن من حماية ملفك وورد من الضياع والفقدان. 

عندما ترغب في النقر على زر حفظ الملف،  وتجد نفسك حددت خيار عدم الحفظ بدون قصد،  لا داعي للقلق،  ماعليك سوى الدخول لملف جديد على برنامج microsoft woord، ويجب عليك التوجه إلى file-info-manager Version، قم ثم بالضغط على “Recover Unsaved Doucuments”.

استرجاع الورد بعد انقطاع الكهرباء


اما إذا كنت تستخدم برنامج Excel الأمر في منتهى السهولة،  ما عليك سوى الضغط على Recover Unsaved Worknooks،  كما يحق لك الضغط على خيار أخر إذا اردت ذلك وهو power point او حتى Recover Unsaved presentations. 

استعادة نص محذوف من الوورد 2007

والأن ستنبثق لك نافدة جديدة تتضمن بعض المعلومات حول الملفات،  قم بالضغط على خيار Recover Unsaved Document للوصول إلى النسخة المحفوظة  داخل برنامج microsoft woord. 

طريقة استرجاع ملفات الوورد المحذوفة

هنا سيظهر لك الملف الذي كنت تشتغل عليه لساعات طويلة  ولم تقم بحفظه من قبل،  ماعليك سوى الدخول للملف الماثل أمامك، وقم بحفظه من خلال الضغط على ايقونة save as ضمن الخيارات المتواجدة على قائمة Business بالحهة العيا للملف الذي ستقوم بفتحه.

استرجاع ملف وورد لم يتم حفظه ماك

تجذر الإشارة بأن برنامج microsoft woord،  يقوم بحفظ  النسخ للملفات والمستندات داخل ذاكرته للصغيرة،  لمدة لا تقل عن 4 أيام،  وبعد ذلك تتعرض للحذف النهائي بصورة تلقائية،  وهذه النقطة غاية في الأهمية،  لكن مع الأسف يغفل عنها الكثير والكثير. 

عندما تقوم بالدخول لنسخة الملف الخاص بك على برامج microsoft woord،  لديك القدرة التامة على التحكم فيها كما تشاء،  من خلال خاصية open&repair،  بهدف العثور على الاعطال والمشاكل الصغيرة داخل النسخة التي تعمل بشكل غير صحيح او المفقودة داخل نظام الويندوز.

استعادة ملف وورد تالف

تستطيع التعرف على مكان الملفات المفقودة داخل نظام الويندوز الخاص بك بسهولة تامة، وإمكانية تعديلها وضبطها بالطريقة الصحيحة وبدون اي قيود.

إذا كنت تتوفر على حاسوب يعمل بنظام ويندوز 7 windiws عبر windows vista، ماعليك سوى الدخول للقرص الموالي بنقرة زر واحدة.

أما إذا كنت حاسوبك الخاص ينطوي على نظام ويندوز xp إكس بي، قم بالدخول للقرص الآتي.

هناك من لا يعلم بأن معظم برامج  microsoft woord،  تقوم بحفظ الملفات والمستندات القائمة عليها بشكل تلقائي بعد مرور 5 دقائق من تواحد الملف داخل البرنامج، ولهذا الشأن يجب عليك التعامل مع خيار “Auto Recovet” بكل ذكاء وحيلة، كيف ذلك؟


يجب عليك التحكم في عامل الوقت داخل البرنامج، وشلك من خلال الضغط على ور save من الخيارات الجانية، ثم تغيير الوضع الزمني إلى 5 دقائق او 3، وبالتالي يتتفوق في أستعادة ملفك الوورد بشكل تلقائي وبسرعة فائقة للغاية.

استرجاع ملفات الوورد 2007

أنضر أيضا: 4 طرق لاستعادة جهات الاتصال المحذوفة على آيفون وآيباد

كيفية استرجاع مستندات word المحذوفة أو المفقودة على ويندوز 10

في حالة تعرص ملف الوورد الذي كنت تقضي ساعات طويلة لإنجازه بكل دقة وحترافية، لعائق الحذف النهائي عن طريق الخطأ، او بسبب تعرض ب مطيات نظتم الوبندوز الخاص بك للتلاف او للتوقف المفاجى، أو الأي سبب كان، ماعليك الإعتماد على أقوى برنامج الإستعادة كل ما تم حذفه من القرص الصلب على جهازك الكمبيوتر  بسرعة فائقة، الى وهو برنامج EaseUS الغني عن التعريف.

يحتوي برنامج على قائمة شيقة من المميزات والخصائص التي جعلته يتربع على عرش الشهرة والصدارة لدى ملايين من المستخدمين لأجهزة الكمبيوتر بدون استثناء، يعمل البرنامج على استرداد كافة انواع الملفات المحذوفة بشكل لا رجعة فيه سواء عبر القرص الصلب من نوع HDD،SDD, بصرف النظر عن micro card وحتى الأقراص التخزين الخارجية مثل usb او بطاقة cart SD.

من الشيق بالذكر ان البرنامج EaseUS بالرغم من قوة مميزاته إلا انه يحتوي على النسخة المجانية، والتي تفتح لك المجال الإستعادة أكثر من 2 جيحا من الملفات المحذوفة بسهولة وبالمجان، سنضع  روابط تحميل مباشرة  البرنامج الأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز والماك.

والأن سننتقل للحديث عن كيفية استعادة ملفات الوورد التي لم تخضع لعملية الحفظ، من خلال تباعك لبعض الخطوات البسيطة للغاية.

  • يجب عليك تحدبد موقع ملف الوورد word.
  • قم ببحث شامل عن كافة الملفات التالفة داخل نظامك الخاص.
  • وبالتالي سيظهر لك ملف الوورد الذي تبحث عنه بكل حماس.

الخطوة الأولى: يجب عليك تنزيل برنامج EaseUS من الروابط السابقة عبر حاسوبك الخاص.

الخطوة الثانية: هنا يجب عليك ختيار المكان الذي يتواجد فيه مستند الوورد وبعد ذلك إضغط مباشرة على خيار البحث الشامل.

استعادة ملفات وورد 2007

الخطوة الثالثة: والأن يجب عليك الإنتظار قليلا من الوقت حتى ينتهي برنامج EaseUS من عملية الفحص.

استعادة ملف وورد تالف

الخطوة الرابعة: بعد نتهاء عملية الفحص، ستظهر لك قائمة الملفات المحذوفة والمفقودة والتالفة داخل جهازك الكمبيوتر، ماعليك سوى تحديد الملف الذي تريد استعادته، ثم أتثر غلى هيلر الإسترجاع أسفل الواحهة، ومن المهم أن تقوم بتحديد المكان الذي ستحتفظ فيه على الملف، انصحك بعدم ختيار المكان الذي كان عليه من قبل.

وبالتالي لما تنتهي خطوة البحث عن الملفات، قم بالذهاب إلى ملف الوورد الذي ترغب في الوصول اليه، عبر التقر على ملف Documents من خلال النافدة الظاهرة أمامك اسفل filter.


وهذه الخطوة ستساعدك في العثور على مستند الوورد خاصة إذا كنت تتوفر على برنامج Microsoft word عبر حاسوبك الخاص، وفي نهاية المطاف ماعليك سوى تحديد النلف الذي تريد استعادته والنقر على زر Recover إيترحاع كما نموضح في الصورة السابقة.

أنضر أيضا:استرجاع الأرقام المحذوفة من الهاتف بطريقة سهلة جدا

استرداد مستند word غير محفوظ من الملفات المؤقتة

إذا كنت على دراية تامة بمكان تواجد ملفات الوورد التالفة على حاسوبك الخاص، ماعليك سوى التوجه إلى العنوان الموالي، لكن إذا كنت لا تعلم بذلك، لا داعي للقلق ماعليك سوى اتباع الخطوات الموالية.

الخطوة الأولى: قم بالدخول إلى مستند الوورد، بعد ذلك حدد خيار ملف.
الخطوة الثانية: من خلال الخيارات الحانبية، أنقر على info، ثم حدد manager Document من الوجهة المنبثقة امامك.

الخطوة الثالثة: والأن قم بالضغط على خيار،”استعادة الملفات غير المحفوظة” “Recover Unsaved Documents”.

الخطوة الرابعة: ستظهر لك بعض الملفات، قم بختيار الملف الذي تبحث عنه بعد ذلك، أنقر على زر الفتح open.

البحث عن ملفات استرداد التلقائي

يحق لك استرجاع ملف الوورد التالف والذي لم يتم حفظه بسهولة، من خلال قائمة الملفات word الإحتياطية، ماعليك سوى القيام بالبحث المعمق عن كافة الملفات الإسترجاع التلقائي، عبر مايكروسوفت الوورد 2016.
إذا تابع معي الخطوات البسيطة الموالية، وستتمكن من ايتعادة ملف الوورد غير المحفوظ بسرعة فائقة وبحيلة هائلة

قم بالدخول لملف الوورد من جديظ، وحدد خيار، Excel options.
من خلال الخيارات الجانبية، انقر على save حفظ.

والأن يجب عليك التحكم في المدة الزمنية التي ستتلقى فيها مستندات الووود إلى النسخ الإحتياطي، بهدف عدم تعرضها للضياع والفقدان وإمكانية إستعادتها بشكل تلقائي، ماعليك سوى النقر على خيار “AutoRecover file location”
” حفظ معلومات الاسترداد التلقائي كل دقيقة ” وبع ذلك، انقر مباشرة على زر الموافقة ok.

أنضر أيضا: أفضل برنامج لإصلاح الكثير من مشاكل الفلاشة (مفتاح ال USB) خطوة بخطوة وبالصور

استرداد ملفات word  غير المحفوظة مع خاصية استرداد المستند

عندما يتعرض جهاز الكمبيوتر الخاص لأي إشكال خارج عن السيطر،  مثل عطل في برمجيات نظام الويندوز

بشكل فجائي وأنت قيد الإشتغال على سمتند الوورد ولم تقم بالضغط على زر الحفظ،  فلا داعي للقلق يجب عليك التحلي بقوة التركيز والهدوء التام،  ثم قم بفتح مستند جديد على برنامج الوورد،  وسوف ينبثق لك على الجهة اليسرى إمكانية استعادة ملفك السابق،  انقر فوق الملف غير المحفوظ وحدد خيار open ليتم فتحه بسهولة. 

احصل على مستند word المحذوف او المفقودة من سلة المحذوفات

هناك العديد من المستخدمين يشعرون بالقلق خلال الضغط على زر الحذف لملف الوورد دون حفظه على الجهاز الكمبيوتر الخاص بك،  فلا. داعي القلق من هذه الناحية الأن ملف الووؤد تم نقله الى سلة المهملات ولديك القدرة التامة الإستعادته بنقرة زر واحدة من خلال اتباع الخطوات الموالية. 

قم بالدخول لسلة المحذوفات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. 

وستظهر لك كافة الملفات المحذوفة،  قم بفحص مختلف الملفات وحدد المستند الوورد الذي تريد استعادته،  وبعد ذلك انقر بزر تلماوس اايسر عن خيار restore. 

أنضر أيضا:اقوى تطبيق لاسترجاع الملفات المحذوفه بدون روت

كيفية استرداد مستند word محذوف او مفقود مع إستعادة الملفات.


بفضل أروع برنامح الإستعادة مختلف أصناف الملفات المخذوفة على حاسبوك الخاص سواء القديمة منها او احديثة وبسهولة تامة،  ألى وهو برنامج recoverit صنف من أقوى البرامج الإسترجاع البيانات وأي نوع من الملفات بيما فيها ملفات الوورد word على الإطلاق.

أفصل برنامج الإستعادة مستندات word

إذا تعذر عليك الوصول إلى ملف الوورد  غير المحفوظ من خلال الطرق المشروحة في الأسطر السابقة، ماعليك سوى الإعتماد على هذا البرنامج الأنه سريع وسيساعدك  بقوة كبيرة في استعادة جميع الملفات  المحذوفة او التالفة او الضائعة على نظام الخاص بك،التي تعتقد بأنك لن تتوصل إليها مرة أخرى وإلى الأبد،  حقا انت مخطأ للغاية.  الأن برنامج recoverit تم تخصيصه وتطويره الإستعادة مختلف أشكال وانواع الملفات المحذوفة والمفقودة على الحاسوب بسرعة عالية وبجودة ممتازة للغاية.

من الشيق بالذكر أن برنامج recoverit لديقة القدرة الهارقة، الإسترجاع الملفات المحذوفة من عمق القرص الصلب  الأجهزة الكمبيوتر، سواء تعلق الأمر بأقراص SDD وحتى USB والعديد من الأقراص الخارجية الصلبة.

فيوديو ممتاز وينطوي على شرح غاية في الروعة، حول كيفية استعادة مستند word المحذوف بسهولة.

أبرز الخطوات البسيطة لكيفية استرداد مستند word محذوف

بما أنك متحمس للإستعادة مستند الوورد الذي أخد من وقتك الكثير والكثير ولم تقم بحفظه على جهازك الكمبيوتر الذي يحتوي على نظام الويندوز،  إذا ماعليك سوى اتباع الخطوات الموالية.

الخطوة الأولى: في بداية الأمر يجب عليك تنزيل برنامج recoverit عبر حاسوبك الخاص.
الخطوة الثانية: هنا يجب عليك تحديد مكان تواجد مستند الوورد الذي تريد إسترجاعه، وبعد ذلك أنقر على زر start اسفل الواجهة.

الخطوة الثالثة: سيخضع حاسوبك لفحص الشامل، الإمكانية العثور على جميع ملفات المحذوفة والمفقودة والتالفة داخل نظامك الويندوز، بهدف الوصول إلى مستندات الوورد التي لم يتم حفظها.

الخطوة الرابعة: لما ينتهي برنامج recoverit من عملية البحث والفحص، ستنبثق لك جميع الملفات التالفة والمفقودة والمحذوفة على جهازك الكمبيوتر الخاص بك ، قم بالإطلاع عنها، وتحديد ملف الوورد الذي تريد استعادته، وبعد ذلك انقر على زر recover “استعادة”

الخطوة الخامسة: وبالتالي ستتمكن من استعادة مستند الوورد غير المحفوظة أو المحذوفة بسهولة تامة، من المهم أن تقوم بحفظ الملف الذي نم استعادته بنجاح، على مكان أخر لخمابته من الفقدان والضياع.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments