كود اصلاح بطارية سامسونج

كود اصلاح بطارية سامسونج

هل تعاني من نفاذ شحن بطاريتك بسرعة؟
هل تنتقل بطارية هاتفك من 100% إلى النصف أو أقل من ذلك في وقت قصير؟
هل ينطفئ هاتفك رغم أن مشحون؟

إذا كنت تعاني من هذه المشاكل، أو أي مشكلة أخرى، متعلقة بموضوع، ببطارية هاتف Samsung، فأنصحك حقا بقراءة هذه المقال، حيث أنها ستفيدك كثيرا، في إصلاح بطاريتك، وستلاحظ الفرق، عند استخدام الطريقة التي سنشرحها لك.

فإذا كنت مهتما بهذا الموضوع، فتابع معنا الشرح، خطوة بخطوة، كما يمكنك الإطلاع على موضوعنا السابق، والذي تحدثنا فيه، عن طريقة إصلاح البطارية في هاتف الآيفون.

تنبيه

قبل البدء في شرح كيفية استخدام كود اصلاح بطارية سامسونج يجب أن تعلمو أن استخدام الكود بدون معرفة جيدة سيدمر بطاريتكم وفي بعض الحالات الهاتف بنفسه حيث أن كل بطراية خاصة بأي جهاز تتوفر على شريحة وحساسات تشتغل مع نظام السوفت وير والذي يتعامل مع نسبة استهلاك البطرية التي تكون متصلة مع مؤشر نظام السوفتوير والذي يسمى ب “calibration”. وهناك قد يكون المشكل في نظام المعايير لهذا قامت شركة سامسونغ بتقديم كود خاص لإصلاح الهواتف حيث يعمل هذا الكود على إعادة برمجة البطارية بطريقة تضمن سلامتها. لهذا يجب عليك اتباع الخطوات كما هي بالأسفل حتى تتم عملية استخدام الكود بشكل لايضر الباطرية ولا الهاتف.

إقرأ أيضاً: طريقة إصلاح البطارية في هاتف الآيفون

كيفية استخدام كود اصلاح بطارية سامسونج بالتفصيل

كيفية استخدام كود اصلاح بطارية سامسونج بالتفصيل

كيفية استخدام كود اصلاح بطارية سامسونج بالتفصيل

هناك مجموعة من المواقع، على الإنترنت، التي تقدم العديد من الأكواد، الخاصة بهاتف سامسونج، والتي من شأنها، أن تتلف هاتف، وليس أن تصلحه، وتفقد البطارية بالكامل، لهذا لا تنصح شركة سامسونج، باستخدام أكواد غير رسمية.

يجب عليك استخدام اكواد رسمية، تم نشرها من قبل شركة سامسونج بنفسها، ولكن حسب الخطوات، حتى ينجح معكم الأمر، هيا بنا لنتعرف على كيفية استخدام، كود اصلاح بطارية سامسونج، بالطريقة الصحيحة.

الطريقة الصحيحة لاستخدام كود اصلاح بطارية سامسونج

اتبع الخطوات، التي سنقوم بشرحها لكم خطوة بخطوة، حتى ينجح معمم تركيب الكود، واصلاح بطارية سامسونج، هيا بنا لنتعرف على الخطوات:

1) يجب عليك ان تنتظر نفاذ بطاريتك حتى تصل إلى نسبة 15%.
2) عندها حول هاتفك لوضع الطيران ( Airplane mode ).
3) ثم قم بتحويل الهاتف إلى الوضع الصامت.
4) أما الآن قم بخفض كامل إضاءة الهاتف.
5) ثم قم بكتابة هذا الكود [ #0228#* ].
6) واضغط على زر الإتصال.
7) ستظهر لك واجهة سوداء بها معلومات حالة البطارية اضغط على الخيار الأخير بالأحمر بإسم “start”.
8) قد يظهر لك تنبيه اضغط على زر “OK”.
9) ثم قم بإغلاق الهاتف ثم ضعه في الشحن إلى أن يصل لنسبة 100%.
10) عند اكتمال الشحن افتح الهاتف لتلاحظ الفرق الكبير في الشحن وكيف أصبحت مدته تطول عن ما كان عليه.

إقرأ أيضاً: كود عمل سوفت وير لبطارية سامسونج خلال دقائق مجانا

أسباب أخرى لنفاذ بطارية سامسونج

أسباب أخرى لنفاذ بطارية سامسونج

أسباب أخرى لنفاذ بطارية سامسونج

قد لا يكون المشكل في بعض الحالات، متعلف بالبطارية، يمكن أن يكون سبب آخر، يجعل البطارية، تنفذ بسكل سريع، وفي هذه الفقرة، سنحاول التعرف، على مجموعة من الأسباب، التي يجب عليك مراجعتها، حتى تتأكد من المشكل في البطارية، هيا بنا لنتعرف عليها:

مدخل الشاحن

في بعض الأحيان، يكون مدخل شاحن USB، هو السبب وليس البطارية، حيث لا يكون هناك اتصال كامل، مع فتحة USB، مما يؤدي لعدم مرور الطاقة، وذلك من خلال إدخال أو نزع الشاحن، بسرعة، حتى يتلف، لهذا حاول أن تنظر لفتحة USB، ولاحظ هل الأسنان الصغيرة، الموجودة على الفتحة، لازالت صالحة أم لا، إذا لك تكن كذلك، يجب عليك الذهاب، لمحل الصيانة القريب منك، وأصلح المشكل.

تنظيف الهاتف

من بين الأشياء، التي تتلف أي جهاز، هي الأوساخ التي تتكاثر، وتدخل لكامل الهاتف، وحتى لفتحة USB، الخاصة بالشحن، لهذا يجب عليك تنظيف الهاتف، من وقت لآخر، حتى لا تأثر عليه الأوساخ، وتأثر على بطاريته.

إقرأ أيضاً: حل مشكلة استهلاك البطارية لهواتف الأندرويد عبر تطبيق 1.3.9 Power Saving

استخدم شاحن جديد

قد يكون الشاحن، هو السبب في تلف بطاريتك، فإذا كنت تستخدم شاحن مقلد ومزيف، وليس شاحن أصلي، فقد تتعطل البطارية، وقد تنتفخ، لأنه يعطيها طاقة أكبر، من ما تحتاج إليه، لهذا حاول استخدام شاحن أصلي، ولاتترك الهاتف في الشحن، بعد وصوله لنسبة 100%.

افحص البطارية

في بعض الأحيان، يجب عليك فحص البطارية، بشكل مباشر، واكتشاف هل هي منتفخة، أو بها ثقوب، حيث إذا كانت كذلك، يجب عليك تغييرها في الحال.

إقرأ أيضاً: كيف تتغلب على الحرارة السريعة والبطارية المهدرة من HP

10 نصائح للمحافظة على البطارية وتقليل نفاذها بسرعة

10 نصائح للمحافظة على البطارية وتقليل نفاذها بسرعة

10 نصائح للمحافظة على البطارية وتقليل نفاذها بسرعة

في هذه الفقرة سنقدم لكم، عشرة نصائح، يمكنك من خلالها، تقليل نفاذ البطارية، حتى تحافظ عليها من التلف، وتتجنب تغييرها، أو استخدام كود ما، هيا بنا لنتعرف على هذه النصائح:

تخفيض درجة سطوع الشاشة

من بين أكثر الأشياء، التي تستهاك طاقة كبيرة، من بطارية الهاتف، وهي إضاءة الهاتف، حيث عندما تكون مرتفعة، تكون أكثر استهلاكا للطاقة، بل والأكثر من ذلك، تضعف من قوة البطارية، وتضر بعينيك أيضا.

لهذا حاول تخفيض، درجة السطوع، بشكل يديوي، أو من خلال تفعيل، كل من ميزة ” Automatic brightness “ وتفعيل ” Auto adjust screen “، حيث عند تفعيلهما، سيعمل الهاتف بشكل تلقائي، على تخفيض الطاقة، حسب الصباح والليل، وسيحافظ على شحن بطاريتك.

إدارة التطبيقات

هناك تطبيقات، تستنزف من طاقة البطارية أكثر، ويجب عليك معرفتها، حتى تتمكن من حذفها، إذا لم تكن تحتاجها، أو تقوم بقفلها، فور الإنتهاء منها، ويمكنك التعرف على هذه التطبيقات، التي تستنزف من طاقة البطارية، عبر الدخول لخيار البطارية الموجود في الإعدادات، وكشف التطبيق الأكبر استنزاف للطاقة، من خلال المخططات البيانية التي ستظهر لك.

ضبط مهلة الغلق التلقائي للشاشة

في الكثير من الأحيان، ننسى أن نقوم بقفل شاشة الهاتف، لتبقى مفتوحة، وتستهلك من طاقة البطارية، وذلك لعدم تعديل، الوقت التلقائي للشاشة. وأظن هذا قد حدث معك أنت أيضا، حين تركت الهاتف، وذهبت ربما للمطبخ، وعند الرجوع، تجد شاشة الهاتف لازالت مفتوحة، وتم استهلاك الطاقة بدون فائدة.

الحل هنا، هو يجب عليك تحديد، وقت الإغلاق، لشاشة هاتفك، والذي لا يتجاز دقيقة واحدة، أو أقل من ذلك، هكذا ستحافظ على طاقة بطاريتك، وتحافظ أيضا على خصوصياتك، من أن يقوم أحد باستغلال اللحظة، التي يكون فيها الهاتف مفتوح.

اغلاق خدمة الانترنت

من أكثر الأشياء أيضا، التي تستهاك الكثير من طاقة البطارية، هي من خلال الاتصال بالإنترنت، وبالخصوص عندما يكون مزود الخدمة، يقدم انترنت ضعيفة، فهذا سيأثر كثيرا على البطارية، لترتفع حرارتها في بعض الحالات، وتنتفخ ثم تتلف.

لهذا حاول دائما، اغلاق خدمة الإنترنت، فور الإنتهاء منها، وتغيير خدمة شركة، المعتمدة في بلدك، إذا كان صبيب الأنترنت الخاص بها، جد ضعيف، حيث كلما كانت الإنترنت سريعة، كلما حافظة على شحن البطارية.

استخدم Wi-Fi

كما قلما الإتصال بالإنترنت، يستهلك طاقة أكبر، لكن الإتصال بالإنترنت، من خلال شبكة Wi-Fi، فهذا أفضل للبطارية، حيث أنه لايستهلك الكثير، من طاقة البطارية، بالخصوص إذا كانت الإنترنت مرتفعة على شبكة Wi-Fi.

إيقاف تشغيل التطبيقات الخاصة بالهاتف

هناك بعض التطبيقات، الخاصة بالهاتف، التي تسهلك الكثير، من طاقة البطارية، والتي يجب إيقاف تشغيلها، فور الإنتهاء منها، مثل خدمة bluetooth و GPS و Wi-Fi، وغيرها من التطبيقات، التي إذا تركتها تعمل، لفترات طويلة، حتى وأنت لا تستخدمها، فسيتم استهلاك من طاقة بطاريتك، لتصبح قوتها ضعيفة.

لهذا حاول ما أمكن أن تغلقها، فور الإنتهاء منها، حتى تحافظ على طاقة بطاريتك.

لا تشارك الانترنت الخاصة بك كثيرا

في بعض الأحيان، يحتاج اصدقائنا للإنترنت، فنقوم بمشاركتها معهم، من خلال تفعيل خاصية “Wi- Fi hotspot”، وهذا الأمر يستهلك الكثير من طاقة البطارية، لهذا حاول مشاركة الإنترنت، مع شخص واحد على الأقل، واحرص على ألا تكون المسافة بينكما كبيرة، حتى لا تستهلك، هذه الخاصية، الكثير من طاقة الهاتف.

أغلق الهاتف

يجب عليك في بعض الأحيان، أن تقوم بغلق الهاتف، وإعادة فتحه مرة الأخرى، حتى يتمكن الهاتف، من إغلاق جميع الملفات، التي تعمل في الخلفية دون أن تراها، والتي تستهلك من طاقة البطارية، بل يمكنك اصلاح الكثير من الأشياء، من خلال اغلاق الهاتف فقط، فإذا كانت هاتف، مشتغل لمدة طويلة، فأنصحك بإطفائه.

فعل وضع توفير الطاقة

العديد منا، يقوم بتفعيل وضع “Power saving mode” للحفاظ على الطاقة، وهذا أمر جيد، لكن القليل منا، من يعلم أن سامسونج، توفر لمستخدميها، وضع توفير الطاقة القصوى “Ultra power saving mode”، هذا الوضع الذي يعمل، على تحويل شاشة هاتفك، إلى اللون الأبيض والأسود، حتى تصبح بطاريتك، تصمد لفترات طويلة، مما كانت عليه في السابق، كما تعمل هذه الخاصية، على تقليل عدد التطبيقات المستخدمة، وإغلاق كل من البلوتوث والواي فاي وج ب س، وغيرها من التطبيقات، التي تستهلك من طاقة البطارية.

إغلاق التطبيقات التي تعمل في الخلفية

في الكثير من الأحيان، نستخدم العديد من التطبيقات، في نفس الوقت، ثم نمر لتطبيق آخر، دون أن نقوم بقفل، التطبيقات الأخرى، وننسى أنها لازالت تعمل في الخلفية، وتستهلك من طاقة البطارية، لهذا ينصح اغلاق التطبيقات، الموجودة على خلفية الهاتف، فور الإنتهاء منها، حتى تحافظ على طاقة البطارية، لأطول مدة ممكنة.

كانت هذه عشرة نصائح، للتقليل من نفاذ البطارية، بشكل سريع، يمكنك اتباعها، حتى تحافظ على بطاريتك، والطاقة الموجودة بها، كما يمكن مشاركتنا نصائح اخرى تعرفها، حول المحافظة على بطاربة الهاتف.

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات، المتعلقة بموضوع، كود اصلاح بطارية سامسونج، شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال، حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *