طريقة لإتصال على حسابك

-يمكنك الإتصال على شخص معين، وتكلفة المكالمة الرابطة بينك وبينه تحتسب لفائدته هو، لكن شريطة أن يكون مصدر الشبكة مماثل ومشابه، كما هو الحال بالنسبة لشبكة زين تتصل عل زين، وسوا تتصل على سوا وموبايلي تتصل على موبايلي وهكذا، فالطريقة جد بسيطة، ما عليك سوى  إسم الخدمة “على حسابي”، 199 رقم الجوال # ، بعد القيام بهذه الخطوة ستأتيك رسالة صوتية تتضمن الإتصال بالطرف الأخر، والطرف المراد إجراء المحادثة معه يرن جواله ، كما أنه يتصل عليه بشكل عادي، فعندما يسمع الرسالة الصوتية تقول أن هناك شخص يريد التكلم معك، لكن تكلفة المحادثة ستدفعها أنت هل توافق على ذلك أن لا؟

أما بالنسبة لشركة موبايلي بدورها، توفر لمستخدميها خدمة، المكالمة الصوتية على حساب الطرف المراد الإتصال به، فالطريقة جد مبسطة وهي كالأتي:

شركة موبايلي تختصر على مستخدميها خدمة المكالمة على حساب الشخص المتصل، إن هذه الخاصية يطلق عليها إسم، خاصية القبول. يتم قبول كل الأرقام الموجودة بقائمة الأشخاص المرغوب في محادثتهم، فبمجرد إجراء المكالمة لك، لا يتطلب الأمر الإختيار بين القبول أو الرفض، كما أن الشخص الذي يتلقى المكالمات على حسابه، يقوم بوضع قائمة يضع فيها كل الأرقام المتعلقة بالأشخاص غير المرغوب في محادثتهم بصفة نهائية، حيث كل من أراد منهم أن يستعمل خدمة الإتصال على حسابك، يجيب مباشرة الطرف المراد الإتصال به بالرفض.

شركة زين بدورها تقدم لمستخدمييها، خدمة المكالمة المدفوعة من طرف الشخص المرغوب في مكالمته، بواسطة الطريقة البسيطة #رقم الجوال 121، يضع طرف الذي يستقبل المكالمات المدفوعة على حسابه، قائمة يسجل فيها كل أرقام المراد مكالمتها، كي يسجل قائمة آخرى فيها أرقام الأشخاص الذين لا يريد مكالمتهم، بمجرد إستخدام خاصية المكالمة على حسابك بدون ما يطلبون منك الموافقة.

طريقة الإستفادة من خدمة المكالمة المدفوعة، لدى شركة زين:

الإمتياز الذي تحمله هذه الخدمة، هو إمكانية إستخدامها ولو لم يتوفر لديك رصيد من المكالمات، كما أن خدمة المكالمات المدفوعة فهي متاحة لجميع زبناء شركة زين بدون استثناء، فتكلفة المكالمة تحتسب لفائدة الشخص المرغوب في محادثته، وأثناء توصله بالرسالة الصوتية، يبقى أمامه خيارين إما قبول طلب المكالمة أو الرفضها.

من بين الشروط المتعلقة بخدمة المكالمة المدفوعة نجد مايلي:

خدمة المكالمات المدفوعة، فهي متوفر رهن إشارة كل المستخدين لخطوط شركة زين للإتصالات.

خدمة المكالمات المدفوعة لحساب الطرف المرغوب في مكالمته، غير متاحة في حالة التجوال.

يمكن لزبناء زين أن يقوموا باستخدام، خدمة المكالمات المدفوعة خمسة عشر مرة في اليوم.

عملية التفعيل هي كالآتي:

ما عليك عزيزي القارئ سوى وضع رقم 121 مرفوقا برقم شخص المرغوب في محادثته، ثم قم بالإتصال.

إضافة إلى خطوات السالفة الذكر، لمعرفة تسجيل قائمة من الأرقام المراد مكالمتها، ما عليك سوى الإتصال عبر الرقم 121، واتبع التعليمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *