تقنيةمواقع

سوق كروم الالكتروني (أهم الإضافات)

أحد الموارد التي تعمل بمثابة العمود الفقري لموقع الويب هو متصفح الويب. في حين أن المستخدمين المختلفين لديهم تفضيلاتهم ، فمن الصعب العثور على متصفح يقترب من Google Chrome.

أصبح Chrome مفضلًا عالميًا بفضل سرعته وتصميمه النظيف وإدارة علامات التبويب الفعالة. سبب آخر يجعل Chrome هو الرائد في جميع المتصفحات هو قابليته للتوسع.

في هذا الموضوع سوف أقدم لك افضل الإضافات والتطبيقات من سوق كروم التي يمكنك تحميلها بنقرة واحدة والاستفادة منها على جهاز الكمبيوتر  الخاص بك.

قبل البدء في الموضوع، هذه بعض المواضيع السابقة ذات صلة بهذا الموضوع، والتي من الممكن أن تكون في حاجة إليها.

اقرأ أيضا:
موقع Ninite لتحميل وتثبيت جميع البرامج الأساسية للكمبيوتر
أفضل 11 موقع لمشاهدة البث المباشر 2021 (لجميع الأجهزة)

يمكن للمستخدمين تخصيص تجربة التصفح وتحسينها من خلال الوصول إلى عدد لا يحصى من الإضافات والتطبيقات المتوفرة في سوق Chrome الإلكتروني. عند فتح سوق Chrome الإلكتروني ، ستجد آلاف الإضافات والتطبيقات المتوفرة للتنزيلمعظمها مجانا!

طريقة تثبيت الإضافات من سوق كروم للكمبيوتر في ثواني.

يمكنك إضافة جميع الإضافات والتطبيقات المتاحة على سوق كروم بالمجان وفي ثواني فقط وذلك وبطريقة سهلة جدا. ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات:

الخطوة 1: الدخول على متجر سوق كروم، يمكنك الدخول من هنا.

الخطوة 2: بعد الدخول إلى الموقع، قم بالنقر على “الإضافات” على اليمين.

الخطوة 3: ستجد مجموعة كبيرة من الإضافات والتطبيقات، قم بالضغط على الإضافة التي تريد تثبيتها.
يمكنك أيضا البحث عن الإضافة التي بإدخال اسم الإضافة في مربع البحث.

الخطوة 4: ستظهر لك صفحة جديدة، ستجد أيقونة “إضافة إلى chrome ” قم بالنقر عليها.

سوف يتم تثبيت الإضافة بعد ذلك بطريقة أتوماتيكية.

اقرأ أيضا:
أفضل 22 موقع ومحرك بحث لتحميل ملفات تورنت Torrent مجانا
كيفية إعادة تعيين الكمبيوتر ويندوز 10 Windows (ضبط المصنع)

طريقة تثبيت الإضافات من سوق كروم للهاتف.

تقريبا هي نفس الطريقة السابقة مع بعض الإختلاف. ما عليك سوى:

الخطوة 1: الدخول على موقع سوق كروم من الرابط السابق.

الخطوة 2: النقر على الإضافات

الخطوة 3: اختيار الإضافة التي تريد تثبيتها على كروم الخاص بك، وذلك بالنقر عليها.

قم بتأكيد عملية التثبيت بالضغط على إضافة إلى سطح المكتب.

سيتم بعد ذلك تثبيت الإضافة على chrome، وستظهر لك في الأعلى على اليمين حين فتح متصفح كوكل كروم.

طريقة إلغاء الإضافات من كروم

في حال قمت بتثبيت إحدى الاضافات وتريد إلغاء تثبيتها، يمكنك القيام بذلك بسهولة من خلال الخطوات التالية:  

الخطوة 1:

قم بالضغط على ثلاث نقاط الخاصة بالمزيد المزيد 

الخطوة 2:

ستجد خيار “المزيد من الاذونات plus d’outils ” قم بالنقر عليها.

الخطوة 3:

 قم بالنقر على خيار” الإضافات  extensions

الخطوة 4:

ستظهر لك كل الإضافات التي قمت بتثبيتها اختر الاضافة التي تريد إلغاءها ثم قم بالنقر على “حذف supprimer

اقرأ أيضا:
أفضل 7 إصدارات نظام التشغيل لنيكس Linux

أهم 10 إضافات على سوق كروم.

بمجرد تنزيل هذه الإضافات أو التطبيقات ، يتم دمجها في متصفح Chrome. يمكنك الوصول إلى هذه التطبيقات بنقرة زر واحدة.

يمكن أن يكون العدد الهائل للتطبيقات والإضافات في سوق Chrome الإلكتروني أمرًا هائلاً، لذا إليك قائمة ببعض الإضافات المفيدة للمستخدمين.

1- Grammarly

يمكن أن يؤدي ارتكاب خطأ نحوي في محتوى الويب الخاص بك إلى هلاك مصداقيتك. يجد معظم العملاء أخطاء لغوية ونحوية لا تُغتفر ، ولهذا السبب تحتاج إلى القواعد النحوية.

بغض النظر عن مدى جودة لغتك ، فإن الجميع عرضة للانزلاق من حين لآخر.

يساعدك Grammarly على منع ذلك من خلال مراقبة القواعد والتهجئة. يقوم بمسح النص ويظهر لك فرصة التحسين لتجربة كتابة أفضل باللغة الإنجليزية.

يعمل على معظم المواقع ويحصل على محرر رائع لكتابة قصة أو مقالة أو كتاب. يبدو هذا مثاليًا لمنع الأخطاء النحوية المحرجة في منشور المدونة أو منشورات الوسائط الاجتماعية.

2- AdBlock

لا أحد على هذا الكوكب مغرم بتلك الإعلانات المنبثقة المزعجة. تخيل فتح موقع ويب وانتظار تحميل المحتوى ، ولكن ينبثق لافتة إعلانية كبيرة تمنع معظم الصفحة.

تقضي بضع ثوانٍ في البحث عن زر إغلاق بعيد المنال ، وعندما تجده أخيرًا وتنقر عليه ، يتم نقلك إلى صفحة جديدة تمامًا حول شيء لم تكن مهتمًا به من قبل.

حسنًا ، لقد استمعت Google إلى صلواتك ، ولهذا السبب لديك امتداد AdBlock لمتصفح Chrome. باستخدام AdBlock ، يمكنك أن تقول وداعًا لجميع أنواع الإعلانات المزعجة.

قام الملايين من المستخدمين بتثبيت إضافة AdBlock ، ويمكنك أن تأخذ كلمتهم في كيفية تحسين تجارب التصفح الخاصة بهم بشكل كبير.

3- Pocket

إذا كنت تبحث عن امتداد يحفظ مقاطع الفيديو والمقالات لعرضها لاحقًا ، فيجب عليك تنزيل Pocket.

مع أكثر من 15 مليون مستخدم ، يعد Pocket بالفعل المفضل لدى مستخدمي Chrome. يقوم بحفظ محتوى الويب في مكان واحد ، والذي يمكنك الوصول إليه في أي وقت ومن أي مكان وعلى أي جهاز. الشيء العظيم هو أنه يسمح لك بالوصول إلى هذا المحتوى حتى بدون اتصال بالإنترنت.

باستخدام Pocket ، لم تعد مضطرًا إلى اللجوء إلى جمع علامات التبويب في متصفحك أو إرسال روابط بالبريد الإلكتروني إلى نفسك. متصفحك أكثر تنظيماً ، وإجراء البحوث يصبح أسهل بكثير.

يحتوي على أدوات تكامل مثل Twitter و Buffer و Feedly و IFTTT بحيث يمكنك بسهولة جدولة المنشورات على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

اقرأ أيضا:
أفضل 16 موقع لتحميل قوالب وورد ووردبريس مجانا 2021

4- WhatFont

إذا كنت تتطلع إلى تحسين جماليات صفحة الويب الخاصة بك ، فإن أحد المجالات الأولى التي يجب التركيز عليها هو لون النص والخط. يستمتع الزوار بقراءة مدونة بنص مقروء.

لذا ، كيف تحدد الخطوط المستخدمة في المدونات أو صفحات الويب؟

يخبرك WhatFont بتفاصيل الخط الذي تراه على صفحة الويب.

5- SEOquake

يتطلب الحفاظ على مدونتك في عالم الإنترنت اليوم الكثير من الجهد.

يعد تحسين محركات البحث أمرًا ضروريًا لأي موقع ، ولكن يمكن أن تكون مهمة مواكبة المتطلبات المتغيرة باستمرار. يمكن أن يساعد SEOquake في تسهيل المهام المتعلقة بـ SEO

يعمل كجناح لتحليل SEO ويساعد على إدارة تحسين محركات البحث بكفاءة. اختيار جيد إذا كنت تبحث عن تحسين صفحة الويب الخاصة بك لتحسين محركات البحث.

 6- Awesome Screenshot

شاشة مسجل فيديو

تتيح لك لقطة الشاشة الرائعة التقاط لقطات شاشة لصفحة كاملة أو جزء من صفحة ويب.

بمجرد التقاط لقطة الشاشة ، يمكنك تحرير الصورة والتمييز والاقتصاص ورسم الأشكال وطمس المعلومات غير الضرورية أو الحساسة وإضافة التعليقات التوضيحية.

ميزة أخرى لا تصدق في Awesome Screenshot هي أنه يسمح لك بتسجيل الأنشطة على المستعرضات الخاصة بك في شكل فيديو. يمكنك أيضًا تعديل الفيديو وإضافة التعليقات التوضيحية واقتصاصها وإجراء التغييرات.

بمجرد الانتهاء من ذلك ، يمكنك حفظ هذه الصور ومقاطع الفيديو على محرك الأقراص المحلي أو تحميلها على السحابة.

اقرأ أيضا:
حل مشكلة عدم تعرف الايتونز iTunes على الايفون iPhone

7- ColorZilla

بعد أن أصبحت واحدة من أكثر ملحقات Mozilla Firefox التي تم تنزيلها ، تم تقديم ColorZilla إلى سوق Chrome الإلكتروني للأشخاص الذين يستخدمون متصفح Google.

يتكون هذا الامتداد الأنيق من مجموعة واسعة من أدوات اختيار الألوان ومطابقة الألوان التي تعتبر ممتازة لتخصيص متصفحك. يحتوي الامتداد على رمز القطارة ، والذي يمنحك الوصول إلى العديد من الخيارات مثل إنشاء لوحات ألوان مخصصة ، والتكبير ، وتحديد رموز الألوان على صفحات الويب المحددة.

يمنحك أيضًا قيمة Hex للون عند النقر فوق أي مكان على الشاشة.

8- MailTrack

لا تزال رسائل البريد الإلكتروني واحدة من أكثر أشكال التسويق الرقمي فعالية اليوم.

إذا كنت تستخدم Gmail ، فيجب أن تجرب MailTrack. يسمح لك بتحديد الرسائل الواردة ومعرفة ما إذا كانت رسائل البريد الإلكتروني التي أرسلتها قد تمت قراءتها أم لا.

هذه أداة ممتازة للمستخدمين الذين لديهم عدد كبير من رسائل البريد الإلكتروني الواردة كل يوم. يقدم لك MailTrack تقارير التتبع اليومية ، وتتبع الخطوط ، والتذكيرات ، والعديد من الميزات الممتازة الأخرى.

9- WhatRuns

إذا كنت قد تساءلت يومًا عن سبب نجاح موقع الويب ، فيجب عليك تثبيت امتداد Chrome مجاني يُعرف باسم WhatRuns. يمكّنك هذا من اكتشاف التقنيات المستخدمة في أي موقع ويب.

كما يُعلمك أيضًا عندما يزيل موقع ويب تقنيات جديدة أو يضيفها. يتيح لك WhatRuns التقدم في اللعبة من خلال مواكبة ما يفعله شركاؤك المحتملون أو منافسوك.

اقرأ أيضا:
أفضل 7 تطبيقات ضغط حجم الفيديو مجانا 2021
أفضل 8 مواقع ضغط ملفات pdf مجانا 2021

10- Honey

مع تزايد المنافسة في عالم التسوق بالتجزئة كل يوم ، أصبح العثور على صفقة مربحة بشكل متزايد.

للحصول على أفضل صفقات الخصم والصفقات الترويجية ، كل ما عليك فعله هو تثبيت ملحق Honey على Chrome الخاص بك. إنها نعمة لأنها تبحث تلقائيًا عن أفضل الخصومات وتطبقها عند التسوق عبر الإنترنت.

إنه يعمل مع العديد من المتاجر عبر الإنترنت ، بما في ذلك Amazon و eBay و Nike و Sephora و Euro Car Parts و Groupon وما إلى ذلك. مع Honey ، لم تعد مضطرًا لإضاعة الوقت في البحث عن رموز الخصم.

كل ما عليك فعله هو زيارة متجرك المفضل عبر الإنترنت ، وإضافة عناصر إلى سلة التسوق الخاصة بك ، والنقر فوق رمز العسل أثناء الدفع. يتم تطبيق كوبونات الخصم تلقائيًا على العناصر الموجودة في سلة التسوق.

وفر المال والوقت مع Honey

استنتاج:

كانت هذه اهم العمل بسوق كروم، سواء تثبيت الإضافات من سوق كروم للكمبيوتر أو تثبيت الإضافات من سوق كروم للهاتف، كما شرحنا أيضا طريقة إلغاء الإضافات بطريقة سهلة، بالإضافة إلى تقديم أفضل وأهم الاضافات التي يمكنك تثبيتها من سوق كروم.

في الاخير ارجو ان يكون المقال نال إعجابك واستفدت من المعلومات التي اوردنا فيه، كما اقول دائما، إذا كان لديك أي اسئلة اتركها لنا في التعليقات.

السلام عليكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *