برامجتقنية

أفضل 7 برامج الحماية للكمبيوتر

دائما ما نواجه صعوبات كثيرة عندما يتعلق الأمر بتأمين الحاسوب من الاختراق، خاصة مع التطور السريع الذي يعرف الانترنت اليوم، صار من الضروري تحميل برامج الحماية للكمبيوتر الخاص بك من المخترقين ومن الڤيروسات الخطيرة التي تهدد ملفاتنا وبياناتنا، خاصة تلك الحساسة أو المتعلقة بالعائلة أو العمل.

أنسب طريقة يمكنك اعتمادها لحماية جهازك هي تثبيت برامج الحماية للكمبيوتر من أجل حمايته من الفيروسات الضارة بحيث تعد هذه خطوة مهمة يمكنك اتخاذها للتأكد من أنك لن تصبح ضحية اختراق أو تجسس في المستقبل.

يتضمن هذا المقال مجموعة من برامج الحماية للكمبيوتر وبرامج مكافحة الفيروسات التي ينصح باستعمالها حالا على جهازك ، إذا كنت تبحث عن أفضل برامج حماية حايوبك من الفيروسات، تابع معي المقال حتى الأخير.

اقرأ أيضا:
افضل محاكي اندرويد للكمبيوتر
أفضل برنامج استعادة الملفات المحذوفة للكمبيوتر

أفضل برامج حماية الكمبيوتر

من مدة طويلة ظهرت برامج خاصة بحماية المستخدمين من الاختراق وعلى رأس هذه البرامج نجد برامج الخاصة بمكافحة الفيروسات بل تعدت مهمتها من اكتشاف الفيروسات إلى توفير الحماية للكمبيوتر من البرامج الضارة والهجومات الأخرى من مختلف التهديدات.

مع توفر الآلاف من حلول برامج مكافحة الفيروسات، قد يكون من الصعب تحديد ما هو الأفضل والأكثر فعالية لجهازك، لهذا غطينا أكثر البرامج المناسبة لحماية جهازك حسب مجموعة من خبراء الأمن المعلوماتي.

برنامج Bitdefender

Résultat de recherche d'images pour "Bitdefender"

تأسست Bitdefender سنة 2001 ويقع مقرها الرئيسي في بوخارست ، جنوب رومانيا. الشركة لديها أزيد من 2000  موظف مع مكاتب في جميع أنحاء العالم.

Bitdefender  plus هو برنامج مكافحة الفيروسات خاص بالمبتدئين في تأمين الحاسوب الشخصي، هذا ما يجعله خيارا ممتازا للمستخدمين المنزليين الذين ليس لديهم مهارات تقنية أو مجرد شخص يريد دفاعًا أساسيًا ضد التهديدات الأخرى.

 نظرًا لأن الفيروسات ليست هي مخاطر الأمن المعلوماتي الوحيدة، فإن هذا البرنامج  يقدم مجموعة من ميزات الأمنية المميزة، من بينها منع برامج المتعلقة بمراقبة عمليات الشراء عبر الإنترنت ثم المعاملات المستندة إلى الويب وإدارة كلمات المرور التي تتيح للمستخدمين إنشاء كلمات مرور مميزة لكل شيء، تتم إدارتها جميعها من خلال لوحة تحكم سهلة الاستعمال.

مميزات برنامج Bitdefender

  • هذا البرنامج متاح لكل أنظمة التشغيل تقريبا بما فيها الويندوز و الماك.
  • متوفر أيضا على أجهزة الهاتف النقال بحيث يمكنك تحميله من على منصة الأندرويد و الأيفون.
  • هذا البرنامج ليس مجانيا مائة بالمائة، لكن هناك إصدار متطور يمكنك من حماية جهازك بشكل متقدم من التهديدات ، تبلغ قيمته حوالي 26 دولار.
  •  يمكنك من خلال برنامج حماية الكمبيوتر Bitdefender منع هجومات الويب والحماية ضد الاحتيال / مكافحة التصيد الاحتيالي.

يتضمن الإصدار المدفوع Safepay للمعاملات المالية وحماية متعددة الطبقات من برمجيات الفدية وتقييمات الضعف. يتم أيضًا تقديم شبكة افتراضية خاصة (VPN) مقابل رسوم اشتراك إضافي و يمكنك الإستفادة من تجربة مجانية مدتها 30 يوم .

تحميل Bitdefender

اقرأ أيضا:
تنظيف الجهاز من الفيروسات وجعله سريع

برنامج Avast Free Antivirus

Résultat de recherche d'images pour "Avast Free Antivirus"

إذا كنت تريد حماية استثنائية لا يوجد برنامج أفضل من أڤاست الغني عن التعريف، يعتبر Avast Free Antivirus من أفضل البرامج الحالية لمكافحة الفيروسات الخطيرة، يبلغ عدد مستعمليه مئات الآلاف من المستخدمين عبر العالم ، هذا بحد ذاته شيء مميز وأساسي. وقد حصل أيضا هذا البرنامج على واحدة من أعلى الدرجات في أحدث اختبار الحماية.

يتميز هذا البرنامج بكونه مضاد لكل أنواع الهجمات التي تصدر عن البرامج الضارة المحتملة من خلال الفحص الشامل لكل الملفات التي تم تحميلها على جهازك قبل فتحه ثم منعها من القيام بأي نشاط في حالة ظهور أي علامات حمراء.

مميزات برنامج Avast Free Antivirus

يعد برنامج Avast Free Antivirus من أهم وأفضل برامج الحماية للكمبيوتر الخاص بك أثناء الاتصال بالإنترنت، ومن أبرز المميزات التي يتوفر عليها Avast Free Antivirus نجد:

  •  حظر عناوين URL الضارة، أيضا  إيقاف التنزيلات الأوتوماتيكية أثناء تصفحك الإنترنت، ثم تجاوز أي مشكلات مشبوهة.
  • يشتمل البرنامج أيضًا على وضع “عدم الإزعاج” الذي يعمل على كتم الإنذارات والنوافذ المنبثقة تمامًا أثناء مشاهدة فيلم أو لعب لعبة مهمة.
  • هذا البرنامج هو مجاني ، لكن لن تستفيد من بعض الميزات الحصرية والمميزة الخاصة بالنسخة المدفوعة  ، بما في ذلك عمليات الفحص الشامل و التلقائي والتحديثات التلقائية.

إذا اخترت الإصدار المدفوع فعليك أن تختار خطة اشتراك تناسب أموالك والتي تبلغ في معظم الدول حوالي 40 دولارًا سنويًا لجهاز كمبيوتر يعمل بنظام الويندوز وحتى الماك .

بالرغم من هذا ، فإن الإصدار المجاني مناسب جدا ليحميك من كل المشاكل.

تحميل Avast Free Antivirus

اقرأ أيضا:
تحميل برنامج WINRAR لضغط وفك ضغط الملفات

برنامج AVG AntiVirus Free

Résultat de recherche d'images pour "AVG AntiVirus Free"

من بين المعلومات الرائعة حول برنامج AVG هو كونه منتشر بشكل كبير بين أوساط الخبراء. فهو لن يقوم بالبحث عن الفيروسات والبرامج الضارة فقط ، بل سوف يساعدك أيضا على منع وإيقاف أي تهديد، بالإضافة إلى التنزيلات الخطيرة، ومنع استخدام مرفقات البريد الإلكتروني المشبوهة. هذا ما يجعله  أفضل خيار للاستخدام سواء من طرف الأشخاص العاديين أو حتى من طرف الخبراء في البرمجة.

مميزات برنامج AVG

بالإضافة إلى الميزات المهمة التي ذكرت عن برنامج AVG ، يتوفر على مجموعة من المميزات الأخرى المهمة التي يمكن الاستفادة منها في حماية الكمبيوتر من الفيروسات، يمكن أن نذكر:

  • الميزة الأخرى التي يتميز بها برنامج AVG هو تقاربه الكبير بخدمات جوجل.
  • يحتوي البرنامج على تطبيق يمكنك تحميله من منصة الأندرويد  ويمكن أن يعمل بشكل جيد على Chrome أيضًا.
  • يقدم الإصدار المجاني عمليات مسح بحثًا عن مشكلات الأداء الخاصة بجهازك لمعرفة ما إذا كان بإمكانك تسريع الكمبيوتر الخاص بك.

لا تزال هناك مجموعة من الميزات الأخرى مناسبة تمامًا ومهمة للمستخدمين الذين لا يرغبون في فعل الكثير باستثناء السماح بتشغيل تطبيق مكافحة الفيروسات الخاص بهم.

تحميل AVG

اقرأ أيضا:
برامج مهمة للكمبيوتر ( أهم 21 برنامج)

برنامج Malwarebytes

Résultat de recherche d'images pour "Malwarebytes"

برنامج Malwarebytes هو واحد من أفضل برامج الحماية للكمبيوتر بالنسبة لي، هذا البرنامج هو الذي أستخدمه حاليا على اللابتوب الخاص بي، وذلك لكونه برنامج خفيف وسريع، يمكنك تحميله وتثبيته بكل سهولة.

توجد نسختان من البرنامج هناك نسخة مجانية ثم هناك نسخة مدفوعة، لكن يعطيك البرنامج إمكانية استخدام النسخة المدفوعة وتجريبها مجانا لمدة 14 يوم، بعد ذلك يتوجب عليك شراء النسخة المدفوعة.

النسخة المدفوعة من برنامج حماية الكمبيوتر من الفيروسات Malwarebytes ليست غالية الثمن، بل يمكن لأي شخص اقتناءها،

في الحقيقة أنصحك بشراء هذه النسخة حتى لو كانت مكلفة، وذلك لما تتوفر عليه من مزايا كثيرة في حماية الكمبيوتر من المخاطر والفيروسات.

تحميل Malwarebytes

برنامج أفيرا Avira

برنامج أفيرا هو الآخر واحد من بين برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر مجانية هو أحد البرامج الذي تم تطويره من طرف مطورين المان.

ينتمي برنامج  أفيرا إلى إحدى الشركات الكبيرة في مجال مكافحة الفيروسات والأمن المعلوماتي، هذه الشركة معتمدة من طرف جهات كبرى، مما يدل على أهمية منتجات الشركة بما فيما برنامج Avira لحماية الكمبيوتر.

مميزات برنامج Avira

  • يمكن تحميله وتثبيته على حاسوبك بالمجان
  • لا يتوفر هذا البرنامج على حجم كبير مما يجعله سهل في التحميل والتثبيت
  • يعمل بشكل قوي على حماية جهازك من الفيروسات، وبرامج التجسس
  • يعمل على تنبيهك من خلال إشعار أثناء الاقتراب من برنامج ضار.

توجد بعض برامج حماية الكمبيوتر أخرى ، لكنها ليست جيدة بالشكل المطلوب ولا ترق لمستوى البرامج لتي ذكرت في هذا المقال، يمكنك الاقتصار على هذه البرامج فقط، دون غيرها من أجل حماية حاسوبك من الفيروسات والبرامج الضارة.

تحميل Avira

اقرأ أيضا:
أفضل موقع ومحرك بحث لتحميل ملفات تورنت Torrent مجانا

برنامج ZoneAlarm Free Antivirus

Résultat de recherche d'images pour "ZoneAlarm Free Antivirus"

يقدم لك هذا البرنامج أجود الخدمات بحيث إذ يتوفر على جدران الحماية التي يستعملها مخصصة أساسا  لمكافحة الفيروسات وحماية الكمبيوتر من الأخطار والفيروسات.

يعد برنامج ZoneAlarm Free Antivirus أيضا من البرامج المتخصصة في معالجة مشكلة أساسية: تحديد السرقة وفقدان البيانات باعتماد تقنيات متقدمة في رصد هذا النوع من الاختراق بحيث تمنع أدوات مراقبة الائتمان اليومية سرقة الهوية و كل ما يهدد جهازك الخاص  لمساعدتك في العمل من خلال  تنبيهات فورية.

  • بالإضافة إلى هذا الأمر  ZoneAlarm تقدم لك أيضًا خدمة النسخ الاحتياطي السحابي الخاصة بها لنسخ جميع بياناتك احتياطيًا وتشفيرها للحماية عبر الإنترنت.
  • إذا لم يكن لديك بالفعل خدمة تساعد في حماية جميع بياناتك، فقد يكون هذا هو الخيار المناسب لك. أثناء تثبيت البرنامج على جهازك ، كن على علم بأن ZoneAlarm يحاول تعيين Yahoo كمحرك البحث الافتراضي الخاص بك.
  •  يمكنك تحديد أي محرك بحث تريد سواء كان yahoo  أو google أو bing , أما  إذا كنت لا تريد ذلك ، فتأكد من إلغاء تحديد هذه الخاصية.

تحميل ZoneAlarm

برنامج Kaspersky

Résultat de recherche d'images pour "Kaspersky"

هذا البرنامج هو الآخر أحد برامج الحماية للكمبيوتر الذي يمكنك الاعتماد عليه في كشف الفيروسات ومنع تسرب البرامج الضارة إلى الكمبيوتر.

  • يوفر برنامج Kaspersky حماية قوية مجانية ضد الفيروسات، كما يوفر لك أيضا حماية كاملة أثناء زيارتك لأي موقع يمكن ان تكون خطيرة أو تحمير روابط خطيرة وضار لجهازك.
  • يقوم البرنامج أيضا بتقديم نصائح بشكل دوري لجميع الإعدادات أو تحديثات تقوم بها على الكمبيوتر إذا كان من الضروري تحميلها على جهازك.

تحميل Kaspersky

مميزات Kaspersky

بالإضافة إلى ما ذكرت، هناك مجموعة من المميزات الأخرى التي يتوفر عليها رنامج Kaspersky يمكن أن نذكر أهمها

  • يمكن تحميله بشكل مجاني دون الحاجة للدفع.
  • يعمل على الدفاع عن الكمبيوتر الخاص بك من جميع الفيروسات التي يمكن أن تهدده.
  • برنامج يتم اعتماده من جهات مسؤولة
  • برنامج Kaspersky آمن ويمكن استخدامه بدون اي خوف.

خاتمة:

في الأخير نخلص إلى القول بأن هذه البرامج ضرورية من أجل حماية الكمبيوتر من الاختراق، ومن الضروري أن تقوم بتحميل إحداها إذا كنت تريد الحفاظ على جهازك من أي عملية اختراق أو من البرامج الضارة التي يمكن أن تتسرب إليه أثناء تصفك المواقع.

أرجو أن تكون هذه المعلومات كافية بالنسبة لك، وأن تكون قد حققت الاستفادة المرجوة، كما أقول دائما في نهاية كل مقال، في حال وجود أي أسئلة أخرى حول هذا الموضوع د، لا تنس أن تتركها في قسم التعليقات، وسنجيبك عنها إنشاء الل في اقرب وقت.

السلام عليكم.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
2 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments