واتس اب

حل مشكلة واتساب لا يدعم تنسيق هذا الملف

أصبح ظهور مشكلة WhatsApp لا يدعم تنسيق الملف هذا في تزايد مستمر، العديد يبحثون عن لماذا لا يدعم WhatsApp تنسيق الملف هذا؟ وما هو الحل الأمثل لمشكلة واتس اب لا يدعم صيغ ملفات معينة؟ لذلك سوف نوضح لك كيفية إصلاح المشكلة التي لا يمكن إرسال ملف الوسائط هذا أو أن الملف الذي حاولت إضافته غير مدعوم.

تطبيق واتس اب هو تطبيق مشهور ، يعلم الجميع أنه أحد التطبيقات التابعة لشركة Facebook ، وهو تطبيق خاص للتواصل بين الأصدقاء والزملاء مع بعضهم البعض ، لأن التطبيق يتيح إرسال رسائل نصية مكتوبة وإضافتها يوميًا حالات لمدة 24 ساعة ، والتي يشاهدها الأصدقاء من قبل ، يتيح التطبيق أيضًا مشاركة مقاطع الفيديو القصيرة ، سواء في الدردشات الخاصة مع الآخرين أو عبر حالات WhatsApp.

كما يتيح واتساب مشاركة العديد من الملفات مثل المستندات والرسائل الصوتية في محادثة خاصة مع الأحباء وأفراد الأسرة وغيرهم ، كما يوفر خيار إرسال الصور سواء في اختيار صورة من الملفات المخزنة على الهاتف أو التقاط صورة جديدة ولكن المشكلة التي يواجهها بعض الأشخاص هي أن واتسآب لا يدعم تنسيق بعض الملفات ، لذا دعنا نوضح لك التنسيقات التي يدعمها واتسآب ، ما الذي يسبب المشكلة وكيفية إصلاحها بكل بساطة.

مشكلة واتساب لايدعم تنسيق الملف

يواجه الكثيرون مشكلة إرسال الملفات والمستندات عبر تطبيق WhatsApp ، وهذه المشكلة تسبب إزعاج وإزعاج للعديد من مستخدمي التطبيق ، لذا دعني أخبرك أن أسباب المشكلة هي أن هذه الملفات بصيغة أو امتداد غير متوفر للاستخدام بواسطة تطبيق واتس اب ، حيث توجد بعض التنسيقات المحددة التي لا يمكن إرسالها واستلامها إلا من خلال التطبيق ، لذلك بعد تحديد المشكلة وقبل تقديم الحلول ، سنعرض لك التنسيقات والإضافات المسموح بها ليتم مشاركتها عبر WhatsApp.

لماذا واتساب لا يدعم تنسيق هذا الملف


هناك العديد من الأسباب التي تتسبب في مشكلة عدم دعم تنسيق الملفات في تطبيق واتس اب ، لذلك سوف نعرض لك بسرعة أهم الأسباب وراء هذه المشكلة ، لذلك يجب التعامل مع هذه الأسباب أولاً:

 • مشكلة عدم توافق تنسيقات الملفات التي تحاول إرسالها مع التنسيقات المحددة بواسطة WhatsApp ، وهذا السبب غالبًا ما يكون المشكلة الرئيسية.

 • مشكلة عدم توافق الوقت والتاريخ مع التاريخ والوقت الحقيقيين ، مما يتسبب في تضارب بين تاريخ الاستلام والإرسال ، ويتداخل مع عملية فتح ملفات معينة.

 • مشكلة التخزين في ذاكرة الهاتف الخارجية ، قد لا تعمل البطاقة بشكل صحيح ، أو أنها ممتلئة ، أو قد تكون مضبوطة على القراءة فقط.

• مشكلة عدم وجود اتصال إنترنت قوي سواء من Wi-Fi أو بيانات الهاتف وقد ينتج عن ذلك رسالة مفادها أنه لا يمكن إرسال ملف الوسائط هذا أو أن هذا الملف غير مدعوم.

• مشكلة عدم تحديث واتس اب إلى أحدث إصدار ، يمكن أن يكون هذا أيضًا سبب هذه المشكلة.

أنظر أيضا:
كيفية تشغيل واتسابين على جهاز واحد
كود التجسس على الواتساب
موقع ارقام وهمية للواتساب مع الكود ( جميع الدول مجانا )

حل مشكلة واتساب لا يدعم تنسيق هذا الملف

لإصلاح المشكلة المتمثلة في أن WhatsApp لا يدعم تنسيقات ملفات معينة ، قبل تقديم الحل أو الطريقة الصحيحة للتعامل مع هذه المشكلة ، يجب التأكد من تنفيذ بعض الإجراءات أولاً ، وهذه حلول سريعة للمشكلات التي طرحناها سابقًا:

  •  إذا كانت الملفات التي تريد إرسالها بالتنسيق المدعوم من WhatsApp ، فكل ما عليك فعله هو قراءة الحلول التالية ، ولكن إذا لم تكن مدعومة من WhatsApp ، فيجب عليك الانتقال إلى الطريقة التي سنعرضها.
  •   قم بتغيير وقت وتاريخ هاتفك إلى التاريخ والوقت المحليين.
  •  إفراغ جزء من بطاقة الذاكرة الخارجية إذا كانت ممتلئة وجرب بطاقة أخرى للتأكد من سلامتها.
  •  توفير اتصال قوي بالإنترنت ، حتى تتمكن من تنزيل الملفات أو إرسالها دون مشاكل.
  • انتقل إلى متجر Google Play وقم بتحديث تطبيق WhatsApp.
  •  احذف تطبيق WhatsApp وأعد تثبيته من Google Play.
  •  اسمح لتطبيق WhatsApp بالوصول إلى مساحة التخزين على الهاتف بالانتقال إلى الإعدادات> التطبيقات> إدارة التطبيقات> WhatsApp> أذونات التطبيق> التخزين وتمكين إذن الوصول إلى التخزين.
  •  فرض إيقاف تطبيق WhatsApp بالانتقال إلى الإعدادات> التطبيقات> إدارة التطبيقات> WhatsApp> انقر فوق فرض الإيقاف ثم انقر فوق موافق.
  •  أغلق الهاتف وأعد تشغيله.
  •  تأكد من أن المشكلة تتعلق بك فقط وليس لدى جميع المستخدمين ، وأحيانًا تكون المشكلة في خوادم WhatsApp.
  • قم بتثبيت تطبيق WhatsApp الذي يعمل في الخلفية لتجنب فقدان البيانات عند الإرسال أو التنزيل ويتم ذلك عن طريق الضغط على المربع الموجود أسفل الهاتف ثم الضغط مع الاستمرار على تطبيق WhatsApp ثم اختيار نموذج القفل

صيغ الفيديو والصوت التي يدعمها الواتس اب

يدعم WhatsApp بعض تنسيقات الفيديو والصوت المحددة ، وأشهر هذه التنسيقات لمقاطع الفيديو هي MP4 و AVI و MKV و 3GP. كما يتطلب التطبيق أيضًا ألا يتجاوز حجم الفيديو 16 ميجا بايت ومدة الفيديو لا تزيد عن ثلاثة دقائق ، لذلك إذا كنت ترغب في مشاركة مقطع فيديو عبر WhatsApp تأكد من أن التطبيق يدعم تنسيق الفيديو ويخضع للحد الأقصى للحجم والوقت المحدد .

فيجب عليك استخدام بعض البرامج والتطبيقات لتحويل تنسيقات الفيديو قبل الإرسال وكذلك تقليل حجمها إلى أقل من 16 ميجا كما نعلم جميعًا الهواتف الذكية الآن فهي تحتوي على كاميرات عالية الدقة ، وهو ما ينعكس في زيادة حجم الفيديوهات،ولا عجب أن تنسيق 3GP هو الأكثر انتشارًا نظرًا للخصائص الرائعة التي تتميز بها مثل صغر حجمها وجودتها المقبولة وكذلك انتشارها في جميع الهواتف الذكية.

أنظر أيضا:
ارقام بنات واتساب متصل الان مصر, لبنان, سوريا, فلسطين, والمغرب
كيفية حمايه واتساب ومنع مراقبة المحادثات
كيفية الدخول على واتساب شخص اخر

طرق فعالة في حل مشكلة واتساب لايدعم تنسيق الملف

إذا كانت الملفات التي تحاول إرسالها أو تنزيلها ولا يمكنك ذلك لأن WhatsApp لا يدعم تنسيق تلك الملفات ، فلديك هنا الحل النهائي فقط لهذه المشكلة ، وهو استخدام تطبيق يرسل الملفات بسهولة عبر WhatsApp ، كل ما عليك ما عليك القيام به هو اتباع إحدى الطرق التالية: الطريقة الأولى: استخدم التطبيق لإرسال الملفات في هذه الطريقة سوف نعتمد على استخدام برنامج لإرسال الملفات بدلاً من إرسالها مباشرة عبر تطبيق WhatsApp ، ويمكنك القيام بذلك من خلال:

الطريقة الأولي : إستخدام تطبيق لإرسال الملفات

في هذه الطريقة سوف نعتمد على استخدام برنامج لإرسال الملفات بدلاً من إرسالها مباشرة عبر تطبيق WhatsApp ، ويمكنك القيام بذلك من خلال:

الخطوة 1: قم بتنزيل تطبيق Share Files من متجر Google Play من هذا الرابط: تحميل Share files .

الخطوة 2: بعد تنزيل التطبيق وتثبيته ، افتحه وادخل إلى المجلد الذي يحتوي على الملف الذي تريد إرساله.

الخطوة 3: حدد الملف ، ثم انقر فوق فتح ، ثم اختر الإرسال عبر WhatsApp.

الخطوة 4: حدد الشخص الذي تريد إرسال الملف إليه ، ثم اضغط على علامة الإرسال.

الطريقة الثانية : إستخدام تطبيق تحويل صيغ الملفات 

حيث يمكنك بسهولة تحويل تنسيقات الملفات إلى تنسيقات مدعومة من WhatsApp على النحو التالي:

• تحويل صيغ الفيديو عبر استعمال المحول Video Converter, Compressor .

• تحويل صيغ الصور من خلال الاعتماد على Image Converter .

• تحويل صيغ الصوت بالاعتماد على Audio Converter.

• تحويل المستندات وتنسيقات الملفات الأخرى من خلال استعمال تطبيق all file converter .

أنظر أيضا:
برنامج تنزيل حالات واتس اب علي الهاتف Status Saver
كيف اعرف ان الشخص متصل في الواتس اب

حل مشكلة عدم ارسال الصور في الواتس اب للاندرويد

1ـ أولاً ، افتح تطبيق WhatsApp المثبت على الهاتف. من هناك ستنتقل إلى شاشته الرئيسية لتنقر على أيقونة ذات ثلاث نقاط تتداخل في أعلى شاشة التطبيق في أقصى اليمين ، وفي القائمة التي تظهر أمامك بعد النقر على هذه الأيقونة ، ستختار خيار الإعدادات للتطبيق ، والموجود بشكل أساسي في أسفل القائمة كما هو موضح في الصورة أسفله.

2ـ سيتم نقلك إلى قائمة الإعدادات التي تحتوي على مجموعة من الخيارات. الأهم هي خيارات التخزين والإشعارات ومعلومات الحساب ، ولكن هنا ستختار خيار استخدام البيانات والتخزين.

3ـ بعد الضغط على الخيار المذكور في الأسطر السابقة ، سيتم توجيهك إلى الخيارات الأخيرة الموجودة في أسفل الصفحة التي تتصفحها حاليًا. هذه خيارات لاستخدام بيانات الجوال والأخرى لاستخدام Wi-Fi. وهنا ستبدأ بخيار استخدام بيانات الجوال. انقر عليها للانتقال إلى الخطوة التالية.

4ـ هنا تظهر أمامك شاشة جديدة وهي عبارة عن مربع صغير يحتوي على مجموعة من الخيارات التي يُسمح لك بالاختيار من بينها ، أو يمكنك اختيارهم جميعًا كما هو موضح في الصورة أسفله.


5ـ هنا عليك أن تختار كل الخيارات ، وهي خيارات الصور ومقاطع الفيديو ومقاطع الصوت. بالنقر فوق المربع المجاور لكل اختيار ، وعند تحديده ، ستنتهي من اختيار هذا الخيار بشكل صحيح ، وهنا ستنتهي من حل مشكلة عدم إرسال الصور في WhatsApp لنظام Android.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments