انستقرام

كيف يتم اختراق حساب انستا بسهوله وكيف تحمي نفسك

أصبحت تطبيقات التواصل الاجتماعية ومواقع الشبكات جزءًا أساسيًا من الحياة الاجتماعية الخاصة بنا. وانستقرام أحد تطبيقات التواصل الاجتماعية الأكثر استخدامًا نظرًا لميزاته المتنوعة التي تروق للأشخاص من جميع الأعمار والخلفيات.

لكن هل حساب انستا الخاص بك آمن حقًا؟ حسنًا، إنه ليس آمنًا بنسبة 100٪. هل هناك طريقة لاختراق انستا مجانًا أو بأقل رسوم؟ الإجابة على هذا السؤال الجوهري هي نعم، من الممكن اختراق انستا عبر الإنترنت.

في هذا المقال ستتعرف على كيفية اختراق انستا عن طريق اسم المستخدم وستتعرف على هل هذه العملية ممكنة فقط انها كذب، كيف تحمي حساب انستا من الاختراق

تنبيه:
“للإشارة: هذا المقال تعليمي ولا ننصحك باستعمال هذه الطرقالموجودة به من أجل أسباب غير قانونية، بل وضعنا لك هذه الخطوات والطرق من أجل هدف تعليمي ومن أجل حماية نفسك في حالة تعرضت الى عملية اختراق لحسابك”.

اقرأ أيضا:
حقيقة اختراق حساب انستقرام (مع طرق الحماية)
هل اختراق حساب انستا برايفت ممكن ؟ وكيف تحمي حسابك
حقيقة رابط اختراق حساب انستقرام كيف يتم وكيف تحمي نفسك

اختراق انستا عن طريق اسم المستخدم بتعيين كلمة مرور

من بين الطرق السهلة التي يتم استخداما في اختراق انستا عن طريق اسم المستخدم وهي إعادة تعيين كلمة مرور حساب انستقرام. ومع ذلك، سيتطلب هذا الوصول إلى جهاز مالك الحساب أو عنوان البريد الإلكتروني. إذا لم تتمكن من الوصول، فما عليك سوى القيام بالخطوات التالية:

على متصفح الويب الخاص بك، يتم الدخول إلى صفحة تسجيل الدخول إلى انستقرام، يمكنك أيضًا القيام بذلك على تطبيق Instagram.

هنا يتم اضغط على خيار “هل نسيت كلمة المرور؟: ?ForgotPassword” الموجود في الأسفل.

بعد ذلك يقوم الهاكرز بادخال اسم المستخدم أو البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المستخدم في تم به إنشاء حساب الانستا. على أجهزة أندرويد، يتوفر أيضًا خيار “تسجيل الدخول باستخدام فيسبوك”.

من ثم يتم التحقق من رسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل الخاصة بالمستخدم. قم باتباع التعليمات التي ستتوصل بها من أجل إعادة تعيين كلمة مرور جديدة.

في الأخير يقوم المخترق بتسجيل الدخول إلى انستقرام الخاص بالشخص باستخدام تفاصيل تسجيل الدخول الجديدة الخاصة به. يمكنك الآن التحقق من حساب Instagram الخاص بهم.

حقيقة اختراق حسابات انستقرام باسم المستخدم بسهولة

يمكن استخدام أداة Spyzie عبر الإنترنت لمراقبة حساب انستقرام بسهولة. لكن ما يجب أن تنتبه له هو أن هذا النوع من البرامج تم تطويره بالأساس من أجل مراقبة الأباء وحماية حساباتهم على الشبكة من طرف الأباء.

ليس هذا هو البرامج الوحيد الذي يقوم بهذا الدور، بل هناك بعض البرامج الأخرى التي تم تطويرها من أجل مراقبة هاتف الأطفال والتجسس على حساباتهم من طرف الأباء والأمهات من أجل حمايتهم، من بين أفضل هذه البرامج هو Mspyن وقد سبق أن شرحته بالتفصيل في شرح برنامج Mspy للتجسس على الهاتف ايفون واندرويد.

أول شيء لاستخدام هذا الرنامج هو تسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد على موقع Spyzie، الموقع من هنا.

بعد ذلك تقديم بعض المعلومات الشخصية الأساسية لإكمال عملية التسجيل. حيث يتيح البرنامج أيضًا خيار اختيار إصدار حساب مدفوع أثناء عملية التسجيل مقابل رسوم رمزية.

الآن، في هذه المرحلة يقوم الهاكرز بتقديم بعض التفاصيل حول الحساب الذي تريد اختراقه باستخدام هذه الأداة. سيطلب منه تطبيق Spyzie بعض التفاضيل مثل اسم المستخدم انستا وعمره ونوع جهازه ونظام تشغيل هاتفه وغير ذلك من معلومات.

ملاحظة: للتأكد من أن العملية برمتها تعمل بسلاسة، تحتاج إلى الوصول إلى الرابط من متصفح الهاتف المحمول للشخص الذي تريد اختراق حسابه.

عند الانتهاء من الخطوات المذكورة أعلاه يتم تنزيل تطبيق Spyzie على هاتف الشخص المستهدف عن طريق الرابط الموجود على صفحة الويب في الموقع بعد تنزيل التطبيق وتثبيته، يستطيع رؤيته في درج التطبيقات بجهازك.

وهكذا يقوم المخترقوم باستخدام هذا التطبيق في التجسس على انستقرام شخص آخر والدخول على جميع الحسابات الأخرى

للتأكد من أن التطبيق يعمل بشكل صحيح دون علم الضحية، يتم إخفاء الرمز عن طريق حظر التطبيق.

fهذه الطريق يمكن تتبع جميع أنشطة انستقرام لأي شخص يستخدم نافذة تطبيق Spyzie وبيانات اعتماد تسجيل الدخول.

اقرأ أيضا:
مراقبة الهاتف برنامج التجسس على الانستا

الصفحات المزورة وكيف يتم استخدامها في اختراق انستا مع طرق الحماية منها

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو spom-page.jpg

الصفحات لمزورة ه واحدة من طرق التصيد التي يتم استخدامها من طرف الهاكرز في اختراق حساب انستا. ليس حساب انستا هو الوحيد الذي تستهدفه هذه الطريقة، بل يمكن من خلالها الدخول على جميع الحسابات سواء الخاصة بوسائل التواصل مثل فيسبوك وانستا، أو حتى الحسابات البنكية في بعض الأحيان.

تعمل هذه الطريقة من خلال إنشاء صفحة مزرة تشبه تماما الصفحة الأصلية لتسجيل الدخول على انستقرا، ومن ثم يتم إرسالها إلى الضحية على شكل رابط..

بعد أن يقوم الضحية بالدخول على هذه الصفحة المزورة وتسجيل الدخول فيها من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به، تصبح هذه المعلومات عند الهاكرز وبذلك يمكنه الاحتفاظ بهذه المعلومات، وبالتالي يصبح الحساب ملكا له، ويمكنه التحكم فيه كيفما يشاء.

سبق أن شرحت هذه الطريقة بالتفصيل كيفية استخدامها وكيفية الحماية منها في موضوع سابق، يمكنك الاطلاع علي في ما هي الصفحات المزورة وكيف تستخدم في اختراق الحسابات.

تنبيه:
لابد من حماية حساب انستا الخاص بك من الصفحات المزورة من خلال بعض الإجراءات البسيطة من أهمها عدم الدخول على أي رابط مجهول يصل إليك إلا بعد أن تتأكد من خلوه من اي خطر، أيضا لابد من التأكد من رابط اي صفحة تقوم بالدخول عليها، أو تسجيل معلوماتك عليها.

اختراق حسابات انستكرام باسم المستخدم باستخدام Instaleak.net

تعتبر Instaleak من بين الأدوات الموجودة في الإنترنت والتي يتم استخدامها في اختراق حساب انستا لشخص ما بشكل سهل. ليوم الهاكرو باستخدام هذه الطريقة من خلال موقع instaleak .

يستخدم المخترقون هذه اتقنية من خلال الانتقال إلى موقع instaleak.net وإدخال اسم مستخدم انستا الخاص بالشخص الذي المستهدف بمجرد إدخال اسم المستخدم، يقوم الهاكرز بالنقر فوق الزر بدء Instagram Hack لبدء عملية القرصنة. ثم يقوم بالموافقة على شروط الاستخدام

قد تستغرق العملية بضع دقائق حتى تكتمل. ومع ذلك، إذا استغرق الأمر وقتًا طويلاً، يمكن أن يلجأ الهاكرز إلى تحديث صفحته وإدخال اسم المستخدم الخاص بك مرة أخرى لبدء العملية من جديد.

الشيء الذي يجعل ذه الطريقة قوية وسهلة في نفس الوقت هو أنها خدمة قائمة على الويب ولا تتطل تنزيل أي تطبيق معين لتفعيله. كما أن الخدمة مجانية تمامًا.

لا تحتاج إلى حساب انستا شخصي لبدء القرصنة. لذلك، لا تخاطر بأي بيانات حساب شخصية على هذا موقع، ونحن نشارك معك هذا الموقع من أجل التعلم وأخد معرفة تقنية وليس من أجل قرصنة حسابات أصدقائك.

اختراق انستا عن طريق الهندسة الاجتماعية Social engineering

من الضروري انط سمعت بطريقة الهندسة الاجتماعية ودورها في اختراق الحسابات. هذه الطريقة تعتمد مجموعة من التقنيات التي تستهدف بها حسابات الآخرين ثم الدخول عليها.

من بين التقنيات الخطيرة التي تعتمدها الهندسة الاجتماعية هي تقنية التصيد phishing التي تستهدف البريد الالكتروني أو اسم المستخدم او, كلمة المرور. كما تعتمد تقنية أخرى هي تقنية Watering hole والتي يتم تنفيذها من خلال إنشاء البرامج الضارة وتمريرها من أجل تصييد الآخرين بها.

بالإضافة إلى ذلك نجد أيضا تقنية الذريعة Pretexting، وكذا تقنية هجمات المقايضة وغيرها من التقنيات الأخرى.

سبق أن شرحت طريقة الهندسة الاجتماعية Social engineering بالتفصيل في موضوع سابق، يمكنك الاطلاع عليه في ما هي الهندسة الاجتماعية Social engineering وكيف يتم استخدامها في الاختراق

في هذا المقال سوف تجد أيضا جميع طرق حماية لحسابات من الهندسة الاجتماعية.

هل يمكن اختراق حسابات انستقرام باستخدام تطبيق phonespector

واحدة من الطرق الأكثر ملاءمة التي يستخدمها البعض أيضا في تهكير صفحة انستا هي استخدام برنامج تجسس والمراقبة phonespector. بصرف النظر عن Instagram، يمكنك أيضًا مراقبة أنشطة الهاتف والإنترنت الأخرى. إذا كنت تفكر في عدم امتلاك خبرة كافية في التكنولوجيا، فلا داعي للقلق. تطبيقات التجسس هذا سهلة الاستخدام وسهلة التثبيت والاستخدام. سيتم تجد تقارير مبسطة عبر لوحة تحكم الخاصة بك في التطبيق.

يسمح برنامج التجسس والمراقبة للمستخدمين بمراقبة أنشطة Instagram للجهاز المستهدف بما في ذلك ما يلي:

  • ستوريات ومنشورات أخرى
  • الصور ومقاطع الفيديو
  • متابعين
  • من يتابعون
  • الإعجابات والتعليقات
  • رسالة مباشرة

هذا التطيبق الخاص بالتجسس واختراق انستكرام متوافق مع أجهزة أندرويد. رابط تحميل برنامج phonespector:

اقرأ أيضا:
اختراق حساب انستقرام من الهاتف ممكن

كيفية حماية حساب انستا الخاص بك من الاختراق

حماية الحساب الخاص بك من المتسللين يعتبر من الإجراءات التي يمكنك اتخاذها لحماية حسابك على Instagram من الاختراق أو الاستخدام من قبل أشخاص غير مصرح لهم.

إذا اتبعت هذه الخطوات البسيطة، فيمكنك الاطمئنان إلى أن حساب انستا الخاص بك سيظل محميًا. قد تبدو بعض هذه الخطوات معرفة واضحة أو عامة.

ومع ذلك، حتى أذكى الأشخاص يرتكبون أحيانًا ثغرات يمكن أن تجعل حساباتهم عرضة للاختراق. لا يصعب تنفيذ أي من نصائح الحماية هذه، ولكنها تتطلب منك الانتباه عن كثب لحسابك والبقاء دائمًا في حالة تأهب لأي نشاط مشبوه.

اختر كلمة مرور قوية

أهم نصيحة لمنع اختراق حساب انستا الخاص بك هي اختيار كلمة مرور قوية. هذا يمنع أي شخص من تخمين كلمة المرور الخاصة بك، كما أنه يوفر الأمان ضد هجمات القوية.

يجب أيضًا ألا تستخدم نفس كلمة المرور التي تستخدمها لحساب آخر. تعد خروقات البيانات شائعة، وغالبًا ما يحاول المتسللون استخدام كلمات المرور نفسها لحسابات متعددة. من المهم استخدام كلمة مرور منفصلة لكل حساب لديك على الإنترنت.

نقترح عليك ما لا يقل عن 10 أحرف لكلمة المرور الخاصة بك. هذا أعلى من التوصية الرسمية، لكن هذا الطول يوفر حماية أفضل. لا ينبغي أن يكون شيئًا يمكن تخمينه بشكل شائع مثل اسمك أو اسم أي حيوان أليف لديك.

يجب أن يحتوي على حرف كبير واحد على الأقل ورمز خاص واحد على الأقل. قد يجعل تضمين هذه العناصر من المستحيل تقريبًا على شخص ما اختراق حسابك. من المهم أيضًا تحديث كلمة المرور الخاصة بك على أساس سنوي.

قم بتشغيل المصادقة الثنائية

يتمتع Instagram بالفعل بميزة جيدة جدًا تحمي من محاولات الاختراق، ومع ذلك لا يزال العديد من المستخدمين غير مدركين لها. هناك مصادقة ثنائية متاحة لجميع المستخدمين. يوفر مستوى عاليًا من الحماية لحسابك. هذا يعني بشكل أساسي أن الأجهزة المعترف بها فقط هي التي يمكنها الوصول إلى حسابك.

إذا تم اكتشاف تسجيل دخول من جهاز جديد، فيجب إدخال رمز نصي. سيأتي هذا على هاتفك، وبالتالي سيتم إحباط المتسلل لأنه لا يمكنه الحصول على هذا الرمز إلا إذا كان لديه هاتفك أيضًا. هذا أيضًا يجعل من الصعب على المتسللين تغيير أي إعدادات لأن أي تغييرات تتطلب أيضًا تأكيدًا لكود نصي.

قم بتأمين عنوان بريدك الإلكتروني

يعتبر تأمين عنوان بريدك الإلكتروني من بين أفضل الأشياء التي يمكن القيام بها لحماية الانستكرام الخاص بك، يفتح عنوان بريدك الإلكتروني مدخلًا خلفيًا للوصول إلى حساب Instagram الخاص بك.

كما أنه يحتوي على مفاتيح حساباتك الأخرى على الإنترنت. يمكن للمتسلل الذي لديه حق الوصول إلى بريدك الإلكتروني الوصول إلى الكثير من المعلومات الحساسة. يمكنهم متابعة عملية “نسيت كلمة المرور” على Instagram والبدء في تغيير تفاصيل حسابك. هذا يمكن أن يجعل من المستحيل استرداد حساب مخترق. ل

ذلك تحتاج إلى اتخاذ نفس احتياطات الأمان تجاه عنوان بريدك الإلكتروني. يتضمن ذلك تعيين كلمة مرور قوية والنظر في تمكين المصادقة ذات العاملين.

نصائح عامة

هناك أيضًا بعض النصائح العامة التي يجب أن تكون على دراية بها. هذه هي الفطرة السليمة بشكل أساسي، ولكن من المهم تذكر هذه الاحتياطات. أول شيء يجب مراعاته هو تسجيل الخروج دائمًا من Instagram عند استخدام جهاز كمبيوتر عام. هذا يمنع أي شخص آخر من الوصول إلى حسابك. يجب عليك أيضًا إلغاء تحديد مربع “تذكرني”.

نصيحة أخرى واضحة هي عدم مشاركة كلمة مرورك مع أي شخص. لا يجب عليك حتى مشاركة أي تلميحات، ولا حتى مع الأشخاص الذين تثق بهم. يمكن أن تقودك الهندسة الاجتماعية إلى ثقتك في الأشخاص الذين لديهم نوايا خبيثة.

خلاصة:

ختاماً، في هذا المقال شاركنا معك اختراق انستا عن طريق اسم المستخدم، ومن خلال ما سبق فإنه من الممكن اختراق انستا عن طريق اسم المستخدم، لا ننصح باستعمال هذه الطرق الموضحة أعلاه لأسباب غير قانونية، بل شاركناها معك من أجل التعلم ومعرفة خبايا التقنية ولتكون حذر من أي تهديد، يجب أن يكون الشخص الوحيد الذي يعرف كلمة المرور الخاصة بك هو أنت.

كن حذراً أيضاً من أي رسائل نصية أو رسائل بريد إلكتروني تتلقاها. يجب ألا تنقر مطلقًا على أي روابط من مصادر بريد إلكتروني لا تعرفها، يمكن أن تكون هذه روابط لصفحات تصيد يمكنها سرقة كلمة مرورك واختراق حسابك.

انتهى.

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments