خدع احتراف الانستقرام 🔥

حل مشكلة الانستقرام ما يدخل (لماذا لا يفتح الانستقرام)


مشاكل الانستقرام التحديث الجديد

حل مشكلة الانستقرام ما يدخل

✅ ستجد في هذا المقال ما يلي : عرض

يعتبر الإنستقرام من أشهر تطبيقات التواصل الإجتماعي، حيث يحضى بشعبية كبيرة، واكثر عدد التحميلات على متجر جوجل بلاي، لكن هناك العديد من المشاكل التي تواجه مستخدمين هذا التطبيق، ومن بين هذه المشاكل أنه لا يفتح، لهذا سنقدم لكم في هذا المقال كل الخطوات التي يجب أن تتبعوها قبل الدخول لتطبيق الإنستقرام، ليعمل معكم بالشكل الصحيح، كما لا تنسو زيارة مقالنا السابق حول حل مشكلة حدث خطأ غير معروف في الشبكة عن فتحكم للانستقرام.

هذه بعض الأشياء التي يجب أن تتفقدوها لكي يعمل معكم انستقرام بشكل صيحي.

ملاحظة: إذا لم تعمل معك طريقة ما جرب طريقة الأخرى حتى تجد حل للمشكل الذي تواجه.

الطريقة الأولى | إعادة تشغيل الهاتف


مشكلة تاريخ الميلاد في الانستقرام

إفتح الهاتف الخاص بك وقم بالضغط على زر التشغيل مطولا ستظهر لك خيارات، اختر إقاف التشغيل عندما يغلق الهاتف، إنتظر لمدة قصيرة بعدها أعد تشغيله بالضغط على زر التشغيل مطولا وقم بفتح الانستقرام هذه الطريقة قد تعمل معك، حيث يحتاج هاتفك في بعض الأحيان لكي يغلق ويعيد ترتيب بياناته، التي تم الضغط عليها، بتشغيلك المستمر للهاتف.

الطريقة الثانية | تحقق من الإنترنت


مشكلة الانستقرام مايفتح في الايفون

قد يكون مشكل عدم فتح حسابك على انستقرام، هو عدم اتصالك بالانترنت ببساطة، لهذا يجب عليك تحقق من اتصالك بالشبكة، أو إذا كنت تستخدم شبكة Wi-Fi قم بتفقد هل هناك مشكل في الراوتر، وقم بإعادة تشغيله مرة أخرى لكي يتصل مع الانترنت، لكن إذا كانت بطيئة قد لا يفتح مع تطبيق الانستقرام، لهذا كما قلنا حاول أن تتفقد هل الانترنت تعمل معك بشكل صحيح.

الطريقة الثالثة | مسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات

من بين الحلول التي قد تعمل معك، هي مسح ذاكرة التخزين المؤقت والبيانات الخاصة بتطبيق انستقرام، قم بتتبع الخطوات التالية:

  • على الأندرويد:
  1. ادخل للإعدادات الخاصة بالهاتف (settings)
  2. وقم بالدخول لخيار التطبيقات أو مدير التطبيقات
  3. واختر جميع التطبيقات بعدها ابحث عن تطبيق انستقرام قم بالضغط عليه
  4. ليظهر لك خيار مسح البيانات ومسح ذاكرة التخزين المؤقت اضغط عليها وعلى زر إقاف تطبيق انستقرام

حل مشكلة الانستقرام تعذر تحديث الموجز
  • على الايفون:

1- يجب عليك أولا الدخول إلى الاعدادات › عام › تخزين آيفون.
2- بعدها يجب عليك النزول للأسفل إلى أن تجد تطبيق انستقرام ثم اضغط عليه.
3- بعدها اضغط على خيار “إلغاء تحميل التطبيق”.
4- بعدها يجب عليك الانتقال الى متجر App Store وقم بتثبيته من جديد.


حل مشكلة تعطيل حساب انستقرام

الطريقة الرابعة | تحديث تطبيق Instagram

من بين الحلول هو تحديث تطبيق الانستقرام، وذلك لأن نسخة القديمة تحتوي على العديد من المشاكل، من بينها مشكل عدم فتح التطبيق انستقرام، لهذا تحاول شركة انستقرام تجديد نسخ وإصلاح المشاكل القديمة، وإضافة مجموعة من الخيارات والمميزات الرائعة والمفيدة.

1- أولا يجب عليك الدخول إلى متجر Google Play.
2- بعدها يجب عليك الضغط على خيار تطبيقاتي وألعابي.
3- ثم تحقق من وجود خيار التحديث بجوار تطبيق انستقرام.
4- في حالة كان يمكنك الضغط عليه وتشغيل تطبيق انستقرام مجددا.

 problem with your request

ملاحظة إذا لم يكن التحديث متاح للهاتف الخاص بك، قم بمسح التطبيق وأعد تثبيته مرة أخرى.

الطريقة الخامسة | التحقق من الوقت والتاريخ


قد يكون المشكل ببساطة هو عدم ضبط الوقت والتاريخ، بحيث هناك ترابط بين تطبيق والزمن، لهذا يجب عليك التحقق هل تاريخ والوقت الموجود على هاتفك هو نفسه على باقي الأجهزة الأخرى. ويمكنك ضبط التاريخ والوقت بشكل دقيق، عبر اختيار الضبط التلقائي الموجود على الهاتف، وذلك عبر الخطوات التالية:

  1. إذهب للإعدادات الخاصة بالهاتف
  2. بعدها قم بالذهاب للخيار الخاص بالوقت والتاريخ
  3. سيظهر لك خيار الوقت والتاريخ التلقائي قم بالضغط عليه لكي يضبط بشكل تلقائي.

ملاحظة: إذا لم يفتح معكم انستقرام، قم بتعديل الوقت والتاريخ بشكل يدوي، وقم بإعادة فتح تطبيق انستقرام.

الطريقة السادسة | السماح بالاذونات على انستقرام

عند تحميل تطبيق انستقرام لاول مرة يطلب منك التطبيق السماح له بالوصول إلى الكاميرا وجهات الاتصال والصور والميكروفون وغيرها من الأشياء وهذا ما يطلق عليه اذونات، في حالة عدم السماح ستظهر بعض المشاكل على التطبيق مو بينها مشكلة ما يدخل. التمكين هذه الأذونات يمكنكم اتباع الخطوات التالية:

  • على الأندرويد:

1- أولا يجب عليك الدخول إلى الاعدادات › التطبيقات والإشعارات › انستقرام › الأذونات.
2- بعدها يجب عليك تفعيل باقي الخيارات من خلال الضغط على زر الذي يوجد في الجانب او الضغط على سماح.


حل مشكلة Error في الانستقرام
  • على الايفون:

1- يجب عليك الدخول إلى الاعدادات › انستقرام.
2- بعدها يجب عليك الموافقة على جميع الأذونات.

الطريقة السابعة | إستخدام هاتف آخر

في حالة كانت تواجهكم مشكلة الانستقرام ما يدخل على الهواتف الخاصة بكم عندها يجب عليك عليكم تجربة هاتف آخر، لتحقق من ان المشكل ليس من الهاتف بل من انستقرام نفسه، وهذا في حالة لم تواجهكم اي مشكلة عند فتح حسابكم على انستقرام من خلال هاتف آخر.

مشكلة الانستقرام اليوم 2022

الطريقةالثامنة | انتظار حل المشكلة

في بعض الاحيان يكون المشكل من تطبيق انستقرام نفسه، حيث يتم غلق التطبيق لمدة معينة لاصلاح العديد من المشاكل فيه، وعند دخول المستخدمين الى حساباتهم لا يتم فتحها منا يتسألون حول هذا الامر.


حل مشكلة الانستقرام sorry. there was a problem with your

هنا يجب عليكم الانتظار على أن يتم اصلاح المشكلة من قبل شركة Instagram، كما يمكنكم زيارة الصفحة الرسمة الخاصة بهم على فيس بوك او تويتر لتحقق من اشعار حول هذا التوقف، او يمكنكم الدخول إلى موقع ووضع رابط الحسابات الخاص بكم على انستا للتعرف على العمل الذي يواجه الحساب، ومن بين هذه المواقع التي تقدم هذه الخدمة:

الطريقة التاسعة | إلغاء تثبيت انستقرام وإعادة تثبيته مجددا

فتح انستا

يمكنكم إصلاح وحل مشكلة الانستقرام لم يدخل ( لماذا لا يفتح الانستقرام ) من خلال حذف التطبيق من الهاتف وإعادة تحميله مجددا من متجر جوجل بلاي او من اي ستور على هواتف الايفون، هكذا يمكنك إصلاح هذا المشكل وغيرها من المشاكل الأخرى

الطريقة العاشرة | التواصل مع فريق الدعم لانستقرام

فتح انستقرام

في حالة عدم نجاح أي من الطرق السابقة التي تحدثنا عنها، يمكنكم التواصل مع فريق الدعم الخاص بتطبيق انستقرام والابلاغ عن خطا ووصف المشكلة التي تواجهونها داخل التطبيق، من الأفضل ان يكون هذا الوصف باللغة الإنجليزية ( يمكنكم الاستعانة بترجمة Google )، يمكنكم الان التواصل مع فريق دعم تطبيق انستقرام من خلال الضغط على الرابط التالي:

الطريقة الحادي عشر | دخول عبر متصفح بدلا من التطبيق

حل مشكلة تسجيل دخول انستا

في حالة لك يتم فتح حسابك على انستقرام من داخل التطبيق، يمكنك فتح متصفح جوجل كروم او اي متصفح آخر، والدخول إلى موقع انستقرام ثم تسجيل الدخول إلى الحساب، هكذا يمكنكم حل المشكلة وفي نفس الوقت، التحقق من ان هناك مشكلة في التطبيق وليس في الحساب.

الطريقة الثاني عشر | إلغاء تثبيت التطبيقات الغير متوافقة مع انستقرام

هناك العديد من التطبيقات المتضاربة مع تطبيق انستقرام وأيضا تحدث العديد من المشاكل على نظام الهاتف، بالخصوص التطبيات التي تم تحميلها من مصادر غير معروفة وليس من متجر رسمي. لهذا يجب عليك التحقق من هذا التطبيقات التي توجد في الهاتف والغاء تثبيتها من الجهاز، حتى يتم اصلاح مشكلة تطبيق انستقرام ما يفتح.

الطريقة الثالث عشر | إستخدام تطبيق Dr.Fone – System Repair Android

فتح الانستا

من خلال تحميل تطبيق Dr.Fone على هاتف الاندرويد الخاصة بكم وذلك عبر الرابط الذي يوجد في الاسفل، يمكنكم إصلاح مجموعة من المشاكل على نظام الأندرويد بكل سهولة وبدون أي خبرة، ومن بين هذه المشاكل التي يمكنكم اصلاحها، هي مشكلة تعمل التطبيقات. يمكنكم الان تحميل تطبيق Dr.Fone واصلاح مشكلة انستقرام ما يفتح وذلك عبر الضغط على الرابط التالي:

الطريقة الرابع عشر | إعادة ضبط مصنع الهاتف ( الفورمات )

عمل فورمات للهاتف قد يكون الحل الأخير الذي يمكنكم الاعتماد عليه، لاصلاح العديد من المشاكل في الهاتف مو بينها توقف التطبيقات عن العمل، في حالة كانت مشكل انستقرام ما يفتح تواجهك انت فقط، عندها يجب عليك عمل اعادة ضبط المصنع للهاتف ثم إعادة تثبيت تطبيق انستقرام مرة أخرى لاصلاح المشكل.

فتح انستغرام

الطريقة الخامسة عشر | إزالة الانستقرام من التطبيقات الحديثة Recent Apps

التطبيقات الحديثة او Recent Apps من بين الخصائص المهمة التي يتوفر على من هاتف الاندرويد والايفون، حيث يبقى التطبيق شغال في الخلفية حتى بعد الخروج، هذا ما يسهل عليكم الدخول إلى نفس الصفحة عند الدخول الى التطبيق.

لكن هذه الميزة في بعض الاحيان قد تكون سبب في حدوث مشكل على بعض التطبيقات من بينها انستقرام، لهذا يجب عليك إزالة التطبيق من هذه القائمة ثم تشغيل تطبيق انستقرام مرة أخرى.

حلول أخرى لمشاكل انستقرام

  • في حالة لم تبقى مساحة على الهاتف الخاص بك فقد تحدث بعض المشاكل في تطبيق انستقرام لهذا تحقق من انك تتوفر على مساحة فارغة في الهاتف من خلال حذف كل من الملفات والتطبيقات والفيديوهات الغير مهمة.
  • يمكنك تسجيل الخروج من حسابك على انستقرام ثم الدخول مجددا عام طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور هكذا يمكنكم إصلاح العديد من المشاكل في التطبيق.
  • تحقق من عدم تقييد بيانات الخلفية حتى يعمل تطبيق انستقرام بدون أي مشاكل حيث يتطلب التطبيق الانترنت بدون تقطيع حتى يعمل على تحديث الصفحة الرئيسىة واستقبال الرسائل وللتأكد من عدم تقييد يمكنك الدخول إلى إعدادات الهاتف ثم التطبيقات ثم الاطلاع على جميع تطبيقات الهاتف ثم الدخول الى تطبيق انستقرامثك بينات الجوال وشبكة Wi-Fi.
  • في حالة كنت تستخدم VPN فيجب عليك إغلاقه حالا في حالة واجهة مشكلة عند الدخول الى تطبيق انستقرام، او يمكنك استخدامه في حالة كان محتوى ما في انستقرام محضزر في بلدك لهذا كا يدخل تطبيق انستقرام.

أسباب عدم عمل تطبيق الانستقرام

وبعد ان تعرفنا على مجموعة من الحلول التي يمكنكم من خلالها، إصلاح مشكلة تطبيق انستقرام لا يفتح، دعونا نتعرف على مجموعة من الاسباب التي تؤدي لهذا المشكل، وذلك في الأسطر التالية من هذه الفقرة الأخيرة من المقال:

  • يمكن ان يكون الاتصال بالانترنت ضعيف مما يؤدي لعدم الدخول إلى التطبيق.
  • يمكن ان يكون الإصدار الذي يتم استخدامه لتطبيق انستقرام قديم جدا ويتوفر على مجموعة من المشكل كما ادا الى إيقافه.
  • يمكن ان يكون عدم الموافقة على بعض الأذونات التي يطلبها التطبيق هو السبب في هذه المشكلة.
  • يمكن ان يكون التاريخ والوقت الغير الصحيح على الهاتف هو سبب في عدم عمل تطبيق انستقرام.
  • يمكن ان تكون عملية تنزيل تطبيق انستقرام غير مكتملة مما ادا لعدم تحميل بعض الملفات الخاصة به.

في النهاية نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم العديد من الأشياء التي يجب أن تتحقو منها قبل فتح تطبيق انستقرام، وشكرا لكم على القراءة.

فريق التحرير O

خبير متخصص في مجال التقنية والألعاب. أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة بالصور والخطوات . بفضل خبرتي المتواضعة ، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في حل مشاكلتهم التقنية. ان كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليق، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

4 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments