تقنية

أفضل 17 برنامج تحسين جودة الفيديو

 برنامج تحسين جودة الفيديو للايفون مجانا

برنامج تحسين جودة الفيديو

 هل تريد ان تقوم بزيادة جودة مقاطع الفيديو الخاصة بك ولا تعرف أي تطبيقات تحسين جودة الفيديو أفضل لك، دعنا نخبرك أنك في المقالة الصحيحة التى من شأنها ان تقلل من حيرتك وتساعدك على اختار الأفضل.

في هاته السطور القادمة سنقدم لك قائمة تضم كل برامج زيادة جودة مقاطع الفيديو لتصير فيديوهاتك كما تريدها كل ما عليك ان تقوم به الآن هو متابعة قراءة المقال حتى النهاية وبعدها الإنتقال للبحث عن صفحة البرنامج الذي اخترته.

إقرأ أيضاً: أكثر من طريقة تقليل حجم الفيديو مع الحفاظ على الجودة HD

إقرأ أيضاً: برنامج تحسين جودة الفيديو إلى 4k للاندرويد

لماذا يجب علينا استخدام تطبيقات تحسين جودة الفيديو؟

ان التطبيقات التي تعمل على تحسين جودة الفيديو تضم الكثير من المزايا التي بإمكانها أن تجعل مقاطع الفيديو الخاصة بك أكثر روعة من ذي قبل. ومن المعروف انه ليست كل التطبيقات تحتوي على هذه الميزات، ولكن من المعروف أيضا أنه بإمكان التطبيق الجيد أن يقدم لك مجموعة من المزايا التالية:

  • الدقة العالية
  • مسح كل الضوضاء والصوت الغير المرغوب فيه في الفيديو
  • إعدادات السطوع
  • توفير إضاءة أفضل
  • جعل جودة الصورة مستقرة أكثر
  • مرشحات جيدة وخاصة

برامج تحسين جودة الفيديو

 برنامج تحسين جودة الفيديو إلى HD للاندرويد

في السطور التالية سنقدم لك قائمة عريضة تضم الكثير من البرامج والمواقع التي من شأنها ان تساعدكم عل اختيار أفضل برنامج تحسين جودة الفيديو

العدد البرامج الوصف
1برنامج iMovie أفضل برنامج يمكنك ان تستعمله لتحسين جودة الفيديوهات
2برنامج Avidemux برنامج تحرير ومعالجة الفيديوهات مفتوح المصدر ومجاني تماما
3برنامج FonePaw Video Converter Ultimateتحسين جودة الصورة
4تطبيق محرر فيديو فيلمورا Filmoraمعزز فيديو عالي الجودة
5تطبيق PowerDirectorتحسين جودة مقاطع الفيديو
6 تطبيق بيناكل ستوديو برو Pinnacle Studiتحسين جودة مقاطع الفيديوهات الخاصة بك
7 تطبيق فيديوشوب Videoshopتحرير مقطع فيديو خاص بك
8تطبيق InShotبرنامجًا لتحسين جودة مقاطع الفيديو
9تطبيق رفع جودة الفيديو Premiere تحسين جودة الفيديو
10تطبيق تعديل جودة الفيديو VlogUمن البرامج الشهير
11موقع زيادة جودة الفيديو HDconvertتحسين جودة الفيديو وجعله أكثر دقة
12موقع Kizoaلتحسين جوة الفيديو
13موقع Ezgifأفضل صانع صور GIF
14موقع زيادة جودة الفيديو Adobe Sparkأفضل محسنات جودة الفيديو عبر الإنترنت
15موقع زيادة جودة الفيديو flixierموقع زيادة جودة الفيديو
16موقع neural.loveأفضل محسن فيديو بدقة 4K و 60k في الثانية
17موقع Clideoتحرير الصوت والفيديو

برنامج تحسين جودة الفيديو الى hd

ان أكثر الجودات المعروفة حول العالم هي جودة HD وهاته الكلمة ليست إلا اختصار لكلمة انجليزية الاصل وهي تدل بالعربية أعلى نقاء او عالية الدقة او نقاء مرتفع وتكتب بالإنجليزية على الشكل التالى high definition  وبما ان هاته الجودة هي الأكثر طلبا على الإطلاق لذلك في الأونة الماضية مع تطور العلم والتكنولوجيا تم تطوير بعض البرامج لتتيح للمستخدمين إمكانية جعل فيديوهاتهم ذات جودة عالية.

وبعد ان تقوم بتجربة هذا البرنامج ستشعر بالفرق من تلقاء نفسك وعندما تقوم بتثبيت هذا البرنامج ستحس بفرق رهيب فبعد مشاهدة الفيديوهات اولا وفيما بعد ستكتشف أنك قد جعلت الفيديو الخاص بك عالي الجودة.

برنامج iMovie

 برنامج تحسين جودة الفيديو إلى 4K للكمبيوتر

في حال كنت تملك جهاز Mac فكن على يقين ان  برنامج iMovie هو أفضل برنامج يمكنك ان تستعمله لتحسين جودة الفيديوهات الخاصة بك حيث أنه يعد من بين أفضل البرامج التي لها دور كبير في تحرير الفيديو وقد عملت شركة Apple على تطويره، ويضم هذا البرنامج الكثير من المميزات التي لا حصر لها بما في ذلك دعمه لمقاطع الفيديو 4K وأيضا سهولة الإستخدام وإتاحة خاصية الجدول الزمني وإمكانية تعديل الصوت،  هذا بالإضافة إلى تميزه بكونه مجاني وملائم لكل المستخدمين سواء المبتدئين أو المحترفين.

برنامج Avidemux

تحميل برنامج تحسين جودة الفيديو مجانا

ان هذا البرنامج هو برنامج تحرير ومعالجة الفيديوهات مفتوح المصدر ومجاني تماما، كما أنه تم تصنيفه كأحد أفضل البرامج الخاصة بتحرير الفيديوهات المجانية لنظام التشغيل Mac. لذلك إذا كنت تريد ان تقوم بتحسين جودة الفيديو الخاص بك، بإمكانك استعمال الأدوات المختلفة لهذا البرنامج.

ان برنامج Avidemux يمكن مستخدميه من ترقية مقاطع الفيديو العادية إلى مقاطع فيديو عالية الجودة، كما أنه يدعم ملفات FLV وMKV وAVI وWMV وMOV وOGM وMPEG وMP4 وغيرها.

تحميل البرنامج من

إقرأ أيضاً: تحميل أفضل 10 برامج لتعزيز جودة الفيديو لتحسين الدقة المنخفضة [مجانية و مدفوعة [

إقرأ أيضاً: تحميل الفيديو من جوجل بدون برامج

برنامج FonePaw Video Converter Ultimate

برنامج تحسين جودة الفيديو إلى 4K للاندرويد

أن برنامج FonePaw Video Converter Ultimate  هو  برنامح يتم استخدامه بشكل كبير لتحسين جودة الصورة. اذ يعمل هذا البرنامج على تحسين دقة مقاطع الفيديو الخاصة بك أيضا كما انه يسمح لك أيضا بتحويل فيديو 480p إلى 720p أو 1080p وحتى 4K.

بإمكانك أيضا استعمال هذا التطبيق للقيام بفتح مقاطع الفيديو الداكنة وأيضا تقليل الإهتزاز وتعديل ألوان الفيديو ومن غير الممكن ان يتم  استخدام هذا التطبيق وتنزيله إلا لنظامي التشغيل Windows و Mac.

لتحميل التطبيق اضغط

تطبيق محرر فيديو فيلمورا Filmora

 برنامج تحسين جودة الفيديو إلى 4K

قبل البدأ في الحديث عن هذا البرنامج يجب أن نشير إلى أنه من غير الممكن استخدام هذا التطبيق وتنزيله إلا لنظامي التشغيل Windows و Mac. وفي حال كنت تقوم بالبحث عن معزز فيديو عالي الجودة، فإن تطبيق Filmora يعتبر خيارا قمة في الروعة. اذ يمكنك ان تستفيد من خدماته لقاءالقيام بدفع ستون دولارا سنويا أو القيام بشراء ترخيص مدى الحياة مقابل تسعون دولارا.

وككل التطبيقات يوفر  هذا التطييق أيضا إصدارا مجانيا يضع علامة مائية على المحتوى الخاص بك ألا أنه لا يسمح لك بالوصول إلى كافة التأثيرات الموجودة في برنامج.  ومن بين الأدوات المتاحة في Filmora هي توفيره للعديد من التأثيرات والقوالب والتي ستساعدك بشكل كبير في الحصول على مقاطع فيديو أفضل كما أنه يدعم العديد من تنسيقات الفيديو والتي تسمح لك باستخدام مقاطع الفيديو بالتنسيق الأمثل للتحميل على YouTube أو غير من المواقع الأخرى.

قم بتنزيل Filmora من

إقرأ أيضاً: أفضل موقع تحميل الفيديو من أي موقع بدون برامج

إقرأ أيضاً: كيفية ضغط الفيديو بنفس الجودة أونلاين

تطبيق PowerDirector

 تحميل برنامج تحسين جودة الفيديو للاندرويد

في حال كنت تملك جهاز Android ، فإن برنامج PowerDirector هو الخيار الأفضل لك من بين كل البرامج المتاحة في هاته القائمة اذيمكنك ان تعتمده لتحسين جودة مقاطع الفيديو وذالك لإحتواء التطبيق على الكثير من الميزات اذ يتيح لك هذا البرنامج مؤثرات خاصة  كما انه يدعم الشاشة الخضراء والكثير من أدوات الصوت. كما انه يحتوي أيضا على محرر الصور ليضمن لك صورة بنقاء وجودة عالية.

تحميل البرنامج من

تطبيق بيناكل ستوديو برو Pinnacle Studi

برنامج تحسين جودة الفيديو إلى HD

اذا صادف وكنت أحد مستخدمي iOS وترغب في  القيام بتحسين جودة مقاطع الفيديوهات الخاصة بك، فمن الأفضل لك ان تعمل على تحميل تطبيق Pinnacle Studio Pro. وهو تطبيق يعمل بشكل جيد لتحسين مقاطع الفيديوهات الموجودة على جهازي iPad وiPhone. وفي الآونة الأخيرة صارت مجموعة Pinnacle تعمل على إنتاج برامج تحرير الفيديوهات ذوات الفترة الطويلة. ومن المؤكد ان إصدار iOS من هذا التطبيق ليس بجودة إصدارات سطح المكتب بالتأكيد، ولكنه يحتوي على بعض الميزات الرائعة التي لا مثيل لها

وتجدر الإشارة إلى انه تطبيق رائع خاصة للأشخاص الذين يريدون القيام بنشر مقاطع الفيديو الخاصة بهم على وسائل التواصل الاجتماعي. كما ان التطبيق يحتوي على أزرار مشاركة سهلة على YouTube وFacebook وTwitter.

تحميل البرنامج من

تطبيق فيديوشوب Videoshop

Videoshop هو الأخر تطبيق ككل التطبيقات الأخرى التي يمكتك ان تعتمد عليها لتحرير مقطع فيديو خاص بك. ويعمل هذا البرنامج على نهج أبسط الخيارات والطرق الأخرى التي تحدثنا عنها في الفقرات السابقة. وفي الواقع، هذا التطبيق مفيد جدا وفعال خاصة للأشخاص الذين يريدون القيام بإنشاء محتوى ملائم وعالى الدقة يتلائم مع وسائل التواصل الاجتماعية بمختلف أنواعها

ومن المشهور ان تطبيق Videoshop يحتوى على العديد من الأدوات المفيدة وبإمكانك تنزيل معظم هذه الأدوات عن طريق تنزيل هذا البرنامج فقط. ويمكنك أيضا ان تستخدم هذا البرنامج بشكل مجاني، لكن بعض هاته الأدوات الخاصة في هذا البرنامج تتطلب منك الدفع.

إقرأ أيضاً: برنامج تحويل الفيديو الى hd 1080p للاندرويد

إقرأ أيضاً: تحويل الفيديو الى mp3 للكمبيوتر بدون برامج

تطبيق InShot

ان تطبيق InShot من التطبيقات المشهور للغاية اذ تم تحميله أكثر من مئة مليون عملية تنزيل. إنه محرر فيديو ومنشئ فيديو، في الواقع، عن طريق تنزيل هذا التطبيق، سوف تتمكن من وضع علامة بسهم مزدوج.

يحتوي InShot على العديد من الأدوات المفيدة إلى حد ما حتى بالنسبة للمحترفين. سيكون هذا التطبيق جذابًا للغاية ومناسبًا لعشاق الوسائط الاجتماعية الذين يريدون برنامجًا لتحسين جودة مقاطع الفيديو. يحتوي هذا التطبيق على قائمة بأبعاد مقاطع الفيديو على شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة بحيث يكون الفيديو الخاص بك مناسبًا لأي جمهور ويمكنك إنتاج محتوى بأفضل طريقة ممكنة.”

تحميل البرنامج  للأيفون من

تحميل البرنامج للأندرويد من

تطبيق رفع جودة الفيديو Premiere

ان  برنامج Premiere مصنف كأقدم البرامج التي يمكن  تساعد مستخدميها على تحسين جودة الفيديوهات الخاصة بهم، ويحتوى البرنامج على الكثير من المميزات الرائعة التي تكون غير متاحة في البرامج الأخري.

ان برنامج  تحسين جودة الفيديو Premiere على يضم الكثير من الأدوات التي يحتاج إليها كافة صناع المحتوى بمن فيهم صناع الأفلام، حيث أنه يمكن ضبط الفيديوهات والتعديل عليها بطريقة سهلة جدا،
حيث يمكن من خلال هذا البرنامج القيام بالتعديل على الملفات الصوتية مع إمكانية قصها ودمجها وأيضا إضافة بعض التأثيرات والفلاتر التي تستعمل لتنقية الصوت وغيرها، كما انه من الممكن أيضا ان تقوم بالكتابة على الفيديوهات بدقة عالية، حيث يحتوي هذا البرنامج على محرر للترجمة والذي يساعد بشكل كبير على ترجمة الفيديوهات بشكل رائع ومثالي.

ومن بين مميزات هذا البرنامج أنه يحتوي على العديد من الأدوات التي تساعد على تحسين جودة الفيديو بشكل ظاهر، والميزة الرائعة التي يعشقها كل المستخدمين هي ان البرنامج مجاني تماما ويحتوي أيضا على سهولة التحرير اذ يمكن التحكم في كافة أدوات البرنامج بما في ذلك أدوات القص والدمج.

تحميل البرنامح للأندرويد من

تحميل البرنامح للأيفون من

تطبيق تعديل جودة الفيديو VlogU

ان برنامج VlogU من البرامج الشهير التي تم تطويرها في الأونة الأخيرة، وقد ذاع صيت هذا البرنامج وحصل على شعبية كبيرة خاصة بين صناع المحتوى وذلك راجع للمميزات الرائعة التي يتيحها لمستخدميه، حتى انه صار مرشحا كأفضل برنامج تحسين جودة الفيديو.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج يساعد كل المبتدئين بشكل كبير على صناعة فيديوهات متقنة، بإمكانهم ان يقومو بمشاركتها على مواقع التواصل الإجتماعي كاليوتيوب وغيره من المواقع الأخرى، ولعل ما يميز هذا الموقععن باقى البرنامج الأخرى هو إحتوائه على العديد من القوالب الجاهزة التي تستطيع ان تقوم بإدراج الفيديو إليها وأيضا استخراج الفيديوهات بجودة عالية.

ومن الممكن عند استخدام هذا البرنامج القيام بإنشاء keyframe والتي من الممكن تنفيذها على الكتابات والملصقات ليظهر بذالك الفيديو بطريقة مميزة ومتقنة، كما انه من الممكن أن يتم دمج الموسيقى مع الفيديوهات والتمتع بفيديوهات في غاية الروعة.

وهناك بعض المعلومات التي يجب ان تعرفها عن عن برنامج VlogU خاصة اذا كنت ستسخدمه على الأجهزة التي تعمل بنظام لاندرويد فمن الضروري ان حجم الذي يأخده البرنامج هو 120 ميجا كما أنه مجاني وتم تطويره من قبل شركة Adobe ومن بين مميزاته 

كإتاحته لإمكانية الكتابة على الفيديوهات بمختلف  اللغات  ماعدا اللغة العربية، هذا بالإضافة إلى الفلاتر التي يحتوي عليها والتي  يمكن إضافتها للفيديوهات دون تضييع الوقت في صناعته. ولعل الميزة التي تجعله محبوبا من الجميع هي احتوائه على الملصقات التي يمكن إضافتها إلى الفيديو وتجدر الإشارة إلى ان البرنامج يدعم أكثر من ألف ملصق كما يوفر البرنامج أيضا محرر للصوتيات والذي يساعد على فلترة الصوت وتحسين جودته.

تحميل البرنامج من

أفضل مواقع تحسين جودة الفيديو

في هذه الفقرة سنتعرف على مجموعة من المواقع التي يمكنكم من خلالها تحسين جودة الفيديو لتصبح بجودة عالية تماما كما تفعل باقي البرامج التي تحدثنا عنها في الأعلى، وحتى لا نطيل عليكم أكثر، دعونا نتعرف على هذه المواقع:

موقع زيادة جودة الفيديو HDconvert

ان موقع HDconvert  عبارة عن محول ملفات فيديو يسمح للمستخدمين بإتمام عملية تغيير تنسيق ملفات الفيديو. بالإضافة إلى ذلك، يقدم لك النظام الأساسي الخاص به إمكانية لتحسين جودة الفيديو وجعله أكثر دقة وذالك عن طريق القيام بتغيير دقة ملف الفيديو.

وتستطيع ان تختار تحسين الجودة من بين مجموعة مختلفة من دقة الفيديو والتي تبدأ من 240p إلى UHD 4K. وفي حال كنت ترغب في القيام بتصدير ملفات الفيديو بدقة Full HD أو Ultra HD أو 4K، فمن الضروري ان تقوم بشراء الإصدار المتميز من HDconvert.

رابط الموقع من

موقع Kizoa

كما ان هناك برامج لتحسين جوة الفيديو هنالك ايضا موقع  Kizoa والذي يعتبر الخيار الأفضل اذا كنت ترغب في إضافة بعض اللمسات الرائعة على الفيديو الخاص بك ولقد سهل هذا البرنامج المؤمورية على المستخدمين اذ انه لا يتعين عليهم القيام بتنزيله أو حتى تسجيل حساب فيه قبل أن البدأ في تحسين مقاطع الفيديو.

ومن غير المشكوك فيه انك عندما ستبدأ في استعمال أداة تحرير الفيديو المستندة إلى المستعرض سيصبح بإمكانك ان تصل إلى الكثير من الميزات التي يمكنك ان تستخدمها لتحسين مقاطع الفيديو وجعلها بالجودة التي تريدها.

رابط الموقع من

موقع Ezgif

ان موقع Ezgif من المواقع المشهورة التي ذاع صيتها في الآونة الأخيرة فهو يعتبر أفضل صانع صور GIF  كما انه يوفر أيضا أدوات يمكنكا استعمالها في تحرير الفيديوهات الأساسية. إنه فعلا موقع رائع يمكنك من تحسين جودة الفيديو من خلال تثبيت مقاطع الفيديو المهتزة.

ان هذا الموقع حقا فعال ودائما ما ينال إعجاب كل من إستعملوه اذ يوفر أداة مثبت الفيديو وهي طريقة  تلقائية وسهلة كما أنها فعالة مئة بالمئة في تقليل ومنع اهتزاز الكاميرا في مقاطع الفيديو الخاصة بك. لاكن يجب ان تكون على دراية قبل استعمال هءا البرنامج أنه لا يمكنه تثبيت ملفات الفيديو التي يزيد حجمها عن 100 ميجابايت، وهذا ما يحد من خيارات المستخدم بشكل كبير.

رابط الموقع من

موقع زيادة جودة الفيديو Adobe Spark

ان هذا الموقع هو الآخر من المواقع التي تجدونها أيضا ضمن قائمة أفضل محسنات جودة الفيديو عبر الإنترنت، ومن المعروف أنه قد جعل عملية تحسين مقاطع الفيديو تتم بسرعة وتحقق نتائج عالية دائما.

بالإضافة إلى الكثير من المميزات التي يتيحها هذا البرنامج هناك أيضا ميزة تحرير الفيديو،  وأيضا من الممكن استخدامه لإنشاء رسومات اجتماعية وصفحات ويب مؤثرة فقط في دقائق قليلة. وهذا ال
موقت ليس كغيره من المواقع بل يحتاج منك إلى تسجيل حساب Adobe أو القيام بتسجيل الدخول بإستعمال بيانات Google أو Facebook.

رابط الموقع من

موقع زيادة جودة الفيديو flixier

هل قمت بتصوير  مقطع افيديو بالجهاز الخاص بك وكنت في مكان ذا إضاءة غير ملائمة فصار المقطع مظلما جدا أو ساطعا، هل ترغب في ان تقوم بإضافة المزيد من التباين والتحسن من إضاءة المقطع هل تبحث عن موقع فعال ليمكنك من إضافة بعض التأثيرات أو الانتقالات لكي تحصل على مقطع ذا جودة عالية، دعنا نخبرك انك في الفقرة الصحيحة التي ستقدم لك الموقع الملائم لك والذي سيوفر لك كل ما تبحث عنه.

إن أفضل جزء في هذا الموقع  هو أنه يأتي مع ميزات جد قوية ولا يحتاج منك حتى إلى إتمام عملية تثبيته. كل ما عليك القيام به هو الضغط فوق الزر “البدء” أعلاه وحينها سيكون الموقع جاهزا لتحسين جودة الفيديو الخاص بك وجعله كما تريد فقط بضغطات زر قليلة.

ولعل ما يجعل محسن الفيديو هذا يصنف ضمن الأفشل هو انه مجاني تماما ولا يتم دفع مقابله اي فلس واحد كما أنه له واجهة بسيطة جدا يسهل التعامل معها كما انه لا يفرض عليك إنشاء حساب حتى.

رابط الموقع من

موقع neural.love

عند قيامك بالدخول إلى هذا البرنامج ستكون قد حصلت  على أفضل محسن فيديو بدقة 4K و 60k في الثانية وأكثر من ذالك، فأنت ستكون أيضا غير مقيد بالمعالجة البطيئة على الجهاز الخاص بك بل سيكون بإمكانك ان تقوم بتحسين مئات مقاطع الفيديو في وقت واحد وبسرعة خيالية.

وبالرغم من كل هاته المميزات التي يمتاز به فإنه يعمل بأبسط الطرق التي يمكنك تخيلها. ما عليك سوى القيام بتحميل مقطع الفيديو الذي تريده واختيار مرشحات AI التي تريد ان تطبقها عليه، مثل 4K أو 120 إطار في الثانية أو التلوين أو استعادة الوجه أو حتى تأثير  السلوموشن، ثم عليك بعدها النقر على زر “عرض المعاينة” ، وستتلقى حينها معاينة للفيديو الخاص بك.

وإذا كانت عملية المعاينة تثير متعة التحسين، فكل ما عليك فعله هو النقر على زر “معالجة الفيديو بالكامل” وسيتحول الفيديو الخاص بك من مقطع عادي إلى مقطع يتميز بالإحترافية والدقة.

موقع Clideo

ان منصة Clideo تتيح لمستخدميها عددا كبيرا من الأدوات الخاصة بتحرير الصوت والفيديو والتي بإمكانهم استخدامها لقص مقاطع الفيديو أو تدويرها أو تغيير حجمها. ومن المعروف ان أداة Adjust Video تتيح لك قدرة كبيرة في التحكم في قيم السطوع والتباين والتشبع وأيضا بتدرج الألوان لمقاطع الفيديو التي تقوم بتحميلها إلى Clideo.

من غير الممكن لمحسن الفيديوهات ان يقوم بتصنيف الألوان عبر الإنترنت ومعالجة الملفات التي يكون حجمها زائدت عن 500 ميجابايت، أي أنه لا يمكنك استعماله إلا في معالجة مقاطع الفيديو القصيرة.

رابط الموقع من

بهذا نكون عزيزي القارئ قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال نشكرك عزيزي القارئ على إتمام القراءة ووصولك حتى النهاية، نرجوا ان تكون قد وجدت كل ما كنت تبحث عنه وصارت لك معرفة بكل البرامج التي يمكنك ان تعتمدها عليها لتحسين جودة الفيديوهات الخاصة بك وجعلها أفضل.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments