الواي فاي

اختراق الواي فاي عن طريق WPS للكمبيوتر

نحتاج جميعًا إلى البقاء على اتصال بالإنترنت بغض النظر عن المكان الذي نذهب إليه. هناك أوقات قد نجد فيها صعوبة في الوصول إلى الويب وقد تتطلب استعارة اتصال بالوايفاي. بذلك من الممكن أن تحتاج إلى اختبار شبكة واي فاي للوصول إليها.

ومع الاستخدام المتزايد باستمرار للإنترنت والأجهزة الإلكترونية مثل الهواتف الذكية والأدوات الأخرى، أصبح شبكة الواي فاي معرضة للخطر من طرف المتطفلين، هذا يجعل من الضروري اختبار الواي فاي لمعرفة هل يمكن كشف باسورد الواي فاي بسهولة أم لا، من أجل تقوية الحماية في جهاز الراوتر.

اختبار شبكة Wifi هو أمر ممكن، لكن ليس كما تظن، وليس بالسهولة التي يروج لها على بعض المواقع أو على فيديوهات اليوتيوب

لهذا الغرض في هذه المقالة، سنعرف هل يمكن اختراق الواي فاي عن طريق WPS للكمبيوتر في نظام التشغيل ويندوز أم لا، وكيف يمكن اسخدام هذه التقنية في اختبار شبكة الواي فاي الخاصة بي ومعرفة مدى قوتها.

اقرأ أيضا:
كيف افتح شبكة واي فاي برقم سري بدون برامج
فتح الواي فاي بدون كلمة سر

هل يمكن اختراق الواي فاي عن طريق WPS للكمبيوتر بسهولة

لا يعد اختراق شبكات الواي فاي مهمة سهلة لكن ليس كما تتخيل إذا قمت بتنفيذ بعض الخطوات بعناية باستخدام بعض برنامج اختراق wifi على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك الوصول إلى كلمة السر الواي فاي، لكن ليس في اي شبكة.

من الممكن أنك سمعت بشخص يقوم باختراق الواي فاي وكشف الباسورد، لكن يمكن أن تجرب انت نفس الطريقة ولا تتمكن من ذلك. لماذا؟

تستخدم كل أجهزة ورواتر الواي فاي خصائص أمان، حتى تمنع أي عملية تطفل على الشبكة أو اختراق الواي فاي. من بين أهم خصائص الحماية هي:

WEP
WPS
WPA

  • في حال كانت شبكة الواي فاي تستخدم بروتوول الحماية WEP ، فهذا يعني أن خاصية الأمان في الشبكة ضعيفة جدا، ويمكن لأي شخص الدخول عليها واختراقها فقط عن طريق بعض تطبيقات اختراق الواي فاي من الهاتف.
  • البروتوكول الثاني هو WPS ، وهو الآخر أحد بروتوكولات الحماية التي تعتمدها بعض شبكات الواي فاي. هذا البروتوكول قوية إلى حد ما. لكن مع ذلك يتم تجاوزه. في بعضع الشبكات تكون خاصية WPS مفعلة، يعني أنها تعرض كود الشبكة، ليس الباسورد ولكن الكود WPS PIN.

في حال كانت WPS مفعلة على الشبكة يمكن الوصول إلى WPS PIN، وهذا هو الخطر، يعني إذا تمكن أي متطفل من الحصول عل WPS PIN ، يمكنه معرفة باسورد الواي فاي بكل سهولة.

لذا من الضروري عدم تفعيل خاصية WPS حتى لا يتمكن أي متطفل من الوصول إلى WPS PIN وكشف الباسورد واي فاي.

البروتوكول الأخير هو WPA أو WPA 2 هذا النوع من البروتوكولات هو ما يتم استخدامه في الشبكات والرواتر الحديثة، وذلك لأنه قوي، ويوفر أمان عالي للشبكة ويمكنع المتطفلين من اختراق باسورد الواي فاي.

إذا كنت تستخدم WPA فلا داعي للخوف لأنه لا يمكن لأي متطفل أن يدخل على الشبكة الخاصة بك، بل سيحتاج أي شخص يفكر في ذلك إلى أن يكون أكثر احترافية وأن يستخدم برامج وأنظمة قوية مثل Kali Linux برنامج اختبار الواي فاي.

اقرأ أيضا:
رقم سري يفتح جميع الشبكات الواي فاي

برامج اختبار الواي فاي طريق WPS للكمبيوتر

هناك العديد من الطرق لاختبار كلمات مرور wifi، لكن سنقوم بإدراج أفضل الطرق اختبار كلمة مرور wifi باستخدام كمبيوتر محمول أو كمبيوتر مكتبي.

  • المتطلبات الأساسية لاختراق كلمة مرور wifi:
  • كمبيوتر محمول أو كمبيوتر مكتبي بأداء جيد.
  • اتصال إنترنت يعمل لتنزيل بعض أدوات الاختراق.
  • والكثير من الصبر 🙂

هذه كلها هي الأشياء الأساسية المطلوبة التي يمكنك من خلالها اختبار كلمة مرور wifi على الكمبيوتر الخاص بك. إذا لم يكن لديك اتصال بالإنترنت، فلا بأس ولكنك تحتاج إلى تنزيل بعض أدوات اختبار شبكات wifi وقاموس تكسير كلمات المرور، من أجل التأكد من مدى قوة الشبكة.

لاختبار كلمة مرور واي فاي، يجب أولاً معرفة نوع التشفير الذي تستخدمه لكلمات المرور الخاصة به. هناك العديد من الأنواع المختلفة، مثل WEP (أسهل في الاختراق كما سبق اذكرت) وWPS و WPA و WPA2 قوية. فيما يلي ستتعرف على أفضل برامج اختبار الواي فاي عن طريق WPS للكمبيوتر.

اقرأ أيضا:
برنامج اختبار الواي فاي للاندرويد
أقوى برامج اختراق الواي فاي للاب توب يجب الحذر منها

برنامج Waircut

برنامج Waircut هو الخيار الثاني في قائمة برامج اختراق الوايفاي عن طريق WPS للكمبيوتر، Waircut هو عبارة عن أداة قائمة على الجهاز اللاسلكي للإعداد المحمي بتقنية WiFi (WPS).

هو برامج تدقيق الشبكات اللاسلكية والمحمولة والمجانية التي تم تصميمها للتحقق من أمان شبكتك اللاسلكية، إذ يمكنك من اختبار الوايفاي القريب منك بكل سهولة فقط من خلال ضغطتين، أولاً تحديد الوايفاي المستهدف ومن ثم الضغط على Pixiedust.

كما يمكن للبرنامج اختبار جهاز الراوتر للبحث عن دبابيس WPFS العامة وكذلك نقاط ضعف الواي فاي والمزيد. من خلال ضبط البرنامج وظيفيًا، يمكنك أن تتجنب الانتهاكات الأمنية المحتملة وغيرها من المواقف غير المرغوب فيها وغير السارة على المدى الطويل.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين التحقق من توافق الجهاز باعتباره دبوسًا عامًا أو WPS مع ملاحظات والتحقق مما إذا كان يعمل بشكل ضعيف ضد هجمات القوة الغاشمة أو هجمات Pixie-dust. للتثبيت، يتطلب عملية خطوة بخطوة وله عمليات بسيطة، وهو برنامج مفيد للغاية.

فيما يلي الفوائد الرئيسية للبرنامج: إنه يتحقق من الأمان اللاسلكي الخاص بك، يمكّن من إجراء اختبارات مختلفة لجهاز التوجيه، والعمليات البسيطة، والميزات المحمولة واللاسلكية وبسهولة اختراق الواي فاي.

برنامج Dumpper&Jumpstart

أفضل الخيارات المتاحة هي برنامج Dumpper&Jumpstart هذه هي أفضل أدوات اختراق كلمة مرور الوايفاي باستخدام الكمبيوتر المحمول. يمكن لـ Dumpper&Jumpstart اختراق أي شبكة wifi تعتمد على بروتوكول WPA / WPA2. القيد الوحيد لهذه الأداة هو أنها لا تعمل مع جميع الشبكات.

لكنها تبقى خيارًا جيدًا للتجربة. يمكنك دائمًا استخدام Dumpper&Jumpstart لاختراق كلمات مرور الوايفاي التي تستند إلى بروتوكول WPA.

برنامج WPSApp

خيارنا الأول في قائمة أفضل برامج اختراق الواي فاي عن طريق WPS للكمبيوتر هو برنامج WPSApp، يعتبر WPSApp برنامجاً جيداً لاختراق شبكات الواي فاي عن طريق WPS، إذ أنه يعمل على أجهزة الكمبيوتر لجميع أنظمة الويندوز المختلفة.

هذا البرنامج لا يدعم اللغة العربية، ولكن رغم ذلك يعد البرنامج سهلاً في الاستخدام وليس معقد بالنسبة للمبتدئين.

ما يميز برنامج WPSApp هو سرعته ودقته، هذا البرنامج تمت تجربته من قبل الكثير من المستخدمين ونجح بالفعل في اختراق الواي فاي، تمت برمجة WPSAppللعمل ضد الفيروسات، مما يعني أنه لا أحد يستطيع تدمير البرنامج عن طريق إرسال فيروسات للمستخدم.

وبالتالي فهو كذلك آمن ومحمي للمستخدمين بالرغم من أنه يهدف لاختراق الواي فاي أو اللاسلكي، واجهة البرنامج تصميم بسيط يساعد المستخدم على التعامل بسهولة مع البرنامج واختراق أي شبكة واي فاي يريد المستخدم أن يكون مرئيًا أمامه.

اقرأ أيضا:
شرح AndroDumper برنامج فتح شبكات الواي فاي
شرح وتحميل تطبيق ZANTI برنامج اختراق شبكات الواي فاي

برنامج SmartKey WPR

الخيار الثالث في هذه القائمة التي تشمل أفضل برامج اختراق الوايفاي عن طريق WPS للكمبيوتر هو برنامج SmartKey WPR، يتوافق SmartKey WPR مع نظام التشغيل Windows 7 إلى Windows 10.

لذلك إذا كنت تستخدم إصدارات أقدم، فلا يمكننا حقًا أن نقدم لك وعودًا ملموسة بأنه سينجح. لكن بعض التقارير تقول أن البرنامج يعمل، لذا جربها بنفسك. يستخدم SmartKey WPRخمس خيارات متقدمة لاستعادة كلمة مرور Wi-Fi أو اكتشافها.

  • Hybrid Attack
  • Dictionary Attack
  • Mask Attack
  • Word Attack
  • Combination Attack

بغض النظر عن مدى قوة كلمة المرور، سيتم فكها في النهاية بواسطة SmartKey WPR. يستخدم النمط الأكثر تعقيدًا والتركيبة التي لا تتطابق حتى كلمة مرور تصل إلى 64 حرفًا مع هذا البرنامج.

بالنسبة للمستخدمين الذين سيختارون هذا البرنامج لاختراق شبكة الواي فاي، فقط تذكر أن سرعة البرنامج ستعتمد على قوة المعالجة لوحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات بالجهاز.

لذلك لا تتوقع أن تحصل على النتيجة في غضون دقائق قليلة. سيكون من الممكن أن تكون سريعًا فقط إذا كانت مجموعة كلمات المرور واحدة من تلك المشتركة. ويعمل مخترق البرنامج للكمبيوتر الشخصي حتى أثناء عدم الاتصال بالإنترنت.

برنامج Wi-Fi Password Decryptor

الخيار التالي هو برنامج Wi-Fi PasswordDecryptor، يعد هذا البرنامج من بين أفضل برامج اختراق شبكة الوايفاي،إذا كنت تريد برنامج مخترق WiFi مجانيًا لجهاز كمبيوتر شخصي، فقد يساعدك برنامج فك تشفير كلمة مرور Wi-Fi في ذلك. قد لا يحتوي هذا على أفضل تقنيات اختراق شبكات الواي فاي، ولكنه يعمل أيضًا في معظم الأوقات.

واجهة برنامج Wi-Fi PasswordDecryptor سهلة ومباشرة. تحصل بالضبط على ما يظهر أمامك مباشرة. وستخبرك الأزرار بما تفعله بالضبط. لذا، سواء كنت شخصًا لا يعرف شيئًا أو مستخدمًا متقدمًا، سيعمل هذا من أجلك بنفس الطريقة التي يعمل بها مع أي شخص آخر.

لا يتوافق Wi-Fi PasswordDecryptor مع نظام التشغيل Windows XP، لذلك إذا كان الكمبيوتر المحمول الخاص بك يعمل بنظام التشغيل هذا، فقد تتخلى عن أو تستخدم البرامج الأوليين المذكورين أعلاه. إذا كنت تشتغل بنظام التشغيل ويندوز فيستا أو ما فوق ستتمكن من تشغيل البرنامج بكل سهولة.

برنامج WiHack

الخيار التالي لإختراقالوايفاي هو برنامج WiHack، إنه أحد أفضل البرامج التي يمكنك من هلالها اختراق شبكات الواي فاي وقد تم تطويره في الأصل كمشروع خاص يعمل مع الشبكات اللاسلكية المقفلة.

يمكن أن يساعدك في عدد من الوظائف مثل الحصول على قائمة المستخدمين، وكسر كلمة مرور شبكات الواي فاي، والاطلاع على حركة كل مستخدم وكذلك منع المستخدمين غير المرغوب فيهم من شبكة Wi-Fi الخاص بك.

برنامج NETCUT

تعتبر NETCUT من بين أفضل أدوات اختراق شبكات الوايفاي القريبة منك القائمة على النوافذ تُستخدم على الفور لكسر نظام حماية WiFi. تمت ترقية برنامج التشغيل وحزمة التثبيت هذه الأيام واختبارها أيضًا للعمل تحت ويندوز 32 بت و 64 بت على التوالي.

سيقوم برنامج Netcut بفصل أي جهاز واي فاي من الشبكة وسيحصل اتصال WiFi على شبكة كاملة على جهازك بسهولة. إنه ليس تحت سيطرة Kali Linux ولكن بالكامل لنظام التشغيل ويندوز. توجد العديد من إصدارات هذه الأدوات حيث يتم ترقيتها من قبل المبرمجين.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن WIFIKILL يستخدم لتطبيق android لفصل اتصال الإنترنت عن جهاز موجود على نفس الشبكة.

برنامج KisMAC

يعتبر برنامج KisMAC أحد أفضل الخيارات بالنسبة للأشخاص الذين يبحثون عن برنامج اختراق الوايفاي بشكل مجاني لنظام التشغيل Mac، سيكون KisMAC اختيارًا جيدًا. إذ إنه تطبيق ماسح ضوئي / متعثر لشبكة Wi-Fi مفتوح المصدر، على عكس تطبيقات برامج اختراق شبكات Wi-Fi العادية الأخرى، يستخدم المسح السلبي ووضع الشاشة.

يكشف البرنامج عن معرفات SSID مغلقة أو مغطاة أو مخفية، ويظهر المستخدمين المسجلين، ويساعد في استيراد وتصدير PCAP وما إلى ذلك.

فوائد برامج اختبار شبكات الواي فاي

في كثير من الأحيان، نجد أنفسنا في أماكن نحتاج فيها بشدة إلى شبكة Wi-Fi لإجراء اتصال عاجل أو بحث سريع على الإنترنت، لكن لا يمكننا الوصول إلى جهاز الراوتر المحلي نظرًا لعدم معرفتنا بكلمة المرور. في مثل هذه الحالات، يعد برنامج اختراق شبكات Wi-Fi أفضل حل.

تعمل هذه برامج أعلاه على كسر كلمة مرور الواي فاي على الفور نيابة عنك، في معظم الحالات بأي قوة، بحيث يمكنك الوصول إلى الإنترنت بحرية. سيكون البرنامج مفيدًا أيضًا لمدققي الشبكة ومختبري الاختراق الذين يتعين عليهم التحقق من أمان الشبكات اللاسلكية المحمية WPA وكسر تشفير المستندات وكسر تجزئة كلمة المرور.

خلاصة:

وختاماً، في هذا المقال شاركنا معك أفضل برامج اختراق الواي فاي عن طريق WPS للكمبيوتر، قد تكون برامج اختراق شبكات Wi-Fiهذه مفيدة جميع البرامج هذه سهلة التشغيل حقًا وستكون مهارات الحوسبة الأساسية لديك كافية سواء كنت خبير أو فقط مبتدئ.

انتهى.

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments