تقنية

رادار الطيران 24/7- متعقب رحلات الطيران على الهواء مباشرة

إذا كنت تبحث عن أسهل طريق من أجل تعقب الرحلات الجوية في جميع أنحاء العالم مجانًا وفي الوقت الفعلي مباشرة، تستطيع اليوم القيام بهذا الأمر بسهولة.

في هذا المقال سنشرح بالخطوات تعقب رحلات الطيران على الهواء مباشرة إضافة إلى أفضل مواقع تتبع حركة الطائرات مباشرة. ستجد في الأسفل أيضا تطبيقات للهاتف.

طريقة تتبع الرحلات الجوية مباشرة و معرفة مكان الطائرة بدقة

1- أولا أدخل على رابط التتبع مباشرة من هنا👇👇👇👇👇👇👇👇👇

2- قم بكتابة اسم الرحلة في مربع البحث أعلاه، ثم النقر على خيار البحث.

3- سوف تظهر لك تفاصيل الرحلة كاملة مثل اسم شركة الطيران، التوقيت ومكان الطائرة المتواجدة به الآن.

4- إذا قمت بتكبير الخريطة، سوف يظهر لك مكان الطائرة التي تتواجد فيه الآن، ومكان الانطلاق، والمكان الذي تتوجه إليه، إضافة إلى معلومات أخرى ستجدها في الأسفل، مثل سرعة الطائرة، الارتفاع، وغيرها من المعلومات التي تحتاج إليها.

5- يمكنك تكبير الخريطة أكثر وأكثر لرؤية المكان بدقة أكثر، كل ما عليك هو النقر على خيار التكبير أو التصغير في الأعلى.

بهذه الخطوات، تستكيع تتبع أي رحلة تريد خطوة بخطوة ومعرفة مكان تواجدها في كل وقت، كل ما عليك هو إدخال رم الرحلة ومن ثم البدء في التتبع.

اقرأ أيضا:
افضل 7 موقع كاميرات مراقبة اون لاين لمشاهدة مدن العالم بجودة عالية

أفضل مواقع لمعرفة حركة الطائرات حول العالم خلال 24 ساعة

1- FlightStats

بالنسبة للمبتدئين ، يمكنك تتبع رحلات الطيران مباشر في أي مكان في العالم عبر رقم رحلة أو مسار أو مطار معين عن طريق موقع FlightStats. بعد البحث عن رحلة، سيتم حفظ المعلومات في علامة التبويب “رحلاتي” للوصول السريع إليها لاحقًا.

توضح الخريطة الموقع الدقيق للطائرة. يمكنك الاختيار من بين عدة طبقات مختلفة لتضمين خطة الرحلة ومسار الرحلة الفعلي ورادار الطقس والمزيد.

أثناء التنقل ، يمكن لأي شخص لديه Apple Watch عرض معلومات الرحلة على الشاشة الصغيرة للجهاز القابل للارتداء. يمكن للمستخدمين أيضًا تخصيص وجه Apple Watch محدد باستخدام الأداة التي ستوفر معلومات دون الحاجة إلى فتح التطبيق.

2- FlightAware Flight Tracker

يمكن لـ FlightAware Flight Tracker تتبع حركة الطائرات، متتبع الرحلة / حالة الرحلة رحلات الطيران العامة مثل الطائرات الخاصة والمستأجرة تتبع رحلات العربية للطيران وغيرها، بالإضافة إلى القدرة على رؤية حالة أي رحلة طيران تجارية في العالم.

يمكن للمستخدمين البحث عن رحلة عن طريق التسجيل أو الطريق أو شركة الطيران أو رقم الرحلة أو المدينة الزوجية أو رمز المطار. يوفر التطبيق خريطة كاملة الشاشة مع تراكب رادار بالإضافة إلى معلومات كاملة عن الرحلة.

كلمسة لطيفة ، يمكنك تلقي إشعارات فورية بمعلومات المغادرة والوصول لرحلة معينة بالإضافة إلى الإلغاءات وتغييرات البوابة والتأخير والتحويلات.

3- AirNav RadarBox 

يأتي RadarBox من AirNav بشكل دقيق جدًا عندما يتعلق الأمر بتتبع ليس فقط الرحلات الجوية التجارية ، ولكن أيضًا الطائرات العسكرية والمروحيات. على الرغم من أنه مجاني ، إلا أنه سيتعين عليك دفع رسوم شهرية صغيرة (2.45 دولار شهريًا) لفتح جميع ميزاته.

عن طريق موقع أو تطبيق لتتبع الرحلات الجوية RadarBox، يمكنك تصنيف الرحلات حسب شركة الطيران والمطار ورقم الرحلة.

يمكن التحقق من التفاصيل مثل الارتفاع الذي تحلق فيه الطائرة وسرعتها، بالإضافة إلى معلومات أخرى باستخدام هذاه الأداة، لن يكون تحديد موقعالطائرة التي تريدج أمرًا صعبًا على الإطلاق.

4- FlightRadar24

 تتبع رحلتك عبر رادار الطيران مجانا مباشر عن طريق FlightRadar24 من السهل أيضًا البحث عن رحلة فردية عن طريق رقم الرحلة أو المطار أو شركة الطيران باستخدام FlightRadar24.

يمكنك أيضا عن طريق هذه الأداة أن ترى بالضبط حركة الطائرات مباشر عبر الأقمار الصناعية. إنه استخدام حقيقي في العالم الحقيقي لتكنولوجيا الواقع المعزز.

5- Plane Finder

سترغب بالتأكيد في زيارة Plane Finder على شاشة كبيرة قدر الإمكان. الصفحة الرئيسية هي خريطة للعالم مع نظرة عامة في الوقت الفعلي لخرائط مسار الرحلة حول العالم ، بما في ذلك حركة المرور التجارية والخاصة.

يتيح لك أيضا الخريطة الحية لتتبع الرحلات عبر الإنترنت للمستخدمين إنشاء العديد من المرشحات لرؤية الطائرات فقط حسب نوع الطائرة أو شركة الطيران وما إلى ذلك.

إذا كنت مهتمًا بحركة المرور في مطار معين، فيمكنك استخدام ميزة الإشارة المرجعية للتنقل بسرعة إلى موقعه.

6- FlightView

ليست هناك حاجة للبحث أثناء استخدام موقع FlightView. بل ستتمكن من تتبع الرحلات الجوية حسب الرقم أو المسار مباشرة.

إلى جانب أحدث معلومات الرحلة ، يمكن للمستخدمين أيضًا عرض عرض مباشر يسمح لك برؤية مكان الطائرة بالضبط، إلى جانب معلومات أخرى مثل السرعة والعنوان والارتفاع.

بعد إنشاء حساب FlightView، يمكنك إعادة توجيه جميع رسائل البريد الإلكتروني الحالية والمستقبلية الخاصة بخط سير الرحلة إلى عنوان بريد إلكتروني محدد ثم عرضها على الموقع.

7- Google’s Flight Tracker

إذا كنت بحاجة إلى معلومات أكثر مما يمكن أن توفره خدمة تتبع الرحلات الجوية من Google، فيمكنك ازيارة موقع Google’s Flight Tracker والحصول على جميع المعلومات التي تريد حول الرحلة

Google يمكنها جلب أفضل أدوات تعقب السرقة من الإنترنت لتزويدك بمعلومات موثوقة. تحتاج إلى معرفة كيفية استخدام تنبيهات Google Flights للحصول على رحلة رخيصة.

اقرأ أيضا:
افضل 10 برنامج خرائط بدون نت للاندرويد والايفون مجانا
كيفية إضافة موقع جغرافي على خرائط جوجل بشكل دائم

أفضل تطبيقات تتبع حركة الطيران في الأجواء الآن مجانا

1- FlightAware

FlightAware تتبع رحلة طيران الجوية. باستخدامه يمكنك تتبع حالة الرحلة في الوقت الفعلي وموقع أي رحلة طيران في جميع أنحاء العالم ، بالإضافة إلى الرحلات الخاص. يمكنك أيضًا معرفة من أين تأتي طائرتك القادمة، ومدى قربها، والطقس الذي قد يكون في طريقها.

يمكنك التسجيل للحصول على إشعارات الدفع الخاصة بمعلومات المغادرة والوصول الخاصة برحلتك، بالإضافة إلى التنبيهات الخاصة بتغييرات البوابة والتأخير والإلغاء.

يعد موقع سطح المكتب الخاص بـ FlightAware نقطة انطلاقنا بالفعل عندما تتأخر الرحلات الجوية، ويسهل التطبيق المجاني الحصول على جميع المعلومات التي تحتاجها.

2- App in the Air

هو أكثر من مجرد أداة لتتبع الرحلات الجوية. يطلق على نفسه اسم “مساعد السفر الشخصي”. على الرغم من أنه يحتوي على جميع الميزات الرئيسية لأي متتبع قياسي للرحلات الجوية ، مثل تحديثات حالة الرحلة ، إلا أنه يعمل كأداة تنظيمية شاملة لأكثر من 6 ملايين مسافر حول العالم.

يمكنك حجز الرحلات الجوية والفنادق داخل التطبيق مباشرةً ، ومواكبة التغييرات التي تطرأ على خط سير الرحلة في الوقت الفعلي ، والاحتفاظ بسجل قابل للبحث فيه لجميع معلومات رحلتك

يتعرف عليك App in the Air بمرور الوقت. يستخدم التطبيق الذكاء الاصطناعي لفهم تفضيلاتك الشخصية بشكل أفضل ويقترح مسارات بناءً على ما يعرفه. والأفضل من ذلك كله ، أنه يعمل بلا اتصال حتى لا يفوتك أي إشعار رئيسي.

3- Flightradar24

سواء كنت تقوم برحلات جوية من وقت لآخر، أو تريد تتبع مسار الطائرات، ومعرفة الوقت والمكان التي تتواجد فيه، قم بتنزيل Flightradar24.

يتيح لك التطبيق بشكل أساسي تشغيل جهاز التحكم في الحركة الجوية، ويعرض لك بالضبط الرحلات الجوية التي تمر في سماء المنطقة. ستحصل على إحصائيات طيران في الوقت الفعلي، مثل من أين تأتي الطائرة، وإلى أين تتجه، وسرعتها ، وارتفاعها.

يمكنك أيضًا الحصول على جميع ميزات تطبيق تتبع الرحلات الأساسية، مثل أوقات الوصول والمغادرة وحالة الرحلة ومعلومات التأخير، إذا كنت متجهاً إلى المطار.

4- The Flight Tracker

تطبيق لتتبع الرحلات يقدم تفاصيل عن أوقات الوصول والمغادرة ومعلومات المحطة وخرائط المقاعد وتنبيهات والتأخير والإلغاء بالإضافة إلى تعقب الطقس.

بالنسبة إلى المسافر، يمنحك أيضًا خيار تدوين ملاحظات حول رحلات طيران محددة، وتسمية المسارات المتكررة، ومزامنة التطبيق مع الرحلات الجوية على تقويم هاتفك المحمول. يتيح لك أيضًا تعيين تذكيرات مخصصة قبل المغادرة.

يعمل التطبيق في وضع عدم الاتصال، لذا يمكنك متابعة مسارك أثناء وجودك في الجو حتى إذا كان اتصال Wi-Fi بالطائرة غير موجود.

5- Flight Board

في بعض الأحيان، كل ما تريده هو لوحة طيران بسيطة تسرد الوافدين والمغادرين بتصميم سهل الفهم. لحسن الحظ بالنسبة للمسافرين ، هذا هو بالضبط نوع المعلومات المباشرة التي تقدمها Flight Board لأكثر من 1400 شركة طيران تسافر إلى أكثر من 16000 مطار ، مع إجراء تحديثات كل بضع دقائق.

بالرغم من أن تصميم التطبيق يبدو قديما نوعا ما إلا أنه يسرد لك العديد من الرحلات أثناء الطيران ويعرض لك أيضا جميع المعلومات حول الرحلة التي تبحث عنها.

يتخذ Flight Board منهجًا فريدًا لتتبع رحلة طيران. يمكنك عرض لوحة وصول أو مغادرة قديمة الطراز تقريبًا لأي مطار في العالم يتم تحديثه كل دقيقة بمعلومات في الوقت الفعلي.

يمكنك البحث عن رحلة معينة من خلال الرقم أو الوجهة أو شركة الطيران. من السهل أيضًا التبديل بسرعة بين لوحة المغادرة والوصول في المطار بنقرة واحدة.

6- Planes Live

بعد ذلك في القائمة ، لدينا تطبيق Planes Live، وهو تطبيق قوي لتتبع الرحلات يمكنك استخدامه لتتبع ليس فقط الرحلات الجوية التجارية ولكن أيضًا للطائرات ذات السطحين في أي مكان في العالم.

يمكن أن تنبهك طائرات البث المباشر إلى التغييرات في جدول الرحلات، بشرط تمكين الإخطارات.

يمكنك رؤية سرعة الطائرة التي تتعقبها، والارتفاع الذي تحلق فيه، والمسافة المقطوعة مثل معظم أجهزة تتبع الرحلات الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، يقدم Planes Live حالات الطقس التي تعرض افتراضيًا غطاء السحابة كما يُرى من الفضاء

يمكن استخدام Planes Live مجانا مع إعلانات ومجموعة محدودة للغاية من الميزات. لذلك ، إذا كنت ترغب في الاستفادة من كل ما يقدمه والتخلص من الإعلانات، فسيتعين عليك دفع ثمن Planes Live Premium، والذي يكلف 4.99 دولارًا شهريًا أو 39.99 دولارًا سنويًا.

7- The Flight Tracker Pro

إذا كنت تكره الإعلانات ، فجرّب The Flight Tracker Pro. يمكنك تتبع أي رحلة طيران في العالم وعرض معلومات المغادرة والوصول بالإضافة إلى معلومات الطائرة وخرائط المقاعد.

عند السفر، يتزامن التطبيق أيضًا تلقائيًا مع حساب TripIt، مما يجعله خيارًا مثاليًا للمسافرين من رجال الأعمال

تتوفر إشعارات الدفع لعدة مواقف مختلفة، بما في ذلك القدرة على تخصيص تذكير المغادرة أو الوصول ، بحيث يمكنك تذكير نفسك باختيار شخص ما من المطار.

خلاصة:

في الأخير كانتةهذه أفضل الطرق المضمونة والمجانية التي يمكن من خلالها تعقب رحلات الطيران على الهواء مباشرة عن طريق رادار الطيران، في اي وقت تريد 24 / 24 ساعة طوال أيام الاسبوع، المواقع والتطبيقات تعمل عن طريق القمر الاصطناعي، مما يتيح لك ححبع حركة الطائرات في الجو مباشرة وفي الوقت الفعلي بطريقة سهلة جدا ومجانية.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments