تحميل خطوط

تحميل خطوط عربية للورد

إذا كنت تبحث عن خطوط عربية للورد من أجل إضافتها على مشروعك وتحسين شكل الكتابة وغضفاء طابع جميل على المشروع فأنت في المكان الصحيح.

في هذا المقال سنتعرف على مجموعة خطوط عربية وورد، أفضل الخطوط العالمية المستخدمة في برنامج Microsoft Word للكتابة ومعالجة النصوص.

اقرأ أيضا:
تحميل خطوط عربية للورد برابط مباشر مجانا

تنزيل خطوط وورد وتثبيتها في برنامج Microsoft Word

يعتبر برنامج الوورد Microsoft Word من أفضل البرامج في حزمة أوفيس لمعالجة النصوص والكلمات وذلك بسبب قدرته الهائلة على التعامل مع النصوص ومعالجتها وتشكيل الوثائق والمستندات والقدرة على طباعتها واخراجها بالشكل النهائي لاستخدامها في المعاملات والأوراق.

ومن مميزات برنامج الوورد أنه يمتلك مجموعة متنوعة من الخطوط العربية والأجنبية التي يمكن استخدامها والكتابة فيها. ولعل الخطوطمن أهم العناصر التي يحتوي عليها برنامج الوورد لما لها من أهمية في تنسيق وتحسين شكل النص وإعطاءه رونقاً مميزاً. عندما نقوم بتنصيب برنامج الوورد نلاحظ وجود عدد معين من الخطوط التي تكون من ويندوز، ولكن يمكن تحميل خطوط وورد أخرى عبر الانترنت.

يحتوي برنامج مايكروسوفت وورد على عدد محدد من الخطوط التي يتم تثبيتها تلقائياً مع البرنامج ويمكن استخدام هذه الخطوط في تغيير شكل النص.

على أى حال، يمكن للمستخدم تنزيل خطوط وورد من مواقع الانترنت وتكون على شكل ملفات مضغوطة WinRAR / Zip ويمكن فك ضغطها وتثبيتها على مايكروسوفت وورد.

يمكنك أيضا التعرف على كيفية تنزيل مجموعة خطوط عربية للوورد وتثبيتها من خلال رابط تحميل الخطوط العربية للورد مجانا في ملف واحد يمكنك الاطلاع عليه في طريقة تثبيت الخطوط في ويندوز 10

اقرأ أيضا:
تحميل خطوط انجليزية للورد

مواقع عربية تحميل خطوط للوورد – خطوط وورد عربية

يلجأ الكثير من مستخدمين الوورد لتغيير الخط أو تحميل خطوط وورد مزخرفة بما يتناسب مع عملهم، وهذا يتطلب منهم إضافة مجموعة كبيرة من الخطوط المتنوعة التي تساعدهم في أعمالهم وفي الطباعة.

هناك العديد من المواقع المختصة بتنزيل الخطوط ويمكن تحميل خطوط مميزة وجديدة منها، هذه المواقع منها ما هو مجاني أو مدفوع. ولكن سنزودكم اليوم بأشهر مواقع تنزيل خطوط مايكروسوفت وورد المجانية التي يمكن تنزيل مجموعة كبيرة من الخطوط منها.

ومن أشهر المواقع التي يمكنك تنزيل الخطوط العربية منها:

Arbfonts موقع تحميل خطوط وورد عربية

يحتوي موقع عرب فونتس Arbfonts على أكثر من 10 ألاف من الخطوط العربية الأصيلة عالية الجودة والمثالية للاستخدام في Microsoft Word يمكن تنزيل الخطوط وتثبيتها مجانًا، وهي متوافقة مع جميع إصدارات الويندوز.

ومن أمثلة هذه الخطوط التي يتوفر علبها الموقع نجد: خط الرقعة، خط النسخ، خط الطباعة، خط مزخرف، خط حر، خط يدوي، والخط الكوفي والخ..

Arabicfonts موقع تحميل خطوط وورد عربية

أكثر من ألاف الخطوط العربية للوورد تجدها في هذا الموقع موقع Arabicfonts.org. هذا الموقع يعد احد اكبر وافضل مصدر للحصول على الخطوط العربية للورد والفوتوشوب والطباعة وتحميلها لجهاز الكمبيوتر.

كل ما عليك هو اختيار اى خط يناسبك ويلائم طبيعة عملك وتحميله الى جهاز الكمبيوتر الخاص بك واضافته لبرنامج الوورد مع الخطوط المميزة.

Alfont موقع تحميل خطوط وورد عربية

ومن المواقع المشهورة أيضاً في مجال تحميل الخطوط العربية موقع الفونت العربي والذي يعد من أكبر المواقع العربية لتحميل الخطوط لبرامج المايكروسوفت أو برامج التصميم. ستجد الكثير من خطوط وورد المميزة يمكنك تصفحها واختيار الخطوط المناسبة لك وتحميلها مجاناً.

ومن أمثلة هذه الخطوط: gali modern light، The Mix Arab Black، Al Mawash Shatt Al Arab وغيرها الكثير من الخطوط التي تجدونها داخل الموقع.

ArFonts.net موقع تحميل خطوط وورد عربية

يعتبر موقع أرفونتس من أفضل المواقع لتحميل الخطوط العربية الحديثة، حيث تجد أجمل وأروع الخطوط العربية المستخدمة في كل وقت ويمكنك تصفح الخطوط الموجودة وتحميلها واستخدامها على برنامج وورد.

يمكنك تصفح الخطوط الموجودة على الموقع واختيار الخط الذي تريد، قم بالدخول على الخط الذي تريد، ثم تحميله وتثبيته على جهازك.

Google Fonts موقع تحميل خطوط وورد عربية

ومن أشهر المواقع التي يمكن تنزيل الخطوط منها Google fonts قوقل فونتس والذي يعتبر أكبر مكتبة واسعة لتنزيل خطوط عربية وأجنبية متنوعة ومميزة يمكن تحميلها وتثبيتها على الويندوز وتعمل على برامج الأوفيس بجميع اصداراتها.

ويمكن تنزيل الخطوط من موقع google fonts عن طريق فتح الموقع وتصفح الخطوط التي نريد تنزيلها ثم نجد خيار Download نضغط عليه ثم ننتظر لينتهى التحميل ونقوم بتثبيتها على برنامج الوورد.

اقرأ أيضا:
مواقع خطوط انجليزية احترافية مشهورة
أفضل 7 مواقع لتحميل الخطوط الإنجليزية للفوتوشوب مجانا

خطوات إضافة الخطوط وتثبيتها في برنامج وورد

بعد العثور على خط تريد استخدامه مع أحد تطبيقات Office،يمكنك تنزيله وتثبيته من خلال نظام التشغيل الذي تستخدمه حالياً على الكمبيوتر. ونظراً لأن الخطوط تعمل بنظام التشغيل، فلا يتم تنزيلها إلى Office مباشرة.

يجب أن تنتقل عبر المجلد خطوط للنظام في “لوحة تحكم Windows” وسيعمل الخط تلقائياً مع Office. على أجهزة Mac، استخدم دفتر الخطوط لإضافة الخط ثم نسخهإ لى مجلد Windows Office المتوافق.

بعد تحميل الخطوط المراد استخدامها في تطبيقات Office word، عليك استخراج ملفات الخطوط من ملفات الضغط ونقلها الى مجلد الخطوط في ويندوز.

سنتعرف في هذه الفقرة على خطوات إضافة الخطوط وتثبيتها في برنامج وورد في خطوات بسيطة متبعة من مايكروسوفت في مقال سابق:

  1. نقوم بتنزيل ملفات الخطوط، وغالباً ما تأتي هذه الملفات مضغوطة في مجلدات zip. في مجلدات مضغوطة. فنقوم بفك الضغط واستخراجها.
  • ننقر بزر الماوس الأيمن على ملف الخط ونختار تثبيت للخط
  • إذا ظهرت لك رسالة من البرنامج للسماح بإجراء تغييرات فننقر فوق نعم.

وهناك طريقة أخرى لتثبيت الخطوط في برنامج وورد تعد أسهل من الأولى:

من المعروف أن ملفات الخطوط في ويندوز تكون موجودة في المجلد C:/Windows/Fonts الذي يحتوي على الخطوط الأساسية المثبتة تلقائياً فور تنصيب البرنامج. لذلك يمكن للمستخدم نقل ملفات الخطوط التي تم تنزيلها الى هذا المجلد ولصقها فيتم تثبيت هذه الخطوط الجديدة المضافة مع برنامج الوورد.

  1. نفتح Control Panel لوحة التحكم، ثم نختار Fonts
  2. نقوم بلصق الخطوط الجديدة في ملف Fonts
  3. يقوم برنامج الوورد بالتعرف على هذه الخطوط وتثبيتها داخل البرنامج

اقرأ أيضا:
تحميل خطوط انجليزية للفوتوشوب أو لأي برنامج آخر
برنامج خطوط عربية

أهمية اضافة خطوط جديدة في برنامج وورد

تعد إضافة الخطوط في Word أمرًا مهمًا لأنها تتيح لك تغيير طريقة ظهور النص يمكن أن يكون مفيدًا إذا كنت بحاجة إلى مطابقة نمط معين أو إذا كن تتريد إضافة لمسة فريدة إلى المستند الخاص بك بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعد إضافة الخطوط في جعل النص أكثر قابلية للقراءة وأسهل في الفهم.

ويضف يإضافة الخطوط إلى Microsoft Word على مستنداتك مظهرًا مصقولًا واحترافيًا يمكن أن يساعدك أيضًا على التميز عن المنافسة إذا كنت تقدم مستندًا لوظيفة أومنحة دراسية. لذا من المهم جداً اختيار نوع الخط المناسب لكل مستند تقوم بإنشائه. 

فيما يتعلق بأنواع الخطوط الموجودة في برنامج وورد، هناك نوعان من الخطوط: خطوط افتراضية وخطوط يمكن تحميلها.

الخطوط الافتراضية هي التي تكون موجودة في برنامج الوورد مع تثبيت البرنامج وتعد هذه الخطوط أساسية لا يمكن حذفها أو تعديلها. ومن الأمثلة عليها: Traditional Arabic، Times New Roman، Arial وغيرها من الخطوط الأساسية.

أما الخطوط المضافة، هي خطوط يمكن تحميلها من مواقع الانترنت وتثبيتها في مجلد Fonts على ويندوز.

ومن الأمثلة عليها: Amiri، الخط الكوفي، Naskhi، الخط الديواني وغيرها من الخطوط التي يمكن اضافتها.

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments