تقنية

تحميل خطوط عربية للورد برابط مباشر وشرح طريقة التثبيت على ويندوز 7، 10

ضروري اليوم من استخدام برنامج وورد من أجل كتابة النصوص والمقالات والبحوث، وأهم شيء ستحتاج إليها هو استخدام تنسيق في خط الكتابة واستخدام خطوط متنوعة لإضفاء الجمالية على النص، في هذه الحالة ستحتاج إلى تحميل خطوط عربية برابط مباشر.

بالرغم من وجود بعض الخطوط العربية على الورد إلا أن هناك خطوط رائعة لا يمكن أن تجدها على البرنامج، وبالتالي ستحتاج إلى تحميلها بشكل يديوي من أجل الكتابة بها.

في هذا المقال سأشرح لك كيفية تحميل خطوط عربية برابط مباشر كيفية تثبيتها على برنامج الوورد حتى تتمكن من استخدامها في الكتابة على النصوص والبحوث الخاصة بك. فقط تابع نمعي لتعرف كيفية استخدامها.

تحميل خطوط عربية للورد برابط مباشر

إذا كنت تجد صعوبة في تحميل الخطوط ولا تجد الخطوط المناسبة التي تبحث عنها، فلا داع لقلق بعد الآن، توجد مجموعة من المواقع التي يمكنك من خلالها تحميل أفضل خطوط عربية واستخدامها على الورد بكل سهولة وبساطة.

سبق أن شرحت طريقة تحميل خطوط عربية في مجموعة من المواضيع السابقة، حيث قمت بشرح أفضل مواقع خطوط عربية مجانية للتحميل، تتيح لك هذه المواقع عدد كبير من أنواع الخطوط التي يمكنك تحميلها، مثل الخط الكوفي، الفارسي، العربي، المغربي، الديواني. وغيرها من الأنواع الأخرى التي يمكنك تحميلها.

يمكنك تحميل جميع أنواع الخطوط من الرابط التالي:

خطوط عربية للتحميل

تحميل خطوط عربية للورد برابط مباشر ليس بالأمر الصعب أو المعقد، بل يمكنك القيام به بكل سهولة وبساطة عن طريق أحد مواقع خطوط عربية للوورد مجانية.

في حال كنت تريد موقع مخصص أكثر من أجل استخدامه في تحميل الخطوط العربية مجانا وتثبيتها على الوورد يمكنك الدخول على الرابط السابق ومن ثم الاختيار من بين المواقع التي ستجدها وستجد أيضا طريقة تحميلها واستخدامه بالخطوات والصور.

أما في حال لم تكن تريد البحث سأقترح عليك هنا أفضل موقع يمكنك استخدامه من أجل تنزيل الخطوط العربية للوورد.

4- بعد تحميل الخط، يمكنك الدخول عليه وتثبيته على الكمبيوتر أو اللابتوب بطريقة عادية جدا. في الأخير ستجد بأن الخط الذي قمت بتحميله تم إضافته على الوورد.

1- Google Fonts موقع تحميل خطوط عربية مجانا

من أشهر المواقع التي يمكن تنزيل الخطوط منها Google fonts قوقل فونتس والذي يعتبر أكبر مكتبة واسعة لتنزيل خطوط عربية وأجنبية متنوعة ومميزة يمكن تحميلها وتثبيتها على الويندوز وتعمل على برامج الأوفيس بجميع اصداراتها.

ويمكن تنزيل الخطوط من موقع google fonts عن طريق فتح الموقع وتصفح الخطوط التي نريد تنزيلها ثم نجد خيار Download نضغط عليه ثم ننتظر لينتهى التحميل ونقوم بتثبيتها على برنامج الوورد.

للعثور على خط يرضيك، استخدم خيار البحث في الزاوية اليسرى العليا من الصفحة. هناك أيضًا فئات متعددة للاختيار من بينها ، مثل serif، و sans serif، والكتابة اليدوية، وما إلى ذلك.

يمكنك أيضًا تنشيط معلومات بحث إضافية مثل اللغة، بالإضافة إلى خصائص الخط (سمك الخط، والانحراف ، والعرض). من الممكن أيضًا معاينة الشكل الذي سيبدو عليه المحتوى الخاص بك مكتوبًا بخطوط متعددة ومختلفة.

أثناء التمرير فوق خط معين، سترى أنه يمكنك تعديل سمك الخط وحجم الخط للمحتوى الذي تمت معاينته. هناك أيضًا خيار لفرز الخطوط حسب الاتجاه الآن، والأكثر شيوعًا، والأحدث، والاسم.

تتيح لك Google Fonts أيضًا الاختيار بين الخلفيات الفاتحة والداكنة، بالإضافة إلى عرض الخطوط على شكل قائمة أو في شبكة.

طريقة استخدام Google Fonts

من أجل تحميل اي خط من هذا الموقع الطريقة سهلة ايضا وبسيطة، كل ما عليك القيام به هو:

1- الدخول على الموقع، بعد ذلك ستظهر لك مجموعة من أنواع الخطوط التي يمكنك تحميلها، قم بالدخول على أي نوع تريد.

2- في الصفحة التالية، ستجد جميع الخطوط الخاصة بالنوع الذي قمت باختياره، يمكنك تحميل الخطوط التي قمت باختيارها من خلال الضغط على خيار Download family . وسوف يتم تحميل نوع الخطوط التي قمت باختيار مجتمعة.

2- Arbfonts تنزيل خطوط عربية جديدة

يحتوي موقع عرب فونتس Arbfonts على أكثر من 10 ألاف من الخطوط العربية الأصيلة عالية الجودة والمثالية للاستخدام في Microsoft Word يمكن تنزيل الخطوط وتثبيتها مجانًا، وهي متوافقة مع جميع إصدارات الويندوز.

ومن أمثلة هذه الخطوط التي يتوفر علبها الموقع نجد: خط الرقعة، خط النسخ، خط الطباعة، خط مزخرف، خط حر، خط يدوي، والخط الكوفي والخ..

طريقة استخدام Arbfonts

طريقة استخدام الموقع وتحميل الخطوط منه سهلة وبسيطة كل ما عليك القيام به هو:

1- الدخول على الموقع من الرابط السابق.

2- ستجد مجموعة من أنواع الخطوط العربية، يمكنك الدخول على أي نوع تريد تحميله.

3- بعد ذلك سيعرض لك العديد من الخطوط المتاحة للتحميل كل ما عليك فعله هو الدغط على خيار “تحميل” وسيتم تحميل الخط على جهازك في الحال.

3- Alfont تحميل خطوط عربية مزخرفة

ومن المواقع المشهورة أيضاً في مجال تحميل الخطوط العربية موقع الفونت العربي والذي يعد من أكبر المواقع العربية لتحميل الخطوط لبرامج المايكروسوفت أو برامج التصميم. ستجد الكثير من خطوط وورد المميزة يمكنك تصفحها واختيار الخطوط المناسبة لك وتحميلها مجاناً.

ومن أمثلة هذه الخطوط: gali modern light، The Mix Arab Black، Al Mawash Shatt Al Arab وغيرها الكثير من الخطوط التي تجدونها داخل الموقع.

طريقة استخدام Alfont

طريقة استخدامه هو الآخر سهل، يمكنك ذلك من خلال الخطوات التالية:

1- قم بالدخول على الموقع مباشرة من الرابط السابق.

2- مباشرة ستظهر لك مجموعة من النصوص المتاحة لتحميل بالمجان، يمكنك اختيار أي خط تريد ومن ثم تحميله والبدء في استخدامه.

3- بعد التحميل، يمكنك الآن الدخول على الخص وتثبيته.

4- Arabicfonts تحميل خطوط عربية للورد

أكثر من ألاف الخطوط العربية للوورد تجدها في هذا الموقع موقع Arabicfonts.org. هذا الموقع يعد احد اكبر وافضل مصدر للحصول على الخطوط العربية للورد والفوتوشوب والطباعة وتحميلها لجهاز الكمبيوتر.

كل ما عليك هو اختيار اى خط يناسبك ويلائم طبيعة عملك وتحميله الى جهاز الكمبيوتر الخاص بك واضافته لبرنامج الوورد مع الخطوط المميزة.

طريقة استخدام Arabicfonts

طريقة استخدام هذا الموقع هي الأخرى سهلة وبسيطة يمكنك استخدامها في ثواني،

  1. فقط قم بالدخول على الموقع.
  2. اختيار نوع الخطوط التي تريد تحميلها ثم الدخول عليها.
  3. مباشرة ستجد رابط التحميل أمام كل خط، فقط قم بالضغط عليه وسيتم تحميل الخط في الحال.
  4. يمكنك الدخول عليه لآن بعد تحميله وتثبيته علة لكمبيوتر أو اللاب توب الخاص بك.

5- موقع Fontspace خطوط عربية مزخرفة للورد

تعد الخطوط جزءًا مهمًا من أسلوب طباعة موقعك. قد يصعب قراءة الخطوط الفاخرة للغاية ، بينما قد تكون الخطوط البسيطة جدًا مملة تمامًا. لهذا السبب يجب أن تركز على اختيار خط مقروء ولكنه جذاب.

يمكن أن يوفر تحديد نمط الخط الصحيح مظهرًا جذابًا ويحافظ على القيمة الجمالية للمحتوى الخاص بك. يلعب دورًا حيويًا في تحديد النغمة العامة لموقع الويب الخاص بك ، ويضمن تجربة مستخدم رائعة.

FontSpace هو موقع للخطوط المجانية التي تركز على المصمم ، والشرعية ، والمرخصة بوضوح. يمكنك استخدام منشئ الخطوط الخاص بنا لإنشاء خطوط يسهل نسخها ولصقها في موقع الويب الخاص بك وملفات تعريف الوسائط الاجتماعية والمزيد.

كل ما عليك فعله هو كتابة بعض النص في مربع الإدخال. يمكنك تغيير حجم خط المعاينات عبر شريط التمرير بجوار مربع الإدخال. لديك أيضًا خيار تغيير لون المقدمة.

أعلاه ، سترى 15 من الخطوط المجانية المختارة يدويًا والقابلة للتنزيل كل شهر. ولكن يمكنك الوصول إلى أكثر من آلاف الخطوط من الخطوط المتصلة إلى الخطوط الرائعة والأنماط العصرية الأخرى.

يتيح لك FontSpace إنشاء أنماط خطوط مختلفة باستخدام مجموعة كبيرة من أحرف Unicode.

6- موقع لتحميل الخطوط العربية للورد برابط مباشر Befonts

Befonts هو مصدر خط رائع آخر لتحميل الخطوط العربية للوورد. يتميز بالعديد من الخطوط، بعضها مجاني للاستخدام الشخصي، والبعض الآخر مجاني للاستخدام التجاري أيضًا.

يتوفر خيار المعاينة أيضًا. ما يبرز هنا هو الصور التي تعرض مجموعة الخطوط المحددة أثناء العمل، بحيث يمكنك بسهولة تصور نوع المشروع الذي يمكنك استخدام هذا الخط من أجله

في الزاوية العلوية اليمنى من الصفحة، ستجد عدة فئات للاختيار من بينها – أساسية، وعرض، ونص، ومتنوعة، مع احتواء كل فئة على عدة فئات فرعية.

7- ArFonts.net موقع تحميل خطوط وورد عربية

يعتبر موقع أرفونتس من أفضل المواقع لتحميل الخطوط العربية الحديثة، حيث تجد أجمل وأروع الخطوط العربية المستخدمة في كل وقت ويمكنك تصفح الخطوط الموجودة وتحميلها واستخدامها على برنامج وورد.

يمكنك تصفح الخطوط الموجودة على الموقع واختيار الخط الذي تريد، قم بالدخول على الخط الذي تريد، ثم تحميله وتثبيته على جهازك.

8- خطوط عربية للورد مجانا موقع Hacen

يعتبر موقع Hacen من بين أفضل المواقع لتنزيل الخط للورد، ولكن للأسف غير معروف، موقع Hacen، والذي يعتبر من أسهل المواقع التي يمكنك استخدامها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتحميل الخطوط العربية، وربما يكون هذا هو سبب تفضيل العديد من المستخدمين إستخدامه.

تنزيل خطوط وورد وتثبيتها في برنامج Microsoft Word

بعض الأشخاص يجدون صعوبة في تثبيت الخطوط العربية على برنامج وورد، توجد طرق مختلفة يمكنك استخدامها من أجل تثبيت الخطوط على ورد.

سواء كنت تريد تثبيت خطوط عربية للورد ويندوز 7 أو كنت تريد تثبيت خطوط عربية للوورد ويندوز 10، فالأمر لا يختلف كثيرا، يمكنك القيا بهذا الأمر من خلال مجموعة من الطرق التي سبق أن شرحتها بالخطوات والصور ستجدها في الرابط التالي:

أهمية اضافة خطوط جديدة في برنامج وورد

تعد إضافة الخطوط في Word أمرًا مهمًا لأنها تتيح لك تغيير طريقة ظهور النص يمكن أن يكون مفيدًا إذا كنت بحاجة إلى مطابقة نمط معين أو إذا كن تتريد إضافة لمسة فريدة إلى المستند الخاص بك بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعد إضافة الخطوط في جعل النص أكثر قابلية للقراءة وأسهل في الفهم.

تظيف الخطوط إلى Microsoft Word على مستنداتك مظهرًا مصقولًا واحترافيًا يمكن أن يساعدك أيضًا على التميز عن المنافسة إذا كنت تقدم مستندًا لوظيفة أومنحة دراسية.

فيما يتعلق بأنواع الخطوط الموجودة في برنامج وورد، هناك نوعان من الخطوط: خطوط افتراضية التي تجدها مثبتة مسبقا عند تحميل مايكروسوفت اوفيس وورد، وخطوط يمكن تحميلها من خلال المواقع التي شرحت لك في الأعلى.

خلاصة:

في الأخير حاولت في هذا المقال ان أشر لك بطريقة بسيطة وسهلة كيفية تحميل خطوط الوورد برابط مباشر مجانا وكيفية تثبيتها على الورد سواء على ويندوز 7 أو ويندوز 10، طريقة التحميل بسيطة جدا كما شرحت لك، فقط من خلال الدخول على أحد المواقع في الأعلى ثم تحديد الخط وتحميله مباشرة ومن ثم البدء في تثبيته.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments