برامجتقنية

افضل 10 برامج حماية العين من اشعة الكمبيوتر

 تحميل برنامج Eye Saver

برنامج حماية العين من اشعة الكمبيوتر

تتضرر العين من الاستخدام طويل للكمبيوتر، وذلك من الأشعة البيضاء التي تأثر بشكل كبير على العين بالخصوص في الليل.

اذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر لساعات طويلة، فيمكنك استخدم أحد البرامج التي سنتحدث عنها في هذه المقال، والتي تعمل على حماية العين من أشعة الكمبيوتر، تابعوا معنا الشرح إلى النهاية للتعرف عليها:

إقرأ أيضاً: الوضع الليلي في جوجل كروم للكمبيوتر

إقرأ أيضاً: أفضل إضافات أمنية لحماية خصوصيتك على الإنترنت

 تنزيل برنامج حماية العين

برنامج f.lux برنامج راحة العين من الكمبيوتر

 برنامج حماية العين للايفون

اول برنامج سنتحدث عنه اليوم في هذه المقال هو برنامج f.lux، الذي يعتبر احد افضل برامج حماية العين من أشعة الكمبيوتر، والذي يقلل من أشعة الكمبيوتر الزرقاء المضرة بالعين، وذلك حسب الوقت، حيث يمكنكم تحديد المكان الجغرافي الخاص بكم على هذا البرنامج، وعند حلول الليل سيقوم البرنامج بشكل تلقائي لإزالة الأشعة الزرقاء من شاشة الكمبيوتر لحماية العين.

والجميل في الأمر أن برنامج f.lux صغير جدا وخفيف حيث يصل حجمه الى 545 كيلو بايت فقط، دعونا نتعرف على هذا البرنامج بشكل اكبر، وذلك من خلال شرح طريقة استخدامه على الكمبيوتر، للتقليل من درجة اشعة الكمبيوتر هيا بنا:

طريقة استخدام برنامج f.lux

الخطوة رقم 1:

يجب عليك أولا تحميل برنامج f.lux من الموقع الرسمي وذلك عن طريق الضغط على الرابط التالي:

الخطوة رقم 2:

وبعد تحميل برنامج f.lux وتثبيته على الكمبيوتر يمكنكم التحكم في أشعة الكمبيوتر الزرقاء المضرة بالعين من خلال المؤشر الذي يوجد على البرنامج كما هو موضح في الصورة بالأسفل.

 سعر فلتر شاشة الكمبيوتر

الخطوة رقم 3:

او يمكنك الضغط على أيقونة Location لتحديد المكان الجغرافي الخاص بك في الخريطة ليتم بشكل تلقائي التقليل من أشعة الشاشة حسب نهار او الليل بشكل تلقائي.

 f.lux تحميل برنامج

الخطوة رقم 4:

وبعد تحديد المكان الذي تعيش فيه من خلال كتابة اسمه يمكنك الضغط على خيار OK.

وهكذا ومن خلال اتباع الخطوات السابقة يمكنكم بكل سهولة، حماية العين من أشعة الكمبيوتر وذلك كم خلال استخدام برنامج f.lux، الذي يقدم هذه الخدمة بشكل مجاني لجميع المستخدمين.

إقرأ أيضاً: أفضل 20 إضافات حماية لمتصفح جوجل كروم

إقرأ أيضاً: كيفية الانتقال إلى الوضع الليلي (الوضع المظلم) في الآيفون

برنامج Eye Saver لحماية البصر من أشعة شاشة الكمبيوتر

 برنامج f lux للتحكم في إضاءة الشاشة

برنامج Eye Saver هو الآخر من بين البرامج المميزة التي يمكنكم من خلالها، حماية العين من أشعة الكمبيوتر التي تأثر بشكل سلبي على العين، وذلك عند استخدام الكمبيوتر لساعات طويلة بالخصوص في الليل.

يعمل برنامج Eye Saver على التقليل من أشعة الكمبيوتر الزرقاء التي لها ضرر على العين، والتقليل من بعض الألوان الأخرى لجعل العين أكثر راحة عند تصفح الانترنت عن طريق الكمبيوتر.

الجميل في هذا البرنامج وهو التنبيه الذي يقوم به في كل مرة عند ايتحدمك الكمبيوتر لمدة طويلة، حتى يعلم من خلاله المستخدم انه يجب عليك أحد استراحة. واجهة البرنامج بسيطة وسهلة الاستخدام ولا تتطلب أي خبرة، كما أنه برنامج مجاني ولا يتطلب الدفع، ويعمل على مختلف أجهزة الكمبيوتر، يمكنكم تحميله الان من خلال الضغط على الرابط التالي:

برنامج Windows 10 Night Light أداة مجانية ل حماية العين من شاشة الكمبيوتر

برنامج حماية العين للاندرويد

يمكنكم العثور على أداة Windows 10 Night Light على نظام تشغيل الويندوز 10، التي من خلالها يمكنكم حماية العين من أشعة الكمبيوتر، وذلك من خلال التقليل من اللون الازرق الذي يسبب ضررا للعين عند استخدام الكمبيوتر لساعات طويلة.

يمكنكم تشغيل اداة Windows 10 Night Light على جهات الكمبيوتر بكل سهولة، من خلال الذهاب الى أيقونة الإشعارات في شريك المهام، بعدها يمكنكم الضغط على Night Light من اجل تفعيل هذه الأداة، عندها ستصبح شاشة الكمبيوتر صفراء، يمكنكم التعديل في درجة اللون الاصفر، عن طريق الضغط بالزر الأيمن من الفأرة ثم اضغط على خيار Go to Settings ثم اضغط على خيار night light Settings عندها يمكنكم تحديد درجة اللون الاصفر حسب رغبتكم.

وبهذه السهولة وبدون استخدم اي برنامج، يمكنكم فقط من خلال أداة Windows 10 Night Light التي توجد بشكل مسبق على الويندوز 10، من حماية العين من أشعة الكمبيوتر.

إقرأ أيضاً: افضل متصفح تويتر للاندرويد والايفون مجانية

إقرأ أيضاً: كيف تجعل بطارية حاسوبك المحمول تدوم طوال اليوم

برنامج Iris mini برنامج مجاني لحماية العين من شاشة الكمبيوتر

برنامج Eye Saver

يمكنكم الآن تحميل برنامج Iris mini على كل من أجهزة الكمبيوتر، التي تعمل بنظام الويندوز والماك ولينكس، لحماية العين من أشعة الكمبيوتر عند استخدمه لمدة طويلة بشكل مستمر، بعد تحميل هذا البرنامج من الرابط الذي يوجد في الاسفل، يمكنكم التحكم في ضوء شاشة الكمبيوتر من خلال تحديد الوضع المناسب.

إلى جانب ذلك يمكنك من خلال برنامج Iris mini التحكم في درجة الألوان، يمكنكم الان تحميل برنامج Iris mini والحصول على هذه الخدمة بشكل مجاني، من خلال الضغط على الرابط التالي:

برنامج Redshift برنامج مجاني لحماية العين من شاشة الكمبيوتر

برنامج Redshift يختلف قليلا عن باقي البرامج التي تحدثنا عنها في الأعلى، وشبيه بشكل كبير ببرنامج f.lux الذي تحدثنا عنها في اول القائمة، حيث يمكنكم من خلال حماية العين من أشعة الكمبيوتر، وذلك بشكل تلقائي بدون الحاجة لتحديد درجة السطوع والون في كل مرة.

حيث يمكنكم من خلال برنامج Redshift تحديد الموقع الجغرافي لكم، عندها سيبدأ البرنامج بتقليل من اللون الازرق مع مرور الوقت إلى حلول الليل، ليقدم لكم درجة لون مناسبة في كل وقت في اليوم، يمكنكم الان تحميل هذا البرنامج والحصول على هذه الخدمة بشكل مجاني، من خلال الضغط على الرابط التالي:

برنامج LightBulb برنامج مجاني لنظام الويندوز لحماية العين

لا يختلف برنامج Redshift عن البرامج السابقة التي تحدثنا عنها في الأعلى، حيث يمكنكم ايضا من خلاله، حماية العين من أشعة الكمبيوتر الزرقاء واليا تسبب ضرر للعين.

يمكنكم تحميل هذا البرنامج بشكل مجاني على نظام الويندوز من الرابط الذي يوجد في الاسفل، بعدها يمكنكم تحديد الموقع الجغرافي الخاص بكم، ليتك وبشكل تلقائي، التقليل من اللون الازرق المضر بالعين حسب كل الوقت، يمكنكم الان الحصول على ذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

برنامج Midnight Lizard إضافة جوجل كروم لحماية العين

اذا كنت من مستخمين متصفح Google Chrome بشكل كبير على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فيمكنك الآن حماية عينك من الأشعة الزرقاء، من خلال تحميل إضافة Midnight Lizard وتثبيتها على المتصفح، التي تعمل على التقليل من الضوء الازرق وتحويله إلى اللون الصفر المناسب العين.

كما يمكنكم أيضا من خلال إضافة Midnight Lizard، تفعيل الوضع الليلي Dark Mode لجعل المتصفح باللون الاسود. يمكنكم الحصول على كل ذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

برنامج CareUEyes لوقاية العين من أشعة شاشة الحاسوب مجانا

برنامج CareUEyes من البرامج المميزة التي يمكنكم الاعتماد عليها، لحماية العين من أشعة الكمبيوتر الزرقاء، يمكنكم الان من خلال تحميل هذا البرنامج على الكمبيوتر، استخدام الجهاز لمدة طويلة بدون أي ضرر او ارهاق على العين.

يعمل هذا البرنامج بشكل تلقائي للتحكم في درجة اللون، إلى جانب ذلك يرسل اشعار للمستخدمين، حتى يتوقفو لاحد استراحة قصيرة، وهذا الأمر مفيد جدا، حيث هناك من ينسى نفسه ومن ضروري ان يتم تذكيره بان يأخد استراحة قصيرة.

والجميل في برنامج CareUEyes انه يقدم مجموعة من الأوضاع المختلفة التي يمكنكم استخدامها، حيث هناك وضع للقراءة ووضع لمشاهدة الأفلام ووضع للعب الألعاب وغيرها من الأوضاع الأخرى، يمكنكم الان تحميل هذا البرنامج، والحصول على كل ذلك بشكل مجاني، من خلال الضغط على الرابط التالي:

برنامج SunsetScreen برنامج حماية العين من أشعة الكمبيوتر الضارة

آخر برنامج سنتحدث عنه اليوم في هذه المقال هو برنامج SunsetScreen، الذي يعمل على حماية عين المستخدمين، من أشعة الكمبيوتر الزرقاء الضارة اللعين، عند استخدام الكمبيوتر لساعات طويلة.

يمكنكم تحديد الموقع الجغرافي الخاص بكم على هذا البرنامج، ليتم بشكل تلقائي التحكم في درجة اللون والسطوع لشاشة الكمبيوتر وذلك حسب الوقت اليومي سواء الصباح او المساء. مساحة برنامج SunsetScreen لا تتعدى 1 ميجا بايت كنا هنا مجاني، ويعمل على مختلف اصدارات نظام تشغيل الويندوز.

خلاصة

في النهاية كانت هذه جميع المعلومات المتعلقة بموضوع، برنامج حماية العين من اشعة الكمبيوتر شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments