برامج

أفضل برامج قص الصور باحتراف للكمبيوتر مجانا

أفضل برامج قص الصور باحتراف للكمبيوتر مجانا

هناك الكثير من الأسباب التي تدفع الالاف من الأشخاص للبحث عن برامج قص الصور، بالطبع نحن لا تهمنا الأساباب بقدر ما يهمنا تقديم ما يبحث عن المستخدم أو الزائر، فإذا كنت أنت أيضا أحد المتسخدمين الذين يرغبون في الحصول على أفضل برنامج قص الصور باحتراف للكمبيوتر مجانا يكفي أن تتابع الموضوع.

المميز اليوم أننا سنقترح قائمة لأقوى البرنامج المتخصصة في عالم تحرير الصور والتعديل عليها، هذه البرنامج يعتمدها الملايين من المستخدمين عبر العالم كأفضل البرامج البديلة عن برنامج الفوتوشوب، عن طريقها يمكنك قص الصور بأي شكل وبأكثر  من طريقة يدويا أو تلقائيا، ليس هذا وحسب هنا الكثير من الأدوات التي يمكنك التعديل بها على صورك من إضافة النصوص، والإطارات والرسومات والفلترات وغيرها حسب ما تريد.

تعرف على أفضل برامج قص الصور للكمبيوتر، اهم مميزاتها ثم حمل الأفضل بينها مجانا، هناك الكثير من التفاصيل الدقيقة التي تهمك كمصور أو محترف أو مبتدء بعالم الفوتوغراف والفوتوشوب، لذا تابع بتمعن.

برنامج لقص الصور باحتراف

برنامج PhotoScapeمن البرنامج المفضل لدي شخصيا والمعروفة بقدرتها لا محدودة في التعديل على الصورة، يستخدمه الملايين من الأشخاص بدول العالم العربي ومن مختلف أنحاء العالم في عمليات قص الصور والكتابة عليها وتحسينها، طبعا لن نطيل وصف البرنامج فهو غني عن التعريف.

برنامج PhotoScapeيأتي بمميزات جد رائعة، ومن الناحية العملية يمكن اعتباره أقوى وافضل بديل عن برنامج الفوتوشوب، فهو يجمع بين البساطة والحرفية فلن تحتاج لأي خبرة من أجل التعالم مع البرنامج، يعد الخيار الأمثل ولأنسب للمبتدئين وحتى المحترفين، إضافة إلى أن البرنامج قادر على العمل بكفاءة حتى على أبسط الأجهزة بمواصفات تشغيل ضعيفة، ولك أن تتعرف على مميزات التطبيق أكثر.

مميزات برنامج PhotoScape

يأتي PhotoScape بمميزات رائعة وفريدة سواء على مستوى قص الصور أو من حيث التعديل عليها وتحريرها، ولك أن تكتشف أبرز ما يقدم البرنامج من مزايا خاصة على الشكل التالي:

  • PhotoScape غير مدفوع ومعه كافة الخيارات الداخلية مجانية.
  • يمكنه العمل بكفاءة عالية على كافة أنظمة التشغيل ويندوز
  • سهل الإستخدتم بسيط واحترافي مئة بالمئة، يمكنك قص الصور به أو الكتابة عليه
  • برنامج PhotoScape يتيح للمستخدم نطاق واسع من الخيارات للتعديل كالكتابة على الصور بالعربية وباللغات الأجنبية مع خطوط جميلة ومن مختلف كراكتيرات
  • برنامج PhotoScape يدعم ميزة تحويل الصور إلي امتداد JPG .
  • يحتوي على مجموعة من الفلترات وغيرها، لك أن تتعرف عليها عند الإستعمال.
  • البرنامج يضم قسم خاص بالتعديل والكتابة على الصروة، ثم قسم خاص بدمج الصور ضمن قوالب جد متنوعة، وتبويبات في كل قسم.
  • PhotoScape يمكنك من  تركيب الصور ثم تحسينها بالمؤثرات الرائعة لها .
  • يقدم لك خدمة تنظيم عرض الصور لتتمكن من البحث عن الصور بكل سهولة .
  • تستطيع تحرير عدد كبير من الصور دفعة واحدة وبسرعة.
  • يحتوي البرنامج على ميزة طباعة الصورة مباشرة من داخل البرنامج .
  • يمكنك تحويل صيغ الصور من خلال البرنامج لفتحها ونقلها على الهاتف.
  • يحتوي على ميزة البحث على شبكة الإنترنت باستخدام الصور .
  • PhotoScape خفيف للغاية لا يؤثر على عمل الكمبيوتر ولا يستهلك موارد الجهاز بتاتا.

طريقة تحميل برنامج  PhotoScape واستخدامه

إليك الآن كيفية تحميل برنامج PhotoScape على جهازك الكمبيوتر أواللاب توب، ثم بدء القص والتعديل، عملية التحميل والتثبيت والإستخدام سهلة تتطلب فقط اتباع الشرح الآتي:

أولا:

عليك تحميل برنامج PhotoScapeيكفي الضغط هنا لتوجه مباشرة إلى صفحة التحميل

ثانيا:

ما أن تقم بالدخول إلى صفحة التحميل حتى تجد أمامك خيار التنزيلDownload  قم بالنقر عليه، وعلى الصفحة الموالية انقر كذلك على خيار Download Now

ثالثا:

انتظهر نهاية عملية التحميل لن تأخد إلى بضع دقائق، ما أن تنتهي قم بالنقر على ملف التحميل لبدء التثبيت والإستخدام على جهاز الكمبيروتر الخاص بك

رابعا:

مع أول نافدة خاصة بالتنصيب قم بالنقر على خيار Agree -Install أقى أسفل النافدة تماما كما هو ماشر إليه في الصروة، ثم انتظر لحظات حتي يتم تثبيت ملفات البرنامج بنجاح .

خامسا:

ما أن تنتهي عملية التثبيت قم بالضغط على خيار انهاء Finish لتأكيد نهاية عملية تحميل البرنامج على جهازك

مهم لك أيضا: تحميل برنامج ترجمة الصور للكمبيوتر برابط مباشر مجاناً

طريقة قص الصور على الكمبيوتر

بعد التعرف على طريقة تحميل البرنامج وتثبيته الآن يمكننا الإنتقال إلى طريقة التشغيل وهو الجزء الآهم من موضوعنا هذا، ولك أن تتابع طريقة قص الصور والتعديل عليها كما تشاء عبر برنامج فوتوسكايب على النحول التالي:

الخطوة 1/

ما أن تنتهي عملية التثبيت حتى تظهر لك الواجهة الرئيسية للموقع، إذا لم يتم هذا يكفي التوجه إلى سطح المكتب  والنقر على ايقونة البرنامج المثبت الآن انقر عليها لفتح البرنامج وبدء التشغيل تماما كما هو مبين في الصورة.

صورة

الخطوة 2/

سترى أن النافدة الرئيسية للبرنامج تضم الكير من التبويبات الخاصة بتحرير الصور والتعديل عليها من القص والطباعة وغيرها كما هو موضح بالصورة.

الخطوة 3/

المهم سترى أمامك خيار أو تبويبEditor . قم بالضغط عليه للإنتقال صفحة التعديل والتحرير.

الخطوة 4/

ما أن تتوجه إلى صفحة التعديل والتحرير باشر برفع الصورة التي تريد قصها.

الخطوة 5/

في يسار الصفحة سترى كل مجلداتك بالجهاز ظاهرة يمكنك الإنتقال إلى أي ملف يحتوي على الصور ومع الضغط على أي مجلد تظهر في الأسفل الصور التي يحتوي عليها يكفي الضغط على الصورة التي تريد لتظر في مكان التعدي.

الخطوة 6/

الآن يمكنك مباشرة التعديل لديك كل الأدوات الخاصة بتحرير الصور في التبويبات وعلى اسفل الصورة، لكن ما يهمنا هو خيار قص الصور.

الخطوة 7/

لكي تبدء في قص الصور هناك تبويب Crop ب الأسفل قم بالضغط عليه تماما كما هو مشار إليه بالصورة، مع الدخول إلى تبويب Crop يمكنك تحديد شكل قص الصورة هل دائري أم مربع أم بمقاس ثابت

الخطوة 8/

ما أن تحدد شكل القص انقر مباشرة على خيارCrop  للقص وسترى أن الصورة تم قصها حسب الشكل الذي تريده.

شرح بعض خيارات التشغيل على البرنامج

1/ يمكنك التعديل على الصورة بعد قصها أو بدون قصها كما تشاء، يمكنك إضافة النصوص على الصورة بأس للغة بالعربية وباللغات الأجنبية عن طريق الضغط على تبيوبObject  ثم قم بالضغط على أيقونة T ، ستظهر لك نافدة النص يمكنك اختيار نوع الخط لون الخط شكل الخط ثم حجمه، يمكنك التعديل أيضا على النص انطلاقا من الأدوات على نافدة الظاهرة لك.

2/ لديك خيارAnchor  من خلاله تستطيع تحديد مكان مكان النص، فور الإنتهاء من كل اعدادت انقر على زر ok لإضافة النص على الصورة.

3/ ضمن صفحة التعديل هناك العديد من الخيارات المعبر عليها بالرموز، قم بالنقر على علامة الصورة في الأسفل من أجل رفع صورة ما على الصورة التي تعدل عليها تماما كما هو ظاهر لك في الصورة، يمكنك في مكان الصورة وقوة ظهرها بالنقر مرتين عليها، أو تحريها لأي اتجاه بمؤشر الفأرة.

صوة

4/ تستطيع أيضا ضبط حجم الصورة وتعديل أبعادها من خلال النقر على على تبويب Home .، بعدها تضغط على خيار Resize ستظهر أمامك نافذة للمقاسات حدد الحجم الذي التريد للصورة من الطور والعرض والحجم، ما أن تنتهي انقر على زر OK للحصول على النتيجة للمقاسات التي اختراتها.

5/ يمكنك الوصول إلى الفلترات وضبط السطوع عن طريق تبويب Editor ثم النقر على خيار filtre

6/ أما تبويب objet فعن طريقه يمكنك الكتابة بأي للغة، إضافة صورة فوق صورة، إضافة الأشكال الهندسية المتاحة أمامك، الأسهم وغيرها، مع خيارات التحم في الألوان الحجم والأبعاد، ثم النقر مرتين على المكون المضاف سواء صورة أو كتابة أو شكل هندسي لتحكم في حالة الظهور ساطع أم خافت.

7/ من الخيارات الجميلة جدا في البرنامج هي التراجع عن أي تعديل قمت به بخطوة واحدة عن طريق الضغط على خيار Undo أما إذا أردت إلغاء كل التعديلات وإعادة الصورة إلى حالتها الأولى يكفي النقر على خيار Undo All .

  • اسم البرنامج برنامج Photoscape للكمبيوتر
  • نظام التشغيل جميع إصدارات الويندوز
  • تقييم الكاتب4 من 5 نجوم
  • سعر االبرنامج مجانى

تاعرف على ماف فاتك بخصوص: تحميل برنامج الكتابة على الصور للكمبيوتر بالعربي

أفضل برامج قص الصور باحتراف للكمبيوتر

إليك أيضا أفضل برنامج قص الصور في الكمبيوتر، بعد التعرف على برنامج فوتوسكايب الإحترافي وكل مايتعلق به من حيث طريقة قص الصور وباقي خيارات التشغيل الأخرى،  الآن نطرح لك  برنامج قص الصور وتركيبها على خلفيات للكمبيوتر، تعرف على هذه البرامج البديلة أقوى الخصائص التي تتمتع بها، يمكنك تنزيل البرنامج الأنسب لك ولاستعمالاتك.

برنامج PhotoFiltre Studio X

PhotoFiltre Studio X يعد من أقوى البرنامج المعروفة عالميا في مجال التعديل على الصور وغيرها، يحتوي هذا البرنامج على أقسام وتبويبات متعددة تحتوي على خيارات تشغيل وتعديل جد احترافية ومناسبة لكل استعمالاتك، البرنامج يعتبر الثاني بعد برنامج الفوتوشوب عن طريقه يمكنك قص الصور بأكثر من طريقة وبأي أسلوب وبأي شكل تريد.

عن طريق PhotoFiltre Studio X يمكنك قص أي جزء من أي صورة وسحبها من الخلفية ثم حفظها بصيغة PNG، صراحة البرنامج إحترافي لدرحة عالية شخصيا  أقوم بإستعماله مع برنامج Photoscape، في اعداد الصور والتعديل عليها ثم قصها وإضافة الشروحات وغيرها.

بالنسبة للأشخاص التي تبحث برنامج قص الصور بشكل دائري للكمبيوتر أو بأي شكل تريد فبرنامج PhotoFiltre Studio X هو الخيار الأمثل بالنسبة لك، ولك أن تتعرف على طريقة قص الصور من خلال البرنامج  على النحو الآتي:

الخطوة الأولى/

قم أولا بتحميل برنامج PhotoFiltre Studio X من خلال النقر على الرابط التالي من هنا

الخطوة الثانية/

بعد أن تنتهي عملية تحميل البرنامج، قم بمباشرة تثبيته على الكمبيوتر بالشكل المعتاد كأي برنامج آخر.

الخطوة الثالثة/

بعد التثبيت اتجه إلى سطح المكتب ثم انقر على ايقونة البرنامج لفتحه وبدأ عملية التشغيل تماما كما هو مبين لك في الصورة.

الخطوة الرابعة/

انتظر لغاية تهيئة البرنامج، وستظهر لك الواجهة الرئيسية لبرنامج PhotoFiltre Studio X تماما كما هو مبين لك  في الصورة، هنا كما ترى أمامك الكثير من الادوات والتبويبات وغيرها لإعداد الصور وغيرها، قم برفع الصور التي تريد قصها عن طريق الضغط على خيار فتح ملف، انقر على ايقونة الملف لرفع الصور تماما كما هو مبين في الصورة، ستظهر لك نافدة المجلدات اتجه مكان الصور اضغط على الصورة التي ريد رفعها.

الخطوة الخامسة/

ما أن ترفع الصورة على الواجهة الآن يمكنك التعديل عليها كما تشاء، وإذا أردت قص الصور اتجه إلى القائمة الجانبية المشار إليها في الصروة، كما ترى هناك أشكال هندسية لقص الصور، إما على شكل دائري أو مربع أو مثلث أو يمكن أنت أن تتحكم في القص كما تريد بمؤشر الفأرة، مثلا سنختار القص على الشكل الدائري، سنكبر دائرة القص على الصورة، لكي تناسب الحجم الذي نرغب في قصه.

الخطوة السادسة/

الآن نقوم بالنقر على خيار نسخ ثم سجب الجزء الذي تم قصه تماما كما مبين في الصورة.

الخطوة السابعة/

كما ترى الآن تم قص الصورة بنجاح على الشكل الذي أردناه، انقر الآن على خيار حفظ للحفظ الصورة في المكان الذي تختاره، مثلا اخترنا حفظ الصورة على سطح المكتب كما ترى.

ملاحظة/

البرنامج كما ترى يحتوي على خيارات تشغيل خيالية واحترافية مئة بالمئة، بالنسبة لخيارات قص الصور هي جزء صغير وبسيط من خدمات البرنامج، يمكنك اختيار الشكل الذي تريد قص الصور عليه والتحكم في الحجم، يمكنك سحب أي جزء من أي صورة مهما كان شكله من خلال التحكم في مسار القص عبر خيار القص اليدوي.

تابع أكثر حول برامج تحرير والتعديل على الصور: تحميل برنامج الكتابة على الصور للكمبيوتر بالعربي

برنامج  Gimp

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو Aviary.jpg

من البرنامج المعروفة أيضا في مجال تحرير الصور والتعديل عليها نجد برنامج GIMP هو الآخر من البرامج المعر وفة التي يعمل بها الالاف من الاشخاص المحترفة في الفوتوغراف من المبتدئين والمحترفين، كذلك هو أداة رائعة للأشخاص التي تعمل على تقديم كل المحتويات المختلفة التي تتعلق الشرح بالصور.

يعد Gimp احد المنافسين الرئيسين لبرنامجPhotoshop ، من خلاله يمكنك قص الصور كما تريد وبأي شكل تريد، المميز في البرنامج أنه احترافي مع كل خيارات تشغيل ممتازة وماجنية تماما كما هي موجودة في البرامج الأخرى المدفوعة، يمكنك تحميل البرنامج والتعرف على كل المزايا التي يقدمها على رأسها:

  • أنه مجاني ومفتوح المصدر.
  • متاح للتحميل والتشغيل بكفاءة عالية على كل أنظمة التشغيل الرئيسية.
  • عن طريق Gimp يمكنك تحرير الصور بشكل كامل وسهل للغاية.
  • قابل للنقل والتثبيت على ذاكرة التخزيل علبر وصلة USB.
  • سهل الإيستخدام مع واجهة بسيطة وخيارات تحكم واصحة ولا تتضمن أي تعقيدات.

إذا كنت تبحث عن تنزيل برنامج قص الصور باحتراف للكمبيوتر ف Gimp الخيار الأمثل لك مند تصميمه سنة 1996 واطلاقه من قبل مطوريهTeam Development GIMP The  حضي البرنامج بشعبية كبيرة وقوية بين المستخدمين ومحترفي عالم الفوتوشوب، وسرعانة ما أصبح ضمن أفضل برامج تحرير الصور الوتعديل عليها للكمبيوتر.

برنامج  Aviary

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو Aviary.jpg

مع برنامج آخر وخيار آخر للأشخاص التي ترعب في الحصول على برنامج قص الصور تلقائيا للكمبيوتر، في حال لم يعمل معك أي من البرامج المقترح وهذا إحتمال بعيد جدا أو ترغب في تجربة برنامج آخر نقدم لك أحد أفضل البرامج البديلة في مهمة تحرير الصور وقصها حسب الإستعمال.

فور البحث عن أدوات قص الصور سترى برنامج Aviary من بين الحلول المقترحة، خاصة بعد الشعبية الكبيرة التي حازها البرنامج في الآونة الأخير وذلك بسبب فعاليته ومجانيته في نفس الوقت، أهم ميزة في البرنامج أنه سهل الإستخدام لن يكلفك سوى القيام برفع الصورة التي تريد ثم مباشرة التحرير، بين الأدوات التي يوفرها Aviary أداة القص وهي محور موضوعنا هذا يمكنك استخدمها كما تشاء لقص صورك.

ليس هذا وحسب البرنامج يحتوي على عدد كبير من الأدوات الخاصة بالتحرير والتعديل على الصور، إلى حد ما أدواته مماثلة تقريبا لـ Pixlr لكن مع ميزة السرعة أكثر، يمكنك ان تجد بالبرنامج أيضا قسم خاص يحتوي على عدد من الإطارات والفلترات والادوات الأخرى الخاصة بإضافة النصوص والأشكال الهندسية والرسومات وغيرها، كما لديك خيار انشاء الميمات.

  • أهم ميزة في برنامج  Aviary أنه مجاني مع جل الخيارات الداخلية التي يقدمها.
  • خفيف على الجهاز سريع ويعمل بالكفاءة المطلوبة.
  • يمكنك قص الصور كما تريد كما تستطيع استخدام كل ادوات التحرير المتاحة بالبرنامج.
  • تم تطويره بواسطة شركة Aviary, Inc  اطلق عام 2007.
  • العيب الوحيد أن هناك بعض المزايات المتقدمة مدفوعة، باقي الخيارات مجانية على رأسها قص الصور.

برنامج  Krita

إذا كنت مبتدء في عالم تحرير الصور والتعديل عليها وترغب في الحصول على برنامج بسيط احترافي سهل الإستخدام نقدم لك برنامحKrita   في الحقيقة هذا البرنامج هو بمثابة أداة مصممة خصيص للرسم والتعديل على الصور، إذا كنت من هواة الرسم أو من الفنانين محترف أو مبتدء يمكنك استعمال البرنامج كخيار رائع ومثالي بديل عن برنامج فوتوشوب.

طور برنامج Krita على يد شركة كدي KDE وتم إطلاقه بشكل رسمي سنة 2005، ومنذ ذلك الحين استطاع البرنامج أن يفرض مكانته بقوة لما يتيحه من مميزات خاصة أهمها:

  • أنه مجاني ويعمل على تحرير الصور بكفاءة عالية
  • يعتمد على واجهة تشغي بسيطة وانيقة والمميز أنها قابلة للتخصيص إذا تستطيع تخصيص الواجهة مع خيار إنشاء وتخصيص الفرش والأدوات
  • يضم برنامج Krita قسم خاص يحتوي على الفرش الافتراضية والأدوات ومثبتات الفرشاة من أجل تحسين الخطوط وكذا لوحة الألوان المنبثقة الخاصة به والتي تسهل العمل بشكل كبير.
  • البرنامج متاح للتشغيل والتحميل على كل الأنظمة الأساسية على رأسهاWindows وLinux وMac OSX.

برنامج  Darktable

مع آخر برنامج ضمن قائمتنا اليوم لأفضل برامج قص الصور للكمبيوتر، الجميل في برنامحDarktable   أنه مصمم خصيصا لفئة معينة من المستخدمين وهم المصورين والفوتوغراف، لكن السبب في كونه الآن أداة عامة هو ما يحتويه البرنامج على مميزات رائعة لتحرير الصور والتعديل عليها وتحسينها، هكذا أصبح Darktable أداة عامة ولا تحتكرها أي فئة.

تم تطوير البرنامج على يد المطور جوهانس هانيك، وتم اصداره رسميا سنة 2009، مند ذلك الحين إلى الآن أصبح البرنامج هو الآخر من أفصل ادوات قص الصور وتحريرها على الكمبيوتر، لذا يمكنك الإستعانة بخدمات برنامج Darktable وما يوفره من مجموعة من الأدوات العادية التي ستمكنك من تحرير الصور كأداة القص.

مع أن Darktable متخصص أساسا في تحسين صور المصورين عن طريق توظيف المؤثرات المرئية من الفلترات والإطرات والنصوص والرسومات وغيرها..، إلى حد ما خيارات التشغيل التي يأتي بها البرنامج فيها مشابهة للميزات برنامج Adobe Lightroom، لهذا نطرح Darktable كأحد البرامج المعتمدة في قائمتنا هذه، خاصة وأنه أداة متكاملة للغاية يتم تنظيمها في وحدات متعددة من خلالها تستطيع القيام بـ:

  • تعديلات أساسية على الصورة
  • صبط الألوان عن طريق معالجة لون الصور ودرجاتها
  • يمكنك إضافة حجم كبير مقدار التأثيرات لإضفاء لمسة فنية خاصة.

ختاما

إلى هنا ننهي موضوعنا الخاص بتحميل برنامج قص الصور للكمبيوتر مجانا، تعرفنا على أكثر من برنامج اليوم وأكثر من طريقة لقص الصور، يمكنك اختيار البرنامج الأنسب لك، كما ترى أن خيارات التشغيل المتاحة بالبرامج تتجواز عملية القص يمكنك تحرير الصور والتعديل عليها وتحسينها بشكل لا حدود له.

قمنا بتقديم شروحات مفصلة حول عملية قص الصور بأكثر من طريقة وبأكثر من شكل خطوة بخطوة مع الصور، نتمنى أيكون الموضوع والشرح بالقدر الكافي من المعلومات التي تحتاجونها، لكم أن تشاركوا الموضوع عبر مواقع التواصل الإجتماعي مع كل ممتبعيكم للإستفادة خاصة الزملاء في نفس المجال.

شاركونا رأيكم في التعليقات بخصوص البرنامج الأفضل.

مع موضوع آخر، شكرا لتتبعكم.

تابع كذلك: تحميل برنامج لفتح الصور بجميع الصيغ للكمبيوتر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *