محاكي

افضل محاكي اندرويد للكمبيوتر

افضل محاكي اندرويد للكمبيوتر

محاكي الأندرويد هو برنامج تم تصميمه وتطويره بغية خلق بيئة عمل جديدة خالية من الرسوم، لتقوم بالتعمل على جميع انظمة الحاسوب سواء ويندوز أو ماك.

محتويات عرض

عند تحميل وتثبيت واحد من بين البرامج المذكورة أدناه على حاسوبك، سيكون لديك حينها نوعين إثنين من الهواتف الذكية، أي هاتفك الأساسي الذي في يدك والهاتف الآخر هو برنامج محاكي اندرويد المثبت على جهاز الكمبيوتر.

بحيث سيعمل على تحميل وتثبيت وكذا تجربة تطبيقات وممارسة الألعاب في نظام اندرويد على جهاز الكمبيوتر كما ولو كان هاتف ذكي حقيقي.

اقرأ أيضا
تحميل أفضل 20 محاكي اندرويد للكمبيوتر ويندوز 7 للاجهزة الضعيفة
أفضل 12 محاكيات لتشغيل العاب الكمبيوتر على هواتف الأندرويد

محاكي اندرويد للكمبيوتر

افضل محاكي اندرويد للكمبيوتر

قد تتسائل لماذا يعد محاكي الاندرويد لجهاز الكمبيوتر بمثابة هاتف ذكي آخر رغم تواجده على الكمبيوتر؟

يقوم محاكي الاندرويد بمساعدتك على تحميل وتنصيب مختلف التطبيقات والبرامج، كما يوفر أيضا إمكانية ممارسة الألعاب، أو بمعنى آخر ستتمكن من إجرائ على جهاز الكمبيوتر، كل ما يمكنك إجراءه على هاتفك الخاص.

مهام محاكي الاندرويد للكمبيوتر

من بين أبرز المهام الشائعة التي يقدمها محاكي الاندرويد للمستخدمين، هي كالتالي:

  • يوفر إمكانية تشغيل التطبيقات والبرامج وكذا ألعاب الأندرويد على جهاز الكمبيوتر.
  • يقدم مهام فريدة للمطورين، بحيث أن المطورين يقومون باختبار عليه تطبيق أو لعبة معينة قاموا بتطويرها، وذلك لكون إجراءه هذا الاختبار على أجهزة الكمبيوتر يكون أكثر سلاسة و يسر، ومن أهم هذه البرامج الملائمة للمطورين، هما مثل ما يلي :
  • محاكى Xamarin
  • محاكي Genymotion
  • محاكي Android Studio

ومهام أخرى عديدة لا حصر لها، يتم أيضا استخدام برامج محاكي الاندرويد للكمبيوتر لأجلها إضافة إلى ما تم ذكرهم.

اقرأ أيضا
تحميل افضل 20 محاكي للاجهزة الضعيفة 1 جيجا رام
أقوي وأسرع محاكي فري فاير خفيف جدا 100% لتشغيل فري فاير

1- افضل محاكي اندرويد للكمبيوتر Bluestacks

تحميل محاكي اندرويد للكمبيوتر ويندوز 7

يعتبر برنامج بلوستاك Bluestacks افضل برنامج محاكي اندرويد للكمبيوتر، حيت بإمكانك من خلاله تشغيل أفضل التطبيقات والعاب الاندرويد على جهاز الكمبيوتر، ويعد أشهر البرامج التي تقدم هذه الخدمة بأعلى جودة وأفضل كفاءة ممكنة.

ويتميز هذا البرنامج عن غيره بسهولة وسلاسة استخدامه، بحيت يستطيع أي مستخدم من أن يستفيد بميزاته ويستخدمه بشكل مباشر دون الحاجة إلى بذل أي جهد.

كما أن برنامج بلوستاك bluestacks يضم واجهة سهلة وبسيطة وفي غاية السلاسة، وبالتالي تستخدمه بكل ليونة وتستطيع أيضا أن تقوم بضبط جميع الإعدادات بأفضل طريقة والأسلوب الملائم لك، أي أنه يتيح لك ضبط الإعدادات بالطريقة والشكل الذى يناسبك مع عدد قليل من النقرات أيضًا.

مميزات برنامج bluestacks

أفضل محاكي اندرويد للكمبيوتر ويندوز 10

يواكب هذا البرنامج تطورات واحتياجات العصر، بحيت يعرف تطورات وتحديثات مستمرة، و الشركة الأم هي من تتولى إدارة هذه التحديثات، وهذا يعني عدم وجود أي مشاكل نهائياً في البرنامج.

وخير دليل على اهتمام الشركة بإصدار تحديثات، وجعل نسبة الخطأ تكاد تكون منعدمة، هو أن برنامج بلوستاك Bluestacks قام بإصدار الرابع الذي أطلق عام 2018 استطاع عبره أن يقوم بحل العديد من المشاكل للبرنامج وكذا اصلاحها على وجه المطلوب.

ومن بين خصائص هذا البرنامج أيضاً كونه يدعم العمل على نظامي التشغيل الويندوز Windows والماك Mac معا.

اقرأ أيضا
شرح محاكي ببجي GameLoop للاجهزة الضعيفة
تحميل افضل 11 محاكي ببجي للكمبيوتر للأجهزة الضعيفة

استخدام بلوستاك bluestacks

لهذا عند استخدامك لهذا البرنامج ستتمكن من الاستفادة من جميع هذه الخصائص والمميزات بجانب عدد من السمات والميزات الحديثة الأخرى التي تصدر أولاً بأول، نظراً إلى الدعم المستمر من الشركة الأم.

يوفر البرنامج خاصية ضبط وتحديد المفاتيح الخاصة بالألعاب وتعيينها حسب ما تراه مناسب لك، لكي تمارس أفضل الألعاب بسلاسة تامة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

لهذه الأسباب و أخرى فإن هذا البرنامج يعد من بين الخيارات المثالية، ولكي يتم تشغيل هذا البرنامج بكفاءة عالية، فهو يحتاج موارد متنوعة من الضروري أن تكون متوفرة في جهاز الكمبيوتر الخاصة بك.

وبالتالي إذا كان جهازك ذو مواصفات وإمكانيات عادية و محدودة، فإن هذا البرنامج لن يكون ملائماً لك على الإطلاق.

خصائص بلوستاك bluestacks

هذا البرنامج مجاني يمكن استخدامه وتشغيله بكل أريحية، كما أنه يوفر نسخة أخرى مدفوعة ذات خصائص ومميزات إضافية، وسعرها لا يتعدى 2 دولار فقط.

هذا البرنامج متوافر بنواتي 32 و 64 بت، كما أنه يدعم التشغيل على جميع إصدارات الويندوز. ويأتي بلغات عديدة ومتنوعة ليلائم كافة المستخدمين على اختلاف أجناسهم ولغاتهم.

متطلبات الحد الادني لتشغيل برنامج Bluestacks

فيما يلي اقدم لك متطلبات الحد الادني لتشغيل برنامج Bluestacks:

  • نظام التشغيل Microsoft Windows 7 والإصدارات الأحدث.
  • يجب ان يتوافر مساحة تخزين فارغة بسعة 5 جيجابايت على القرص.
  • يجب ان تكون ذاكرة الوصول العشوائي علي الأقل كحد ادني 4 جيجا رام.
  • كلتا نوعي المعالج Intel أو AMD قادر علي تشغيل المحاكي بكل سهولة ويسر.
  • يجب ان تقوم بتحديث النظام الخاص بك لتضمين تشغيل المحاكي بشكل مستقر .

اقرأ أيضا
شرح محاكي سمارت جاجا للاجهزة الضعيفة Smart Gaga
تحميل محاكي PlayStation 2 للكمبيوتر وتشغيل الالعاب عليه بسهولة

2- برنامج GameLoop

افضل محاكي اندرويد للكمبيوتر

هذا البرنامج كان يسمى سابقاً باسم “Tencent Gaming Buddy” واليوم تغير إسمه واصبح يعرف باسم برنامج GameLoop، فهو برنامج موجه بالأساس لعشاق ومحبي الألعاب ويصنف ضمن قائمة أخف محاكي الاندرويد الكمبيوتر.

يساعدك البرنامج GameLoop في تشغيل الألعاب أندرويد على شاشة جهاز الكمبيوتر ويدعم أيضا العديد من أشهر الألعاب في الوقت الحالي، أي بإمكانك تشغيل لعبة بابجي لايت على الكمبيوتر بدون أي مشكلة و لعبة Call of Duty: Mobile وباقي الألعاب الأخرى.

برنامج GameLoop يعتبر اختيار أكثر من رائع وملائم بشكل أفضل لتشغيل الألعاب أندرويد على شاشة الكمبيوتر، ويتيح إمكانية ضبط لوحة المفاتيح الخاصة به بالطريقة التي تناسبك متطلباتك.

مميزات برنامج GameLoop

أفضل محاكي اندرويد للكمبيوتر للاجهزة الضعيفة

يتوفر البرنامج GameLoop بشكل مجاني تماماً بدون أي تكلفة أو رسوم، ويأتي معه العديد من الأدوات الإضافية ويقدم أيضا جرافيك ممتاز والذي سيظهر لك أثناء تشغيل الالعاب.

كما أنه يشتغل في جميع أجهزة الكمبيوتر بما في ذلك التي بها مواصفات ضعيفة أو متوسطة، ويتناسب أيضًا مع أجهزة الكمبيوتر التي بها مواصفات وعالية و قوية.

البرنامج متوفر بعدد كبير من اللغات وذلك بغية تسهيل استخدامه لدى جميع الناس على اختلافهم، ويتوفر بنواة 32 و 64 بت ويدعم العمل تقريبا على اغلب إصدارات الويندوز.

وبالتالي إذا كنت تملك جهاز كمبيوتر ذو مواصفات متوسطة أو ربما محدودة أو حتى عالية سيعمل معك هذا البرنامج بشكل جيد.

اقرأ أيضا
شرح محاكي LD Player محاكي اندرويد للاجهزة الضعيفة
ّّقائمة أفضل 17 محاكيات iOS لنظام التشغيل Windows | محاكي ios ايفون للكمبيوتر

تشغيل برنامج GameLoop

يمكن هذا البرنامج أن يشغل ألعاب الأندرويد على شاشات جهاز الكمبيوتر، كما أنه يدعم عدد هائل من أشهر الألعاب المتوفرة حالياً، على سبيل المثال :

  • لعبة بابجي لايت Pubg Light الشهيرة، بحيث يقوم هذا البرنامج بتشغيلها بسلاسة ويسر تام دون أن يتسبب ذلك في أي مشكلة، وكذا لعبة Call of Duty إلى جانبهمت هناك عدد كبير من الألعاب الأخرى التي يمكن تشغيلها.

متطلبات الحد الأدنى لتشغيل برنامج GameLoop

فيما يأتي متطلبات الحد الأدنى لتشغيل برنامج GameLoop!

  • يجب ان يتوافر سعة تخزين فارغة بمساحة 1 جيجابايت.
  • يجب أن يتوافر برنامج DirectX إصدار التاسع علي الاقل علي جهازك.
  • نظام التشغيل: Windows 7 و Windows 8.1 و Windows 10 إصدارات 64 بت.
  • يجب أن يتوافر على الأقل ذاكرة الوصول العشوائية (RAM) بسعة لا تقل عن 3 جيجا بايت رام.
  • المعالج: Intel Core i3 560 بسرعة 3.3 جيجا هيرتز أو AMD Phenom II X4 945 بسرعة 3.0 جيجا هيرتز أو احدث.
  • يجب أن يتوافر كرت رسومات لا يقل عن NVIDIA GeForce GTX 460 أو AMD Radeon HD 5870 متوافق مع DirectX-11 مع 1 جيجابايت رام .

اقرأ أيضا
شرح محاكي Leapdroid وحل مشكلة عدم تشغيل برنامج Leapdroid

3- برنامج ARChon

محاكي اندرويد رام 1 جيجا

يعتبر برنامج ARChon الخيار الأمثل لأصحاب أجهزة الكمبيوتر الضعيفة فهو يُصنف كـ اخف محاكي اندرويد للكمبيوتر، بحيت أن هذا البرنامج هو فقط بمثابة إضافة يتم تنصيبها على متصفح جوجل كروم.

ومن ثم تحميل وتثبيت تطبيقات وألعاب أندرويد وتجربتها على شاشة الكمبيوتر الخاص بك، البرنامج لا يستهلك الكثير من موار أو يتطلب مميزات محددة، لأنه عبارة عن إضافة فقط تعمل على متصفح جوجل كروم.

فهناك العديد من الأشخاص الذين يتوفرون على أجهزة كمبيوتر ذات مواصفات ضعيفة، وبالرغم من ذلك يريدون الحصول على محاكي أندرويد للكمبيوتر.

مميزات محاكي ARChon

محاكي اندرويد للاندرويد

مما سبق اذا كنت تملك جهاز كمبيوتر ذو إمكانيات محدودة أو ضعيفة، لا داعي للقلق حيال هذا الأمر، حيث أن تم إصدار برنامج ARChon ليكون مخصص لهذا النوع بضبط من الأجهزة.

إذا كنت من هؤلاء الأشخاص الذين يملكون أجهزة الكمبيوتر ذات امكانيات محدودة فبرنامج ARChon هو عبارة عن حل مثالي بالنسبة لك.

لكون هذا البرنامج يعتبر كإضافة تثبت بشكل مباشر على المتصفح الشهير Google Chrome،
ثم بعد ذلك يتم تنزيل التطبيقات وكذلك ألعاب الاندرويد، ثم تقوم بتجربتها على جهازك بمنتهى السهولة والبساطة.

يدعم التشغيل على كافة أنظمة التشغيل على اختلافها دون أن يتسبب ذلك في حدوث أي مشكلات، مثل نظام ويندوز Windows ونظام ماك Mac ولينكس Linux.

عيوب برنامج ARChon

وتتجلى مساوئ هذا البرنامج في كونه غير سلس نوعا، لأن بعد تنصيبه على متصفح جوجل كروم ستكون بحاجة إلى توفر بعض الأمور مثل ضرورة تنزيل تطبيقات الاندرويد بصيغة الـ APK الغنية عن التعريف.

والأمر لا يتوقف عند هذا الحد بل هناك أمر آخر يجب القيام به، ألا وهو أنك مجبر بتحميل أداة مخصصة في تغيير ملف الـ APK والسعي إلى جعلها ملائمة للتشغيل على برنامج ARChon.

4- برنامج Android Studio emulator

افضل محاكي اندرويد للكمبيوتر

برنامج Android Studio emulator هو برنامج مخصص بالاساس للمطورين، نظراً لكونه يعطي ميزات رائعة تمكنهم من عمل تطبيقات مميزة وكذلك ألعاب أندرويد، يضم برنامج Android Studio محاكي يمكن من خلاله القيام بتشغيل وتجربة التطبيقات والألعاب الخاصة بالأندرويد على شاشة جهاز الكمبيوتر.

بحيت يوفر برنامج Android Studio أسرع وأفضل الأدوات التى يبحث عنها المطورين، قصد إنشاء وتطوير تطبيقات وألعاب مناسبة لجميع إصدارات نظام تشغيل أندرويد، ويتوفر البرنامج أيضا بنواة 64 بت و نواة 32 بت لجميع أنظمة الويندوز.

يمتاز البرنامج بسرعته الفريدة وامتلاكه أفضل الأدوات التي يحبها المطورين المحترفين، أي أنه تمكنه من إنشاء وتطوير التطبيقات وأفضل الألعاب الملائمة لكافة الإصدارات لنظام تشغيل أندرويد.

شاهد ايضا
افضل 30 مواقع لتحميل الالعاب للاندرويد مجانا بروابط مباشرة وسريعة

عيوب برنامج Android Studio

محاكي للكمبيوتر

ومن مساوئ هذا البرامج هو أنه صعب الاستخدام، البرنامج معقد نوعا ما، ومن الممكن أيضا أن يستغرق وقت كبير في ضبط الإعدادات بالطريقة والشكل الذي يناسبك.

وبالتالي، إذا كنت شخص مبتدئ فلا أنصحك باستخدام هذا البرنامج على الإطلاق، حيت يوجد برامج أخرى من نفس النوع أكثر بساطة منه.

لهذا خذ في اعتبارك أنك إن كنت مبتدئ في هذا المجال، لا ينصح أبدا بالبدأ مع هذا البرنامج إلا بعد اكتساب الخبرة اللازمة التي تمكنك من التعامل معه بأكثر حرفية.

لذلك، فهو مناسب بدرجة أكبر للمطورين المتمرسين، ولكن على العموم يبقى من أفضل برامج المحاكي للمطورين فقط.

متطلبات الحد الأدنى لتشغيل برنامج Android Studio’s emulator

فيما يلي دعني اقدم لك متطلبات الحد الأدنى لتشغيل برنامج Android Studio’s emulator!

  • نظام التشغيل ويندوز 10 او 8 بمعمارية 64 بت.
  • ذاكرة الوصول العشوائية 8 جيجا بايت رام أو أكثر.
  • يجب ان يتوفر 8 جيجابايت من مساحة القرص كحد أدنى.
  • يجب ان يكون الحد الأدنى لدقة الشاشة هو 1280 × 800.
  • معالج من الجيل الثاني من شركة انتل او احدث او معالج CPU مع دعم Windows Hypervisor.

شاهد ايضا
أفضل تطبيق لتهكير الألعاب على اﻷندرويد اكثر من 10 تطبيقات

5- برنامج Bliss OS

تحميل محاكي اندرويد للكمبيوتر ويندوز 7 MEmu

يعتبر هذا البرنامج مميز و فريد من نوعه، حيت يقدم هذا البرنامج فكرة مختلفة بعض الشىء عن باقي برامج محاكي الاندرويد، ألا وهي تحميل وتثبيت نظام أندرويد على جهاز الكمبيوتر الخاص بك كما ولو قمت بتثبيت نسختين ويندوز على جهازك.

بداية ستقوم بتحميل آخر إصدار من نظام أندرويد على الكمبيوتر، بعد ذلك عليك حرق نظام أندرويد على الفلاشة USB وبعد الانتهاء تقوم بالإقلاع من الفلاشة وبدأ عملية تنصيب أندرويد على الكمبيوتر الخاص بك.

استخدام برنامج Bliss OS

محاكي اندرويد رام 1 جيجا ويندوز 7

ونذكرك عزيزي القارئ أن التعامل مع هذا البرنامج ليس بالأمر السهل، لهذا نحثك على اتباع الخطوات المذكورة سابقا للتثبيت، وإذا كنت لا تملك الخبرة الكافية لتعامل مع مثل هذا الأمر لن تستطيع استخدامه وتحتاج للجوء إلى شخص ذوي الخبرة.

وحين تتمكن من تثبيته على جهازك، ستلاحظ أنك تملك جهاز كمبيوتر يعمل بنظام الأندرويد، مثل تماماً النظام المتوفر على هاتفك الذكي.

الأمر سيتيح لك فرص عديدة تمكنك من الحصول على ما تريد من ميزات أمان إضافية وسمات عدة لن تجدها في أي برنامج محاكي للأندرويد آخر، للإشارة البرنامج متوفر بشكل مجاني.

متطلبات الحد الأدنى لتشغيل برنامج Bliss OS

فيما يلي متطلبات الحد الأدنى لتشغيل برنامج Bliss OS!

  • ذاكرة تخزين متوافرة 1 جيجا بايت.
  • ذاكرة الوصول العشوائية لا تقل عن 1 جيجا بايت.
  • كرت شاشة لا يقل عن ATI FireGL T2-128 أو أحدث.
  • نظام التشغيل ويندوز XP أو ويندوز فيستا أو ويندوز 7 أو إصدار أحدث!
  • معالج لا يقل عن Intel Pentium 4 بسرعة 1.50 جيجا هيرتز و أحدث.

شاهد ايضا
أفضل برامج تشغيل الالعاب على ويندوز 10 على الاطلاق

6- برنامج Phoenix OS

افضل محاكي اندرويد للكمبيوتر

من أبرز برامج محاكاة الاندرويد للكمبيوتر هذا البرنامج يعد من احد برامج المحاكي لهواتف وأجهزة أندرويد الحديثة، حيث يوفرأفضل تجربة لممارسة ألعاب أندرويد على شاشة جهاز الكمبيوتر، كما أنه يعمل على توفير لك تجربة تشبه سطح المكتب في أجهزة الكمبيوتر.

وبالتالى، فإن برنامج Phoenix OS هو أفضل خيار لإنجاز المهام بشكل سريع، وأفضل أيضا بكثير من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، كما يحتوى أيضا برنامج Phoenix OS على خدمات جوجل بلاي.

لسوء الحظ، يعمل محاكي Phoenix OS الجديد فقط على نظام تشغيل أندرويد إصدار 7.0 ، ونأمل بأن يدعم في قريب العاجل نظام أندرويد 8.0 وأندرويد 10 كذلك.

مميزات برنامج Phoenix OS

تحميل محاكي اندرويد للكمبيوتر ويندوز 10

فور الإنتهاء من تحميل هذا المحاكي، سيكون بإمكانك تصفح متجر Play store و إتمام مهام عدة جنباً إلى جنب القدرة على تحميل وتثبيث التطبيقات وألعاب الأندوريد التي تود أن تقوم بتجربتها على شاشة جهاز الكمبيوتر بسهولة تامة.

برنامج Phoenix OS متوفر بإمكانياته المذهلة بصورة مجانية مائة بالمئة، ويمكنك تحميله الآن من موقعه الرسمي، البرنامج أيضا متلائم للتشغيل مع نواة 32 بت المتوفرة في الويندوز.

يبقى برنامج Phoenix OS هو الخيار المثالي لك عزيزي القارئ، لأنك تسطيع من خلاله أن تمارس أفضل لألعاب الأندرويد على أجهزة الكمبيوتر.

متطلبات الحد الادنى لتشغيل برنامج Phoenix OS

فيما يلي متطلبات الحد الادنى لتشغيل برنامج Phoenix OS:

  • نظام التشغيل ويندوز 10 او 8.
  • يجب ان لاتقل ذاكرة الوصول العشوائية عن 2 جيجا بايت.
  • جهاز كمبيوتر منفصل لإعداد محركات أقراص USB المحموله.
  • محرك أقراص USB محمول بسعة 512 ميجابايت أو أكبر (لمقطع GParted).
  • محرك أقراص فلاش USB بسعة 8 جيجابايت أو أكبر (لنظام التشغيل Phoenix OS).
  • من الضروري أن يكون المعالج تم تصنيع إبتداء من عام 2012 أو ما بعده من قبل شركة Intel أو AMD ويفضل أن يكون معالج Intel Atom.

شاهد ايضا
تحميل DerectX 12 للكمبيوتر برابط مباشر لحل جميع أخطاء الالعاب الموجوده على جهازك

7- محاكي LDPlayer

محاكي اندرويد LDPlayer

يعتبر برنامج LDPlayer هو أفضل محاكي اندرويد للكمبيوتر، وما يميزه عن غيره هو تصميمه المثالي، ويوفر سهولة كبيرة في التعامل معه مقارنة بباقي برامج محاكي أندرويد.

وتم تصميم هذا خصيصا للاجهزة الضعيفة، ويركز اساسا على أداء الألعاب اثناء ممارستها بغية اعطائك أفضل أداء ممكن ويتم تشغيله على إصدار أندرويد 7.1.

باستخدامك لهذا البرنامج سيمكنك من الوصول لمتجر غوغل بلاي بشكل مباشر والقيام بتشغيله على الجهازك، مثل ما تتعامل معه على هاتفك الذكي، وهو متوفر بشكل مجاني لجميع المستخدمين بدون استثناء، كما أنه ذو مصدر مفتوح.

مميزات محاكي LDPlayer

تحميل محاكي ويندوز 7

إن كنت احد عشاق الألعاب فإن برنامج LDPlayer هو خيار الأفضل لك، وذلك لكونه يوفر خصائص ومميزات فريدة من نوعها، وذلك مثل الدعم للألعاب الجديدة، ويوفر أيضا أنواع مميزة من ألواح المفاتيح تستطيع اختيار منهما ما يناسبك.

يعرف هذا البرنامج تحديثات مستمر تقريبا على رأس كل شهر، وهذا الأمر غاية في الأهمية، فالعديد من المشاكل تحل عن طريق هذه التحديثات، وخير مثال على ذلك، فقد تم حل مشكلة العطل الخاصة بلعبة Call of Duty مع آخر تحديث شهده هذا المحاكي.

يدعم البرنامج LDPlayer عدد كبير من الألعاب، من أبرزها:

  • لعبة Pubg
  • لعبة Black Desert Mobile

يجب اخذ بعين الاعتبار أن البرنامج يعمل مع كلاً من إصدار الأندرويد 5.1 وكذلك إصدار 7.1، ومن المترقب في المستقبل القريب سيصبح متاح للتشغيل على أنظمة الأندرويد الحديثة مثل إصدار أندرويد 10 أو ما إلى غير ذلك.

متطلبات الحد الادنى لتشغيل برنامج LDPlayer على جهاز الكمبيوتر

فيما يأتي متطلبات الحد الادنى لتشغيل برنامج LDPlayer على جهاز الكمبيوتر!

  • دعم OpenGL: 2.0.
  • يجب تمكين خاصية VT من جهازك.
  • يجب توافر مساحة تخزينية بسعة 36 جيجابايت.
  • نظام التشغيل: ويندوز 10 و 8.1 و ويندوز 7 و XP.
  • المعالج : معالج من انتل او AMD اي اصدار 64 او 32 بت قادر علي تشغيله.
  • يجب ان يتوافر علي الاقل ذاكرة الوصول العشوائي: 2 جيجابايت رام.

شاهد ايضا
افضل 30 العاب الاندرويد بدون نت للبنات

8- برنامج MEmu

محاكي أندرويد MEmu

يعد MEmu أحد أخف البرامج التي تعمل في المجال المحاكاة وأسرعها على الإطلاق، ويتميز عن غيره بدعمه الخاص للمعالجات التي توفرها كلاً من شركتا AMD وإنتل معا، بالإضافة دعم لوحة المفاتيح بجانب الماوس، وذلك لكي تستطيع ممارسة الألعاب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بكل سهولة ويسر.

برنامج MEmu يدعم تشغيل الألعاب على اختلافها وتنوعها، كما أنه يدعم كل هذه الإصدارات :

  • اندرويد جيلي بين Jelly Bean
  • اندرويد لولي بوب Lollipop
  • أندرويد كيت كات KitKat

يعرف برنامج MEmu تحديثات دورية ومستمرة، وآخر تحديث عرفه كان يضم عدد هائل من المميزات مثل إضافة الخرائط الخاصة بالمفاتيح الذكية، بالإضافة إلى التحسينات المعتادة الخاصة بالأداء والسرعة وايضا القدرة على حل الأخطاء وإصلاحها بشكل نهائي.

مميزات برنامج MEmu

اخف محاكي اندرويد للكمبيوتر

يوفر البرنامج مميزات أخرى، وتتجلى اساسا في:

  • القدرة على تنزيل الألعاب و التطبيقات بصيغة APK.
  • إمكانية ربط ومشاركة الملفات بين كلا الجهازين وهما جهاز الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام الأندرويد وكذلك جهاز الكمبيوتر.
  • يدعم جميع لإصدارات الويندوز ابتداءا من ويندوز XP وصولا إلى ويندوز 10.
  • امكانية تشغيل التطبيقات التي تتطلب اصلاحية الروت، فالبرنامج يتيح إمكانية إنشاء الروت من خلاله.

متطلبات الحد الأدنى لتشغيل برنامج MEmu

فيما يلي متطلبات الحد الأدنى لتشغيل برنامج MEmu!

  • نظام تشغيل ويندوز 10 أو اقل.
  • معالج ثنائي النواه من انتل أو AMD.
  • يجب ان يتوافر علي الاقل ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجا بايت رام.
  • يجب ان يكون لديك مساحة فارغة علي جهاز بسعة 5 جيجا بايت علي القرص الصلب.
  • يجب ان يتوافر علي برنامج DirectX 11 مع OpenGL 2.0 مثبت علي جهازك.
  • يجب تمكين تقنية المحاكاة الافتراضية للأجهزة (Intel VT-x / AMD-V) في BIOS.

شاهد ايضا
افضل 50 العاب الاندرويد بدون نت للاولاد

9- برنامج Nox

محاكي اندرويد للاجهزة الضعيفة جداً 32 bit

يقدم برنامج Nox مميزات عديدة أهمها القدرة على نقل جميع التطبيقات من جهاز الكمبيوتر للبرنامج ثم تشغيله، وهذا متاح استخدامه بشكل مجاني طبعا، هذه الخاصية ستمكنك من تجربة أي تطبيق غير متوفر للمتجر ولكن شريطة أن يكون بصيغة APK.

وتتجلى اساسا مساوئ هذا البرنامج في عدم دعمه للإيماءات والتخصيصات، وربما هذا الأمر قد لا يساعدك من تهيئة لوحة المفاتيح وضبطها حتى تتمكن من تشغيل اللعبة بطريقة التي تناسبك.

يتمتع هذا المحاكي بواجهة سلسة وبسيطة تمكنك من تعامل مع هذا البرنامج بكل سهولة، كما يدعم برنامج Nox المعالجات الخاصة بنظام AMD وكذا دعم التشغيل على نسخ الويندوز للنواتين 32 و 64 بت.

وبالتالي لن تجد اي إشكالية أو ضرر عند استخدامه من قبل الأجهزة ذات الخصائص والإمكانيات المحدودة.

متطلبات الحد الأدنى لتشغيل برنامج Nox

افضل محاكي اندرويد للكمبيوتر

فيما يأتي متطلبات الحد الأدنى لتشغيل برنامج Nox:

  • يجب ان يدم كرت الشاشة OpenGL 2.1.
  • يعمل علي نظام ويندوز 10 و 8.1 و 8 و 7 أو Vista أو XP
  • يجب ان يتوافر ذاكرة الوصول العشوائي علي الاقل 2 جيجا بايت رام.
  • يجب ان يتوافر معالج ثنائي النواه بسرعة 2.2 جيجا هيرتز علي الاقل.
  • يجب ان يكون كرت الشاشة المنفصل علي الاقل بسعة 1 جيجا بايت.
  • يجب ان يتوافر مساحة تخزين فارغة 1.5 جيجابايت من مساحة الهادر ديسك.

شاهد ايضا
افضل 30 العاب الاندرويد بدون نت بحجم صغير

10- محاكي برنامج Genymotion

افضل محاكي اندرويد للكمبيوتر

يعتبر محاكي Genymotion المبرمجين هو أهم محاكي اندرويد للكمبيوتر، فهو ملائم للاستخدام من قبل عامة الناس وليس قصرا فقط على المطورين، والرائع في هذا البرنامج هو أنه يوفر لك إمكانية التبديل بين الأجهزة والهواتف بدون أي مشكلة.

غير أن هذا البرنامج لا يعمل بشكل جيد بالنسبة الأجهزة ذات الإمكانيات ضعيفة والمحدودة.
أما إذا كنت تمتلك جهاز به الإمكانيات المطلوبة فسيعمل البرنامج بشكل جيد دون أن يتسبب في أي مشكلة.

كما أن برنامج Genymotion ليس مفيد على الإطلاق للاستخدامات المتعددة، وفي المقابل يقدم عدد كبير المميزات الفريدة من نوعها للإستخدام الشخصي، وهذا البرنامج مجاني، ويعطي أيضا لكل مستخدميه الإمكانية تبديل الهواتف والأجهزة كيفما أرادوا دون أي مشاكل.

متطلبات الحد الأدنى لتشغيل برنامج Genymotion

افضل محاكي اندرويد للكمبيوتر

فيما يلي متطلبات الحد الأدنى لتشغيل برنامج Genymotion!

  • يعمل علي معالجات الحد الادني من AMD وانتل.
  • يجب تثبيت برنامج VirtualBox 6.1.14 علي جهازك.
  • يمكن ان توفر كرت رسوميات منفصل لتسريع التشغيل.
  • يعمل علي نظام تشغيل ويندوز 10 أو 8 بمعمارية 64 بت فقط.
  • يجب ان يتوافر ذاكرة وصول عشوائية لا تقل عن 4 جيجا بايت رام.

شاهد ايضا
تحميل ألعاب كمبيوتر قديمة 2000 ميديا فاير بحجم صغير

11- برنامج PrimeOS أفضل محاكي اندرويد

افضل محاكي اندرويد للكمبيوتر

هذا البرنامج شبيه بالبرنامج Bliss OS الذي ذكرناه سابقا، ويعد نظام تشغيل كامل للجهاز أكثر ما هو محاكي اندرويد للكمبيوتر، وقد تم تصميم هذا البرنامج خصيصا لمحبي الألعاب وممارستها بشكل دائم.

ومن بين أهم المميزات لهذا البرنامج هو كونه أنه يوفر إمكانية تعدد المهام التي يبحث عنها مستخدمي البرامج التي تعمل في هذا المجال، من بينها:

  • ممارسة الألعاب
  • مشاهدة مقاطع الفيديو

لهذا السبب، يعد استخدام هذا البرنامج الحديث هو خيار مثالي بالنسبة لك، حيت سيحقق لك أعلى إفادة ممكنة.

متطلبات الحد الأدنى لتشغيل برنامج PrimeOS

افضل محاكي اندرويد للكمبيوتر

فيما يلي متطلبات الحد الأدنى لتشغيل برنامج PrimeOS!

  • نظام تشغيل ويندوز 10 او 8 او 7
  • كارت شاشة منفصل بسعة لاتقل عن 216 ميجا بايت.
  • يجب أن لاتقل ذاكرة الوصول العشوائية عن 2 جيجا رام.
  • معالج Intel Core 2 Duo بسرعة 2 جيجا هيرتز أو أحدث.
  • يجب أن تتوفر مساحة تخزين بسعة 3 جيجا بايت فارغة في الهارد ديسك.

وهنا يكون موضوعنا اليوم حول افضل محاكي اندرويد للكمبيوتر قد انتهى، وفي الأخير نتمنى ان يفيدك المقال ولا تنسى ان تشاركنا مع غيرك لتعميم الافادة.

شاهد ايضا
أفضل 15 ألعاب أونلاين مجانية للكمبيوتر عبر الإنترنت
أفضل 12 ألعاب أونلاين مجانية بدون تحميل سوف تدمنها
تحميل أفضل 12 ألعاب للأجهزة الضعيفة بجرافيك خيالي
أفضل 20 ألعاب للأجهزة الضعيفة جدا بجرافيك رائع

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments