أطعمة

اسم الأكلة من الصورة

اسم الأكلة من الصورة

✅ ستجد في هذا المقال ما يلي : عرض

لعبة ما اسم هذه الاكلة بالصور حمص ريفي

المحتويات:

معلومات عن “لعبة اسم الأكلة من الصورة”.

أ-طريفة اللعب:

ب-فوائدها:

حلول للعبة”اسم الأكلة من الصورة”.

بعد أن عرفت هذه اللعبة “اسم الأكلة من الصورة” انتشارا واسعا، وأصبح الكثير مدمن على لعبها، سنعمل جاهدين في هذا المقال لإطلاعكم على جميع الحلول لهذه اللعبة، خاصة وأن الكثير منكم يسأل عن الحلول، ولا يجد معضمها، لكن هذا لم يعد الأن فقط تابع  المقال، سنطرح جميع الحلول.

معلومات عن لعبة “اسم الأكلة من الصورة”

من بين الألعاب التي أصبحت تكتسبت شهرة واسعة، داخل مواقع التواصل الإجتماعي، هي لعبة “اسم الأكلة من الصورة“، وقد لقيت هذه اللعبة ردود فعل جد ايجابية، بعد طرحها الأول مرة، من طرف المطعم المعروف في كل أنحاء المملكة العربية السعودية، بإسم” مطعم حمص الريفي”، هذا الأخير قام بإنتاج هذه اللعبة، فأصبح الكثير يقبل على لعبها، والسر وراء نجاحها هي الفكرة.

أ-طريقة اللعب:

طريقة اللعب سهلة ففكرة اللعبة تعتمد على تخمينك لإسم الأكلة، من خلال ربطك للحرف الظاهر في الصورة، مع الشكل المتمظهر كذلك بنفس الصورة، ثم استخارج المعنى، وعليه ايجاد الحل.

ب-فوائد اللعبة:

لها فوائد إزدواجية، فهي أولا وقبل كل شيء مصدر للتسلية والترفيه، ومصدر ثقافي، وتعليمي في الوقت عينه، فهي تدفع بك لتعرف على ثقافة بلدك، وثقافة البلدان الأخرى.

“معضم اللاعبين يجدون صعوبة في حل لغز بعض الصور، فيتعضر عليهم تخمين اسم الأكل من الصورة، لذا سنطرح جميع الحلول والأجوبة مرفوقة بالصور”.

حلول للعبة “ما إسم الأكلة من الصور”

هناك مجموعة من الصور التي يصعب حلها، وتتطلب وقتا كثيرا، وقد لا يستطيع عدد كبير أن يستخلص الحل بصفة نهائية، ما دفع بالكثير للبحث عن الحل داخل مواقع التواصل الإجتماعي، فتحت كثرة هذا الطلب عن حلول لهذه اللعبة، سنقدم بدورنا جميع الأجوبة عل الشكل التالي:

ما إسم هذه الأكله

اسم الأكلة المعبر عنها في الصورة بالطائر والعش هي: طائر البلبل

سميت هذه الأكلة بطائر البلبل لما يتميز به هذا الطائر من أكله لمختلف الخضار والفواكه، وكذا معضم الثمار الطيبة، والناضجة، ما يجعل منه أكلة جد مفيد للجسم، وخاصة في بفصل الشتاء.

ما إسم هذه الأكله

تسمى هذه الأكلة المرموز لها في الصورة بشخص وسط الرمال: بالمدفون

المدفون تعتبر من ألذ الأكل، فهي عبارة عن اللحم أو الدجاج مدفون وسط الأرز، مرشوش بالتوابل، فطريقة طهو اللحم تجعل من مداق هذه الأكلة شيء لا يقاوم.

ما إسم هذه الأكله

اسم الأكلة بالصورة هي: محاشي

من الأكل المتميزة والذيذة لأنهما معدة من لحم الجمل، تعرف بإسم المحاشي، طهوها بعتمد على محشي الكوسا، ومحشي الباذنجان بالبرغل والحمص، ثم يقدم مع كل هذا صلصة الطماطم.

ما إسم هذه الأكله

إسم الأكلة المعبر عنها في الصورة هي: طاجين

الطاجين أحد أكثر الأكل المغربية الشعبية، والتي داع صيتها ليس فقط في الطبخ العربي، بل حتى على مستوى العالم ككل، ما يميز الأكلة أنها تطهى على إيناء من الطين أي الفخار، مما يظفي طعما خاصة على الأكلة، فلا يحرم الخضار من قيمتها الغدائية، لن تجد ألذ من الطهو على الطاجين حتى وإن إستعملت نفس المقادير.

ما إسم هذه الأكله

بعد جمع “طع”و”100” سنرى أن اسم الأكلة بالصورة هي: طعيمة

من الأكل الشعبية المعروفة بمصر، والأكثر ترويجا بالمطاعم التي تقدم الوجبات السريعة بمصر، أو حتى عند رفوف الشوارع، تحتوي الأكلة أساسا على الفلافل، يمكن أن تحضر بالبيوت أيضا.

ما إسم هذه الأكله
اسم الأكلة المعبر عنها في الصورة هي: شاورما

من الأكل الأكثر شهرة لذا العرب هي الشاورما، محتوى الأكلة يختلف من مكان إلى آخر لكن الكل يشترك في اعدادها من اللحم والدجاج، مع الصلصة وبعض الخلطات المختلفة، جميعها تطهى بالخبز العربي الشهي.

ما إسم هذه الأكله

اسم الأكلة المبينة من الصورة هي : ملفوفة

تعد هذه الأكل بعض المناطق من الدول العربية، سميت بالملفوفة لأن مكوناتها تجمع، سواء من اللحم، أو الدجاج، أو التوابل والخضر، وتلف وتطهى.

ما إسم هذه الأكله
ما إسم هذه الأكله

اسم الأكلة المعبر عنها في الصورة هي: كبسه

هذه الأكلة شهيرة جدا في دول الخليج، خاصة بالمملكة العربية السعودية، تتكون من اللحم أو الدجاج ويضاف إليها بعض الأرز، غالبا ما تقدم مع السلطة واللبن، تعرف هذه الأكلة أيضا في كل من الأردن وسوريا.

ما إسم هذه الأكله

بجمع “ب”و”100” ستظهر لك أن إسم الأكلة هو: باميه

بامية من الأكل المعروفة، في الأصل هب عبارة عن نبتة مخروطية الشكل، تنضج على هيئة أقناع خضراء، بها حبات وكل حبة فيها حبيبات صغيرة بيضاء اللون، تقدم البامية في طبق مع اللحم، ولذتها تكمن في حبيبتها الصغيرة.

ما إسم هذه الأكله

إسم الأكلة المعبر عنها في الصورة هي: منتو

تشتهر هذه الأكلة أيضا بالمملكة العربية السعودية ، تعد من خلال حشو اللحم المفروم والبضل، في الخبز ويطهى على البخار، قسل أن أصول هذه الأكلة من الصين.

ما إسم هذه الأكله

إسم الأكلة ظاهر من الصورة وهي: حلوة الجبن

هذه الأكلة مفضلة كثيرا عند الشعب السوري، خاصة في كل من حمص وحماه، بغض النظر عن كونها لديدة هي مفيدة للجسم أيضا، إذ تحتوي على نسبة مهمة من البروتين.

ما إسم هذه الأكله

إسم هذه الأكلة هي: القرصان

من الأطباق المعروفة بكثرة في السعودية بل من الوجبات الأساسية أيضا، هي أكلة القرصان وتسمى في بعض المناطق ب “نجد”، مكوناتها البعض من الدقيق المطحون ، وتعد من خلال عجن القمع مع الماء والملح، ثم يطهى على نار قوية.

ما إسم هذه الأكله

تخمين هذه الأكل سهل بجمع”ك”و”الباب” ستعرف أن إسمها: كباب

من الأطباق المميزة، والتي تطهي عن طريق الشوي، إما باستعمال الفرن أو الفحم، طعمه لذيذ ويحبه الكثير من الناس.

ما إسم هذه الأكله

تخمين إسم هذه الأكل سهل أيضا والجواب: بطاطس حارة

هناك الكثير من محبي تناول الأطعة الحارة، ومن بين الأكل البسيطة والمعروفة هي بطاطس حارة، يفضلها العديد.

إسم هذه الأكلة هو: أم علي

تدخل ضمن الحلويات والمقبلات، طعمها لذيذ جدا، تصنع أساس من الحليب والمسكرات بمختلف أنواعها وكذا بعض رقاقات العجين، أما بالنسبة لتسمية فهي جاء بناءا على اسم الزوجة الأولى لسلطان مملوكي عز دين أبيك، فبعد زواج (شجر الدر) على ام علي، غضبت هذه الأخيرة، ومن باب الغيرة علزمت على الإنتقام من الملك، فدبرت مكيدة لشجرة الدر، ثم ماتت الزوجة الثانية، وبكثرة الفرح جعلت ام علي ابنها سلطانا للمملكة، فأمرت ام علي بخلط كل الطحين الموجود والسكر، وغيرها من المكسرات، وفرقتها على الناس حتى سمي طبق بذلك الإسم.

ما إسم هذه الأكله

إسم هذه الأكلة هو: جريش

هذه الأكلة الشعبية معروفة خصيصا في منطقة نجد، والأردن، وكذا شبه الجزيرة العربية، وفلسطين، تصنع الجريش من القمح القاسي والصلب والمجروش، أو اللقيمي المجروش الذي لا يكون مطحونا، ثم تزيد عليه مرق اللحم، أو الدجاج والكمون، يطهى بكيفية خاصة، يمكن إضافة اللبن، مثلا بفلسطين تقديم الجريش كوجبة فطور بعد ليلة.

ما إسم هذه الأكله

تسمى هذه الأكلة : الفول

الفول أو الفل من الأطباق البسيطة والشعبية التي يمكنك أن تجدها تقدم بالشوارع ، هي أكلة لديدة وصحية يكون الإقبال عليها بكثرة في فصل الشتاء.

ما إسم هذه الأكله

تدعى هذه الأكلة ب: باربكيو

إسم الأكلة يعنى به الشواء في الإنجليزية، إلا أن هناك صلصة تعد من مخلفات الإستعمار الأمريكي، وتسمى ب صلصة باربكيو أس صلصة الشواء، أصلها يعود إلى القرن 19م، أكثر ما يميزها هو مذاقها الحمض القريب إلى الحلو.

ما إسم هذه الأكله

تسمى هذه الأكلة: بنانا سبليت

تدخل هذه الأكلة مع المقبلات الباردة، تتميز بمداقها الشهي ، يمكنك ايجادها في معضم المطاعم، أصبح الإقبال عليها يتزايد، ما جعل ربات البيوت يتعلمن طريقة تحضيرها.

ما إسم هذه الأكله

إسم هذه الأكلة هو: سندويتش

من أكثر الأكل المعروفة والرائجة على مستوى المطاعم هي السند ويتش، تتنوع مكوناتها، يمكنك إيجادها حتى لذا بعض المطاعم المتنقلة، فهي تعتبر من الأكل السريعة.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو 35328359_10156598628551617_4774419142407094272_n.jpg

من التعبير الظاهر في الصور سهل أن تعرف أن إسم هذه الأكلة هي: كشري.

من الأكل الشعبية الجد معروفة بمصرهي الكشري، طعمها لذيذ وشهرتها تجوب العالم العربي على مستوى الطبخ.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو z10.jpg

تخمين إسم الأكلة سهل هو: ورق العنب

ورق العنب من الأكل المعروفة بين دول العالم العربي، طعمه شهي لا يقاوم، يطلق عليه إسم الداولي بفلسطين، وورق العنب في القدس، وباليلانجي في لبنان، أكثر ما يميزه هو البساطة في تحضيره ، ويختلف صنعه من دولة إلى أخرى.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو z9.jpg

سم الأكلة هو: عرا يس

تشتهر أكلة عرايس بلبلدان العربية، لكن بالخصوص سوريا ولبنان، تحضيرها سهل وبسيط، يمكن صنعها إما من اللحم أو الدجاج، ونظرا للفوائد التي تحملها، فهي تعد وجبة غذائية جد متكاملة، من الأكل المفضلة للجميع سواء في الغذاء أو أثناء العشاء.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو z8.jpg

إسم الأكلة هو: مقلوبة

ترجع أصول أكلة المقلوبة إلى فلسطين، لتعرف انتشارا كبير داخل الدول العربية، تمتاز بمداقها الفريد، إعتاد الفليسطينيون على إعدادها بيوم الجمعة.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو z7.jpg

إسم الأكلة هو: ريش

ريش من الأكل البسيطة والمميزة والسهلة في الإعداد ، مذاقها لذيذ، معروفة في كل من دول العالم العربي، مكوناتها تحتوي على قيم غدائية مهمة، قد تختلف التوابل التي تستعمل في أكلة ريش من دولة إلى أخرى.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو utf.jpg

إسم هذه الاكلة: عوامه

تعرف عوامة على أنها أكثر الحلويات شعبية بسوريا، قبل أن يضيع صيتها بين العالم العربي، سلهة في التحضير، ومذاقها المقرمش لايقاوم، يقبل على تناولها الصغير والكبير، عادة ما يتم تحضيرها في الشهر الكريم رمضان، كما أنها تحتوي على قيمة مهمة من السكريات التي تمد الجسم بالطاقة.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو z6.jpg

إسم الأكلة هو: سمبو سك

من بين المقبلات التي تنشط خصيصا في شهر رمضان، محبوبة لذا الأسر تجدها في المائدة مع كافة الأطباق والصلطات، هي عبارة عن عجين رقيق تعد إما من الجبن أو الدجاج المفروم أو اللحم المتبل، أو البعض من الخضار المسلوقة.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو z5.jpg

إسم الأكلة هو: ليالي لبنان

ليالي لبنان من الحلويات الشهية جدا فطريقة تحضيرها سهلة لأن مكوناتها موجودة فأي من الأسواق والمحلات.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو z4.jpg

لإسم هذه الأكلة هو: جوز هند

ثمرة جوز الهند معروفة على صعيد العالم خاصة إستعمالاتها المعروفة كعصير وكفاكهة، فوائدها جد قيمة كما أن لها مذاقا خاصة، وإذا إستعملت في الطبخ والصلطات أكيد تظيف طعما مميزا.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو z3.jpg

إسم الأكلة هو: فطاير

من الأطباق التي تقدم مع الشاي، تختلف لذتها حيب المكونات، تصنع أساسا من الطحين والبيض والحليب والزبدة.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو z2.jpg

هذه الأكلة إسمها: معمول

إشتهر تحضير هذا النوع من الحلويات في بعض المناسبات كالعيد أو الأعراس وغيرها، تمتاز هي الأخرى بمداقها الديد وسهولة تحضيرها.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو z1.jpg

إسم هذه الأكلة: مفتول

من ألذ الأطعمة وأشهرها تحضيره سهل، فقط تحتاج إلى الحمص والدجاج ووالبصل والمفتول الطازج.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو yfk.jpg

إسم هذه الأكلة هو: بيتزا

من منا لا يعرف هذه الأكلة أو لم يدقها سواء في المطاعم أو في المنزل، تعد من الأطباق الرئسيسة للمطاعم الكل يعرف أن أصولها من إيطالي وبضبط من نابولي، تختلف مكوناتها من دولة لأخرى.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو poih.jpg

إسم هذه الأكلة: مجدرة

تشتهر هذه الأكلة في مناطق الشام، كانت تسمى في السابق ب “المقدرة”، تعتبر من الأطعمة الفلاحية، مكوناتها من البرغل والعدس، وهناك من يحضرها بالأرز والعدس، يمكنك تناولها في العشاء لأنها أكلة خفيفة ، خالية من أي دهوأن ولحوم، كما أنها جد مفيدة للجسم.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو muoh.jpg

تسمى هذه الأكلة : نمورة

هذه الأكلة معروفة كذلك في بلاد السام، وتدعى أيضا ب”الهريسة”، تعتبر من الحلويات التي يتم إعدادها خصيصا في شهر رمضان، تمتاز بسهولة التحضير، وتعتبر مصدر لطاقة.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو hgf.jpg

إسم هذه الأكلة: أصابع زينب

كذلك من الأكل المعروفة جدا بشهر رمضان، تقدم غالبا مع القهوة أو الشاي، مذاقها مميز، ويمكن أن تحضرها بالبيت فقط.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو a22.jpg

إسم هذه الأكلة: بابا غنوج

يعرف هذا الطبق خصيصا في لبنان، مكوناتها أساسا من البدنجان المر ذو البذور الكثيرة، وذلك كي لا يغير مداق الأكلة.

لغز الاكل بالصور

إسم هذه الأكلة: طرشي

تقدم هذه الأكلة كمقبلات، تعد من الخضر المخللة، مذاقها جد شهي قريب للملوحة، يمكن تناولها قبل الأطباق الرئيسية بأنواع المختلفة، سواء الزهرة أوالجزر أوالخيار.

لعبه اسم الاكله

إسم هذه الأكلة: فلافل

من الأكل العربية ذات الطابع التقليدي الأصيل، طعمها لذيذ غالبا ما تقدم مع الشاي، أو كحشوة داخل الخبز أو الرغيف.

حل لغز ما اسم هذه الاكله

إسم هذه الأكلة: مشخول

تشتهر هذه الأكلة أساسا في الكويت، قبل أن تعرف بالخليج العربي، يمكن تحضيرها بالأرز جنبا إلى طبق المحبوس، كما يدخل في تحضيره إما للحم أو الدجاج أو السمك، عادة ما يحضر هذا الطبق في المناسبات والأعياد.

ما اسم الاكله

إسم هذه الاكلة: يريش

يختلف نطقها فهناك من يقول لها “الجريش”، من أشهى الأطباق، وأشهر الأكل التي تغزو الطبخ العربي، بلخصوص في كل من فليسطين والأردن وشبه الجزيرة العربية.

ما اسم هذه الاكلة حزورة

إسم هذه الأكلة: يقط

يقط هو الحليب الذي يستخرج من الماعز و الأغنام، ثم يخمر ويجفف ويوضع على شكل دوائر، لتصير فيما بعد حبات ذات مداق شهي، تقدم في فصل الصيف كرمز للهدايا، يقبل عليها الصغار والكبار، رغم كونها مالحة.

لعبة ما اسم الاكلة

إسم هذه الأكلة: درابيل

من الحلويات التي تقدم في جلسات الشاي أو القهوة، تحضيرها بسيط،و طعمها لذيذ.

اسم الاكلة

إسم هذه الأكلة: معصوب

تعتبر معصوب من الحلويات ىالتي تقدم في المناسبات كشهر رمضان، معروفة بكثرة في كل من دول الخليج، وخاصة اليمن و السعودية، تقدم على أساس التحلية، مكوناتها تدور حول العسل والطحين الأسمر وبعض من القشطة،ما يجعلها ذات فائدة لجسم.

اسم اكله من الصور

إسم هذه الأكلة: مموش

من الأطبق المعروفة بالعالم العربي بمداقها الشهي، سهلة التحضير، مكوناتها الأرز وبالعض من الماش المغسول والمقنع.

حمص ريفي ما اسم هذه الاكله

إسم هذه الأكلة: مكسرات

من أكثر مصادر الطاقة التي يحتاجها الجسم هي الفيتامينات، وهذا ما تحتويه المكسرات، ف نصف كيلو من الجوز فقط يعادل 20 كيلو لحم الخروف أو البقر.

لغز ما اسم هذه الاكلة

إسم هذه الأكلة: كيت كات

من منا لايعرف شوكلاطة كيت كات، مشهورة في العالم كله.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو WhatsApp-Image-2020-03-30-at-6.27.jpg

تسمى هذه الأكلة ب: الصيادة

من الأطعمة المشهورة في المناطق الساحلية، تحتوي هذه الأكلة على قيم غذائية جد مفيدة للجيم من فيتامينات وأحماض أمينية وكذلك الأميغا3، ينصح أكلها على الأقل مرة في الأسبوع خاصة الأظفال، لأنها تنمي القدرة الفكرية لهم.

صلاح هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments