أندرويد

طريقة انشاء أيقونة اختصارات على شاشة الأندرويد

طريقة انشاء أيقونة اختصارات على شاشة الأندرويد

هناك العديد من المميزات والخيارات المتقدمة التي يمكنك العمل بها من أجل تسهيل استخدامك للهاتف الذكي android، وهذه الخيارات المتقدمة يمكنك الحصول عليها عن طريق بعض التطبيقات المتخصصة كانشاء أيقونة اختصارات على شاشة الأندرويد، فهاك العديد من الأشخاص التي تود تشغيل مجموعة من التطبيقات الملفات على الهاتف في نفس الوقت وبقرة واحدة، كما أن هناك فئة أخرى تود الوصول إلى عدد من الملفات والتطبيقات وغيرها على الهاتف دون الحاجة إلى التنقل بين مسارات ملفات الهاتف وملفاته.

تستطيع انشاء اختصارات على شاشة هاتفك لعدد من التطبيقات والملفات من أجل الوصول إليها وتشغيلها في آن واحد وبقرة زر واحدة، هي إذا ميزة رائعة لكل من يقوم بمهام متعددة على الهاتف ويحتاج إلى تشغيل مجموعة من التطبيقات في نفس الوقت، وفي هذا المقال سنتعرف على أفضل طريقة انشاء أيقونة اختصارات على شاشة الأندرويد تابع التفاصيل.

أنظر أيضا:

اختصارات لوحة المفاتيح في Chrome

كيفية إنشاء اختصارات الملفات على أجهزة Android

في بعض الأحيان تكون مسألة التنقل بين الملفات المخزنة على الهاتف للوصول إلى مستند أو ملف صوتي أو فيديو أوغيرها من الملفات أمر غاية في الإزعاج خاصة إذا كنت تقوم بهذا بشكل متكرر، في بعض الفترات قبل النوم مثلا أو أثناء انشغالك بأشياء أخرى قد لايسعك البحث داخل الهاتف عن الملف الذي تريد، في حين أنه بإمكانك الوصول إليه فقط من شاشة واجهة الهاتف، أو تستطيع تشغيل عدد من التطبيقات في آن واحدة وبنقرة زر لإنجاز عدد من المهام، أو مثلا اطلاق اغنيتك المفضلة وفتح احد تطبيقات شات وتفعيل الوضع الليلي مثلا في آن واحد.

يمكنك انشاء العديد من الإختصارات على شاشة الهاتف لانجاز المهام المتعددة وللوصول السريع لأي ملف مهم لك، ما قد يغيب عن ادراك فئة كبيرة من المستخدمين هي أن نظام تشغيل الاندرويد Android يتيح للمستخدمين ميزة مضمنة لإنشاء اختصارات للملفات والمجلدات.

لكن من بين المشكلات التي قد يواججها المستخدم هي عدم القدرة على إنشاء اختصارات للملفات عبر هذه الميزة المدمجة، لكن لا تقلق لأن هناك حلول بديلة وهي التطبيقات التي سنعرف عليها في هذا المقال والتي تتيح لك بسهولة كفاءة عالية انشاء اختصارات للملفات والمجلدات بالهاتف، تعرف عليها وعلى أقوى مميزات التشغيل التي تقدمها ثم حمل من بينها الأنسب لك.

تطبيق ES File Explorer File Manager

أول تطبيق يمكنك التعرف عليه هو مستكشف ملفات ES هذه الأداة الرائعة والقوية تتيح لك إنشاء اختصارات الملفات بكيفية جد سهلة وسلسلة للغاية، من أهم السمات الرائعة على تطبيق مستكشف ملفات ES أنه مجاني بالكامل مه كل خيارات التشغيل التي يقدمها يمكنك تحميله مباشرة من على متجر الهاتف جوجل بلاي Google PlayStore.

فور تحميله تستطيع مباشرة عملية إنشاء اختصارات لملفاتك فقط من خلال انجاز بعض الخطوات البسيطة للغاية، فالتطبيق يعتمد واجهة تشغيل سهلة ولا تتضمن أي تعقيدات مع أدوات تحكم واضحة، مع بضع خطوات بسيطة، تشغيل التطبيق لا يتعدى منك فتحه ثم النزول على الشاشة الرئيسية المحملة بفئات من الملفات المستخدمة مؤخرا وأيضا ستجد الملفات الأكثر استخداما، هكذا يمكنك الوصول إلى الملفات التي تعمل بها بشكل أسرع من البحث عنها.

أنظر أيضا:

أهم اختصارات لوحة المفاتيح لبرنامج باوربوينت Microsoft PowerPoint

طريقة انشاء اختصار للملفات على تطبيق مستكشف ملفات ES

فيما يتعلق بانشاء اختصار للملفات على تطبيق مستكشف ملفات ES فهي سهلة تتم عن طريق:

الخطوة رقم 1:

تحديد الملفات التي تريد أو الملف الذي ترغب في انشاء له اختصار.

الخطوة رقم 2:

ثم تقوم بعدها بالنقر بشكل متستمر على هذا الملف إلى حين فتح مربع اختيار أخضر على أيقونة الملف.

الخطوة رقم 3:

على هذه الخطوة سيظهر لك شريط قائمة في أسفل الشاشة هنا قم بالضغط على أيقونة المزيد مع ثلاث نقاط رأسية في الركن الأيمن السفلي.

الخطوة رقم 4:

في الأخير تعمل على تحديد ” إضافة إلى سطح المكتب” حتى يظهر رمز الاختصار إلى شاشتك الرئيسية، بالتالي يصبح بإمكانك تشغيل الملفات المختصرة فقط من شاشة واجهة الهاتف.

بهذه الطريقة البسيطة للغاية تكون قد مجحت في انشاء اختصار للمفات أو المجلدات التي تريد على شاشة الرئيسية للهاتف، يبقى عليك الآن سحب وافلات الإختصار الذي أنشأته في أي مكان ترتاح فيه والأقرب لك للإستخدام، ما قد يعاب على هذا التطبيق أنه لا يدعم ميزة إنشاء اختصارات لملفات الوسائط، لكن من ناحية أخرى تستطيع عبره وضع ملفات الوسائط المفضلة لديك في مجلد، ثم تعمل على إنشاء رمز اختصار لهذا المجلد الذي يمكن وضعه في أي مكان على الشاشة الرئيسية تماما كما تابعنا في الاعلى.

هنا مميزات وتفاصيل أخرى مهمة على هذا التطبيق تستطيع اكتشافها والعمل بها عن قرب من خلال تنزيله على هاتفك الذكي android.

تطبيق ملف القطعة File Widget

أيضا من الخيارات المهمة والرائعة التي تستطيع الإعتماد عليها بشكل أساسي في مهمة انشاء اختصارات لمختلف الملفات والتطبيقات على شاشة هاتفك الرئيسية، التطبيق مميز واحترافي أيضا يقدم لك كل الخصائص والتقنيات الضرورية من أجل تنشئ اختصارات لجميع أنواع الملفات والمجلدات.

إذا لم يعمل معك الخيار الأول أو أردت تجربة تطبيق آخر يمكنك استخدام File Widget الذي يعد واحد من أقوى إدارة الملفات المتوفرة لأجهزة Android، تشغيل التطبيق سهل بسهولة تحميله وتثبيته على الهاتف، على مستوى المهام الأساسية التي صمم عليها File Widget فهي تمكين المستحدمين من استخدام التطبيق المصغر لإنشاء اختصارات، العملية سهلة أيضا وتتم من خلال:

1 النقر بشكل مزدوج أو الضغط على الشاشة الرئيسية للهاتف من أجل تشغيل قائمة الأدوات.

2. بعدها تقوم بإضافة ملف القطعة إلى الشاشة الرئيسية.

3. هناك طريقة أخرى وهي إضافة “مجلد الأداة” في حالة إنشاء اختصار المجلد بكل بساطة.

4. عند الإنهاء من إضافة عنصر واجهة المستخدم إلى الشاشة الرئيسية،صرت قادرا الآن على أصبحت إنشاء اختصار لملف أو مجلد.

5. يتيح لك التطبيق عدد من الخيارات تستطيع بها أولا الوصول إلى الملف الذي تريد انشاء له اختصار، يمكنك كتابة اسم له على المساحة المتاحة لك، أيضا تستطيع اختيار حتى رمز للاختصار ثم تقوم الآن بالضغط على انقر أيقونة إنشاء اختصار .

آخر شيء تقوم به هو تحويل مكان الإختصار الدي أنشأته إلى الشاشة الرئيسية، الأكثر تميزا في تطبيق File Widget أنه يتيح لك إنشاء اختصارات لأي نوع من الملفات الموجودة على جهاز Android، إلى جانب السهولة والكفاءة على مستوى التشغيل.

أنظر أيضا:

جميع اختصارات لوحة المفاتيح في Word

انشاء اختصار الملفات على android بدون تطبيقات

كما أشرنا في البداية أن نظام تشغيل الأندرويد يملك ميزة مدمجة في النظام تعرف بالمدمج في متصفح الملفات التي تتيح لك انشاء اختصار للملفات، هذه الميزة المضمنة بشكل افتراضي مع أحدث أجهزة Android التي قد تلائم احتياجاتك المحددة، مع العمل أنها قد لا تعمل أو تكون متاحة للجميع، من ناحية أخرى فهي مهة ومميزة وتستطيع تفعيها فقط بنقرات زر معدودة.

  1. أولا تقوم بفتح أداة متصفح الملفات بهاتفك
  2. يليها تقوم بالنقر باستمرار على الملف أو المجلد
  3. بعدها انقر فوق المزيد
  4. من الخيارات الظاهرة لك قم بالنقر على إضافة إلى سطح المكتب.

هده الميزة الرائعة المدمجة مع نظام تشغيل الأندرويد تختلف من هاتف إلى آخر وتتيح لك بشكل عام الإستفادة من خاصية إنشاء اختصارات للمجلدات، لديك كل الحرية في خلق اختصارات لمختلف المجلدات ثم وضعها على الشاشة الرئيسية كما تريد.

تستطيع عبر هذه التقنية ادارة ملفاتك بشكل محكم وتسريع وثيرة الوصول إليها بنقرة واحدة أيضا، بإمكانك إنشاء اختصارات للمجلدات لوضع مجموعة واسعة من الملفات كي تسهل عليك تنظيم الشاشة، عملية خلق اختصارات للملفات ما هي إلى ميزة شبه متطورة من أجل منح كل مستخدمي الهواتف الذكية للأندرويد ترجبة استخدام أفضل وأكثر سلاسة وسرعة من حيت فتح الملفات وتشغيل التطبيقات.

أيضا القدرة على تشغيل تطبيقات وملفات في آن واحد وبسرعة كما لو أنك تعمل بالكمبيوتر، وتستطيع بهذا انجاز مهام عدة تختصر بها الوقت والجهد.

أنظر أيضا:

كيفية إنشاء اختصار لمواقعك المفضلة علي شاشة هاتفك الاندرويد

تطبيق شريط الاختصار السريع متعدد التطبيقات لهواتف الاندرويد Floating Apps 

بعد التعرف في الأعلى على طريقة مميزة يمكنك عبرها انشاء أي تطبيق اختصارات للاندرويد، الآن أيضا سنتعرف على تطبيق آخر مهم لا يقل أهمية عن الخيار السابق وهو Floating Apps، عن طريقه يمكنك بشكل رائع انشاء ملفات الإختصار التي تريدها على هاتفك الذكي للوصول إليها فقط بقرة زر واحدة، وبالطبع هذا يشمل كل الأمور التي تعمل بها يوميا.

تم تصميم وتطوير تطبيق Floating Apps لكي يمكن المستخدم من الوصول السريع إلى التطبيقات المتعددة فقط من على شاشة أو واجهة الهاتف، ويوفر التطبيق العديد من التقنيات لهذا سواء عبر أدوات انجاز المهام المتعددة أو من خلال وظيفة التطبيق العائم أو بواسطة العرض المقسم.

تطبيق Floating Apps 

من أهم خيارات التشغيل التي يأتي بها تطبيق Floating Apps هي استعمال خيار الشاشة متعددة الانقسام من أجل إنشاء نوافذ متعددة وشاشات مزدوجة تتيح لك بكل بساطة استخدم تطبيقات متعددة في نفس الوقت لزيادة استخدام هاتفك المحمول، أي انه بإمكانك تشغيل باقة من البرامج والتطبيقات على هاتفك الذكي في آن واحد وبنقرة زر واحدة، مثلا تستطيع أن تفتح تطبيق المتصفح والتقويم وجهات الاتصال واحد تطبيقات السوشيال ميديا وغيرها في آن واحد وبنقرة واحدة أيضا.

كل ما عليك فقط هو الإستعانة بخاصية التطبيق العائم الذي يتيح لك كل الإمكانيات الخاصة لإدارة استخدام تطبيقات متعددة بشكل كامل من هاتف ذكي واحد مع خيارات تقسيم الشاشة، سترى أن المهام العديدة التي يمكنك القيام بها على الهاتف الذكي ستصبح أكثر بساطة وسهولة وسلاسة بعد مباشرة العمل بوظيفة التطبيق الصغير لفتح تطبيقات متعددة في هاتفك التنقل عبر تطبيقات متعددة.

إذا قم بتحميل تطبيق Floating Apps واستمتع بكل خيارات التشغيل التي يقدمها، واستفد من أهم التقنيات لعرض التطبيقات المتعددة على هاتفك الذكي، يمكنك تشغيل هذا الوضع ضمن طريقة العرض المنقسمة ثم اعمل على تصغير التطبيقات المتعددة والوصول إليها في نفس الوقت، وهكذا يمكنك مشاهدة مجموعة من التطبيقات في آن واحد، وكأنك تعمل بشاشتين على هاتفك الذكي وهذه خاصية مهمة للمستخدمين الذين يقومون بمهام متعددة على الهاتف ويحتاجون للسرعة على مستوى التشغيل.

مميزات من تطبيق شريط الاختصار السريع متعدد التطبيقات لهواتف الاندرويد

يأتي التطبيق بالعديد من مميزات التشغيل كما أشرنا في الأعلى والأهم من كل هذا أنه مجاني وسهل الاستخدام واحترافي بطريقة تتيح لك الإستفادة من ميزة وضع الإختصارات على هاتفك الذكي الاندرويد، ولك أم تتابع فيما يلي أبرز مميزاته:

  • من أهم الخصائص التي يتمتع بها هو القدرة على الوصول إلى الوظائف النهائية لتطبيقات متعددة.
  • يأتي هذا الأخير بواجهة تشغيل انيقة تتمتع بسهولة الاستخدام وواجهة لاستخدام تطبيقات متعددة.
  • يوفر لك التطبيق مجموعة من أوضاع إلى جانب باقة من خيارات تقسيم الشاشة.
  • من السمات المهمة أيضا هو توفر التطبيق على علامات تبويب لكل تطبيق على حدة إلى جانت خيارات التخصيص.

صور من تطبيق شريط الاختصار السريع متعدد التطبيقات لهواتف الاندرويد

يمكنك معاينة التطبيق من حيث التشغيل والخيارات الداخلية التي يقدمها عبر بعض الصور الداخلية له على الهاتف android، تابع واجهة التشغيل الأنيقة والمميزة التي يعتمدها من خلال الصور الموالية:

أنظر أيضا:

حل مشكلة عدم تغير اللغة عند الضغط على الاختصار alt+shift ويندوز 10

معلومات تطبيق شريط الاختصار السريع متعدد التطبيقات لهواتف الاندرويد

فيما يتعلق بمعلومات تحميل هذا التطبيق المميز يمكنك معاينتها على النحو التالي:

  • تقيم التطبيق :2.6
  • الاصدارالحالي للتطبيق :1.3
  • عدد التحميلات للتطبيق :100,000
  • مساحه التطبيق :2.6 ميجا
  • يتطلب أندرويد :4.1 والأحدث
  • اسم التطبيق : ‏تطبيقات Floating الخاصة بي – تطبيقات متعددة
  • صانع التطبيق : InventiveStudio

تطبيق شريط الاختصار السريع متعدد التطبيقات لهواتف الاندرويد

تطبيق شريط الاختصار السريع متعدد التطبيقات لهواتف الاندرويد

أنظر أيضا:

شرح موقع اختصار الروابط LinkShrink لربح المال من الانترنت

تعرف أكثر على اقوى وافضل تطبيق اختصارات, للاندرويد يحول الهاتف الى شي رائع من خلال الفيديو التالي:

فريق التحرير O

خبير متخصص في مجال التقنية والألعاب. أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة بالصور والخطوات . بفضل خبرتي المتواضعة ، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في حل مشاكلتهم التقنية. ان كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليق، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments