تقنية

كيفية حل مشكلة توقف تابلت لينوفو عن العمل Lenovo tablet

العديد من مستخدمين تابليت لينوفو Lenovo tablet، يواجهون العديد من المشاكل، ابرزها التوقف عن العمل مع ظهور شاشة سوداء، او يتوقف عن العمل بشكل تلقائي. يرجع هذا الأمر إلى مجموعة من الاسباب. دعونا في الأسطر التالية من هذه المقال، نتعرف على حل مشكلة توقف التابلت عن العمل التي يمكنكم الاعتماد عليها، لحل مشكلة توقف تابليت لينوفو Lenovo tablet عن العمل، تابعوا معنا الشرح.

الحل رقم 1: فصل البطارية عن تابليت لينوفو Lenovo tablet

في الكثير من الأحيان يواجه العديد من مستخمين أجهزة لينوفو الكثير من المشاكل سواء على الهاتف أو على التابلت، حيث يصبح الجهاز غير قادر على الاستجابة، بل عن الضغط على زر الطاقة بشكل مطول لا يعمل الجهاز، وهذه من بين أبرز المشاكل التي يتعرض لها العديد من الأشخاص.

من اجل حل مشكلة توقف تابلت لينوفو علي شعار lenovo يجب عليكم إعادة ضبط المكونات الداخلية للتابليت لينوفو Lenovo tablet، وللقيام بذلك يجب عليكم سحب الطاقة من الجهاز بشكل كامل من اجل إيقاف تشغيل النظام.

يمكنكم القيام بذلك عن طريق اولى البطارية من الجهاز، هذا في حالة كان جهاز للتابليت يتوفر على بطارية قابلة للإزالة، وبعد مرور نصف دقيقة يمكنكم اعادة تركيب البطارية مع الجهاز، والضغط على زر الطاقة لتشغيل التابلت.

اما في حالة كانت البطارية مدمجة مع تابليت لينوفو Lenovo tablet، أي لا يمكن ازالتها، هنا يجب عليكم الضغط بشكل مطول على زر الطاقة بشكل مطول لمدة نصف دقيقة، وذلك الإجبار النظام الخاص بالتابلت على التوقف، واصلاح مشكل توقف الجهاز عن العمل. ان لم تنجح معكم هذه الخطوات يمكنكم تفكيك جهاز تابليت لينوفو Lenovo tablet إلى أن تصلوا الى الكابل الخاص بالبطارية ثم إزالته وتوصيله مرة أخرة. هكذا يمكنكم إصلاح مشكلة توقف تابليت لينوفو Lenovo tablet عن العمل.

الحل رقم 2: شحن تابليت لينوفو Lenovo tablet

من بين الأسباب التي تجعل جهاز تابليت لينوفو Lenovo tablet لا يعمل، وهو عدم توفره على طاقة، حيث سيظهر مؤشر الطاقة فارغ على شاشة الجهاز، هنا لن يستطيع المستخدم تشغيل التابليت، حتى وبعد الضغط على زر الطاقة Power.

حل مشكلة توقف التابلت عن العمل هو يجب عليكم توصيل تابليت لينوفو Lenovo tablet بالشاحن الكهربائي، ويجب تركه في السكن لمدة ساعة على الأقل ون تشغيل الجهاز، حتى تمتلئ البطارية بعد الشيء، بعدها يمكنكم تشغيل تابليت لينوفو Lenovo tablet عن طريق الضغط بشكل مطول على زر الطاقة، ليعمل الجهاز بدون أي مشكل، اما في حالة لك يعمل فالمشكل ليس من البطارية الفارغة، هنا يجب عليكم اتباع باقي الحلول التالية، التي سنشرحها في الاسفل.

الحل رقم 3: عمل اعادة ضبط المصنع للتابلت

هناك من تشتغل لديك تابليت لينوفو Lenovo tablet بعد الضغط بشكل مطول على زر الطاقة الذي يوجد في الجانب، بحيث يبدأ الجهاز في الاقلاع وظهور علامة شركة لينوفو Lenovo tablet، لكن يتوقف بعدها بشكل مباشر عن العمل.

في حالة كانت تواجهكم هذه المشكلة، يمكنكم إعادة ضبط المصنع لجهاز تابليت لينوفو Lenovo tablet قبل أن يتوقف عن العمل، وذلك لاصلاح جميع المشاكل التي تجعل النظام يتجمد.

  1. وللقيام بذلك يجب عليكم اغلاق الجهاز، ثم الضغط على زر الطاقة Power وزر حفظ الصوت في نفس الوقت
  2. ( يختلف هذا الأمر من نوع تابليت لاخر يمكنكم البحث عن ذلك من خلال كتابة اسم التابلت الخاصة بكم + كتابة كلمة recovery mode لتظهر لكم المعلومات الخاصة بالأزرار المناسبة لعمل إعادة ضبط المصنع ).

3. وبعد الدخول الى هذا الوضع يمكنكم النزول الى الاسفل عبر الضغط على زر حفظ الصوت، ثم الضغط على خيار “Wipe Data/ Factory rest” من خلال زر الطاقة power لإعادة ضبط المصنع لجهاز تابليت لينوفو Lenovo tablet، واصلاح مشكلة عدم عمل الجهاز عند الاقلاع.

في حالة عدم فهم أي من الخطوات السابقة، يمكنك مشاهدة. الفيديو عبر الضغط على الزر التالي.

الحل رقم 4: التحقق من شاشة تابليت لينوفو Lenovo tablet

قد يكون جهاز تابليت لينوفو Lenovo tablet يعمل بالفعل، والمشكل يكون في الشاشة، لهذا يجب التحقق من ان الشاشة سليمة وغير متضررة او مكسورة، يمكنكم الضغط بشكل مطول على زر الطاقة لتشغيل الجهاز، وبعدها يمكنكم الاتصال بالتابلت في حالة كانت تدعم شريحة SIM، عندها سيصدر جهاز التابليت الصوت وتتاكدو من المشكل في الشاشة وليس في البطارية او في النظام.

عندها يمكنكم إصلاح هذا المشكل، من خلال زيارة احد محلات صيانة اجهزة التابلت، وبعد تغيير شاشة تابليت لينوفو Lenovo tablet، يمكنكم استخدمها بدون أي مشاكل.

الحل رقم 5: توصيل التابليت مع الكمبيوتر

في حالة لم تنجح معكم اب من الحلول التي تعرفنا عليها في الفقرات السابقة، من اجل تشغيل تابليت لينوفو Lenovo tablet، عندها يجب عليكم الاعتماد على جهاز الكمبيوتر لحل المشكل تعطل التابلت، وللقيام بذلك يمكنكم اتباع الخطوات التالية:

1- يجب عليك توصيل تابليت لينوفو Lenovo tablet بجهاز الكمبيوتر عن طريق كابل USB.
2- ثم اترك جهاز التابليت يشحن بنصف ساعة.
3- قم بفضل الكابل عن التابلت لمدة 10 ثواني واعد تركيبه مرة أخرى.
4- مدا انتظر لمدة 30 دقيقة.
5- بعدها يمكنك الضغط بشكل مطول على زر الطاقة لمدة 5 ثواني.
6- بعدها يمكنك الضغط على خيار Restart الذي يظهر على الشاشة.
7- في حالة عدم ظهور خيار Restart على الشاشة يمكنك الضغط بشكل مطول على زر الطاقة الى أن يتم تشغيل الجهاز.

وهكذا ومن خلال اتباع الخطوات السابقة يمكنكم بكل سهولة، إصلاح مشكلة عدم عمل تابليت لينوفو Lenovo tablet، من خلال استخدام جهاز الكمبيوتر.

تنبيه ⚠️: في حالة عدم عمل اي من الحلول التي تعرفنا عليها في الأعلى عندها يجب عليكم للتوجه إلى اقرب محل صيانة الاجهزة الإلكترونية لإصلاح المشكلة أو يمكنكم شراء جهاز تابليت لينوفو Lenovo tablet جديد 😔

هناك مجموعة من المشاكل الأخرى التي تحدث على تابلت لينوفو دعونا الآن نتعرف على هذه المشاكل، وأيضا الحلول الخاصة بها:

  • الشاشة لا تعمل بالشكل الصحيح في التابلت

تأكد من أن الشاشة غير مكسورة أو بها شق ما يمكنك إزالة أي غطاء أو واقي الشاشة حتى تتأكد. في النهاية، يقوم بتنظيف الشاشة.

في حالة لم يكن هناك أي كسر ب الشاشة، يمكن إتباع باقر الخطوة التالية:

  1. يمكنك إعادة تشغيل tablette،
  2. يمكنك حذف أي تطبيقات. غير رسمية.
  3. يمكنك إيقاف تشغيل خيار المطول Developer
  • نسيان كلمة المرور أو رقم التعريف الشخصي أو النمط
  1. يمكنك كتابة كلمة السر حتى يظهر خيار نسيان كلمة المرور.
  2. بعدها يمكنك إدخال حسابك على جوجل وكلمة المرور.
  3. بعدها سيطلب منك كتابة كلمة مرور جديدة.
في حالة لم تعمل معك هذه الخطوات، يمكنك إعادة ضبط المصنع لجهاز تابليت خاصة بيك من خلال اتباع الخطوات في الأعلى.
  • البلوتوث لا يعمل
  1. تأكد من أن خيار البلوتوت مفتوحة على جهاز tablette الخاصة بك.
  2. تأكد من أن الجهاز الذي تريد الاقتران معه. يتوفر على خاصية البلوتوت. ويجب أن تكون شغالة.
  3. يمكنك الدخول إلى إعدادات البلوتوت، ثم الضغط على خيار البحث على الأجهزة المجاورة.
  • المستخدم غير قادر على الاتصال بالإنترنت

عطل البيانات:

  1. تحقق من وضع طيران غير مفعل على الجهاز اللوحي.
  2. يمكنك إعادة تركيب بطاقة السيم على الجهاز اللوحي وإعادة تنشيطها.

عطل الواي فاي:

  1. تحقق من أن جهاز لوحي متصل بنفس الشبكة الواي فاي.
  2. يمكنك إيقاف وإعادة تشغيل جهاز الراوتر.
  3. يمكنك استخدام جهاز آخر أو هاتف للتأكد من أن هناك internet.

في النهاية كانت هذه جميع المعلومات المتعلقة بموضوع كيفية حل مشكلة توقف تابلت لينوفو عن العمل Lenovo tablet شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

فريق التحرير O

خبير متخصص في مجال التقنية والألعاب. أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة بالصور والخطوات . بفضل خبرتي المتواضعة ، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في حل مشاكلتهم التقنية. ان كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليق، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments