أفضل مواقع

7 محركات للبحث عن الوجوه والصور بدقة

من خلال التطور الكبير الذي عرفته التكنولوجيا أصبح المستخدم قادرا على القيام بمختلف طرق البحث التي تتوفر على الإنترنت على أي شيء يرغب به، الأمر الذي جعل عدد كبير من المستخدمين يحاولون البحث عن صورة شخص ما وذلك إما رغبتا في الحصول على العديد من الصور المشابهة أو الرغبة في معرفة معلومات أخرى عن الصورة وحتى الوصول لمختلف مصادر الصورة.

حديثنا اليوم حول 7 محركات للبحث عن الوجوه والصور بدقة والذي من خلالها سوف نتعرف على طريقة معرفك مصدر الصورة الأصلي والحصول علو معلومات حول صورة مع توفير شرح مفصل لكل أداة على حدة لأجل اختيار المحرك المفضل لك من أجل معرفة صاحب الصورة.

تحدثنا سابقا حول أفضل موقع للبحث بالصور على الإنترنت والذي يفرنا لكم به العديد من المواقع التي توفر القدرة على البحث من خلال الصور، وكذلك مقال أفضل محركات البحث بالفيديو على الإنترنت والذي سوف يمكنك من البحث بالفيديو والوصول إلى نتائج بحث مطابقة ومعلومات مفصلة فهو مقال مميز أنصحك بمراجعته.

اقرأ أيضا
طريقة البحث عن الاشخاص باحتراف بالاسم او رقم الهاتف

طريقة معرفة مصدر الصورة الأصلي

بالإنتشار الكبير الذي عرفه مشاركة آلاف الصور على مواقع التواصل الإجتماعية بشكل يومي فهذا جعل عدد كبير من المستخدمين يحاولون معرفة مصدر الصورة الحقيقي وحتى معرفة صاحب الصورة في الفيس بوك أو تويتر أو الأنستغرام وغيرها، ولمعرفة هذا الأمر يتوجب الإعتماد على بعد الأدوات المهمة مثل محرك البحث بالصور والتي سوف أوفر لكم اليوم العديد من الأدوات والمحركات المميزة التي سوف تمكنك من معرفة صاحب الصورة.

الطريقة الأولى

من أحد أهم أدوات معرفة صاحب الصورة هو محرك جوجل الغني عن التعريف فكل ما عليك القيام به هو الدخول إلى الرابط التالي:

Http://images.google.com

بعد الدخول إلى الرابط قم بالضغط على أيقونة الكاميرا التي توجد بجانب شريط البحث ثم قم باختيار الصورة التي تريد معرفة صاحب الصورة منها، وبعد ذلك سوف تظهر لك جميع المعلومات والمصادر حول الصورة التي تبحث عنها.

الطريقة الثانية

من ضمن أفضل أدوات معرفة صاحب الصورة هو موقع Tineye الذي يوفر أداة مشابهة تماما لأداة جوجل المميزة فهذا الموقع مختص بالبحث العكسي الباحث عن الصور بشكل مميز للغاية، وكل ما عليك هو الدخول إلى الرابط التالي:

Https://www.tineye.com

بعد الدخول إلى الموقع ابحث في الصورة التي تريد الوصول إلى معلومات عنها وذلك باختيارها من جهازك وسوف تظهر كل مصادر وبيانات الصورة بشكل مفصل.

اقرأ ايضا
كيف اعرف رقم شخص من اسمه من خلال العديد من الطرق المختلفة

كيفية البحث والعثور على شخص بطريقة سهلة عن طريق الصورة

يبحث العديد من المستخدمين عن أفضل طريقة البحث والعثور على شخص بطريقة سهلة عن طريق الصورة، حيث سوف نعتمد في هذه الفقرة على أداة Google Images التي تعد أفضل أداة معرفة صاحب الصورة.

فما هي أداة Google Images؟

أداة Google Images

تعتبر أداة Google Images من أفضل محركات البحث عن الصور حيث لا يعلم الكثير عن العديد ن الخدع المميزة التي يوفرها هذا المحرك والتي لا توفرها مختلف المحركات والأدوات في هذا المجال لذلك سوف نتعرف على أحد أفضل الخدع التي يوفرها وهي البحث عن شخص ما عبر وجهه، مع طرح طريقة التعرف على طريقة عمل هذه الأداة خطوة بخطوة.

طريقة استخدام بحث الصور من جوجل

أولا: قم بإيجاد الصورة التي تريد الوصول إلى معلومات ومصادر أخرى عنها.

ثانيا: قم بالتوجه إلى موقع صور جوجل عبر الرابط التالي

Images.google.com

ثالتا: بعدها إضغط على أيقونة الكاميرا الماوجودة بجانب شريط البحث.

رابعا: بعد ذلك سوف تتيح لك طريقتان للبحث وهما:

  1. البحث من خلال رابط الصورة.
  2. البحث من خلال رفع الصورة.

خامسا: قم باختيار طريقة البحث التي تفظلها وقم بوضع رابط الصورة أو رفع الصورة واضغط على خيار Search by image وسوف تظهر لك كل نتائج البحث المطابقة للصورة التي تريد البحث عنها.

اقرأ ايضا
موقع Peek You لإيجاد بيانات وصور أي شخص على ال Social Media

موقع PimEyes لمعرفة صاحب الصورة

من ضمن أفضل مواقع معرفة صاحب الصورة هي أداة بيم آيز الذي يوفر القدرة لمستخدميه على بحث عن صاحب الصورة بشكل مميز للغاية وبشكل مجاني تماما وبدقة كبيرة، فهذا الموقع يمتلك تقنيات متقدمة للغاية تعتمد على الذكاء الإصطناعي في التعرف على الوجوه.

سوف يضمن لك موقع PimEyes القدرة على الوصول لأفضل نتائج البحث وكل ما يجب توفره هو صورة للشخص الذي تريد معلومات عنه مع وجوب أن تكون الصورة واضحة وبعد رفع الصورة على الموقع سوف يوفر لك صور مماثلة للصورة التي قمت بالبحث عنها مع دقة كبيرة في التماثل الكبير بين الصور التي ظهرت في نتائج البحث والصورة التي قمت بالبحث عنها.

تستطيع معرفة اسم الممثل من الصورة أو صاحب الصورة من خلال البحث بالصور على الأندرويد وذلك عبر الإعتماد على الموقع أو حتى تطبيق هذا الموقع الذي يوفره لهواتف الأندرويد.

طريقة معرفة صاحب الصورة على موقع PimEyes

سوف نتعرف الأن على طريقة معرفة صاحب الصورة على موقع PimEyes عبر الخطوات التالية:

أولا: قم بالدخول إلى موقع PimEyes من هنا.

ثانيا: بعد ذلك قم بالضغط على خيار “رفع الصورة” على الموقع.

ثالتا: أو قم بوضع رابط الصورة على مربع البحث لأن الموقع يوفر طريقتين للبحث لأجل معرفة صاحب الصورة.

رابعا: بعد ذلك سوف يعمل الموقع على عرض عدد كبير من نتائج البحث، فهو يعتمد على أكثر من 10 ملايين موقع على الشبكة لعرض أفضل نتائج بحث والوصول لكل المعلومات التي تريد الوصول إليها.

اقرأ ايضا
7 محركات للبحث عن الوجوه والصور بدقة

موقع PicTriev

من ضمن أفضل طرق معرفة صاحب الصورة هو موقع PicTrievالذي يعتبر من أفضل مواقع البحث عن الصور، حيث سوف تتمكن من خلاله البحث عن شخص معين من خلال صورة له فقط وسوف يعمل الموقع على الوصول إلى أفضل نتائج البحث للوصول إلى معلومات ومصادر الصورة التي معرفة صاحبها وغير ذلك.

بعد أن يقوم الموقع بعمل بحث شامل على شبكة الإنترنت سوف يقوم بإظهار معلومات ومصادر من خلال إظهار عدد مبير من الصور المشابهة للصورة التي قمت بالبحث من خلالها مع توفير نسبة التطابق على كل صورة مع توفير معلومات شاملة حول الصورة ومصادرها وغير ذلك.

طريقة معرفة صاحب الصورة على موقع PicTriev

يجدر بالذكر أن الموقع سهل الإستخدام حيث سوف تتمكن من معرفة كل المعلومات حول أي صورة وذلك من خلال الخطوات التالية:

أولا: أدخل إلى موقع PicTriev من هنا.

ثانيا: بعد ذلك قم بالضغط على “رفع الصورة” أو قم بوضع رابط الصورة وقم بعمل البحث عنها، فهو يوفر طريقتين للبحث عن الصور.

ثالتا: سوف تظهر لك نتائج البحث عن الصور مع توفير مختلف معلومات ومصادر الصورة وكل ما لنت في حاجة لمعرفته حول الصورة.

اقرأ ايضا
أفضل موقع للبحث بالصور على الإنترنت

موقع BetaFace

من أفضل مواقع معرفة صاحب الصورة هن موقع BetaFace المميز والذي يساعد على الوصول لأفضل نتائج البحث عن مختلف أنواع الصور التي تحتاج، ويجدر بالذكر أن هذا الموقع مميز للغاية عن العديد من المواقع في هذا المجال فهو يوفر طريقة عمل مميزة وجيدة جدا لتوفيره العديد من الخيارات المختلفة والمميزة.

موقع BetaFace يمتلك تقريبا نفس طريقة العمل التي تمتلكها باقي المواقع التي قمنا بشرحها إلا أنه يوفر نتائج بحث مميزة للغاية وهذا باعتماده على تحليل الصور بشكل مميز للغاية، حيث عندما تقوم بالبحث عن مختلف الصور سوف تتمكن من الوصول لأفضل النتائج من خلال إضافة علامات التعرف على الصور والجميل في الأمر أنه عند الضغط على أي صورة سوف تطهر لك العديد من المعلومات والمصادر حول كل صورة على حدة.

من بعض أفضل الخيارات التي يوفرها موقع BetaFace أذكر لكم خيار Compare Faces الذي يعمل على مقارنة العديد من الصور التي قمت برفعها، وكذلك خيار Search Celebrities والذي يختص في البحث عن صور المشاهير ومطابقة الصورة عبر العديد من الخيارات التي يوفرها.

طريقة معرفة صاحب الصورة على موقع BetaFace

أولا: قم بالدخول إلى موقع BetaFace من هنا.

ثانيا: بعد ذلك قم باختيار طريقة معرفة صاحب الصورة إما من خلال الضغط على “رفع الصورة” أو عبر وضع رابط الصورة ثم الضغط على بحث.

ثالتا: سوف تظهر لك العديد من نتائج البحث كما يمكنك استخدام الخيارات التي قمت بشرحها بالأعلى، وبهذا سوف تتمكن من الوصول إلى أفضل نتائج البحث.

موقع TwinStrangers

يعتبر موقع TwinStrangersمن افضل مواقع البحث عن وجوه الأشخاص والصور بشكل مميز، فهو يوفر القدرة لمستخدميه القدرة على استخدام صورة ثم القيام بعمل مقارنة مع قواعد البيانات المتوفرة على مختلف المواقع والمحركات لأجل إظهارأفضل نتائج بحث على الإطلاق.

يساعد هذا الموقع على إيجاد شبيهك من خلال الإعتماد على تقنية Facial Reconition التي تعد من أفضل التقنيات المتطورة في هذا المجال، قهو موقع بسيط لا يطالبك إلى برفع صورتك على الموقع بالإعتماد على بعض المواصفات التي يطالب بها الموقع مثل:

  • وجوب ظهور الوجه بشكل واضح.
  • النظر إلى الكاميرا أثناء التقاط الصورة.
  • وغيرها.

بعد ذلك قم برفع الصورة على الموقع وسوف يقوم بعمل مطابقة للصورة الخاصة بك مع حسابات يصل عددها إلى الملايين لأجل إيجاد شبيهك أو معرفة صاحب الصورة بشكل مميز مع توفير معلومات وبيانات عن الصور الظاهرة في نتائج البحث.

إضغط هنا للدخول إلى موقع TwinStrangers.

اقرأ ايضا
موقع روسي للبحث عن الصور الأصلية أو الأشخاص

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments