الواي فاي

فتح شبكة واي فاي مغلقة وكيفية منع سرقة الواي فاي

في بعض الدول يكون الحصول على انترنت شيء صعب خصوصا في الدول المحاصرة والتي تسود فيها الحرب، لهذا من المهم البحث عن طرق الحصول على انترنت مجاني دون أي اشتراك، أيضا يمكن أن تجرب مدى قوة شبكة الواي فاي المنزلية الخاصة بك للتأكد من انها آمنة ولا يمكن التسلل إليها، أو اختراقها من طرف المتسللين.

سنشارك بعض الطرق الموثوقة التي يمكن من خلالها تأمين الشبكة من الاختراق عن طريق استهدافها والتأكد من درجة الأمان في شبكة الواي فاي خاصتك

تنبيه هام: كل المعلومات الواردة في هذا المقال هي لغرض حماية شبكتك من المتطفلين واختبار قوة الأمان فيها، ولا نتحمل أية مسؤولية أخرى عدا ذلك.

إذا لم تقم بتأمين شبكة الواي فاي وحمايتها بشكل كافي، قج يتمكن أي شخص من الدخول عليها والاتثال بالواي فاي بدون كلمة سر، كيف ذلك؟

عند شراء روتر جديد وتفعيل الانترت عليه، تحصل على بعض معلومات الدخول، وهي اسم المستخدم وكلمة سر الروتر، غالبا ما تكون هذه المعلومات مشتركة بين جميع أننواع الوراتر من نفس الشركة مثلا وارتر TP-LINK ستجد نفس هذه المعلومات في جميع رواتر TP-LINK.

هنا يقوم المتسلل باستغلال هذه الثغرة والدخول على الروتر عن طريق عنوان ip الذي يكون غالبا 192.168.1.1 وقد يختلف من روتر لآخر ثم إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، وهذا سيتمكن من الدخول على صفحة الروتر والوصول إلى باسورد الواي فاي بسهولة.

لكي لا تسمح للمتسللين من الوصول إلى الواي فاي واختراقه، لايد من ان تقوم بتغيير معلومات الدخول على الروتر الافتراضية (username – password) كي لا يتم استغلالها في سرقة الواي فاي.

قد تنسى باسورد الواي فاي وبالتالي تجد صعوبة في تشغيل الانترنت باستخدام شبكة الواي فاي الخاص بك، لكن توجد طريقة بسيطة جدا تستطيع من خلالها فتح شبكة الواي فاي بدون باسورد وذلك عن طريق معرفة wps PIN وهو رقم سري يفتح الشبكات الواي فاي.

كل شبكة واي فاي تتوفر على رمز wps PIN خاص، يسمح بالاتصال بالواي فاي بدون كلمة سر. يمكن الحصول على هذا الرمز بطرق مختلفة، يمكن طلبه من صاحب الشبكة إذا كان قريب أو جار، أو عن طريق استخدام بعض تطبيقات معرفة pin الواي فاي من الهاتف وفتح الواي فاي بدون كلمة السر. تتيح هذه التطبيقات اختبار الملايين من الأكواد للوصل إلى PIN الصحيح وفتح الانترنت مجانا.

برامج اختبار شبكة الواي للكمبيوتر

في الواقع ليست كل تلك البرامج فعالة في اختبار شبكات الواي فاي، بل أغلبها تكون فقط ترويجية. لذلك، سنقدم هنا برنامجين يعتبران أقوى البرامج في تهكير الويفي للكمبيوتر

1- برنامج waircut v2.0

يعد هذا البرنامج من أفضل البرامج الحالية في تهكير شبكات الويفي. أنا شخصيا أستخدم هذا البرنامج حينما تكون شبكة الويفي الخاصة بي بطيئة، ويتوفر البرنامج على العديد من المميزات أهمها:

  • البرنامج بسيط جدا في استعماله وله واجهة بسيطة للاستعمال
  • مجاني، يمكن تحميله بسهولة وتثبيته على جهازك
  • لا يحتاج إلى مساحة كبيرة من أجل تنزيله، إذ لا تتعدى سعة تخزينه 15 ميجابايت.
  • يستطيع استهداف أجهزة الواي فاي سواء أجهزة wps أو wpa
  • يقدم لك كل المعلومات الخاصة بشبكة الويفي مثل الكود wps pin وكلمة السر clef réseau و رقم السيري N de série والعديد من المعلومات الأخرى الخاصة بتلك الشبكة.

هناك أمر مهم لابد من معرفته وهو أن البرنامج يحتاج إلى تثبيت برنامج آخر من أجل أن يعمل، لكن لا داعي للقلق، لأن هذا البرنامج يأتي في نفس الوقت مع برنامج وايركوت، والبرنامج هو Jumpstar.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو Sans-%C3%B9%C3%B9rrcc.jpg

قم بتثبيت برنامج Jumpstar، وهذا شرط ضروري من أجل عمل waircut. يستطيع برنامج Jumpstar أيضا اختبار شبكات الويفي والحصول على كلمة السر، فقط تحتاج إلى كود بين الخاص بالشبكة. قم بإدخال الكود ثم الضغط على متابعة suivant وسيقوم البرنامج تلقائيا بالبحث عن باسورد.

2- برنامج ويفي سلاكس wifi slax

ويفي سلاكس من البرامج القوية والمحترفة في اختبار قوة الويفي والحصول على كلمة السر الواي فاي بمجموعة من الطرق. ويفي سلاكس أكثر من مجرد برنامج، بل هو نظام كامل ، ويصنف من الأنظمة الصعبة بعض الشيء في عمليات الاختراق، وتتجلى صعوبته في كيفية تثبيته على الجهاز.

تعرف على طريقة تحميل واستخدام البرنامج خطوة بخطوة في تحميل wifislax من الموقع الرسمي وشرح كامل لجميع الأدوات.

لا تنس مشاركة رأيك حزل المقال وترك أسئلتك في التعليقات

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

4 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments