الخليج العربيشركات الشحن

شركة سمسا للنقل السريع المحدودة SMSA

إذا كنت تبحث عن شركة آمنة وموثوقة من أجل شحن بضائعة داخل السعودية أو خارجها، أنصحك باختيار شركة سمسا، لمذا؟ لجودة الخدمات التي تقدمها لعملائها داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها. كل هذه الخدمات سنشرحها في هذا المقال إنشاء الله.

في المقال السابق تحدثنا عن طريقة الاستعلام عن شحنة سمسا اكسبرس smsa express وشرحنا بالتفصيل كل الطرق خطوة بخطوة، كما تحدثنا أيضا عن تتبع شحنة سمسا smsa express بسهولة. بعد أن نشرنا هذين المقالين وصلتنا مجموعة من الأسئلة من المتابعين، لذا قررنا أن نجيب في هذا المقال عن كل الأسئلة التي يمكن أن تطرحها في ذهنك عن شركة سمسا اكسبرس السعودية.

ملاحظة:
بعض الفقرات في هذا المقال لم نفصل فيها كثيرا لاننا نشرنا سابقا مقالات مفصلة حول عنوان الفقرة، ستجدون روابط المقالات السابقة موجودة، عند كل فقرة من فقرات هذا المقال.

سمسا اكسبرس معلومات عن الشركة.

هي شركة سعودية الأصل تأسست في 1994 ويوجد مقرها الرئيسي اليوم في مدينة الرياض، المنظومة الاقتصادية للشركة هي شحن البضائع داخل وخارج المملكة السعودية. منذ تأسيسها وهي تعمل على تحسين جودة خدماتها لتصبح اليوم الشركة الرائدة في مجال الشحن في السعودية، وتفوقت بذلك على شركة ارامكس وغيرها من شركات الشحن الأخرى.

تقوم شركة سمسا اكسبرس بالشحن إلى كل المناطق داخل المملكة العربية السعودية سواء في المناطق الشرقية أو الغربية أو في الجنوب، لا تقف سمسا عند هذا الحد بل تعمل أيضا على الشحن خارج المملكة إلى باقي الدول الأخرى سواء الدول العربية أو الأجنبية.

سمسا اسعار الشحن الداخلي

تضع شركة سمسا نوعين من الشحن الداخلي شحن خاص بالشركات وعروض الشركات، ويصل سعر الشحن بالنسبة لعروض الشركات إلى 40 ريال سعودي بالنسبة للشحنة التي يصل وزنها إلى 68 كلغ على اعتبار أن الشركات تشحن عدد كبير الشحنات دفعة واحدة، يعني أن شركة واحدة قد تشحن بوليصة كاملة تحتوي على العديد من الشحنات.

فيما يخص الشحن بالنسبة للأفراد العاديين، ارتفع سعر الشحن عما كان عليه في السايق، إذ وصل الشحن سنة 2020 إلى 120 ريال سعودي للشحنة بالنسبة للفرد، مع ارتفاع طفيف عن السنوات الفارطة، لمجموعة من الأسباب أبرزها كوفيد 19.

سمسا اسعار الشحن الخارجي

تختلف أسعار الشحن الخرجي في سمسا بحسب حجم ووزن الشحنة، وقد وضعت سمسا اكسبرس خيارات التسليم بالنسبة للشحن الخارجي وحددتها في أربع خيارات هي:

  • خدمة صناديق سمسا الترويجية 05 كلغ
  • خدمة صناديق سمسا الدولية 10 كلغ
  • خدمة صناديق سمسا الترويجية 25 كلغ
  • خدمة سمسا الدولية لغير المستندات

وأفضل خيار يمكن اختياره إذا كنت شخص عادي وتريد شحن بضاعتك إلى أي دولة هو الخيار الأول أي خدمة صناديق سمسا 05 كلغ لأنه خاص بالأفراد، لأن هذا الخيار هو الأرخص بين الخيارات الأربعة.

أمثلة الشحن الخارجي لبعض الدول

الشحن الخارجي من السعودية إلى المغرب. خدمة صناديق سمسا الترويجية 05 كلغ.

  • يصل الشحن من السعودية إلى المغرب عند هذا الاختيار سنة 2020 إلى 299 ريال سعودي
  • الشحن من السعودية إلى تونس هو نفس السعر السابق سواء بالنسبة لخدمة صناديق 05 كلغ أو صناديق 10 كلغ

غالبا سعر الشحن بالنسبة لصناديق سمسا 05 كلغ يكون متقارب، لا يتعدى 299 ريال سعودي، يختلف سعر الشحن عند زيادة وزن الشحنة واختيار صناديق ذات وزن زائد مثل 10 كلغ فما فوق.

وزن الشحنة المسموح به في سمسا

وضعت سمسا أوزان محددة بالنسبة للشحنة لا يجب تجاوزها، وفي حالة تجاوز هذا الوزن، يتطلب منك الأمر الدفع على الوزن الزائد، وقد حددت سمسا سعر الشحنة في 68 كلغ، أي وزن زائد عن هذا الوزن يتم الدفع عليه، هذا فيما يخص الوزن الأقصى للشحنة الواحدة.

أما بالنسبة للوزن المسموح بع بالنسبة لبوليصة كاملة، فيختلف بين الشحن إلى المدن الرئيسية والمناطق الأخرى داخل المملكة السعودية. بالنسبة للمدن الرئيسية الوزن الذي لا يجب تحاوزه هو 2000 كلغ، أما بالنسبة للمناطق الأخرى داخل الممكة فالوزن الأقصى للشحنة الذي لا يجب تجاوزه هو 500 كلغ.

أيضا هناك حجم حددته سمسا لا يجب تجاوزه بالنسبة للشحنة الواحدة، يختلف هذا السعر أيضا بين المدن الرئيسية والمناطق الأخرى داخل المملكة يمكن وضعه كالتالي:

حجم الشحنة في المدن الرئيسيةحجم الشحنة في المناطق الأخرى
4.30 متر في الطول×2.00 متر في العرض×2.05 متر في الارتفاع2.20 متر في الطول×1.20 متر في العرض× 1.00 متر في الارتفاع

فروع شركة سمسا السعودية

تتعدد الفروع التابعة لشركة سمسا السعودية وتنتشر في كافة مناطق المملكة، لذلك يمكنك العثور على فروع تابعة للشركة في جميع مدن المملكة سواء المدن الرئيسية أو المدن الصغيرة، يمكنك معرفة كل عناوين الفروع الموجودة في مدينة جدة من خلال تفاصيل حول smsa express jeddah، يمكنك أيضا من خلال هذا الرابط التعرف على أماكن فروع سمسا في مكة المكرة والدمام والطائف وغيرها من مدن المملكة. يمكنك أيضا الاطلاع على الفروع الموجودة في مدينة الرياض من خلال سمسا الرياض smsa riyadh،

شرح تتبع شحنة سمسا smsa express

توجد مجموعة من الطرق التي يمكنك اتباعها لتتبع شحنتك في سمسا، إذ عملت شركة سمسا على وضع مجموعة من خيارات تتبع الشحنة، حيث يمكنك اختيار الطريقة التي تناسبك.

يمكنك تتبع شحنتك في سمسا من خلال الرقم الموحد الذي وضعته الشركة لعملائها من أجل تتبع الشحنة والاستفسار عن كل المعلومات بخصوص الشحنة، الرقم الموحد لشركة سمسا هو 920009999.

الطريقة الأخرى لتتبع الشحنة في سمسا هي عن طريق الموقع الرسمي الذي وضعته الشركة smsaexpress.com يمكن معرفة كافة التفاصيل حول الشحنة من خلال الموقع الرسمي، كما يمكن الاطلاع أيضا على معلومات أخرى بخصوص سمسا عن طريق هذا الموقع مثل معلومات عن الشركة وخدمات وحلول سمسا، بالإضافة إلى أسعار الشحن والوظائف وأرقام التواصل، الخ.

أيضا يمكن لمستعملي الهواتف الذكية تتبع شحناتهم ومعرفة كل المعلومات حول سمسا اكسبرس من خلال تطبيق سمسا موبايل الذي يعمل على كل من أجهزة الأندرويد والأيفون، يمكن تحميل التطبيق من متاجر جوجل بلاي واب ستور من خلال الروابط التالية:

تحميل سمسا موبايل للاندرويد من هنا
تحميل سمسا موبايل للايفون من هنا

اقرأ أيضا:
جميع فروع سمسا بالدولة السعودية

أرقام سمسا السعودية

وضعت شركة سمسا السعودية للشحن رهم إشارة عملائها مجموعة من الأرقام من أجل التواصل معهم طيلة أيام الاسبوع، وقد وضت سمسا رقم هاتف خاص بالشركة بالإضافة إلى الرقم الموحد الذي ذكرنا، كما وضعت أيضا رقم خاص من أجل التواصل على الواتساب، بالإضافة إلى البريد الإلكتروني [email protected] لمعرفة كل المعلومات حول سمسا السعودية، بالإضافة إلى إمكانية التواصل أيضا على تويتر من خلال الايميل twiter.com/smsacere.

يمكنك الاطلاع على كافة الأرقام الخاصة بالمراكز الرئيسية أو الفروع التابعة لسمسا من خلال الدخول إلى جميع أرقام هاتف سمسا.

خاتمة:

ستجدون في المقال الذي أشرنا إليه في أول المقال الاستعلام عن شحنة سمسا اكسبرس smsa express، جميع المعلومات الأخرى التي لم نتطرق لها في هذا المقال مثل أوقات دوام سمسا smsaexpress tracking، وفقرة خاصة بأجوبة عن كل الأسئلة الأخرى بخصوص خدمات توصيل سمسا اكسبرس.

كما نقول دائما أي سؤال آخر لم نجب عنه ما عليكم سوى تركه في التعليقات وسنعمل على الإجابة عنه بحول الله.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments