خدع احتراف Youtube

رفع صوت الفيديو في اليوتيوب بدون برنامج

نتصفح بشكل دوري يوميا العديد من الفيديوهات داخل موقع يوتيوب تختلف طبيعتها من شخص لاخر على حسب ميولاتنا، كما أن موقع يوتيوب بنفسه لا يتحكم في مستوى و جودة الفيديوهات المعروضة داخله لا من حيث الصوت و لا من حيث الصورة، و بخصوص الصوت فإننا نتصادف دائما مع فيديوهات يرفعها اصحاب القنوات يكون صوتها ضعيف و لا نسمعه بشكل جيد، و هو مشكل شائع يعاني منه الكثير خاصة في الفيديوهات التي تتطلب صوتا مرتفعا من أجل الاستمتاع و المتعة اثناء مشاهدتها.

ولأن يوتيوب لم تحاول بشكل جيد حل مشكلة الصوت المنخفض في الفيديوهات ، ظهرت مجموعة من الاجتهادات من طرف مطورين قاموا بإنشاء عدة برامج و تطبيقات من اجل رفع صوت الفيديو في الفيديوهات. و لهذا فإننا في هذا المقال سنقدم لكم طريقة رفع الفيديو بالطرق العادية بدون استخدام برامج، و لكي يكون المقال شاملا، سنوفر لكم كذلك طريقة رفع الفيديو في اليوتيوب عن طريق برامج معدة لهذا الخصوص ، فتابعوا معنا فقرات المقال .

أسباب انخفاض الصوت في مقاطع فيديوهات اليوتيوب

يرجع انخفاض صوت بعض مقاطع فيديوهات اليوتيوب لأسباب متعددة ، نخص بالذكر في الأول المشكل المرتبط بالأدوات الخاصة بتسجيل ذلك الفيديو من مصدره سواء عن طريق خلل في التسجيل من الحاسوب أو من الهاتف، و كذلك وسائل التسجيل من الميكروفونات التي تدمج مع الجهاز التي تكون جودتها سيئة و ضعيفة، أو قد يكون المشكل من الجهاز الخاص بنا الذي استقبل الفيديو و شاهدنا من خلاله مقطع الفيديو . و اي كان سبب مشكلة انخفاض الصوت لاشك أنك ستخرج من هذا المقال بطريقة من اجل رفع صوت الفيديوهات لحدها الأقصى و الاستمتاع بمشاهدتها .

في بعض المرات تكتشف أن الصوت داخل مقطع فيديو معين في جهازك الكمبيوتر غير مرتفع بالشكل اللازم و المعتاد، و تقوم برفع صوت الفيديو لأقصى مستوى من أجل المتعة و المشاهدة الرائعة لكن رغم ذلك يستمر المشكل ولا تتمكن من سماع مقاطع الموسيقى او أي كان بشكل واضح و مفهوم ، أو عدم سماع الكلام بشكل عام .

الطريقة العادية لرفع الصوت في اليوتيوب بدون برنامج

يمكنك رفع صوت الفيديو في اليوتيوب بدون برامج بطريقة عادية من خلال التحكم في الصوت الخاص بالفيديو داخل الفيديو ، بحيث ينبغي اتباع الخطوات البسيطة التالية :

الخطوة 1 : نذهب لموقع اليوتيوب ثم نقوم بتشغيل مقطع الفيديو الذي نرغب برفع الصوت بداخله

الخطوة 2 : نبحث عن الأيقونة الخاصة بالصوت المتواجدة بالجزء الأسفل من نافذة مقطع الفيديو، ثم نقوم بتمرير المؤشر عليه ليظهر لنا الشريط الخاص بتمرير مستوى و حجم الصوت، و بعد ذلك نسحب شريط تمرير الصوت إلى اليمين لجعل مستوى الصوت أعلى داخل فيديو اليوتيوب

ـ يمكننا كذلك رفع الصوت الخاص بالويندوز من اجل الحصول على صوت مرتفع داخل اليوتيوب، ما عليك سوى الضغط على الزر الأيمن للماوس على أيقونة الصوت، و بالتالي ستتحكم في الكثير من الإعدادات الخاصة بالصوت، قم بفحص تلك الإعدادات و قم بضبطها من أجل رفع صوت فيديوهات اليوتيوب .

و بالتالي كانت هذه إحدى طرق رفع صوت الفيديو في اليوتيوب بدون برامج بطريقة عادية.

طريقة زيادة الصوت في فيديوهات ضعيفة الصوت على الاندرويد

تطبيق AudioFix قد يساعدك في تحسين ورفع صوت الفيديو المسجل باستعمال جهاز الاندرويد. إنه تطبيق لتعزيز مستوى الصوت لمقاطع الفيديوهات الخاصة بك. فهو يتيح لك رفع مستوى الصوت فورا وإزالة الضوضاء.

تطبيق ضروري ومهم لكل صانعي الأفلام أو مستخدمي اليوتيوب أو أي شخص يرغب في إعطاء مقاطع فيديوهاته جودة صوت أفضل وأكثر احترافية. إليكم الخطوات البسيطة الخاصة كيفية عمل هذا التطبيق:

1- قم بالحصول على التطبيق من خلال تحميله من متجر Google Play ، او من الرابط أسفل الفقرة، ثم قم بتشغيله.

2- حدد الفيديو الذي المراد ضبط مستوى الصوت فيه. ثم اسحب عنصر التحكم في مقدار الصوت إلى مستوى صوت أعلى.

3- بعد ذلك قم بحفظ الفيديو، ومشاركته مع أصدقائك أو مع من تريد

هذا التطبيق متوفر أيضا على أجهزة الايفون، يمكن تحميله من هنا:

كيفية رفع الصوت في فيديوهات ضعيفة الصوت على الايفون

تطبيق Video Volume Booster يعتبر برنامج مثالي لمستخدمي iOS الذين يريدون رفع الصوت في الفيديو المسجل بصوت ضعيف. باستخدام هذا التطبيق يمكن بالفعل رفع صوت الفيديو الى غاية 1500٪. زيادة عن ذلك  يمكن بواسطته أيضًا كتم ضوضاء الخلفية (مثل الصفير والرياح والطنين والقرع وغير ذلك) لجعل الصوت أكثر وضوح، كما أنه يحافظ على جودة الفيديوهات، ويدعم كل تنسيقات الفيديو المعروفة (mov و mp4 و flv …..) للقيام بذلك ، يجب تطبيق الخطوات التالية:

1- قم بتحميل التطبيق من متجر التطبيقات الخاص بجهازك، ثم افتحه.

2- قم بتنزيل ملف الفيديو، ثم اختر كمية تعزيز صوت الفيديو المتعلق بك.

3في الأخير، قم بمعاينته، وبعد ذلك حفظه. ومشاركته مع أصدقائك

ملاحظة: قد يؤدي زيادة مستوى الصوت كثيرًا إلى حصول تشوهات صوتية في الملفات الناتجة. لذلك ننصح بالبدء برفع الصوت بمقدار صغير من التعزيز (120٪ ، 150٪ ، …) والرفع من ذلك طالما أن النتيجة تبدو رائعة.

طريقة زيادة الصوت في فيديوهات ضعيفة الصوت على الويندوز

توجد العديد من البرامج التي تقدم لكم تحسين الصوت في الفيديوهات الخاصة بك ورفعه، سنتعرف علي أبرزها:

برنامج  Video Volume Booster

البرنامج متوفر مجانا، يتيح لك تحسين الأداء الصوتي في ملفات الفيديو المختلفة ويدعم معظم صيغ الفيديو، ويتمتع بعدة أدوات مدمجة لتعديل مستوى الصوت بداخل ملفات الفيديو، ولا تتأثر جودة الفيديو إطلاقا.

1- يمكنك تحميل هذا البرنامج من الرابط التالي:

2- بعد تشغيله، قم بإضافة ملف الفيديو من خلال النقر على ” إضافة Add ” .

3- عندما تقوم بإضافة الفيديو المتعلق بك اذهب إلى الإعدادات Settings ثم توجه لقسم Audio Volume إذ يكون بمقدروك التحكم في رفع مستوى صوت الفيديو عبر خانة Increase audio volume ويمكنك ضبطه كما تريد، كما يوصي مطور البرنامج باختيار مستوي الصوت ما بين 10 و 20 لكي تكون جودة الصوت جيدة..

4- في الأخير أنقر على زرOptimize لكي يتم حفظ التغيير المراد بسرعة على الفيديو الذي قمت باخياره .

كيفية رفع الصوت في فيديوهات ضعيفة الصوت على الماك Mac

iMovie هي أداة لتحرير الفيديوهات مطورة من طرف شركة Apple Inc. والتي يمكنها أن تساعدك في رفع صوت فيديو MP4 على نظام macOS. علاوة على ذلك ، تتح لك الأداة تحسين الصوت وتقليص ضوضاء الخلفية وتطبيق معادل الصوت على الفيديوهات المسجلة. بهذه الطريقة ، يمكن للمشاهدين استماع صوت الفيديو وفهمه بشكل واضح. للقيام بذلك، يجب اتباع الخطوات الواردة بالأسفل.

1- أولا افتح البرنامج على جهازك الماك.

2- اختر مقطع من مقاطع الفيديوهات المسجلة التي تريد رفع حجم صوتها.

3- قم بسحب عنصر التحكم في مستوى الصوت للأسفل أو للأعلى حتى الوصول لمستوى الصوت المطلوب لمقطع الفيديو (انظر للصورة أدناه)

رفع صوت الفيديو في اليوتيوب من خلال الأنترنت ( عبر المواقع المتخصصة)

يمكنك رفع صوت الفيديو في اليوتيوب من خلال الانترنت بالاعتماد على برنامج VideoLouder الذي يعتبر برنامج يقدم خدماته بطريقة مجانية ،

1. رفع صوت الفيديو في اليوتيوب من خلال الأنترنت عبر VideoLouder

يمكنك رفع صوت الفيديو في اليوتيوب عبر برنامج VideoLouder الخاص برفع الصوت، حيث يقدم خدماته بشكل مجاني، وتتم الطريقة من خلال الخطوات التالية:

الخطوة رقم 1:

اولا، اذهب إلى موقع تعزيز حجم الفيديو عبر الإنترنت في متصفحك.

الخطوة رقم 2:

ابحث عن مقطع الفيديو الذي تريد زيادة مستوى الصوت داخله مع إدخال الرابط (URL).

الخطوة رقم 3:

بعدها أنقر على “المتصفح” لتنزيل الفيديو الذي ترغب في زيادة حجمه بالنقر على تحميل download.

الخطوة رقم 4:

شيء واحد يجب أن لا تنساه هو أن حجم الفيديو الأقصى يتمثل في 500 ميغا بايت.

الخطوة رقم 5:

ضع رابط الفيديو الذي قمت بتحميله أعلاه في المكان المخصص له بداخل موقع VideoLouder.

الخطوة رقم 6:

بعدها أنقر فوق أيقونة “زيادة الصوت” ثم حدد الديسيبل المناسب الذي ترغب في زيادته.

الخطوة رقم 7:

بعد ذلك أنقر على أيقونة تحليل Analyze.

الخطوة رقم 8:

هنا يمكنك كذلك تقليل مستوى صوت الفيديو.

الخطوة رقم 9:

بعدما يتم فحص مقطع فيديو اليوتيوب سوف يتم عرض العديد من الخيارات من أجل تنزيل مقطع فيديو اليوتيوب، أنقر على ok على أحد الخيارات التي سوف تقوم باختيارها من اجل تحميل مقطع الفيديو.

الخطوة رقم 10:

بعد انتهاء التحميل أنقر فوقلزر “تحميل ملف” لبدء تنزيل الفيديو الخاص بك.

الخطوة رقم 11:

أنقر على edit ثم أنقر على Effect واعلم ان العملية قد تستغرق بعض الوقت.

الخطوة رقم 12:

واخيرا سوف تتمكن من رفع مستوى صوت الفيديو.

الخطوة رقم 13:

عند انتهائك من عملية التحميل أنقر على أيقونة Profile من اجل تحديد تنسيق ملائم.

الخطوة رقم 14:

اضغط على “تنزيل ملف” من أجل حفظ الفيديو وذلك بالنقر على Convert لأجل حفظ مقطع الفيديو على جهازك الكمبيوتر.

2. رفع صوت الفيديو في اليوتيوب من تطبيق جوجل كروم Audio EQ

إن نطبيق Audio EQ هو تطبيق رائع خاص بمتصفح جوجل كروم يستخدم من اجل رفع صوت الفيديو في اليوتيوب خاصة مقاطع الفيديوهات ذات الجودة الرديئة و الضعيفة، حيث توجد إمكانية التحكم و التلاعب بالصوت من خلال تضخيمه أو خفضه .

رابط تطبيق جوجل كروم Audio EQ

رفع صوت الفيديو في اليوتيوب من خلال برنامج Vlc Media Player

هناك طريقة أخرى من ضمن الطرق المقترحة لأجل رفع صوت الفيديو في اليوتيوب، و هي استخدام برنامج VLC media player ، حيث يمكننا تشغيل مقطع الفيديو داخل البرنامج، ورفع الصوت إلى مستوى 200%بالمقارنة مع الوضع الطبيعي، و بالتالي ستتمكن من حل مشكلة الصوت المنخفض في مقاطع فيديوهات اليوتيوب.

رابط تحميل Vlc media player

3. رفع الصوت في فيديوهات ضعيفة الصوت من خلال موقع 123Apps

في حال أردت رفع الصوت لفيديوهات ذات صوت ضعيف بدون تنزيل أي تطبيق على جهازك، يجب استخدام موقع 123Apps الذي يعتبر من أفضل المواقع التي توفر أداة  Increase Video Volume لزيادة مستوى الصوت في ملفات فيديو ذات حجم صغير.

1- ما عليك سوى زيارة الموقع المذكور أعلاه من هذا الرابط

2- بعدها أنقر على خيار Open file لإضافة ملف فيديو من جهازك، يمكنك أيضا أن تختار الفيديو عبر Google Drive أو عبر Dropbox أو من رابط مباشر URL.

بعدما تقوم باختيار الفيديو قم بسحب شريط التمرير للأسفل إلى اليمين ليتم بذلك زيادة مقدار الصوت 3 أضعاف بحد أقصى، يمكنك أيضا معاينة الفيديو للوصول إلى النتيجة المناسبة. ثم أنقر على خيار “حفظ Save” لأجل حفظ النسخة المعدلة ضمن جهازك

و بهذا نكون قد انتهينا من تناول موضوع رفع صوت الفيديو في اليوتيوب ، حيث قدمنا لكم متابعينا الكرام طرق متنوعة لحل مشكلة انخفاض و ضعف صوت مقاطع اليوتيوب بدون برامج أو باستخدام برامج معدة لهذا الخصوص، نتمنى أن تكونوا استفدتم من المحتوى المقدم و تمكنتم من رفع الصوت داخل جهازكم. أطيب التحيات .

فاخر هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments