تقنية

حل مشكلة تفعيل اوفيس 2016

عند نفعيل برنامج اوفيس 2016 من الممكن أن تجد مشكل في تفعيله، وذلك راجع لمجموعة من المتطلبات التي يجب عليك التوفر عليها في جهاز الكبيوتر الخاص بك حت تتمكن من حل مشكلة تفعيل اوفيس 2016.

حل مشكلة تفعيل اوفيس 2016 مهم جدا، وذلك راجع للأهمية الكبيرة لبرنامج اوفيس 2016 في القيام بمجموعة من الوظائف، إذ يتم استخدامه بشكل كبير في الدراسة والعمل، وذلك عن طريق استخدام البرامج التي يقدمها برنامج اوفيس، مثل برنامج الوورد، وإكسل وبوربوينت، إلخ.

في هذا المقال إنشاء الله، سوف أقدم لك أسهل طريقة من أجل حل مشكلة تفعيل اوفيس 2016 في دقائق فقط حتى تتمكن من استخدام برامج الأوفيس بطريقة عادية ودون اي مشاكل.

اقرأ أيضا:
أفضل 5 موقع لفك باسورد excel
ملفات excel جاهزة عربي

متطلبات اوفيس 2016

أولا قبل أن نتحددث عن حل مشكلة تفعيل اوفيس 2016، من الضروري أن تتوفر مجموعة من الشروط في جهازك، حتى يتم تثبيت ملف أوفيس بنجاج. أهم المتطلبات التي يجب أن تتوفر في الحاسوب هي:

أن يكون النظام الذي تشتغل عليه في الكمبيوتر نظام ويندوز، لا يهم اي إصدار، لأن ملف اوفيس 2016 يعمل على جميع إصدارات نظام ويندوز.

المعالج أو البروس، يجب أن يكون قوي، لأن اوفيس 2016 يأخذ كثيرا من مساحة البروس من أجل استخدامه، لهذا ضروري الا يكون حجم المعالج أقل من 1 جيجا، ومن الأفضل ان يكون أكثر من ذلك.

مساحة الذاكرة العشوائية الرام، هي الأخرى من الضروري أن تكون مساحتها كبيرة نسبيا حتى يتم اشتغال اوفيس 2016 دون أي توقف.

القرص الصلب أو الهارد وير هو الآخر يجب أن تكون فيه مساحة فارغة تفوق 3 جيجا بايت.

هذه هي أهم المتطلبات التي من الضروري أن تكون متوفرة على جهازك حتى يعمل معك اوفيس 2016 بنجاح. إذا كانت هذه المتطلبات متوفرة عندك، لننتقل الآن إلى حل مشكلة تفعيل اوفيس 2016.

اقرأ أيضا:
تحميل قوالب وورد جاهزة

كيفية تفعيل اوفيس 2016

عندما تدخل على برنامج اوفيس 2016، سوف يطلب منك القيام بتفعيله، وذلك من خلال النقر على خيار activate، لكن حينما تدخل على هذا الخيار وتكتب البريد الإلكتروني الخاص بك، تتفاجأ بأن اوفيس لم يتم تفعيله.

في هذه الحالة سوف تحتاج غلى القيام ببعض الأمور المهمة، واتباع بعض الخطوات وهي.

الخطوة الأولى:
أول شيء تقوم به هو تفعيل برنامج مضاد الفيروسات الذي تستخدمه على جهازك، يعني أذا كنت تستخدم أي antivirus قم بغيقافه، حتى تسمح بتفعيل اوفيس.

الخطوة الثانية:
الآن سوف تحتاج إلى تحميل ملف التفعيل الذي سوف تحتاج إليه من أجل تفعيل اوفيس 2016. قم بتحميل الملف من الرابط التالي تفعيل اوفيس 2016 kmsauto.

الخطوة الثالثة:
بعد تحميل الملف، قم بالدخول عليه، تأكد من أنك أغلقت مضاد الفيسروسات. قم بالدخول على الملف الذي قمت بتحميله، ومن ثم قم بالدخول عليه، سوف يظهر لك خيار تفعيل Activation، قم بالنقر عليه.

الخطوة الرابعة:
قم بالضغط على خيارسوف يظهر لك خياران هما، تفعيل الويندوز وتفعيل اوفيس، قم باختيار تفعيل اوفيس activate office.

سوف يظهر لك بعد ذلك نوع اوفيس الموجود على جهازك، قم بالضغ عليه، ثم ستبدأ عملية التفعيل في الحال.

طريقة أخرى ل تفعيل اوفيس 2016

هذه الطريقة تستخدمها في حال لم يبق لك أي خيار آخر، لأن الطريقة الأولى كافية بالنسبة لك حتى تتمكن من حل مشكل تفعيل اوفيس 2016.

من الممكن أن يؤدي تطبيق بعض الخطوات البسيطة إلى عملية تفعيل اوفيس 2016 واشتغاله على حاسوبك بطريقة عادية وسهلة جدا، كل ما عليك القيام به هو:

  1. الدخول على الملف الذي قمت بشرائه أو تحميله.
  2. قم بفتح الملف لكن من خلال تشغيله بخاصية المسؤول.cmd
  3. بعد ذلك ابدأ بعملية التفعيل.

من المحتمل ألا يتم التفعيل كما يلزم وبالشكل الصحيح، في هذه الحالة، كل ما عليك القيام به هو تحويل الملف من خلال النقر على خيار convdrt Office2016 c2r بعد ذلك كتابة kms vl all

اقرأ أيضا:
قوالب بوربوينت مجانية للتحميل

حل مشكلة تفعيل اوفيس 2016

لكي تقوم بتفعيل ملف اوفيس 2016، سوف تحتاج إلة القيام ببعض الامور المهمة بالطريقة الصحيحة. أهم شيء يجب عليك القيام به هو نتشيط اوفيس 2016، كيف ذلك؟

دائما عندما نقوم بشراء ملف اوفيس 2016، فإننا نحصل على مفتاح خاص به، هذذا المفتاح هو الذي نحتاجه في تفعيل الملف.

لتفعيل اوفيس 2016 ما عليك سوى إدخال المفتاح الذي حصلت عليه اثناء شراء الملف، ومن ثم قم بتسجيل الدخول إلى ملف اوفيس 2016.

إذا قمت باتباع الخطوات السابقة ولم يتم حل المشكل، فهذا يعني أن هناك خطأ ما في تنشيط لمف اوفيس 2016، في هذه الحالة، ينبغي عليك القيام باستكشاف أخطاء التنشيط التي تمنع عملية التفعيل.

لكي تقوم باكتشاف أخطاء التنشيط في اوفيس 2016، ينبغي عليك القيام باتباع بعض الخطوات المهمة جدا وهي الخطوات التالية:

قم استخدام أداة ROIScan، لأن هذه الأداة مهمة في كشف أخطاء لتنشيط في اوفيس 2016، إذ توفر لك هذه الأداة كافة المعلومات حول القيام بتثبيت ملفا اوفيس.

حاول البحث وإيجاد المشاكل المشهورة التي تؤدي إلى عدم تفعيل اوفيس، إذا تمكنك من العثور على المشكل، يسهل عليك إصلاحه.

اقرأ أيضا:
تحميل برنامج تحويل ملف Pdf الى Word للكمبيوتر و الموبايل مجانا احدث اصدار

خلاصة

كانت هذه أهم الخطوات التي يمكنك اتباعها حتى تتمكن منحل مشكلة تفعيل اوفيس 2016 بسهولة وتشغيله عل جهاوك بشكل عادي حتى تتمكن من استخدامه في الكتابة والتصميم، واستخدام جميع البرامج الأخرى التي تنتمي إلى ملف اوفيس 2016.

أرجو أن تكون هذه الخطوات البسيطة التي ذكرت كافية بالنسبة لك حت تتمكن من حل مشكلة تفعيل اوفيس 2016 والقيامبتشغيل ملف اوفيس عل حاسوبك.

إذا كانت لديك اي اسئلة أخرى حول هذا الموضوع أو استفسارات يمكنك تركها في التعليقات، أيضا إذا كانت لديك إضافات مهمة يمكنك أيضا وضعها في قسم التعليقات حتى يستفيد منها غيرك.

السلام عليكم.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments