تقنية

تحميل نسخة ماك كاملة أصلية برابط مباشر (آخر إصدار للماك بوك برو)

تحميل نسخة ماك كاملة برابط مباشر

هل ترغب بالتخلي عن خدمات المقدمة من ميكروسوفت، يعد لينكس افضل بديل لك ان كنت تحتاج الى نظام التشغيل مجاني مئة بالمئة وتتساءل عن تحميل نسخة ماك كاملة أصلية برابط مباشر فتابع هذا الشرح حتى الأخير.

يحتوي نظام التشغيل الماك على العديد من نسخ تقريبا ومع هذا الشرح ستعرف أي نسخة تليق بك وطريقة تحميلها.

مرحبا بك لتحميل نسخة تحميل النظام الأصلي لنسخة الماك osx sierraالنسخة الكاملة وبرابط مباشر

نسخة الماك الكاملة الأصلية

macOS sierra (الإصدار mac os 10.12) وهو الإصدار رقم 13 من نظام التشغيل MacOS لشركة Apple لأجهزة Macintosh. يعد هذا الإصدار من أنظمة الماك متاح منذ تاريخ 20 سبتمبر 2016 أي قبل حوالي 4 سنوات من الان، بعد تقديمه في WWDC 2016 والذي عقد في 13 يونيو حزيران من نفس العام.

ثم يأتي خلف إصدار الماك سيرا اصدار اخر من أنظمة التشغيل الماك اصدار mac high sierra ، والذي يمكن اعتباره  النسخة النهائية للإصدار بصدد الحديث تم إصداره في خريف من العام 2017.

لقد حل الاسم “macOS” محل اسم نظام التشغيل السابق الذي كان يعرف ب “OS X” منذ الإصدار نسخة 10.7 Lion ، وهو الذي يشكل الخليفة للنظام “Mac OS X”.

لقد حاول الخطى للخطوة الرئيسية لشركة أبل”Apple” ، حيث تم اختيار هذا الاسم الجديد بالاتساقين التصميمي والأسلوبي معا و أسماء أنظمة التشغيل الأخرى: مثلiOS  ، watchOS و tvOS2.

وقد تم اختياره في تلك الفترة، للمرة الأولى منذ انشائه، نجحت النسخة الأولى من نظام Mac OS 9 ، و X تقابل الرقم 10 بالأرقام بالحساب اللتني ، و من ناحية أخرى قد تم دمج UNIX في نظام  Mac OS ، “X” إلى UNIX.

لقد أتى اسمsierra apple من جبال سييرا نيفادا وهي نفسها سلسلة جبال عالية في الولايات المتحدة الاريكية  في كاليفورنيا الشرقية.

انتبه أن حجم ذاكرة التخزين التي يحتاجها نضام mac os 10.12يجب الا تقل عن 2 جيجا ام الاجهزة التي سوف يدعمها نضام macOS Sierra download

– iMac: Fin-2009 ousupérieur

– ماك بوك: Fin-2009 ousupérieur

– MacBook Pro: Mi-2010 ousupérieur

– MacBook Air: Fin-2010 ousupérieur

– ماك ميني: Mi-2010 ousupérieur

– Mac Pro: Mi-2010 ousupérieur

mac os تحميل

ما هو الجديد في نظام السيرا

الجديد فيه هو الميزة الجديدة في نضام macOS sierra

1–طبعا هناك خيار التثبيت النتائج بحثSiri إلى قسم اليوم في الإشعار أو التي تم إضافتها إلى المستندات الأسبوعية محدثة بشكل سريع. يمكن أن يفعل Siri أيضًا عدة أشياء اخرى  مثل البحث من خلال مجموعة من الصور وتعيين التذكيرات وأيضا بدء مكالمات FaceTime وهناك المزيد.

2- أيضا في نظام MacOS sierra apple، يمكنك الوصول إلى Siri من خلال شريط القوائم، أو الشريط الذي سيظهر في التطبيقات، أو أمر لوحة المفاتح ال keyboard.

3- أصبحت علامات تسجيل ملفات الفيديو الخاصة تظهر تسجيلها في تسجيل وتسجيلها في تسجيل . ويمكن القول انه تحديثها مستمر في نتائج Siri، وأيضا نسبة تأثيرها في توقع نتائج إيجابية في النتيجة.

الرسائل

1-  تحتوي الرسائل في النظام على روابط غنية من أجل معاينة محتوى في الويب وأيضا مشاهدة مقاطع الفيديو بشكل مباشر داخل التطبيق دون الخروج منه، كما أنه تم الحرص على أن تدعم ميزات iOS 10 الشقيقة مثل رموز تعبيرية أكبر وجميلة  وخيارات أخرى مثل “Tapback” للاستجابة السريعة للرسائل  من النوع التي تحتوي على رموز على شكل القلب أو الإبهام.

2- اما في iTunes ، أعيد تصميم الخاص بApple Music بمظهر أكثر جمالية  وواجهة أكثر بساطة لتحسين اكتشاف الموسيقى في الجهاز.

iCloud

1-  يجعل دمج iCloud  جميع الملفات المخزنة في سطح المكتب أو على مجلد المستندات لجهاز Mac متاحًا على جميع أجهزة الخاصة المستخدم ، بما في ذلك كل أجهزة Mac الأخرى ، والآيفون و الآيباد بواسطة تطبيق iCloud Drive ، أما الويب من خلال موقع iCloud.com.

2–يمكن الوصول إلى جميع الملفات أيضًا على أجهزةWindows من خلال تطبيق iCloud for Windows ويمكن الوصول إليها من خلال iCloud.com ، مما يجعلها متوفرة بشكل كلي على جميع الأجهزة التي تدعم متصفح الويب.

Apple Music

فقد تم إعادة تصميم القسم الخاص بApple Music من iTunes باستخدام واجهة اكثر بساطة من المتوقع أن تسهل اكتشاف الموسيقى الجديدة  والاستماع بيها. وتتضمن علامات التبويب الآن “المكتبة” مثل “For You” او “Browse” او “Radio”، لاكتشاف أفضل محتوى، وعلامة تبويب الخاصة “بحث” ميزة جديدة تجعل البحث عن الأغاني والألبومات سريع وقياسي.

التخزين المُحسّن

1- يمثل “التخزين المُحسّن” من الميزات الجديدة المصممة خصيصا لتوفير مساحة تخزين اضافية تلقائيًا عند تشغيل القرص HD أو المحرك SSDالخاص بجهاز Mac.

تعمل ميزة التخزين  الجديدة والمحسَّنة على تخزين جل العناصر التي عادة لا  يتم استخدامها بشكل متكرر في نظامiCloud وتعمل على ان تزيلها من نظام التشغيل Mac ، بالإضافة إلى أنها ترسل تذكيرات بشكل دوري إلى المستخدمين لتنبهم على بحذف جميع  أدوات تثبيت التطبيقات المستخدمة وأيضا الحث على مسح التنزيلات التي تم تكرارها وأيضا ذاكرة الخاصة بالتخزين المؤقت والسجلات والمزيد من الخصائص.

2 –  تتضمن الملفات التي يتم نقلها إلىiCloud كتب ePub التي تمت قراءتها ، لقطات سابقة ، دورات iTunes U ، صور كاملة الدقة ، تطبيقات Mac App Store غير المستخدمة ، عروض تقديمية قديمة ، ملفات صور قديمة وملفات نصية ، مستندات قديمة ، خطوط غير مستخدمة ، مرفقات بريد قديمة ، و اكثر.

ـ و تتضمن البيانات التي يمكن إزالتها نهائيًا مخابئApple Music ، وعناصر المهملات من صور وملفات بعد 30 يومًا ومخازن الويبweb ، والخرائط مؤقت، و التنزيلات الخاصة بالiTunesخاصة الغير النشطة ، والصور تلك المصغرة Quick Look ، و أيضا ملفات IPSW من iTunes ، وتطبيقات المتجر Macالغير نشط، وملفات Xcode ، و السجلات في النسخ الاحتياطي القديم للآيفون ، وملفات الخاصة بقاعدة البيانات فيiTunes المعزولة ، و أشياء أخرى .

وسيلة الدفع أبل (apple pay)

1 – إلى جانب نظامiOS 10 ، فان نظامMacOS Sierra Apple Pay يتم دعمه في متصفح الويب ، مما يسمح بدفع أثمان المشتريات التي تنفذ عبر الويب باستخدام Apple Pay.تتم مصادقة على الدفعات عبر جهاز iPhoneالمتصل باستخدام أداة Touch ID أو الApple Watch غير المؤمن.

اضافات اخري خاصة بالنظام

1 – في نظام التشغيل الجديد الiOS 9 ، فقد قدمت شركة Apple ميزةجديدة خاصة الPicture in Picture multitasking لأجهزة iPad ، ام في نظام macOS Sierra ، فقد تم توسيع هذه الميزة إلى نظام التشغيل Mac.عند مشاهدة الفيديو في تطبيقSafari أو iTunes ، يمكن عرضه على سطح المكتب الجهاز حتى تتمكن من مواصلة العمل على أشياءك الخاصة الأخرى.

2 – يتم توسيع علامات التبويب من Safariعلى حساب الرغبة إلى جميع تطبيقات Mac التي تدعم العديد من النوافذ ، على سبيل مثال الخرائط ، اوالبريد ، اوالصفحات ، اوالأرقام ، والكلمة الرئيسية ، وأكثر من ذلك يمكنك اكتشافه .حيث في هذه التطبيقات ، بدلاً مثلا من الاضطرار إلى فتح مستندات متعددة في وقت واحد ، فقط يمكنك حلا و الآن الوصول إلى أكثر من مستند واحد وأكثر من خلال علامات تبويب متعددة في سطح المكتب.

3 – تم نقل الإضافات الخاصة بSafari ، التي تم تنزيلها مسبقًا من الويب ، إلى Mac App Store في نظام الخاص بMacOS Sierra. حيث يمنح نقل الإضافات إلى تطبيق الخاص بMac App Storeوتوفير المزيد من الوضوح أيضا مع ضمان التزامه بمعايير Apple.

4 – فيSafari 10 ، المتضمنة في macOS Sierra ، تقوم Apple بتعطيل الخاصيات المكونات الإضافية الشائعة مثل Adobe Flash و Java و Silverlight و QuickTime افتراضيًا في محاولة منها للتركيز على المحتوى الخاص بHTML5 والعمل على تحسين تجربة استعراض الويب بشكل عام من خلال هذه الخدمة.قد يتطلب الوصول إلى هذا المحتوى الخاص على مواقع الويب المطلوب فيها الآن او أن يتم تفويض التشغيل بنقرة واحدة مثلا.

5 – شركةApple أعادت تقديم القدرة على إنشاء وحدات خاصةبتخزين RAID وإدارتها من خلالDisk Utilityاو على MacOS Sierra ، وهي الوظيفة المتوفرة في الإصدارات السابقة من نظامOS X ولكنها تمت إزالتها في نسخةOS X El Capitan.

6 – قامت شركةApple بتعديل بعض تفضيلات النظام لإزالة مثلا خيار أمان Gatekeeper الذي يسمح بتنزيل التطبيقات من أي مكان بدلاً من فقط من متجر تطبيقات Mac أو من مطورين موثوق بهم.

7 – يتضمنiOS 10 و MacOS Sierra 10.12 ميزة خصوصية جديدة تسمح لأبل بجمع البيانات وأنماط استخدام العملاء من عدد كبير من المستخدمين دون المساس بالأمان الفردي.

8–في نظام الMacOS Sierra ، يتم استخدام الخصوصية التفاضلية لجمع البيانات وايضا من اجل تحسين اقتراحات التصحيح التلقائي وملاحظات البحث.

– يتم تمكين جمع البيانات التفاضلية بالكامل ويمكن للمستخدمين تحديد ما إذا كانوا يريدون إرسال هذه البيانات إلى شركةApple أم لا.

– لقد لاحظ كل من يستعمل macOS Sierra  الذين لديهم شاشات بدقة ال  4kدقة HiDPI بعد 1920 × 1080 انه تم القضاء عليها ، تاركين لهم خيارات لـ 1080p أو دقة الأصلية غير محسوبة.

  •  تحميل نسخة  osx sierraالماك كاملة اصلية برابط مباشر : هنا
  • تحميل نسخة osx sierra الماك كاملة اصلية برابط مباشر : هنا

و بهذا نكون قد وصلنا لنهاية موضوعنا الذي تم تخصيصه للحديث بشكل مفصل عن تحميل نسخة ماك أصلية برابط مباشر، نتمنى ان تكونوا استطعتم تحميل نسخة الماك الأصلية سييرا ، إلى اللقاء متابعينا الكرام

فاخر هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments