الخليج العربي

الدعم الفني لنظام نور

من بين أهم الأنظمة التي تساعد الطلبة والأساتذة والمعلمين في أداء مهامهم التعليمية  داخل المملكة العربية السعودية، لا أعتقد أن هناك برنامجا أفضل من نظام نور، بل حتى أولياء الأمور يستطيعون الولوج لهذا النظام لما يوفره من خدمات متنوعة و مميزة ، يستطيع من خلالها المتعلمين والمعلمين وحتى أولياء الأمور حل المشاكل المتعلقة بالعملية التعليمية/

إضافة إلى هذه الأمور، يقدم نظام نور دعما فنيا يناسب جميع المستويات وفي بعض الحالات يقترح حلولا بديلة، وهنا تكمن أهمية الدعم الفني لنظام نور.

من خلال هذا المقال سنتعرف بإذن الله بشكل مفصل على نظام نور، وكيف تستفيد من الدعم الفني لنظام نور سواء كنت طالبا أو متعلما أو ولي أمر المتعلمين.

اقرأ أيضا:
رفع طلب إجازة مرافقة في نظام فارس
رفع طلب إلغاء إجازة نظام فارس

تعريف خدمة الدعم الفني نظام نور

نظام نور هو نظام مجاني خاص بمواطني المملكة العربية السعودية وهو عبارة عن موقع إلكتروني يلج له كل من له علاقة بالمدرسة سواء من قريب أو من بعيد، فإذا كنت متعلما أو معلما أو طالبا أو ولي أمر لأحد التلاميذ، يمكنك الولوج لهذه الخدمة و الاستفادة من الخدمات التي يوفرها النظام وتتحدد خدمته أساسا في تقديم جميع  الحلول لمختلف المشكلات التي قد تواجه المستفيدين من هذا النظام وتتم الإجابة عن جميع الشكاوى المقدمة وحتى الأسئلة التي تتوارد من المستفيدين.

رقم هاتف الدعم الفني لنظام نور

 يمكن لأي مواطن أو موظف لدى وزارة التعليم أن  يستفيد من خدمة الدعم الفني لنظام نورعن طريق رقم الدعم الفني المخصص أساسا لهذا النظام، حيث عملت الجهات المسؤولة عن التعليم داخل المملكة بوضع رقم خاص لتمكين الجميع من التواصل مع الخدمة والاستفسار أو طرح الأسئلة المتعلقة بالأمور التي تخص التلاميذ أو الأساتذة.

يمكنك التواصل مع خدمة نظام نور الدعم الفني عن طريق الاتصال بالرقم التالي:

 رقم الدعم الفني نظام نور هو:
0114753000

 من خلال هذا الرقم المخصص للدعم الفني، تستطيع أن تستفسر عن كل ما له علاقة بدراستك أو تقديم شكاوى وطرح الأسئلة، بالإضافة إلى هذا الرقم يوجد عدة طرق أخرى للتواصل مع نظام نور.

يمكنك أيضا مراسلة الدعم الفني عن طريق الموقع الرسمي. يوضح الفيديو التالي كيفية القيام بذلك.

اقرأ أيضا:
نماذج اختبار القدرة المعرفية

كيف يتم الولوج إلى خدمة نور الإلكترونية للدعم الفني

نظام الدعم الفني - YouTube

للتسجيل في هذه خدمة نور، وفرت وزارة التعليم السعودية بوابة الإلكترونية خاصة بخدمة الدعم الفني لجميع الأنظمة الأخرى والتي تعتبر تابعة لها، حيث يتم في هذا النظام التواصل مع جميع المستفيدين من خلال إدخال ما هو مطلوب في صفحة الطلبات التي سوف نتعرف عليها في السطور الآتية.

يقوم  فريق الدعم الفني مكون من مئات المستخدمين الذي يسهرون لتلبية جميع حاجيات الطلبة والمتعلمين والأساتذة من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بالتواصل، كل هذا في ظرف زمني وجيز جدا ، وهذه الخدمة للملاحظات الفنية المتعلقة بالبوابة.

يمكن أيضا عبر خدمة تواصل الحصول على المساعدة، و التواصل مع الدعم الفني عبر النموذج بالخطوات التالية:

1- يجب عليك الدخول على منصة الدعم الفني لبوابة نور الإلكترونية من خلال الضغط على هذا الرابط:

2-  بعد تسجيل الدخول، يتم تعبئة المعلومات الخاصة بك و لتي هي على الشكل التالي:

  • عنوان الطلب.
  • الاسم رباعي
  • البريد الإلكتروني.
  • الهوية الوطنية.
  • رقم الجوال.
  • الوصف
  • إدخال رمز التحقق الظاهر في الصورة .

3- بعد إدخال جميع المعلومات السابقة الخاصة بك بالشكل الصحيح، ما عليك في الأخير سوى القيام بالضغط على إرسال الطلب.

هكذا في المرحلة الثالثة والأخيرة  تكون قد أتممت طلب الاستفسار والدعم الفني الخاص بمنصة نظام نور الإلكترونية بشكل صحيح، وهكذا سيتم التواصل معك في مدة وجيزة جدا عبر هاتفك الجوال أو عبر بريدك الإلكتروني المسجل في النظام.

كانت هذه كل الخطوات التي يجب عليك اتباعها فيما يتعلق ببوابة التواصل الخاص بالدعم الفني لنظام نور الإلكتروني.

طريقة طلب الدعم الفني في نظام نور

بالنسبة للأشخاص الذين يسألون هل التواصل عبر البوابة الإلكترونية لنظام نور مضمون، نعم بكل تأكيد يمكنك أن ترتاح من هذه الناحية، إذ أن  ضمان استفسارك من خلال خدمة النظام الإلكتروني مؤكد وفعال عبر الإنترنت ليستطيع جميع المستفيدين من الاستفادة من هذه البوابة بالشكل المطلوب إلكترونياً، ويمكن طلب الدعم الفني لنظام نور عبر هذه الخطوات البسيطة :

1- أول خطوة يحب عليك القيام بها هي القيام بالدخول إلى بوابة تواصل الإلكترونية.

2- بعد الدخول على المنصة الإلكترونية لنظام نور من الرابط السابق قم بالدخول عن طريق إدخال اسم المستخدم الخاص بك وكلمة المرور، ثم رمز التحقق.

3- بعد الدخول على الصفحة الرسمية لنظام نور قم بالضغط على الدعم الفني من القائمة الرئيسية داخل موقع الوزارة.

4- بعد ذلك يتوجب عليك إدخال الإسم الأول والأخير الخاص بك في الخانات التي ستظهر لك، والمخصصة لهذا الغرض. قم أيضا بإدخال رقم الجوال الخاص بك في الخانة المناسبة.

5- عليك اختيار عنوان التذكرة، كذلك يتوجب عليك إدخال نص التذكرة ، أيضا إدخال الرمز المتواجد في الصورة الذي سيظهر لك في الموقع.

6- بعد اجتياز هذه المراحل وملء كل هذه المعلومات بالشكل الصحيح دون أي خطأ، قم في الأخير بالضغط على إرسال لكي تتم التسجيل.

في هذه المرحلة ستكون قد أتممت جميع مراحل التواصل و بهذا سيتم التواصل معك بأسرع وقت بعد ذلك من قبل النظام الإلكتروني.

خدمات خدمة تواصل للدعم الفني

البوابة الإلكترونية نور ، تستمر في تعميم خدماتها لجميع المستفيدين والذين ينخرطون تحت وزارة التعليم السعودية، حيث تعتبر من الآليات الحديثة و الميسرة للتواصل مع مسؤولي الوزارة وجميع القطاعات التعليمية، كما تمكن هذه الخدمة من طرح مقترحات واستفسارات وشكاوى مختلفة، كل على حسب المستوى التعليمي ونوعية الطلب وغيرها.

عند الدخول على الموقع الرسمي، لنظام نور والتوجه إلى خيار الدعم الفني، ستجد العديد من الخدمات التي تقدمها أهمها:

  • خدمة حجز موعد زيارة
  • خدمة تقديم بلاغ فني
  • خدمة تقديم استفسار واستعلام
  • خدمة تقديم اقتراح
  • خدمة تقديم شكوى
  • خدمة استشارة
  • خدمة طلب لقاء

مميزات نظام نور

يتميز نظام نور الإلكتروني بمجموعة من المميزات المختلفة و الرائعة فهو يستطيع  توفير عدد كبير من الخدمات الإلكترونية التي تفيد المتعلمين و الطلاب  والمعلمين دون أن ننسى أولياء الأمور ومديري المؤسسات المدرسية ، و أيضا يعتبر من المنصات التي تساعد في إعداد جميع التقارير المختصة بمجال التعليم  وتوفير كل المعلومات عن العملية التعليمية ،انطلاقا من قاعدة بيانات مركزية ترتبط مع الأنظمة الأخرى الحالية و التي تواكب المستوى التكنولوجي الحديث .

فبلا شك ، نظام نور هو نظام الإدارة التربوية بامتياز ، حيث يعمل على خدمة جميع المدارس داخل المملكة العربية السعودية والطلاب والمعلمين وأولياء الأمور ، الكل يستطيع الولوج لهذه الخدمة ، التي تسعى إلى  تقديم أكثر من 3000 خدمة من الخدمات الإلكترونية المختلفة، و كذا استقبال الشكاوى إلخ ، وتتعدد هذه المميزات المتعلقة بنظام نور حيث نستعرض بعضها هنا  :

  • يستطيع نظام نور تقديم حوالي 2700 وظيفة قابلة للزيادة في كل سنة.
  • يسعى  دائما إلى مواكبة التطور والتقدم التكنولوجي خصوصا في هذا المجال.
  • يهدف نظام نور الإلكتروني دائما إلى ربط المتعلمين و الطلبة وأولياء الأمور بالتقنية باعتبارها عاملاً و حاسما رئيساً في العملية التعليمية التعليمة.
  • تعتبر نسبة الخطأ في نظام نور شبه منعدمة نظرا للكفاءة التي يعمل بها النظام.
  • تم تصميم هذا النظام بشكل جذاب ومريح وسهل في الاستعمال
  • يستطيع الجميع من استخدام البرنامج والتعامل معه بفضل سهولة الاستعمال سواء من طرف الكبار أو الصغار.
  • يعد نظام دقيق جداً في م يخص معالچ المعلومات.
  • يتميز بالأمان الإلكتروني فمعه لا يحتاج الفرد إلى أخذ نسخ احتياطية فالبرنامج يعتمد على قاعدة بيانات كاملة.
  • معرفة الطلاب نتائجهم في الفصول الدراسية من أي مكان في العالم.

بهذا تكون قد تعرفت على جميع التفاصيل المتعلقة بهذه الخدمة وأيضا كيفية الحصول على المساعدة من خلال رقم الدعم الفني لنظام نور الإلكتروني بالإضافة إلى المميزات و الخدمات التي تقدمها منصة نور الإلكترونية للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور.

يمكنك أيضا الاطلاع على جميع التفاصيل حول الدعم الفني نظام نور في الفيديو التالي:

خلاصة:

في الأخير كانت هذه أهم المعلومات التي يجب عليك أن تكون على دراية بها فيما يخص الدعم الفني لنظام نور، يمكنك الدخول على نظام نور والولوج إلى خدمة نور من خلال إتباع الخطوات السابقة، أيضا يمكنك تواصل الدعم الفني عن طريق الرقم الموحد التي وضعت لك في الفقرات السابقة من هذا المقال.
إذا كانت لديك أي أسئلة أخرى أو استفسارات حول نظام نور الخاص بوزارة التعليم، قم بترك أسئلتك في قسم التعليقات، حتى نطلع عليها ونقدم لك الجواب.

السلام عليكم.

مواضيع ذات صلة:

طريقة رفع طلب ترقية في نظام فارس
الاستعلام عن بيان السجل التاريخي في نظام فارس
رفع طلب تقاعد مبكر نظام فارس
خطوات تقرير السلف نظام فارس
قرار 46 نظام التنفيذ السعودية
قرار 34 من نظام التنفيذ

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments