خطوات إبلاغ غياب موظف نظام فارس

من أفضل الخدمات التي عملتها وزارة التعليم بالمملكة السعودية هو وضع منصة نظام فارس من أجل تقريب جميع الخدمات من الموظفين. إذا يمكن لأي موظف أو امل في قطاع التعليم الاستعلام عن جميع الخدمات أو رفع الطلبات بسهولة فقط من هاتفك أو حاسوبك باستخدام موقع نظام فارس.

اليوم سأشرح لك خطوة بخطوة طريقة  إبلاغ عن غياب موظف في نظام فارس تابع معي فقط وستتمكن من الإبلاغ في دقائق فقط.

اقرأ أيضا:
رفع طلب ترقية في نظام فارس
رفع طلب إلغاء إجازة نظام فارس

هناك بعض الموظفين والإداريين يجدون صعوبة في طريقة إبلاغ عن غياب موظف، خصوصا الغير متمكنين من استخدام التكنولوجيا، لذا هذا المقال مهدى على وجه الخصوص لهؤلاء الموظفين، ما عليك سوى متابعة الخطوات التي سأشرح لك في الفقرات التالية.

هل تريد الاطلاع على كل التفاصيل حول مهنتك فقط عبر الانترنت؟ هل تريد التعرف على طريقة استخدام جديع الخدمات؟ يمكنك ذلك اليوم من خلال الدخول نظام فارس الخدمة الذاتية، قمنا في هذا الموضوع بشرح جميع خدمات نظام فارس للخدمة الذاتية أكثر من (15 خدمات واستعلامات).

طريقة التسجيل في نظام فارس

قبل أن أشرح لك خطوات إبلاغ غياب موظف، لابد في البدء أن أعرفك بطريقة التسجيل في نظام فارس حتى تتمكن من الدخول إلى صفحة الطلبات.

يمكن لأي موظف اليوم التسجيل في نظام فارس ولاستفادة من الخدمات التي يوفرها، وذلك من خلال إتباع مجموعة من الخدمات، يمكنك التسجيل في نظام فارس بسهولة وفي دقائق فقط باتباع الخطوات الواردة في طريقة الدخول لنظام فارس.

اقرأ أيضا:
الاستعلام عن سجل إجازة نظام فارس
رفع طلب تقاعد مبكر نظام فارس

إبلاغ غياب موظف نظام فارس.

بالنسبة للإداريين والعاملين في قطاع التعليم بالمملكة السعودية الذين يريدون الإبلاغ عن غياب موظف عن طريق نظام فارس، أول شرط هو أن يكون الموظف  مسجل في نظام فارس الخدمة الذاتية حتى يقوم بالإبلاغ عن غياب موظف في نظام فارس. إذا لم تكن مسجل مكنك ذلك من خلال الدخول على الرابط السابق.

إذا كنت مسجل في نظام فارس بمكنك الإبلاغ عن غياب موظف من خلال الخطوات التالية:

الخطوة الأولى: أول شيء يجب عليك القيام به هو الدخول إلى الخدمات الذاتية لنظام فارس، وذلك من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، الدخول مباشرة من هنا.

بعد أن دخلت على الصفحة الرئيسية، يجب عليك القيام بالضغط على “صلاحية الخدمة الذاتية للمدير”.

الخطوة الثانية: نقوم بالضغط على خيار “قائمة طلبات المدير” التي ستظهر لك

الخطوة الثالثة:  بعد ذلك قم بالنقر على “إبلاغ غياب لموظف”.

الخطوة الرابعة: سيتم نقلك الآن إلى صفحة جديدة سيظهر لك جدول يضم كل الموظفين المسندين لمدير المدرسة.

الخطوة الخامسة: قم باختيار الموظف الذي تريد الإبلاغ عن غيابه، ثم قم بالنقر بعد ذلك على خيار “الإجراء” المقابل لاسم الموظف.

اقرأ أيضا:
طلب إجازة اضطرارية نظام فارس

الخطوة السادسة: الآن ستظهر لك صفحة جديدة سوف تجد جدول صغير خاص “بإبلاغ غياب للحسم” أقوم بالنقر على “إضافة”

الخطوة السابعة: بعد أن تقوم بالضغط على  “إضافة”، ستظهر لك  صفحة جديدة، يجب عليك إدخال “تاريخ الغياب” و “عدد أيام الغياب” بعد إدخال هاتين المعلومتين قم بالضغط على “تطبيق” في اليسار.

الخطوة الثامنة: الآن سيرض لك النظام كل بيانات الموظف التي أدخلتها في جدول. قم مباشرة بالنقر على ايقونة “التالي”.

الخطوة التاسعة: سيعرض لك نظام فارس الآن كل البيانات  والمعلومات الخاصة بالموظف الذي تريد الإبلاغ عن غيابه.

في الأخير قم بالضغط على أيقونة “تنفيذ ” على اليسار، حتى ينتقل البلاغ من حساب مدير المدرسة إلى حساب الموظف بالشؤون المالية بالإدارة.

اقرأ أيضا:
رفع مباشرة لموظف بسبب إجازة نظام فارس
طلب إجازة مرضية نظام فارس

استنتاج:

الجميل في خدمات نظام فارس هو أنه يسهل عليك جديم الاستعلامات والطلبات، ويمكنك من القيام بكل هذا فقط من هاتفك أو حاسوبك دون الحاجة للتنقل إلى المدرسة أو المقرات التعليمية، وهذا أمر جيد خصوصا في ظل الظروف الراهنة.

أرجو أن يكون المقال خفيف عليك ، وأرجو أن تكون قد استفدت من المعلومات والخطوات التي شرحناها، كما أقول دائما في الأخير إذا كانت لديكم أي أسئلة حول هذا الموضوع أو المواضيع الأخرى بخصوص خدمات نظام فارس، اترك لنا أسئلتكم في التعليقات.

السلام عليكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *