الخليج العربينظام فارس

رفع مباشرة لموظف بسبب إجازة نظام فارس

أطلقت وزارة التعليم السعودية نظاما إلكترونيا متميزا هو نظام فارس للخدمة الذاتية الذي يقدم مجموعة من الخدمات الإدارية بشكل إلكتروني بالنسبة للعاملين في قطاع التعليم بالمملكة في أي وقت و في أي مكان، وبذلك لن تكون هناك حاجة ماسة للذهاب إلى المؤسسات والمقرات التعليمية للقيام بالأعمال و المهام الإدارية

اليوم سأقدم لك أبسط خطوات رفع مباشرة ففي نظام فارس بسهولة من الخطوة الأولى إلى الخطوة الأخيرة، ستتمكن من رفع طلب في دقائق إذا تابعت هذه الخطوات.

اقرأ أيضا:
الاستعلام عن سجل إجازة نظام فارس
رفع طلب تقاعد مبكر نظام فارس

بما أنك موظف في قطاع التعليم، إذا، هل ترغب في الاستفادة خدمات نظام فارس بطريقة سهلة؟ هل تود معرفة جميع التفاصيل حول مهنتك عبر الانترنت؟ هل تريد التعرف على خطوات رفع مباشرة في نظام فارس؟  تابع معي

قبل الشروع في هذا الموضوع، يمكنك الدخول على مقال نظام فارس الخدمة الذاتية، فيه ستجد شرح جميع خدمات نظام فارس للخدمة الذاتية شرحنا أكثر من 10 خدمات والاستعلامات، سواء من أجل رفع الطلبات أو غيرها.

أنصحك بالاطلاع على هذا المقال إذا أردت كنت تريد رفع أي طلب من خلال الموقع الرسمي لنظام فارس

أما اليوم سنخصص هذا المقال لطريقة رفع مباشرة في نظام فارس.

التسجيل في نظام فارس

من الضروري أن تتعرف على طريقة التسجيل في نظام فارس قبل أن تدخل على الصفحة الرئيسية للطلبات. يمكن لأي موظف في قطاع التعليم التسجيل في نظام فارس الاستفادة من الخدمات التي يوفرها، وذلك من خلال اتباع مجموعة من الخطوات، يمكنك اليوم القيام بالتسجيل في نظام فارس بطريقة سهلة من خلال اتباع الخطوات الموجودة في هذا المقال طريقة الدخول لنظام فارس.

خطوات رفع مباشرة في نظام فارس

ليس كل المعلمين في المملكة يعرفون طريقة رفع الطلبات، بل هناك من يجدون صعوبة حينما يريدون رفع الطلبات مثل رفع طلب إلغاء إجازة على موقع نظام فارس، أو رفع مباشرة الذي ستشرحه هنا، هذا المشكل يعاني منه على وجه الخطوص  الموظفين والمعلمين غير المتمكنين من وسائل التكنولوجيا بشكل كبير، لأن الدخول إلى نظام فارس وطلب رفع مباشرة لموظف بسبب إجازة يتطلب اتباع بعض الخطوات بشكل صحيح حتى تتمكن من رفع طلبك بنجاح وبدون أي خطأ.

اقرأ أيضا:
رفع طلب قطع إجازة نظام فارس
طلب تمديد إجازة نظام فارس

ننتقل الآن إلى خطوات رفع مباشرة لموظف بسبب إجازة على موقع نظام فارس للخدمة الذاتية.

الخطوة الأولى:  تسجيل الدخول على الموقع الرسمي لنظام فارس،يمكنك الدخول من هنا،  إذا كنت مسجل في الموقع، انتقل إلى الخطوة الموالية.

الخطوة الثانية: أدخل على الموقع وكتابة معلوماتك الشخصية اسم المستخدم وكلمة السر وكتابة الرمز، كما ذكرنا في الخطوات السابقة.

الخطوة الثالثة:  توجه إلى أيقونة “صلاحية الخدمة الذاتية للموظف” الموجودة على الصفحة الرئيسية وقم بالضغط عليها.

الخطوة الرابعة: بعد ذلك قم بالنقر على “قائمة الطلبات”. ثم اضغط بعد ذلك على “قائمة الخدمة الذاتية للنقل”  سيظهر لك خيار “طلب المباشرة بعد نقل معلم”.قم بالنقر عليه.

الخطوة الخامسة: سينقلك النظام إلى صفحة جديدة، الآن قم بالضغط على أيقونة “إضافة.”

الخطوة السادسة: الآن قم  بإدخال كافة المعلومات التي تطلب منك والتي تظهر لك، وذلك لكي تؤكد عملية رفع مباش..

ملحوظة:
بالنسبة لخيار طلب المباشرة بسبب، يمكنك اختيار “طلب إخلاء طرف بعد النقل”.

الخطوة السابعة: بعد أن قمت  بإدخال كافة المعلومات بشكل صحيح، قم بالضغط على “تطبيق” الموجودة في أقصى اليسار.

الخطوة الثامنة: ستظهر لك كل البيانات التي أدخلتها في جدول ، قم بالضغظ على أيقونة “التالي” الموجودة في اليسار.

الخطوة التاسعة: ستظهر لك كافة بيانات، قم بالضغط على “تنفيد” على اليسار لأرسال هذا الإجراء إلى المدير من أجل المباشرة.

في الأخير ستظهر لك رسالة تأكيد تعني أنه تم إرسال طلب إلى المدير.

اقرأ أيضا:
طلب إجازة مرضية نظام فارس
طلب إجازة اضطرارية نظام فارس

استنتاج

من أجل  القيام برفع مباشرة لموظف على نظام فارس الخدمة الذاتية ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات التي ذكرت لك، إذا قمت باتباع الخطوات بالدقة التي ذكرت ستتمكن من رفع طلب إلغاء إجازة بنجاح إلى مدير المؤسسة التي تعمل بها.

أرجو أن تكون هذه المعلومات التي ذكرت قد نالت إعجابك واستفدت منها، في حالة كانت لديك أي أسئلة اخرى حول هذا الموضوع أي خدمة مرتبطة بنظام فارس، ما عليك سوى ترك أسئلتك في التعليقات.

السلام عليكم ورحمة الله.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

2 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments