تقنيةيوتيوب

تنزيل اليوتيوب على سطح المكتب

يوتيوب عبارة عن خدمة لمشاركة الفيديو يستخدمها المليارات حول العالم. يسمح لك اليوتيوب بتحميل مقاطع الفيديو ودفقها من أي مكان، طالما أن لديك اتصال جيد بالإنترنت، يمكن الوصول إليه من خلال أي متصفح ويب على ويندوز 10.

على عكس Netflix، ليس لدى YouTube تطبيق مخصص على نظام التشغيل ويندوز 10. لم تكن Google مهتمة مطلقًا بتطوير تطبيق لمتجر Microsoft. تتمتع مشاهدة مقاطع فيديو Youtube داخل تطبيق UWP بالعديد من المزايا مقارنة بالمشاهدة داخل المتصفح. يمكن للتطبيق الاستفادة من ميزات الأداء والرسومات المتقدمة لنظام التشغيل ويندوز 10 لتحسين جودة الفيديو والصوت.

في هذا المقال سأعرض لك طريقة تنزيل اليوتيوب على سطح المكتب بسهولة من خلال بعض الخطوات التي ساشرح لك في الاسفل، كل ما عليق القيام به هو اتباعها بالترتيب.

كانت هناك شائعات مؤخرًا بأن Google ربما تعمل على تطبيق مخصص لنظام التشغيل ويندوز 10مؤخرًا، ولكن لم يتم تأكيد ذلك، ولم تعلق Google على الأمر. لقد رفضوا في وقت سابق أيضًا إنشاء تطبيق لهواتف ويندوز. ومع ذلك، لا يزال بإمكانك الحصول على تطبيق لـ YouTube على جهاز الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام ويندوز 10بطرق رائعة.

دعنا نستمر في معرفة لماذا يجب عليك استخدام موقع يوتيوب،وكيف يمكنك تثبيت تطبيق YouTube على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

اقرأ ايضا:
أفضل 7 حلول لمشكلة اليوتيوب لا يعمل على الجوجل كروم
طريقة فتح اليوتيوب المغلق

لماذا يجب عليك استخدام موقع يوتيوب؟

أحد أسباب شهرة موقع يوتيوب هو العدد الهائل من مقاطع الفيديو المتاحة. كل دقيقة، يتم تحميل 100 ساعة من الفيديو على يوتيوب، لذلك هناك دائمًا شيء جديد لمشاهدته! يحتوي يوتيوب أيضًا على عدد كبير من مقاطع الفيديو، بما في ذلك القطط اللطيفة وعروض الطهي ودروس النتمية الذانية وكذلك العلوم المسلية ونصائح الموضة وغير ذلك الكثير.

سبب آخر لشعبية يوتيوب هو أنه يعتمد بالكامل على المحتوى الذي ينشئه المستخدمون، عوضاً من مقاطع الفيديوالموجودة في شبكات التلفزيون واستوديوهات الأفلام الكبرى، يمكن أن تجد مقاطع فيديو أخرى ومبتكرة أنشأها أشخاص مثلك، ويوتيوب ليس ذا اتجاه واحد؛ أفأنت أيضاً يمكنك تصميم مقاطع الفيديو الخاصة بك وتسجيلها ومشاركتها لتصبح عضوًا في المجتمع.

طريقة تنزيل اليوتيوب على سطح المكتبوالكمبيوتر الشخصي

وجدنا طريقة سهلة للغاية لاستخدام تطبيق YouTube والوصول إليه على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows أو سطح المكتب بدون محاكي. إذن، إليك كيفية تثبيت تطبيق YouTube لسطح المكتب والكمبيوتر الشخصي.

  • الخطوة 1:
    انتقل إلى متصفح الويب Google Chrome وافتح YouTube.
  • الخطوة 2:
    الآن، انقر فوق الزر “تنزيل” الموجود في الطرف الأيمن من شريط البحث. انظر الصورة في الاسفل.
  • الخطوة 3:
    بعد الضغط على زر التنزيل، اضغط على “تثبيت: install”.
  • الخطوة 4:
    بعد التثبيت، ستفتح نافذة YouTube جديدة، يمكنك من خلالها مشاهدة YouTube مباشرة على شاشة سطح المكتب.

اقرأ ايضا:
أفضل برنامج تحميل من يوتيوب للكمبيوتر مجانا
تحميل يوتيوب سريع وخفيف

كيفية تثبيت تطبيق يوتيوبسطح المكتبفي نظام التشغيل ويندوز 10

لم تنشئ Google تطبيقًا على وجه التحديد للتشغيل على ويندوز 10. ومع ذلك، فقد قاموا بإنشاء تطبيق للتشغيل على Xbox، وهو متاح بسهولة للتنزيل على Microsoft Store لـ Xbox.

نظرًا لأن جزءًا من نظام تشغيل Xbox هو نسخة معدلة من ويندوز 8، والتي لها نفس العمود الفقري مثل ويندوز 10، يمكن أيضًا تشغيل تطبيق YouTube المصمم لـ Xbox على أي جهاز كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز 10.

التثبيت سهل نسبيًا ويتضمن خطوة إضافية لتنزيل حزمة التطبيق من خلال موقع ويب ثالث. اتبع الخطوات أدناه لتثبيت تطبيق YouTube على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز 10.

  • الخطوة1:
    افتح رابط YouTube في متجر Microsoft وانسخ عنوان URL من شريط العنوان. إذا طُلب منك تسجيل الدخول، فأدخل بيانات حساب Microsoft الخاص بك.

يمكنك تحميل YouTube في متجر Microsoft من الرابط التالي:

  • الخطوة 2:
    قم بفتح موقع AdGuard لتنزيل حزمة تطبيق YouTube. في الصفحة الرئيسية، الصق عنوان URL المنسوخ في مربع العنوان، وحدد Retail من القائمة المنسدلة بجانبه، ثم انقر فوق مربع الاختيار.
  • الخطوة 3:
    الآن انقر بزر الماوس الأيمن فوق الارتباط الذي ينتهي بـ .appx لمنصة ويندوز الخاصة بك (32 بت أو 64 بت)، ثم انقر فوق نسخ عنوان الارتباط من قائمة السياق.
  • الخطوة 4:
    عليك الآن فتح علامة تبويب / نافذة جديدة في متصفح الويب، وقم بلصق العنوان المنسوخ، واضغط على Enter. هنا يجب أن يبدأ التنزيل الآن.
  • الخطوة 5:
    بمجرد التنزيل، قم بالضغط على الحزمة، وهكذا سيتم تشغيل معالج التثبيت الآن، وبعد ذلك انقر فوق تثبيت.
  • الخطوة 6:
    يمكن أن يستغرق التثبيت حوالي 30 ثانية. سيتم إغلاق المعالج تلقائيًا وسيبدأ تشغيل تطبيق يوتيوب الآن إذا تم تحديد مربع “التشغيل عند الاستعداد: Launch when ready” في البداية.

يمكنك الآن الاستمتاع بتطبيق اليوتيوب على سطح المكتب فيجهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز 10 دون أي مشاكل.

كيفية تنزيل تطبيق يوتيوب على جهاز الكمبيوترويندوز 10 عن طريق AnyDroid

على الرغم من أنه يمكنك العثور على تطبيق YouTube على متجر Microsoft كما هو موضح أعلى، إلا أنه لا يمكنك تثبيته إلا على Xbox. علاوة على ذلك، لا تمنحك خيارات مثل YouTube Music Desktop الوصول إلى جميع مقاطع الفيديو المستضافة على هذا النظام الأساسي.

يعد تثبيت إصدار Android من YouTube على جهاز كمبيوتر هو خيارك الوحيد إذا كنت تريد الوصول إلى هذا التطبيق من سطح مكتب الكمبيوتر. ومع ذلك، سوف تحتاج إلى محاكي لتتمكن من القيام بذلك.

المحاكي هو برنامج يسمح لنظام كمبيوتر المضيف بالعمل مثل نظام التشغيل لجهاز الضيف، يحاكي محاكي Android بيئة Android على جهاز الكمبيوتر الذي يمنحك الوصول إلى جميع إمكانيات هاتف Android تقريبًا.

يتم استخدامها بشكل شائع لاختبار التطبيقات، ولكن الأهم من ذلك أنها تمكن مستخدميها من البحث عن التطبيقات على متجر Google Play وتثبيتها على جهاز الكمبيوتر.

هناك الكثير من محاكيات Android للاختيار من بينها حيث يمكن استخدام خيارات مثل Nox App Player أو MEMU Play أو Bluestacks لتثبيت تطبيق YouTube على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، بمجرد تثبيت محاكي Android على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يمكنك نقل ملف APK من Android إلى الكمبيوتر وتشغيل التطبيق على الكمبيوتر.

دعنا نتحقق من كيفية نقل ملف APK من Android إلى الكمبيوتر، يمكنك تثبيت AnyDroid على جهاز الكمبيوتر الخاص بك،AnyDroid هي واحدة من أفضل أدوات نقل ملفات APK والتي تدعم أيضًا إدارة بيانات Android بسهولة.

  • الخطوة 1:
    قم بتشغيل AnyDroid على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ستحتاج أيضًا إلى توصيل جهاز Android بالكمبيوتر.
  • الخطوة 2:
    انقر فوق “إدارة الأجهزة: Device Manager” على اللوحة اليسرى، سترى أن هناك 3 خيارات على اليمين، اختر المحتوى إلى الكمبيوتر.
  • الخطوة 3:
    اختر ملفات APK واضغط على التالي للمتابعة.
  • الخطوة 4:
    بمجرد اكتمال AnyDroid عملية النقل، يمكنك النقر فوق “عرض الملفات: View files” لمشاهدة جميع ملفات APK.

وأخيراً، يمكنك الآن النقر فوق ملف YouTube APK لبدء التشغيل على الكمبيوتر (هنا يجب تشغيل محاكي Android على الكمبيوتر).

اقرأ ايضا:
تحميل تطبيق YouTube يوتيوب بدون اعلانات خفيف الحجم للاندرويد والايفون مجانا
برنامج تشغيل اليوتيوب في الخلفية للاندرويد

كيفية تنزيل تطبيق يوتيوب على جهاز Mac

على الرغم من أن المحاكيات يمكن أن تكون متوافقة مع MacOs، فقد يكون من الصعب تثبيت تطبيق YouTube من خلالها. بالإضافة إلى ذلك، إذا كان جهاز Mac الخاص بك يحتوي على معالج Intel، فلن تتمكن من تثبيت تطبيق يوتيوب عليه.

في حالة تشغيل جهاز Mac الخاص بك على M1، فأنت محظوظ، فكل ما عليك فعله هو تنزيل ملف IPA على القرص الصلب وفك ضغط الأرشيف لتثبيت يوتيوب. قد تكون هذه العملية صعبة لأي شخص لا يعتبر نفسه خبيرًا في التكنولوجيا.

يدعم M1 أحدث تطبيقات Mac التي تعمل على أجهزة iPhone iPad iPod. ومع ذلك ، لم يتم تحديث بعض التطبيقات حتى الآن، لهذا السبب لا يمكنك العثور على التطبيق الآن.

كيف تعرف ما إذا كان التطبيق متاحًا بالفعل لنظام M1 Mac؟ إذا لم يكن كذلك، كيف يمكنك نقل ملف IPA عملي إلى جهاز Mac؟ استمر في القراءة واكتشفها.

سيكون M1 app Checker هو الأفضل لمستخدمي M1 Mac للتحقق مما إذا كان التطبيق متاحًا أم لا. يوفر خيارين للتحقق من التطبيقات. يمكنك التحقق على شبكة الإنترنت لمعرفة ما إذا كان التطبيق متاحًا أم لا. أيضًا، يمكنك تنزيل M1 Checker على جهاز Mac الخاص بك. لنأخذ موقع يوتيوب كمثال.

فيما يلي خطوات التحقق مما إذا كان التطبيق يدعم التشغيل على M1 Mac. بادئ ذي بدء، قم بتنزيل M1 Checker مجانًا على جهاز Mac الخاص بك وقم بتشغيله.

  • الخطوة 1:
    تحقق من التطبيق في مدقق التطبيق M1.

أولاً قم بالضغط على تطبيق iPhoneفي الجانب الأيسر،قم بكتابة اسم التطبيق الذي تريد البحث عنه (YouTube) في شريط البحث، واضغط على زر البحث.

  • الخطوة 2:
    قم بتنزيل التطبيق.

الآن سترى أن هناك الكثير من التطبيقات المرتبطة بـ YouTube مدرجة. اختر ما تحتاجه وانقر على زر تنزيل وقم بتنزيل التطبيق، بعد ذلك بمجرد النقر فوق زر التنزيل، سيُطلب منك تسجيل الدخول إلى حساب iCloud الخاص بك. ثم سيظهر شريط التنزيل في مكتبة التطبيقات.

  • الخطوة 3
    انقل التطبيق إلى Mac.

اتبع التعليمات التي تظهر على شاشة مدقق التطبيق M1، بمجرد تنزيل التطبيق بنجاح، سيتم تخزينه في مكتبة التطبيقات. يجب عليك النقر فوق أيقونة النقل لتخزين ملف التطبيق على جهاز M1 Mac الخاص بك.

يمكنك الآن معرفة ملف التطبيق والنقر مرتين على التطبيق، وسيبدأ تشغيله على M1 Mac. لا يحد M1 App Checker من عدد التطبيقات التي يمكنك تنزيلها حتى تتمكن من تنزيل عدة إصدارات مختلفة من يوتيوب.

خلاصة:

ختاماً، يوتيوب يعتبر هو النظام الأساسي المفضل لاستضافة مقاطع الفيديو في العالم والذي يوفر لمستخدميه الوصول إلى مليارات مقاطع الفيديو. ومع ذلك، لا يزال تثبيت تطبيق YouTube على جهاز كمبيوتر سطح المكتب مهمة معقدة نسبيًا تتضمن استخدام تطبيقات الطرف الثالث.

يعد AnyDroid أفضل رهان لك إذا كنت ترغب في نقل ملفات YouTube APK على Windows. أيضًا، سيكون M1 App Checker هو الخيار الأفضل إذا كنت تحب تثبيت التطبيقات والتحقق منها على Mac، إضافة الى تثبيت يوتيوب من خلال متجر ميكروسوفت يعتبر حلاً جيداً في حالة لم ترد التعامل مع برامج الطرف الثالث.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *